النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ملابس يهال .... ابي أفكاركم

عضو فعال الصورة الرمزية biz-qtr

ملابس يهال .... ابي أفكاركم

السلام عليكم

بدخل في الموضوع على طول

بزنسي ملابس يهال ماركات مستورده وتصاميم خاصه ، عمر المشروع تقريبا سنتين بس انا في مجال التجاره من زمان اشتغل واوقف لظروف
    لكن اخر 3 سنين كان في استمرايه فالبزنس والحمدلله قاعد يكبر

البزنس وصل مرحله لازم يطلع للحياه Physically بعيد عن المواقع والسوشل ميديا

ابي اعرف اذا فيه اماكن ممكن تعرض لي الملابس واي حد يقدر يفيدني بكون شاكره لكم ! لاني حاولت مع كذا مكان وما وصلت لنتيجه

عضو
    السلام عليكم

بخصوص سؤالك عن اماكن ممكن تعرضين فيها بضاعتك فهذا امر ليس سهلا في سوق قطر وذلك لان معظم المحلات تشتغل بنظام الفرنشايز أو حق الامتياز الحصري للمنتجات الخاصة بالماركات الخارجية العالمية وهذا معناه عرض منتجات الماركات بنظام الوكالة الحصرية بنفس أسلوب وطريقة وشكل الماركة في الخارج وذلك لمدة زمنية معينة وبرسوم ونسبة على المبيعات معينة
    وهذا غالبا ما يحدث فى قطر معظم المحلات تعمل بتلك الطريقة وتعرض منتجات الماركة فقط وبالتالى هناك صعوبة كبيرة لدخولك لتلك المحلات للعرض فيها فأمامك الخيارات التالية :

1 - الخيار الاول
    البحث عن اماكن فى مولات راقية للتأجير تعرضين فيها منتجاتك وهذا افضل شئ لك فإن حصلت مكان احسبي تكلفة الايجار والمرتبات والمصاريف وهل الايرادات التى ممكن تحقيقها تغطي تلك المصروفات وتحقق ربح جيد مقبول لك فاذا حسبت الموازنة التقديرية المالية للمشروع ووجدتى انه هناك ربح جيد لك بعد المصاريف ابدأي فى ترخيص الشركة واستخراج سجل تجاري لها ورخصة تجارية بعد ان تكونى اختارت المكان فعلا

2 -الخيار الثاني
    ان تعرضي بضاعتك على المحلات بنظام الكونسيمنت وهذا هو المقبول فى السوق بمعني تعرضي بضاعتك لدى المحلات دون ان يدفعون لك فاذا بيع اى شئ من البضاعة يدفعون لك بعد أن يأخذوا منك هامش ربح محدد وعيب هذا الخيار انه يقلل من نسبة ربحك لان المتاجر التى ستعرضين فيها ستاخذ من هامش ربح هى الاخري

3 - الخيار الثالث :
    أن تستأجري مساحة فى تلك المحلات بنظام التأجير الشهري وبيكون غالى الحقيقة بمعنى تاخذين مساحة محددة فى تلك المتاجر وتعرضين بضاعتك بطريقتك والاسعار الخاصة بك مقابل ايجار شهري تدفعيه ثابت وعيب هذا الخيار ان مبلغ الايجار ثابت وبيكون عالى وممكن تغطيه بمبيعاتك اذا حسبتيه صح اما اذا لم تغطي مبيعاتك قيمة الايجار بتخسري

اتمنى اكون افدتك واى استفسار انا جاهز للرد عليه
    مستشارك المالي

عضو فعال الصورة الرمزية biz-qtr
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُدقق حسابات مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

بخصوص سؤالك عن اماكن ممكن تعرضين فيها بضاعتك فهذا امر ليس سهلا في سوق قطر وذلك لان معظم المحلات تشتغل بنظام الفرنشايز أو حق الامتياز الحصري للمنتجات الخاصة بالماركات الخارجية العالمية وهذا معناه عرض منتجات الماركات بنظام الوكالة الحصرية بنفس أسلوب وطريقة وشكل الماركة في الخارج وذلك لمدة زمنية معينة وبرسوم ونسبة على المبيعات معينة
    وهذا غالبا ما يحدث فى قطر معظم المحلات تعمل بتلك الطريقة وتعرض منتجات الماركة فقط وبالتالى هناك صعوبة كبيرة لدخولك لتلك المحلات للعرض فيها فأمامك الخيارات التالية :

1 - الخيار الاول
    البحث عن اماكن فى مولات راقية للتأجير تعرضين فيها منتجاتك وهذا افضل شئ لك فإن حصلت مكان احسبي تكلفة الايجار والمرتبات والمصاريف وهل الايرادات التى ممكن تحقيقها تغطي تلك المصروفات وتحقق ربح جيد مقبول لك فاذا حسبت الموازنة التقديرية المالية للمشروع ووجدتى انه هناك ربح جيد لك بعد المصاريف ابدأي فى ترخيص الشركة واستخراج سجل تجاري لها ورخصة تجارية بعد ان تكونى اختارت المكان فعلا

2 -الخيار الثاني
    ان تعرضي بضاعتك على المحلات بنظام الكونسيمنت وهذا هو المقبول فى السوق بمعني تعرضي بضاعتك لدى المحلات دون ان يدفعون لك فاذا بيع اى شئ من البضاعة يدفعون لك بعد أن يأخذوا منك هامش ربح محدد وعيب هذا الخيار انه يقلل من نسبة ربحك لان المتاجر التى ستعرضين فيها ستاخذ من هامش ربح هى الاخري

3 - الخيار الثالث :
    أن تستأجري مساحة فى تلك المحلات بنظام التأجير الشهري وبيكون غالى الحقيقة بمعنى تاخذين مساحة محددة فى تلك المتاجر وتعرضين بضاعتك بطريقتك والاسعار الخاصة بك مقابل ايجار شهري تدفعيه ثابت وعيب هذا الخيار ان مبلغ الايجار ثابت وبيكون عالى وممكن تغطيه بمبيعاتك اذا حسبتيه صح اما اذا لم تغطي مبيعاتك قيمة الايجار بتخسري

اتمنى اكون افدتك واى استفسار انا جاهز للرد عليه
    مشكور اخوي على المعلومات القيمه ... وفعلا اللي قلته فوق كله صحيح وفكرت فيه لكن ابي أعرف بعض المحلات اللي ممكن اسوي معاها الخيار الثالث وهو الانسب لي

وشكراً
    ننطر تفاعل الباقي وكلكم فيكم الخير

تميم المجد الصورة الرمزية وليف الشوق
    البداية تكون بالمولات الصغيرة او المحال التي هي عبارة عن مجمع وليس بمعنى المول ولا اود ذكر اسماء تلك المجمعات وتبقى لديك طريقة الاعلان عن المشروع في وسائل الاعلام المختلفه وطريقة معرفة المستهلك لمحلك وطريقة الوصول اليك للشراء فالبدايه تكون بمحل صغير بشرط ان البضاعه تجذب المستهلك مع وضع الاعلانات اللازمه بالطرق الغير معقده مثل البرامج والمنتديات وقليل من المساحه في الصحف اليوميه لااقل الاسعار في اعلان المنتج
    أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ

اللهم ان في تدبيرك مايغني عن الحيل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي، وتنجيني مما يخيفني ويهمني.اللهم لا أُضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولا قوة إلا بك