صفحة 106 من 301 الأولىالأولى ... 65696104105106107108116156206 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,051 إلى 1,060 من 3002

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

عضو فعال
    يعطيك ربي الف عافية .. موضوع و جهد يستحق الشكر!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SouthK مشاهدة المشاركة
    يعطيك ربي الف عافية .. موضوع و جهد يستحق الشكر!
    الله يعافيك ويسلمك والعفو صراحة مقصر

من أيام خذت تصميم بيت الوالد وهو أكيد مناسب للكثيرين وتم بحمد الله بناؤه من سنوات بواسطة مقاول درجة أُولى وجيد وكان سعره 2.2 مليون ومساحته شوي فوق الالف متر مربع .. هو طابق ونص الغالب أرضي من 5 غرف تحت 4 منهم مطلين على صالة صغيرة وغرفة على الممر + غرفتين فوق وصالة وأكيد تحت صالتين كبار ومجلس ومطعم

مناسب للأراضي الكبيرة حول 2000 متر وباحطه إن شاء الله مع تعديلات مقترحة متى ما فضيت والأهم اجدد كمبيوتري وبرامجه لأن الاوتوكاد عندي تعطل

أحد الإخوان أرسل يسأل عن لو حط حجر للدرج الخارجي وسؤاله مهم وحبيت احط هنا للجميع الإجابة مع إمكانية وضع الحجر بس لو يكون صلب أكثر وخاص بالأرضيات أكيد بيكون أحسن وحطيت في السابق صور وفيديوهات عن نوعية انا ركبتها لحوض السباحة وبكررها هنا إن شاء الله

هذا استفساره

"انا الفله عندي حجر ابيض سوري..

في البدايه فكرت احط المدخل والدرج الخارجي من الجرانيت .. لان الكل نصحني فيه وانه يقاوم عوامل الجو... بس صراحه ماحبيت شكل الجرانيت المنقط.. شكله عادي جدا..
    وأيضا ما اقتنعت في لون يمشي مع الحجر الأبيض للفله....

ففكرت اسوي المدخل والدرج الخارجي أيضا حجر من نفس حجر الفله...

شرايك؟ عندي أي ملاحظات او تعليق ؟ تفضل الفكره او لا ؟ "

هذا ردي عليه وللجميع للفائدة

يا اخوي الخلط بين مادتين أو ثلاث أو أكثر أوقات يكون جيد ويعطيك تدرج في اللون وتغير .. ليش يسوون غرانيت للعتبات وبعضها تكون لامعة وبلون غير مثل الأسود والحجر مائل للأبيض؟

السبب ببساطة الجرانيت سهل مسحه ويطلع يلمع ويقاوم عوامل الطبيعة والكحت ( اللي هو التشمخ من المشي والاحتكاك ) ومادة تدوم للدوس بعكس الحجر مهما يكون يكون ناعم ورملي ويتشرب الماء وما يتنظف بسرعة خصوصا لو أرضيات

فيه حجر خاص بالأرضيات وقوي نسبياً وفيه بلاطات كبيرة بورسلان حجري انا ركبت منها قرب حوض سباحة وفيها خشونة ما تزحلق وصلبة قوية بس بعد مع مرور الوقت بقعت شوي لكن عملية ومناسبة للحوض ولأي أرضية ثانية

البيوت الحجر يعملون لهم في العادة الجزء السفلي غرانيت ويكون معزول خلفه بالبتومين حتى يقاوم رطوبة وأملاح الأرض والا الحجر بيبقع تحت في الغالب لكن عندنا غالب الناس البيت كله حجر بدون هذا الجزء الفاصل

تبي تخلط وتركب بورسلان خشبي بتشكيلة الخشب لعد ممكن وبتحصل نوع بعرض 30 أو 40 سم بيكون مناسب للعتبات للمدخل عندك .. لو سويتها 40 تطلع عريضة وأفخم شوي .. ولو متقبل تغير اللون البسيط سوها حجر ولا تهتم بعد تمشي

بالنسبة للتفصيل أي مادة بتحط لتخليها متصلة بالجدار جنبها خل فاصل بحدود 1 سم أو 5 ملم والفاصل هذا خل يعبون نصه ماستك ويبقى من فوق فاضي يطلع فاصل معماري حلو أو تحط فاصل معدني ستانلس ستيل أو نحاسي

ميزة مهمة كذلك لحجر الجرانيت هو إنه صلب ولا ينكسر بسهولة والبورسلان كذلك يتفوق عليه في معامل الكحت ولا يتشمخ بسهولة

كذلك كلمحة جمالية نقدر نركب واجهات العتبات لون ونوع ثاني وممكن سيراميك بنقوش حلوة أو اسلامية أو هندسية وأرضية العتبات بلون سادة وتكون أما ناعمة أو مخشنة شوي وللمدخل لو مظلل وما يصيده ماي المطر والعتبات شرفية بارتفاع بسيط وعرض كبير ممكن نخليها ناعمة ومصقولة ببورسلان ناعم لسهولة التنظيف

هذي نوعية البورسلان الحجري المناسب للعتبات بس يبقع بعد فترة وصعب تنظيفه لأنه خشن

خذته من سيراميكا بحدود 100 ريال للمتر أقل أو أكثر ما اذكر بالضبط وبمقاس 45 في 90 للقطعة

بالنسبة للحوض أخطيت في عدم تكسية الحوائط كاملة بالسيراميك وعدم حماية الحديد بصبغ خاص أو بتغليفه بالألمنيوم أو اليوبي في سي .. كذلك ما ركبت جهاز سحب الرطوبة .. وكله قطعة على قطعة وشغل كهرباء وشغل كامل كلفني حول 240 الف ريال

سويت صيانة للأرضية بقراوت جديد وقوي لأن القديم تقشع بسبب التنظيف ببروش حديد من قبل الشركة وناوي اكمل الصيانة عن قريب واركب حديد استانلس ستيل مقبض للتمارين المائية وناوي اركب مكينة سحب الرطوبة واستعمله بصورة شبه يومية للتمارين بإذن الله

كانت التكلفة للحوض بتطلع بحدود 25000 زيادة لجهاز سحب الرطوبة + بحدود 400000 لو باسوي السقف زجاج وحديد مغلف بالمنيوم حسب تقديرات الإختيار الألماني والقزاز دبل + تكلفة السيراميك وتركيبه

المساحة بحدود 100 متر مربع والتكلفة بتطلع بحدود 700000 لو ضفنا عليها التكلفة الأساسية يعني 7000 للمتر وزين قدرت ببعض التنازلات اخليها 2400 والحين اشوف التنازلات كانت أساسية ومب لازم اتركها

ركبت برنامج الاوتوكاد واشتغلت عليه بدون ترخيص بس مؤقت لمدة شهر .. سويت شغل كم ساعة حق واحد وكنت اصور بالتلفون واعمله وشو الأفضل وكنت ناوي احط المخططات في هذا الموضوع بس صارت مشكلة ورستارت واخترب كل شغل بدون ما احفظه

هذا بيته كبير 1600 متر وخردة وفيه نواقص كثيرة ويحتاج تفاصيل .. إكتشفت شغل كله نسخ ولصق والله يعينه لو يبدأ ينفذ بدون تفاصيل كافية .. لازم اشوف حل للبرنامج حتى لو اشتري الأصلي بس حتى الأصلي مشكلة تثبيته والمتابعة اونلاين

حد جرب يشتري الاوتوكاد الأصلي وثبته يفيدني بتجربته؟ أو يعرف حد يقدر يثبت النسخة التقليد؟

عضو الصورة الرمزية land
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الغيبة خربطت بالأقسام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

حد جرب يشتري الاوتوكاد الأصلي وثبته يفيدني بتجربته؟ أو يعرف حد يقدر يثبت النسخة التقليد؟
    يعطيك العافية أخ معماري، للأسف ما عندي فكرة، الأتوكاد من البرامج اللي كان ودي أتعلم عليها، بس حاله مثل ما صار للنسخ الحديثة من الفوتوشوب من تجديد سنوي وإلخ وتعقيد، فاكتفيت بالبرامج الجداً الأبسط اللي تنزل بالآبل ستور، أفضل من ولاشيء.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة land مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الغيبة خربطت بالأقسام

يعطيك العافية أخ معماري، للأسف ما عندي فكرة، الأتوكاد من البرامج اللي كان ودي أتعلم عليها، بس حاله مثل ما صار للنسخ الحديثة من الفوتوشوب من تجديد سنوي وإلخ وتعقيد، فاكتفيت بالبرامج الجداً الأبسط اللي تنزل بالآبل ستور، أفضل من ولاشيء.
    صحيح فيه تعقيد زايد وتحتاج تنزل مرفقات كثيرة لكل استخدام .. استوى تجاري أكثر ومجزأ .. باقي لي 28 يوم استخدام وبعدها باوديه عند محل مختص دلاني عليه واحد والزين المبرمجين هنود يعرفون شغلهم وإن شاء الله تنحل المشكلة .. البرنامج اللي يوقفه إنه هو بنفسه بعد ما يكشفون النسخ الغير أصلية يرسلون فايرس ما يتثبت الا بعد ما تسكر البرنامج ويتثبت تلقائي .. انت من تشوف جاري التثبيت تلغيه وانا كل مرة الحق والغي التثبيت من سنة 2011 وانا استعمله لفترة قريبة لكن مرة نسيته وصار التثبيت ووقف البرنامج

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي لاند

صحيح والله لك غيبة طويلة شلون امورك ومبارك عليك الشهر

صفحة 106 من 301 الأولىالأولى ... 65696104105106107108116156206 ... الأخيرةالأخيرة