صفحة 177 من 301 الأولىالأولى ... 77127167175176177178179187227277 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,761 إلى 1,770 من 3002

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    هذا بانتري البنتهاوس توصيل الصرف بيكون أما مفتوح فوق السقف للدكت جهة اليسار وهو الحل الأنسب أو جهة الحمام القريب ومستحيل اسويها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    استشاريك ضعيف وايد الله لا يبلانا بمثله ومبين من كثرة الأعمدة شكله يزيد براحته

دوخني الدرج عندك بداية النزول من وين بتكون؟
    انتبهت لمخطط الدور الأرضي كنت توني صاحي من النوم مخي ما بدأ يشتغل بكامل طاقته وأكيد النزول بيكون جهة اليسار وفيه درج متواصل للبنتهاوس الصعود جهة اليمين .. إن شاء الله يطلع حلو واتوقع فوق بيكون منور سقفي يدخل النور لين الدور الأرضي

عضو فعال

فعلا الدرج ماخذ مساحة كبيرة من الارض او الصالة اتوقع مب اقل من 7 متر ماكل من مساحة الصالة

مشكلة الدرج الحلزوني او الدائري ياخذ مساحة كبيرة حلو على بيت ارضة كبيرة او قصر او يكون على جنب الحائط البيت مايكون بنص البيت والمدخل

ماقدر احكم بالضبط شلون صاير الا اذا نزل لنا صورة 3 دي

شوف الاراء كثيرة والاخطاء لا بد منها في اي بيت واي مشروع بس الواحد اذا قدر يتفادى الخطاء قبل يكون احسن

تذكرون المخطط القديم اللي سويته قبل وسويت له تفاصيل كثيرة .. هذا شفته مناسب لأرض أحد الإخوان وركبته عليها مع بعض التعديلات

الأرض صغيرة وهو محتاج لبيسمنت ممكن يسويه بهذي الطريقة لو حب

من ضمن التعديلات الجديدة الفتحة الدائرية في صالة الدور الأول تطل على الأرضي ولو يحب يواصل مثلها بس شوي أصغر وتطل على البيسمنت ممكن .. فوق في البنتهاوس فوق الفتحة الدائرية بالضبط يجي مربع بشكل البادغير مرتفع لأعلى .. إذا تذكرونه قبل سويت واجهاته .. بيكون بارتفاع البنتهاوس وينفتح على البنتهاوس يعني ممكن اللي في صالة البنتهاوس ينادي اللي في البيسمنت وباسوي للفكرة قطاع طولي اوضحها

السكايلايت الصغير اللي جدام بيكون هرمي وبنص ارتفاع يطل على صالة الجلوس الموضحة فوق أما الكبير اللي وراه بيكون بارتفاع سقف البنتهاوس ومفتوح من جهة وحدة على البنتهاوس وفيه درابزين حاجز لأنه مفتوح بدون ارضية يطل على الفتحة الدائرية تحته في الدور الأول ومنها على النافورة في الأرضي ولو حبينا نلغي النافورة ونكمل الفتحة للبيسمنت ممكن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    فعلا الدرج ماخذ مساحة كبيرة من الارض او الصالة اتوقع مب اقل من 7 متر ماكل من مساحة الصالة

مشكلة الدرج الحلزوني او الدائري ياخذ مساحة كبيرة حلو على بيت ارضة كبيرة او قصر او يكون على جنب الحائط البيت مايكون بنص البيت والمدخل

ماقدر احكم بالضبط شلون صاير الا اذا نزل لنا صورة 3 دي

شوف الاراء كثيرة والاخطاء لا بد منها في اي بيت واي مشروع بس الواحد اذا قدر يتفادى الخطاء قبل يكون احسن
    هلا الصديق القديم

فوتت مشاركتك في زحمة الأفكار .. الدرج هذا اتوقع بيكون فيه له دعامات كثيرة تخربه لو نشوف الإنشائي بتنكشف المساويء .. انا شفت التصميم قبل وعلقت عليه بس لاحظت المالك يبغيه ومخلص تفاصيله ما حبيت اضيق عليه .. مشكلة الدرج الأكبر بتكون في تكلفته خصوصاً للدرابزين والرخام .. لو حصل قطع بورسلان مناسبة زين .. إنه كبير هو ضروري بسبب طريقة تصميمه وحيز الصالة عبارة عن ممر غير مستفاد منه للجلوس مثلاً

عضو نشط

للاسف مصنف بالفئة درجة اولى من مدني ومعماري وكهربائي وميكانيكية

ولا انا راضي عليه ابد ولو يرجع الزمن وراء اغيره من جنسية عربية معروفة ويحب الشغل يمشي ع مزاجه ومش مزاج المالك
    وغيرت الاستشاري هالاسابيع هذي الى حاليا من نفس المكتب مع اسيوي فلبيني لكن شخصيتة ضعيفة نوعا ما وان شاء الله انه يكون اوكي.
    والحبيب ابو عراب كان قوي في البداية شاد على المقاول وبعدها تغير 180 درجة رخا كثير من بعد ما شفت اغلاط في الموقع ويشوفها ويهمل.
    رحت غيرته بسبب انه عطا موافقة على شغلة بدون مايستشيرني وياخذ راي فيها كااستشاري رحت وغيرته الى زميل معاه من نفس المكتب الاستشاري اسيوي.
    ولا المكتب مش ضعيف اتوقع لا اقول اسمه يمكن بعضكم يعرفه.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALJokar مشاهدة المشاركة
    للاسف مصنف بالفئة درجة اولى من مدني ومعماري وكهربائي وميكانيكية

ولا انا راضي عليه ابد ولو يرجع الزمن وراء اغيره من جنسية عربية معروفة ويحب الشغل يمشي ع مزاجه ومش مزاج المالك
    وغيرت الاستشاري هالاسابيع هذي الى حاليا من نفس المكتب مع اسيوي فلبيني لكن شخصيتة ضعيفة نوعا ما وان شاء الله انه يكون اوكي.
    والحبيب ابو عراب كان قوي في البداية شاد على المقاول وبعدها تغير 180 درجة رخا كثير من بعد ما شفت اغلاط في الموقع ويشوفها ويهمل.
    رحت غيرته بسبب انه عطا موافقة على شغلة بدون مايستشيرني وياخذ راي فيها كااستشاري رحت وغيرته الى زميل معاه من نفس المكتب الاستشاري اسيوي.
    ولا المكتب مش ضعيف اتوقع لا اقول اسمه يمكن بعضكم يعرفه.
    ما اظن اسكتش اسكتش معمارياً تصاميمهم أحسن مشكلتهم الانشائي والاشراف

الغريب إن التصنيف أ يعطى للكثير من المكاتب لكن قدرتها ضعيفة جداً .. الدولة مسلمة استشاري مشروع حيوي وكبير يسوي له دراسة أولية صحيح الاستشاري قوي لكن مب لدرجة هذا المشروع وكان المفروض استشاري دولي مختص ويورد مهندسين يكونون مقيمين وقائمين على المشروع مب قوي على الورق وعلى الواقع مهندسين حديثي التخرج وقليلي الخبرة

الله يعينك ويوفقك ادارة البنيان تعب ويزيدها تعب وجود استشاري ضعيف وقليل خبرة وكل شوي مصطدم بمشكلة صغيرة مسوي منها كارثة

فيه شيء اسمه الحس الهندسي وأفضل اختيار هندسي أوقات الاستشاري الشاطر والقوي يبحث عن حلول وينفذها في الموقع لكن لو فيها اختيار وضرورة تدخل المالك يحطه في الصورة .. انا كان في عقدي البنيان تحت الأرض الخرسانات أسمك بمقدار معين عن فوق الأرض .. يعني العمود بدال 40 في 40 سم كان عرضه 45 في 45 تحت الارض حتى نضمن غطاء خرساني كفاية للحديد .. المقاول أخطأ وسواه 40 بدال 45 واكتشف الاستشاري الخطأ متأخر وانا فاتني هذا الشيء وحتى ما عندي علم به .. كان تركيزي معماري والانشائي ما تعمقت فيه وهذا قصور مني .. وقت التنفيذ الاستشاري اتخذ قرار يعالج الخرسانات تحت الارض بنوع بتومين غالي وبغاطات طلاء أكثر حتى يغطي هذا البند وتكلفة العزل تطلع أغلى من زيادة السمك بالخرسانة وبعدها بفترة قال لي

عضو فعال
    ادري اني داخل عرض عليكم بالموضوع

بس حبيت اوضح نقطه او اشتراطات جديده من البلدية او الدفاع المدني بالاخص مشدد عليها

شروط الامن والسلامة في إجراءات تمام البناء يجب توفره

طفاية حريق بودرة حجم 6 كيلو عند كل مطبخ بالمنزل بالاضافة الى جهاز كاشف الحرايق يعمل بالبطارية وبطانية الحرايق

والديبي الكهرباء طفاية Co2 كبيرة متوسطة الحجم

بالاضافة الى شهادة المواد المستخدمة في البناء عازل البيت تعهد من المالك والمقاول والاستشاري

يمكن هالاجراء والاشتراطات كانت موجوده في السابق بس مب مشدد عليها يمكن كان فقط يجب توفير طفاية حريق فقط ومش محدد النوع والحجم حاليا مشددين يجب انها تتوفر

واحد قال لي ممكن تستأجرها بعد الانتهاء تنشال

بس مالكلفتني الا الف و 300 ريال

عدد 3 طفايات Co2 مع طفاية حريق بودرة عدد 4 وبطانية حريق عدد 3 وكاشف حريق يعمل بالبطارية عدد 3

بس حبيت اوضح للمقبلين على أستخراج تمام البناء

عضو نشط
    الله المستعان البلدية شكلها بتطلع عيون العالم بقرارتها
    وشروطها واتمام البناء.

سؤال هل لو عندي مجلس مشترك على ارضين وقفنا البناء المجلس فيها مثلا عظم او اي مرحلة هل يعطوني اتمام البناء ل فيلا الثنتين بحيث اني اشطب البيت انا واخوي واسكنة ونشطب المجلس متى ماتوفرت المبلغ؟

سمعت انه فيه اتمام بناء جزئي؟ هل مازال هالشي موجود

صفحة 177 من 301 الأولىالأولى ... 77127167175176177178179187227277 ... الأخيرةالأخيرة