صفحة 207 من 301 الأولىالأولى ... 107157197205206207208209217257 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 2,061 إلى 2,070 من 3002

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    اهم شي عدم المبالغة في الامور الي ذكرتها

مثال : عندي الصالات تحت مركب 7 مكيفات ( جنرال ) بستن في عز الصيف او الرطوبه 3 بالكثير تبرد الصالات مع ان المساحات تقريبآ شبة مفتوحه .

الاتهمام بصاله العلويه الدور الاول مكان الجلسه ومكان ال tv لان الاغلب تكون الجلسه اليوميه فيه .
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    عجيب الرد اخوي سعود يالله جاوب

من ملاحظاتي انا على البعض إنهم ما يقتنعون براي المهندس في تصميم المساحات وبعضهم يختارون مدخل واسع للبيت يضيق مساحة مجلس مثلاً أو صالة وهي اللي في الغالب تكون في المقدمة

بعضهم يبغي غرفة كبيرة بدون تقسيمها لمساحات وظيفية .. مثلاً الغرفة تجيك فيها منطقة السرير والكبتات وممكن ممر وممكن تسريحة أو طاولة مكياج وممكن مدخل خاص ومرتب لدورة المياه .. بعضهم يرتب غرف العيال غرفتين بينهم دورة مياه للبنات وكذلك غيرهم للأولاد .. المشكلة الخيارات كلها جيدة وفيها جوانب سالبة وجوانب ايجابية مثل مثال الغرفتين اللي بينهم دورة مياه بس يكبرون شوي العيال تحصل الوضع ما يكون مريح لهم حتى لو الغرفة كبيرة

التخزين مشكلة مؤرقة للجميع ودوم نلاحظها في بيوتنا مع مرور الزمن ولازم نعمل حسابنا لها من البداية .. ومساحات التخزين لو وفرناها ما يكلفنا تشطيبها الشيء الكثير .. في تصميم أخير اشتغلت فيه مع أحد الإخوان إقترحت مخزن مقسوم لقسم عام للخدامة تفتح الباب وتحط الملابس المكوية ومنه ياخذون أفراد العائلة لغرفهم وفيها غرف ملابس مقفولة وخاصة أو فيه بعد جزء من المخزن خاص أما بقفل بصمة أو رقم سري أو ينقفل بمفتاح وهذا للأغراض الثمينة والخاصة ومنها حتى الملابس

اهم شي عدم المبالغة في الامور الي ذكرتها

مثال : عندي الصالات تحت مركب 7 مكيفات ( جنرال ) بستن في عز الصيف او الرطوبه 3 بالكثير تبرد الصالات مع ان المساحات تقريبآ شبة مفتوحه .

الاتهمام بصاله العلويه الدور الاول مكان الجلسه ومكان ال tv لان الاغلب تكون الجلسه اليوميه فيه .
    كلامك صحيح ولاحظته التكييف يحاولون يبيعونك أكثر ما يمكن وانا انتبهت وقللت منه ومن أيام زاير بيت ممدد حق 3 مكيفات للغرفة الرئيسية واثنين بيكونون كافيين وزود بس احتياط ولتوزيع الهواء أفضل

أوقات تكون من ضمن الأخطاء عمل درج عريض وواسع بدون داعي حتى يضيق الحوش وأفضل تصغيره وعمل أحواض زراعية جنبه تطلع أحلى وحماية للدرج بدال الدرابزين

أوقات صالة صغيرة أو مطبخ صغير وله باب ضرفتين بدون داعي والأفضل يكون باب واحد وبعرض متر كفاية بدون مبالغات

وأوقات نعمل حوايط كثيرة ممكن نستغني عنها بانفتاح أو واجهة زجاجية تعطينا امتداد بصري وبنفس الوقت خصوصية وعدم انتقال للصوت مثل صالات التلفزيون أو الدراسة أو اللعب أو حاجز تقسيم دورة المياه

ابا عبدالله

فيه جزئية يمكن كثير يختلف معاي فيها . وانا مقتنع بها الي هي الدرس روم انا اشوفه يصلح فقط لزوج والزوجه فقط . اما غرفه الابناء فياخذ مساحه ع الفاضي خصوصا اذا كان النظام كل واحد بغرفه لوحده اشوف نحط كبة ملابس تغني عن الدرس ؟؟؟؟ ابي ردك بدون مجامله
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

ابا عبدالله

فيه جزئية يمكن كثير يختلف معاي فيها . وانا مقتنع بها الي هي الدرس روم انا اشوفه يصلح فقط لزوج والزوجه فقط . اما غرفه الابناء فياخذ مساحه ع الفاضي خصوصا اذا كان النظام كل واحد بغرفه لوحده اشوف نحط كبة ملابس تغني عن الدرس ؟؟؟؟ ابي ردك بدون مجامله
    حق الأولاد نقدر نقول كلامك صحيح بس للبنات انسى وعن تجربة

عندي بنتين الله يحفظهم كل وحدة تخزن خارج غرفتها والتخزين للأغراض الغالية في غرفة ملابسنا .. حولنا صالة فوق في البنتهاوس كانت رياضية للتخزين العام وحطينا كبتات فيها للثياب والشناط .. غرفة بنتي كبتها عرضه 4.6 متر من حايط لحايط وكنت متخيل مستحيل ينترس ومسويه عميق بعمق 75 سم حتى لتخزين شناط واقفين وراء الثياب ممكن لكن ألحين فيها كم علاق كبير اللي بتواير يتحرك فيه ملابس تخزين مفتوح

بعدين غرف الملابس تقدر تحط فيها رف عريض فوق مكان تعليق الثياب للكراتين والشناط وكل اللي تحتاجه درج صغير حتى تقدر تطال فوق

إذا عندك غرفة 5 في 7 في الغالب تكون زايدة عن حاجتك حتى 5 في 4 بتكفيك للنوم تبقى 3 في 5 تقدر تقسمها لغرفة ملابس محترمة لدرجة تقدر تحط طاولة وسطية لزيادة التخزين وتكون استفدت من المساحة أكثر

احترم رايك*

احترم رايك*
    حاجتك إخوي سعود لمساحة صغيرة عرض متر و 80 سم كافي حتى أقل ما عندك مشكلة وأوقات تكون عندك مساحة كبيرة كطول مثل 6 متر لكن عمق أو عرض عندك متر و 40 سم مثلاً .. هذي تكفي لأن الباب بيجيك على الحايط الطويل اللي 6 متر وتفتحه حتى لو كان بعرض متر للداخل تبقى عندك 40 سم هذي كافية للقواطع بالضبط 35 سم مثالية وحتى 30 تمشي .. بايب تعليق الملابس يكون في طرف القاطع الخشبي اللي بعرض 30 ياخذ جهة الداخل حول 2 سم بتيكون عندك عمق 28 سم الثياب داخلين فيه داخل .. وعلاقات الملابس مقاسها معروف شوي أقل من 40 سم نصها 20 وعندنا 28 يعني بتزيد 8 سم و20 سم بتبقى بارزة لسهولة الفرز منها ناقص 2 سم اللي فعلاً بتكون بارزة بحدود 18 سم .. 18 + 28 = 46 سم ومن الصوبين تعطينا 92 سم والباقي عندنا حول 48 سم للمرور بين الملابس .. للأحذية ما نحتاج أكثر من عرض 30 سم وشوي أقل بعد ممكن وهذي بتكون في صفة الملابس وشوي داخلة مب بارزة .. نفس الشيء لأرفف صغيرة للملابس المطوية والمجوهرات وأي غرض ثاني

الي اقصده ان كل المساحات الي ذكرتها بخليها داخل الغرفه .

صفحة 207 من 301 الأولىالأولى ... 107157197205206207208209217257 ... الأخيرةالأخيرة