صفحة 203 من 301 الأولىالأولى ... 103153193201202203204205213253 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 2,021 إلى 2,030 من 3002

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    هذا الفيديو ما ادري ليش ما طلع فوق

في الفترة اللي راحت إشتغلت شغلتين للصيانة البسيطة .. منهم ذكرتها قبل تسريب ماء حصل في الحوش ولا أدري من وين بس الشك تركز في إنه من البايب اللي يوصل المياه لسطح الملحق وهو ممدد تحت الأرض بعمق بسيط بس المشكلة مبلط فوقه وتحت التبليط خرسانة 15 سم بدون حديد بالفيبر اللي ذكرتها مرات عديدة وباعرض صور العملية اللي عملناها .. وأعتبر نفسي غلطت بازالة 3 بلاطات والحفر في الموقع اللي بينت فيه المياه .. حفر العامل لعمق حول 50 سم بس ما حصلنا البايب وكنت متوقعه المتجه لحوض الزراعة لكن السايق قال يلاحظ الماي بعد ما تشتغل مضخة الملحق .. المهم يوم حفر العامل لاحظت التربة تحت متشبعة بالماي وقلت نرجع نسكر الحفرة ما فيه داعي نتتبع كل التمديدات ونسوي شغلة أكبر من اللازم مع إن العمال مستعدين

الماي كان ينبع من تحت ويطلع بين البلاط ولا تحركت الارضية هبوط ولا انتفاخ والحمد لله .. قلت لهم يرجعون البلاط بمونة عادية هالمرة لأن المساحة صغيرة ولا اتوقع تأثر ثلاث بلاطات كل بلاطة 40 في 40 سم بمحموع 0.48 متر مربع .. في البداية دفنا بس ولاحظنا لو فيه تسريب ثاني بعد عمل خط جديد جنب السور للملحق وخارجي يبين يدخل تحت البلاط بس في موقع الباب الصغير والباب الكبير قصينا له بالمنشار الكهربائي في البلاط والخرسانة تحت وسكرنا جزء باسمنت وجزء بكسر البلاط المتبقي وبغذن الله الصور جاية

الشغلة الثانية مستمرة للآن عبارة عن باربيكيو وتنور خارجي مع مكان إضافي لغسالة حتى تكون قريبة من المطبخ الخارجي للخدمة من قريب ولنشر الملابس خلف البيت .. بلطت الحايط الخلفي للمطبخ وعندي حديقة صغيرة والمساحة الإجمالية للمكان حول 4 في 10 متر

هذا فيديو للخشب بعد ما صبغوه بالأزرق والبلاط بعد التركيب وهذا نوع هندي رخيص تركب زيرو جوينت ويبين مثل الغرانيت وعليه بتركب كبتات وفرن غاز مجهز لتمديداته والتنور بيعمله البطل المغربي عبدالصمد وشكله مطول والله يعينه شغال في كم مكان .. إستغليت البرغولا اللي كانت عريش وحاط فوقه سعف النخل في تركيب شينكو فوق المارين بلايوود ودعمناه بخشب زيادة .. يوم رحت أشوف والا العامل راكب فوق يركب الشينكو مع إن الخشب مركب ببراغي في الحائط ومثبت على خشب مربع والعامل وزنه طن الا شوي .. صراحة خفت يطيح وأخليكم مع الفيدو القصير الصامت

باتابع بباقي الصور وباقي الشرح وصراحة ما كنت متابع ومهتم وايد ويمكن كان المفروض صبغ البليوت من تحت

هذا فيديو لعملية إزالة البلاط والحفر تحته ويبين الماي

وهذي صور لعملية الحفر واضح سمك الخرسانة وجودتها بعد 17 سنة مع إنها ضعيفة وبدون حديد نهائياً بخلطة فيبر فقط وبكنكري لايم ستون الضعيف سابقاً

الماي غير مضاف موجود تحت وكان أكيد بيوصل ممكن للكهرباء ولأساسات البيت

بإذن الله يكون فيه استبدال لأرضية البيت مستقبلاً أشوفها وايد مهترئة أو باصب عليها طلاء ايبوكسي مناسب

فيديو لعملية الحفر وتكسير الخرسانة

قرب ينتهي المطبخ الخارجي باقي أشياء بسيطة مثل التمديد للغاز والكهرب ولليتات حتى يكونون فوق .. للغاز بيكون أسفل الكبت عبر بيب وهو ممدد له تحت الارضية المرتفعة آخر الصورة .. الشغلة مب مخطط لها من قبل وارتجالية وما يهم المنظر .. حتى البلاط اللي تشوفونه في الارضية زايد عن الحاجة وخليتهم يركبونه .. بنسكر مكان الزراعة كذلك وبنحط إصيصات حتى يتوسع المكان شوي لأن الحوض الزراعي ماخذ حيز كبير ولا نبتت غير السدرة فيه وباخليها لأنها من أوائل الشجر في البيت

تم تركيب الكبت

ما شاء الله بلاط الحائط الجديد مسوي جو مع إنه سعره رخيص ما توقعته يطلع هشكل وتركيبه ما اهتميت به .. تركنا مسافة غير مغطاة لتجفيف الملابس ونشرها

هذا الكبت الالمنيوم كلف 3000 ريال والبلاط مع تركيبه أقل من 2000 ريال

شمس العصر صورتها جهة السدرة

هذا الفرن سبب الشغل كله بيكون ملاصق للكبت وجنبه التنور المبني

يمين الكبت وفي بداية المدخل جهة الملحق بيكون مكان لغسالة وهذي طلعت مؤخراً ولا جهزت لتمديداتها .. الكهرب يسار كلش قرب الفرن صورت مكانه بس بنمدد تحت في بايب يوصل لمكان الغسالة .. تمديد الماي بيكون من اليمين من المغسلة الارضية اللي يمين الصورة ما تبين الحين وبيكون تحت عتبة باعملها جديدة أو باعمل سلوب منحدر حتى محد يطيح وكذلك تمديد بايب تصريف مياه الغسالة للمغسلة المفتوحة

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    ماشاء.. عساكم ع القوة يبو عبدالله

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    ماشاء.. عساكم ع القوة يبو عبدالله
    الله يقويك ويبقيك يا بو زيد

ما قلت لي رايك في مزيج الألوان؟ وباقي شوية أشغال بتخلص توني مريت عليهم شوي مختصين الألمنيوم لازم يسوون فتحة تحت لتمديد بايب 2 إنش لهوز الغاز ولتمديد بايب 1 انش لواير الكهرباء للغسالة ومختص التنور للحين ما فضى شغال عند عيال عمتي وهم ما شاء الله بيوتهم كلها تحتاج شغل وغالبيتهم غرف خارجية وباربيكيو بس كل واحد وطريقته ومواده

هذي صور للشغل في بيت أحدهم وانتهت الغرفة الزجاجية باقي شوية أشغال خارجية للأرضية وترتيبات زراعة ويحتاج يضبط الإنارة المخفية شوي تبين متموجة

هذا الخشب بتنزرع جدامه نباتات متسلقة

الشلال جدامه حاجز زجاجي عن اليهال وبيرتفع فيه الماي وينزل بين الحجر بطريقة مخفية فيه فتحات صغيرة لمرور الماء

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    تصدق الغرفة الزجاجية هذي عطتني فكرة هايلة 100ظھ
    كنت بسوي بيت شعر أو خيمة بس الظاهر برد اسوي غرفة زجاجية خصوصاََ ان عندي واجهتين مبنية جاهزة يبقى لي واجهتين بس.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    تصدق الغرفة الزجاجية هذي عطتني فكرة هايلة 100ظھ
    كنت بسوي بيت شعر أو خيمة بس الظاهر برد اسوي غرفة زجاجية خصوصاََ ان عندي واجهتين مبنية جاهزة يبقى لي واجهتين بس.
    هذي حديد خفيف مجوف واسمنت بورد مغطيه بنيان خفيف .. متخوف وقت البرد تبرد ولا فيه مدخنة للدخان وبتكون التدفئة كهربية ولو خذ تكييف تدفئة كان أفضل وفاتني أقول له .. إنت بتكون سهلة عندك حتى بخشب مربع مال بناء ومارين بلايوود بتمشي حاول تسويها بروحك حسب علمي تحب شغل الخشب اليدوي .. شوف اللي انا مسويها خشبية وغطيتها بشينكو للمطبخ ما كلفت شيء واستغربت كيف رجال ركب عليها

صفحة 203 من 301 الأولىالأولى ... 103153193201202203204205213253 ... الأخيرةالأخيرة