صفحة 82 من 301 الأولىالأولى ... 3272808182838492132182 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 811 إلى 820 من 3002

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    الكبت اللي ورا التسريحة ممكن نصغر شوي الدريشة ونسويه 60 سم الحين 40 سم على أساس يكون رفوف أو أدراج للأحذية والمكياج وممكن نخلي شيء ينقفل للمجوهرات

عضو
    بصراحه انا ما افكر اخلي صاله فوق لاني ابيها للنوم وللدراسه فقط وغير كذا راح اعتمد على تجمع عيالي عندي في صاله وحده وابيهم كلهم في مكان واحد افضل من صالتين ناس فوق وناس تحت ابيهم كلهم حولي

عضو
    بكذا ممكن استغل الصاله بغرفة ملابس واقدر اوسع الغرف الثانيه

وودي اعرف ليش مايقنعك هالتصميم وتفضل التصميم السابق عليه ممكن يتغير رائي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu-hmood مشاهدة المشاركة
    بصراحه انا ما افكر اخلي صاله فوق لاني ابيها للنوم وللدراسه فقط وغير كذا راح اعتمد على تجمع عيالي عندي في صاله وحده وابيهم كلهم في مكان واحد افضل من صالتين ناس فوق وناس تحت ابيهم كلهم حولي
    الصالة الفوقية أهم من التحتية والتحتية مدمجة مع المجلس وتقدر تعتبرها مجلس لو حبيت .. ولازم بتحتاج جلستين خصوصاً لو كبروا العيال اللي يبي يشوف مسلسل واللي يبي يتابع مباراة واللي يبي يجيه مدرس خاص ولو عندك ضيوف تحت شتسوي؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu-hmood مشاهدة المشاركة
    بكذا ممكن استغل الصاله بغرفة ملابس واقدر اوسع الغرف الثانيه

وودي اعرف ليش مايقنعك هالتصميم وتفضل التصميم السابق عليه ممكن يتغير رائي
    انت تقدر توسع بس توسع فوق وتحت حتى توازن لكن تفتح غرفة على غرفة تحول البيت الى صالات وفي النهاية القرار قرارك .. هذا مقياس صغير لكن يمثل كل شيء بالحجم الحقيقي عندي واتخيل الوضع شبيكون ورايي مجرد رأي لكن مبني على فنيات هندسية

التصميم السابق كانت الغرفة مفتوحة أكثر ودريشتين جهة الغرب حول السرير .. السرير جاي وسطي ومقابله كبت طويل وفي وسطه مكان التلفزيون .. وتقدر ترجع له وتشوفه وترجع للتعديل عليه وتقارن

ألحين الأهم دامك مستعجل تفكر شاحتياجك الفعلي من الغرف والأدوار .. المساحة صلت 970 ولو ضفت ستور 7 في 8 تحت في البيسمنت وليش انا اقول 7 في 8 لأني محكوم بنظام انشائي ماشي من تحت لفوق وممكن اصغر لكن باكون سويت عمود وجسور ثانية ورا تحمل اللي فوق وسويت شغل ثاني جدام حق أصغر المخزن بس

هذا مقترح المخزن والجيم والسينما المنزلية في البيسمنت ويمكن تحتاج بانتري صغير بيكون تحت الدرج .. وممكن تحب تستقطع مساحة صغيرة حق حمام بتكون في حيز المخزن .. المخزن ممكن يتصغر شوي لوجود صف أعمدة قبل ممكن ننقل الحائط له والحائط هذا مع الجسور والأعمدة بتكون فوقه حوائط وجسور وهذا النظام الإنشائي الصحيح .. أما اسوي حايط يمر وسط غرفة بروحه بيكون بروحه مشكلة انشائية تحتاج حلول ولازم تندفع لها مبالغ وبعضهم يبالغون في هالحلول والمالك يستوي يدفع على الفاضي وكان الحل موجود في التصميم الصحيح

لو ما نحتاج للغرفة هنا نقدر نلغيها بالكامل مع خدماتها

طبعاً نسيت اذكر إن تم توسعة البلكونة النازلة لمترين وممكن نسوي درج حديد نازل لها من الحوش وممكن نفصلها بحائط كالموجود أو لا .. وعلى حسبة المساحة للبيسمنت بهذي الطريقة شاملة كل البناء في البيت بتطلع 1030 متر مربع

وهنا تم تعديل الغرفة الرئيسية وشلت الدريشة الوسطية في الواجهة

ولازم اعرف شتبي من كل الأدوار وكل الغرف لو فيه شيء ينلغي قول حتى اقدر اخلص وارسل لك فايل الاوتوكاد تخلصه مع الاستشاري وانت عارف شاللي تبيه ما يطول تصميمك ويستوي صح

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    مبدع كالعادة

كنت متابع بصمت بس حركة التلفزيون في ( الماستر ) من الصوبين خلتنى اشارك
    نظرة ومحاكاة للواقع يعجز الكيبورد عن التعبير .
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    مبدع كالعادة

كنت متابع بصمت بس حركة التلفزيون في ( الماستر ) من الصوبين خلتنى اشارك
    نظرة ومحاكاة للواقع يعجز الكيبورد عن التعبير .
    تبي الصج هو ما له داعي لكن زيادة وأحلى يكون قريب بحدود 3 الى 4 متر تعيش في قلب الحدث .. بس قبل كانت الغرفة أحلى بالدريشتين حول السرير وجايين طواليات .. لكن لو مب حاط عازل بيكون قرب الطوفة شوي أحر من داخل وهذا التوزيع إن شاء الله مناسب

بين الصالة والسرير أو حتى أي سرير بابين ومسافة وممكن يحط تنجيد ورا ظهر السرير أو شد يعطي عزل زيادة حتى لو الصوت قوي ما يزعج النايم .. الصالة فوق من أهم الغرف وهي تطل على مدخل البيت وفي زاوية أي حد بيطلع لازم بيمر عليها ولو تنلغي وتبقى بس التحتية البيت بيستوي ما له نكهة

خفت حد يقول شذا المروحة الأرضية

صفحة 82 من 301 الأولىالأولى ... 3272808182838492132182 ... الأخيرةالأخيرة