صفحة 463 من 483 الأولىالأولى ... 363413453461462463464465473 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 4,621 إلى 4,630 من 4821

الموضوع: يوتيوبيات البناء .. مقاطع تثقيفية متجددة

  1. #4621
    تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    رقم العضوية
    30853
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    في الماضي الجميل :)
    المشاركات
    20,769
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    صحيح كانت بسيطة وكانت العيشة صعبة في هذي البيوت بدون تكييف وبدون تلفزيون في السابق وبأثاث بسيط

    وعن ما عندنا تراث معماري عندنا تراث بسيط ومقتبس من عدة حضارات حولنا وبيزعلون يمكن كبار مسؤولينا لو قلت الحضارة الفارسية وهم لجأوا لهم لبناء سوق واقف
    ترى انا كنت اقارن حضارتنا بالحضارة الاوروبيه ..
    ان احنا طبيعتنا صحراويه ومافيها مواد نفس اوروبا اللي كلها اشجار واحجار مختلفه وهذي اللي ساعدت مناطقهم وكنائسهم انها تصمل كل هالسنين ..

    وحتى الهند فيها حضارة معماريه من آلاف السنين ولنفس السبب وفرة المواد الاوليه للبناء ..
    عكس المناطق الساحليه اللي في ايران واللي تشبه حد كبير مناطقنا وعمارتنا ومعانا طبعا الكويت وعمان ..


    أدعو عليكّ بأن تصاب بدائي ،، وتموت شوقًا ميتةَ الأحياءِ
    وتسير بين العاشقينَ معذبًا ،، ظمآن مثلي دون رشفةِ ماءِ

  2. #4622
    تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    رقم العضوية
    42697
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    قـــــــــــــــــطر
    المشاركات
    52,390
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة


    ترى انا كنت اقارن حضارتنا بالحضارة الاوروبيه ..
    ان احنا طبيعتنا صحراويه ومافيها مواد نفس اوروبا اللي كلها اشجار واحجار مختلفه وهذي اللي ساعدت مناطقهم وكنائسهم انها تصمل كل هالسنين ..

    وحتى الهند فيها حضارة معماريه من آلاف السنين ولنفس السبب وفرة المواد الاوليه للبناء ..
    عكس المناطق الساحليه اللي في ايران واللي تشبه حد كبير مناطقنا وعمارتنا ومعانا طبعا الكويت وعمان ..
    لو تدرسين التاريخ الجيولوجي بتحصلين حضارات الدول القديمة وموادهم كلها من البيئة المحيطة .. قوم عاد وثمود أخبرنا عنهم الله في القرآن وقبل من عصور ماضية كانت منطقتنا كلها غابات وأشجار وكانت الأشجار مادة البناء الأولية وهذي معلومة درستها في كورس بيئة .. إضطرينا بعد التصحر للتغيير للطين والحصى والجص بعد إكتشافه صدفة بتصخين نوعيات حجر جيري وتفتيتها لبودرة شبيهة بالجبس والإسمنت الأبيض .. عندنا نوع من الحضارة اللي تغيرت بسرعة بسبب دخول حضارات قديمة وأقوى

    حتى بيوت الشعر والخيم ما ادري إذا ينتجونها هنا

  3. #4623
    تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    رقم العضوية
    42697
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    قـــــــــــــــــطر
    المشاركات
    52,390
    الجسور لاحقة الشد وكيفية شدها .. هذي تستخدم في المنشآءات الطويلة بدون عمود وسطي وأتوقع استخدموها في الجسر المعلق على طريق سلوى



    https://www.youtube.com/watch?v=hq2OXAqCYk0

    شغلة معقدة وانهيارها كارثي مثل اللي صار في ميامي ونقلته لكم قبل


  4. #4624
    تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    رقم العضوية
    42697
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    قـــــــــــــــــطر
    المشاركات
    52,390
    هذا ليس لضعاف القلوب وانا منهم مشاهدته على مسؤوليتك



    https://www.youtube.com/watch?v=1lqfF6wOkMc


  5. #4625
    تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    رقم العضوية
    42697
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    قـــــــــــــــــطر
    المشاركات
    52,390
    مساحته تقارب 50 ضعف بيت مساحته 1200 متر مربع

  6. #4626
    تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    رقم العضوية
    30853
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    في الماضي الجميل :)
    المشاركات
    20,769
    يقول المثل ( الدنيا بلا ناس ماتنداس ) .. فما بالك بهالقصر ؟
    امانه من تتوقع يسكن فيه ؟ لو كل اعضاء المنتدى ياخذون لهم جناح بعد فيه سعة

    يمكن يصلح حق تصوير المسلسلات .. ولا من عنده عيله هالكبر ..


    أدعو عليكّ بأن تصاب بدائي ،، وتموت شوقًا ميتةَ الأحياءِ
    وتسير بين العاشقينَ معذبًا ،، ظمآن مثلي دون رشفةِ ماءِ

  7. #4627
    تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    رقم العضوية
    42697
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    قـــــــــــــــــطر
    المشاركات
    52,390
    كلامج صح هذا يحتاج سوبر هامور بعائلة كبيرة وبيمل منه .. يمكن لو تشتريه شركة فنادق وتحوله فندق فاخر بعد بيكون شغلة هو تجهيزه بطريقته ذي أكثر التكلفة .. مساحته مسجلة مساحة البناء قصدي 3000 متر مربع وأظن فيه تسع غرف .. الوصف مكتوبة فيه التفاصيل يمكن انا ما اذكرها بس مساحة البناء متأكد منها ومساحة الأرض 6 هكتارات نضربها في 4400 متر مربع تطلع 26400 .. 20 ضعف البيت 1200 انا تقديري كان غلط فوق وبالضبط حول 22 ضعف

    المشكلة فيه أكيد بعد الشراء التكلفة الجارية من صيانة وخدمات وخدم يرتبونه الموضوع مكلف وايد .. بعدين منطقته شكلها بعيدة أو في قرية ساحلية دخلت موقع الشركة الأساسية اللي عارضة القصر حتى مكانه ما حطوا رابط له وهو سهل وسعر البيع ما حددوه .. الظاهر طلبوا من ذيه وأرسلوا له دعوة مدفوعة حتى يجي ويصور ويعرض لهم وحددوا سعر خرافي

  8. #4628
    عضو فعال
    رقم العضوية
    49176
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    الدولة
    الارض
    المشاركات
    1,753
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    يقول المثل ( الدنيا بلا ناس ماتنداس ) .. فما بالك بهالقصر ؟
    حجية .. الجنة اللي بدون ناس ما تنداس!!
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون

  9. #4629
    تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    رقم العضوية
    30853
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    في الماضي الجميل :)
    المشاركات
    20,769
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SouthK مشاهدة المشاركة
    حجية .. الجنة اللي بدون ناس ما تنداس!!
    انا محرفته لان هالمثل مايجوز الواحد يقوله .. في حد مايبي الجنة ؟


    أدعو عليكّ بأن تصاب بدائي ،، وتموت شوقًا ميتةَ الأحياءِ
    وتسير بين العاشقينَ معذبًا ،، ظمآن مثلي دون رشفةِ ماءِ

  10. #4630
    عضو فعال
    رقم العضوية
    49176
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    الدولة
    الارض
    المشاركات
    1,753
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة


    انا محرفته لان هالمثل مايجوز الواحد يقوله .. في حد مايبي الجنة ؟
    صدقي ان في من يرفض الجنة بأعماله و لكن النية تحكم على عمله مب العكس!
    نسأل الله السلامة
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون

صفحة 463 من 483 الأولىالأولى ... 363413453461462463464465473 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •