صفحة 552 من 614 الأولىالأولى ... 52452502542550551552553554562602 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 5,511 إلى 5,520 من 6135

الموضوع: يوتيوبيات البناء .. مقاطع تثقيفية متجددة

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    قطار فائق السرعة يقطع مسافة 170 كيلو متر في 20 دقيقة ومدينة على طول هذا الخط معناها انا ممكن اروح 5 كيلو هل باحصل محطة على بعد 5 كيلو وبيوقف فيها القطار.. ووشي بتكون وسائل المواصلات الثانية إذا ما فيه سيارات باخذ بعير اس ام بي كي توين تيربو يوصلني؟ والمفروض سرعة القطار 510 كيلومتر في الساعة لو افترضنا فرضاً فكروا فيها صح وبيسوون محطات قابلة للانفصال من القطار أو اللي يركب فيها الشخص وتتحرك مع القطار يستوي فيها تبادل ناس نازلين وناس راكبين وخلوا نقول العملية بتاخذ 5 دقايق للتبادل .. في هالخمس دقايق بيكون القطار قطع ربع ال 170 كيلو اللي يقطعها في 20 دقيقة .. يعني قطع 42.5 كيلو متر يعني تخيلوا طول المحطة 42.5 كيلومتر

كل ذي العلوم ما منها شيء والزمان بيكشف كل شيء، انا ما انظر للتفاصيل سواء قطار ولا مطار، انظر للفكرة من أساسها هل هي ضرورية والناس محتده عليها.. مثل المترو بدبي وبالدوحة محد محتد عليها و اللي صار يستفيد منها فئة بسيطة لذلك المشاريع في الخليج رغم ان شكلها يدخل تحت مرافق عامة وبنية تحتية الا ان العامة ما يستخدمونها حالياََ والنقل العام كله مب مطلوب في الخليج لو بنستثني التاكسي.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

شف بالله عنوان الفيديو، ليش السعودية بتبني مدينة على شكل خط؟
    يوهمك ان وراهم قاعدة فيزيائية جديدة اكتشفوها وهم ما عندهم سالفة، يدورون الشو بس، يعني لو قال أمريكا أو الصين يمكن نتخيل ان معهم شيء جديد او تصور جديد.. لكن السعودية! ولا الامارات كله شو

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    هالفكرة في بالي من فترة .. اني اشتري من الوكيل واركبه بنفسي ..
    لان اسعار التركيب عاليه وايد وهالمادة اصلا مش مكلفه وخفيفه بالتركيب ..
    طايحين فيها العالم لو باتاجر فيه بعد كسبانه
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

هالفكرة في بالي من فترة .. اني اشتري من الوكيل واركبه بنفسي ..
    لان اسعار التركيب عاليه وايد وهالمادة اصلا مش مكلفه وخفيفه بالتركيب ..
    طايحين فيها العالم لو باتاجر فيه بعد كسبانه
    صحيح شغل حلو وبرخيص وسهل التركيب بعد

يا حلو المطر والهدوء والزراعة وبعض البيوت الحلوة .. ما قال المنطقة وين بس تبين لي صوب ابها أو شمال السعودية

والرجل كذلك مبين انه من الأفاضل وحاب يشارك تجاربه عشان الناس تستفيد منها، وخصوصاََ لمن يمرون بنفس الظروف، وكثير بل أغلب ظروف الناس تتشابه.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    كل ذي العلوم ما منها شيء والزمان بيكشف كل شيء، انا ما انظر للتفاصيل سواء قطار ولا مطار، انظر للفكرة من أساسها هل هي ضرورية والناس محتده عليها.. مثل المترو بدبي وبالدوحة محد محتد عليها و اللي صار يستفيد منها فئة بسيطة لذلك المشاريع في الخليج رغم ان شكلها يدخل تحت مرافق عامة وبنية تحتية الا ان العامة ما يستخدمونها حالياََ والنقل العام كله مب مطلوب في الخليج لو بنستثني التاكسي.
    ما انتبهت لمشاركتك أمس إخوي سالم

مثل ذي المشاريع كبيرة وعلى مستوى وإدارتها والمشاريع المرتبطة معاها تاخذ وقت ووقت طويل ينحسب بعقود عشرات السنين ما يبين في يوم وليلة .. كثيرين عندنا مواطنين جربوا المترو وارتاحوا له يوصلهم للمنطقة اللي يبون بسهولة .. بس البعض اشتكوا من بعدين وين ممكن يروحون والمسافات بعيدة وكانت الحلول مدروسة بس ما تنفذت الا في مناطق معينة باصات داخلية أو مواصلات ثانية

انا لو باحسبها على سيارتي الكيلو بترول يكلفني بين ربع ونص ريال ولو باروح سوق واقف بيكلفني حول 20 أو 25 كيلو بحدود 5 ريال رايح وراجع بترول غير عن قيمة الصيانة والموقف هناك نسيت كم .. غير ممكن ما احصل موقف في المناسبات فأفضل لي الريل خصوصاً لو وقت شتاء والجو حلو

الحال في دبي أتوقع افضل واستغلوا الريل استغلال جيد وكلهم .. هناك يستفيدون من كل شيء وللمال قيمة عندهم وخططهم واقعية أكثر .. بس انا كان تساؤلي عن هذي المدينة وما دام نشروا بعض التفاصيل وأتوقع بدوا في البنيان والتأسيس كل شيء ممكن والوقت لازم بيتأخر وهذي طبيعة المشاريع في منطقتنا

عندك المشاريع المصاحبة كلها بنتها الحكومة وأسستها لكنها ترد بربحية حتى لو بسيطة لازم فيه لها وقت معين تقديرياً تسترد قيمة المشروع

بعد عندك عقلية الإنسان العربي تعودت على سيارة ويدور موقف قرب مدخل المكان اللي يبيه وما تهمه التكلفة كم عادي يدفع مليون لسيارة يستخدمها سنة ويبيعها بسعر 800000 ويقول لك انا ربحان وبيتغير موديلها ويحط ألف عذر .. تكون تكلفة مواصلاته 200000 في السنة + البترول والصيانة

انا أشوف مشروع الريل ومشروع الملاعب وما يلتف حولهم من مشاريع ثانوية مشاريع ناجحة لسنوات طويلة ورؤية جيدة لحكومتنا وكذلك أتوقع مشروع أي مدينة خيالية كما كانت عندنا اللؤلؤة وصارت من أفضل ما يكون ولوسيل وبدت تبين وكتارا وألحين مدينة ألعاب ترفيهية قريبة .. صحيح تعتبر صغيرة مقارنة بدول كبيرة في العدد للسكان والمساحة لكن كبيرة وذات تأثير قوي في قطر

مشروع المدينة الخطية لو تم كما ينبغي بيكون مشروع على مستوى مدفوع فيه غالي ويمثل دولة بحجم المشروع وكان أسهل فتحه على مراحل وبناءه على مراحل مثل 20 كيلو لكل مرحلة و 20 كيلو بروحها مسافة كبيرة

والرجل كذلك مبين انه من الأفاضل وحاب يشارك تجاربه عشان الناس تستفيد منها، وخصوصاََ لمن يمرون بنفس الظروف، وكثير بل أغلب ظروف الناس تتشابه.
    صح كلامك وبس ما تعرف وين المنطقة المطرية ذي؟

شف بالله عنوان الفيديو، ليش السعودية بتبني مدينة على شكل خط؟
    يوهمك ان وراهم قاعدة فيزيائية جديدة اكتشفوها وهم ما عندهم سالفة، يدورون الشو بس، يعني لو قال أمريكا أو الصين يمكن نتخيل ان معهم شيء جديد او تصور جديد.. لكن السعودية! ولا الامارات كله شو
    من زمان كان بداية تخطيط المدن مركز ودوائر تبتعد من المركز تسمى الطريق الدائري وبالانجليزي Ring Road ولها أحرف أو أسماء فيه دول رائدة فيها مثل فرنسا بباريس وبريطانيا بلندن وتبعتهم قطر للأسف والطريقة عقيمة ما فيها ابداع

الطريقة الشبكية أسهل وأرتب بتقاطعات واشارات مع شوارع محورية بدون توقف تقطع هذي المدن وتوصل لأنحائها بسرعة .. مبدأ بسيط ومنه تفرعات شوارع تجارية وبعدها مناطق سكنية محصورة بدون انفتاح على التجارية الا للخدمية

نشوف الخطية شلون تخيلية ولا ندري بتفاصيل كثيرة .. المشكلة نقاط متباعدة وكل انسان له خيار شلون بيوصلون كل انسان من نقطة أ الى نقطة ب وفي وقت قياسي مثل ما يقولون ولمسافات ممكن توصل لفوق ال 100 كيلو متر؟

صفحة 552 من 614 الأولىالأولى ... 52452502542550551552553554562602 ... الأخيرةالأخيرة