صفحة 138 من 300 الأولىالأولى ... 3888128136137138139140148188238 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,371 إلى 1,380 من 2999

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

عضو مؤسس الصورة الرمزية sweet qatar
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    هلا ومرحبا اختي سويت ومبارك عليج الشهر

مشكلة التصميم إنه خالص من الموافقات المبدئية ونقدر نعدل فيه أقل ما يمكن .. انا استغربت من كثرة الأعمدة وأحجام بعضها .. مبين لي إن ما فيه حسابات انشائية أو الزيادة ما تضر ماشيين على هذا المبدأ

في البداية حسيت إن المكتب مسوي شغل جبار بس بعد ما انتبهت لهذي الخربطة صادني احباط من مكاتب قطر

مبارك علينا وعليك

اشوفك مصر على تصغير الدرايش .. انا افضل الدرايش الكبيرة أشرح للبيت و أجمل في الواجهة

صحيح بتكلف أكثر لكن شي يستاهل .. ممكن بس يرفعها عشان يحافظ على الخصوصية

التصميم فعلا يخدعك انه متكامل بس مع التركيز على التفاصيل بتكتشف انه ناقص

الله يوفق المالك ويعينه
    ما ارد للجاهل ولا اسمع حكاويه ... حيــاي يمنعني من القيــل والقــال

The best way to survival is to save each other

الأجواء الساحرة في جزيرة البنانا .. شاركوني متعة اللحظات ..!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet qatar مشاهدة المشاركة
    مبارك علينا وعليك

اشوفك مصر على تصغير الدرايش .. انا افضل الدرايش الكبيرة أشرح للبيت و أجمل في الواجهة

صحيح بتكلف أكثر لكن شي يستاهل .. ممكن بس يرفعها عشان يحافظ على الخصوصية

التصميم فعلا يخدعك انه متكامل بس مع التركيز على التفاصيل بتكتشف انه ناقص

الله يوفق المالك ويعينه
    هي يا اختي مب بس كبيرة .. إرتفاع 2.6 متر كلش ما يفيدنا في شيء .. مستوى نظر الشخص في الغالب 1.6 متر واقل .. انا احب الدرايش العريضة أما مرتفعة بدون داعي بس حتى توزن الواجهة ما تنقبل .. بعضهم يفكر نسبة وتناسب يقول ارتفاع الدور قريب ال 5 متر لازم اسوي الدريشة 3 متر أو قريب منها .. باقول معليه لو شاليه وواجهة مطلة على البحر الوضع غير

بعدين حدها الأعلى 2.4 متر هو نفس ارتفاع الباب يجون على خط واحد .. واحد يبني يقول لي مجلسي مرتفع 6 متر لازم اسوي الباب 4 متر حتى يصير متناسب مع الإرتفاع .. بعدين يقول لي الباب بس كلفني 30 الف .. مجلسه أتوقع بحدود 7 متر كعرض وطول يمكن فوق العشرة بس تخيلي ارتفاع قريب من العرض لو كان 20 في 15 باقول ارتفاع 6 متر مناسب لو بناخذها نسبة وتناسب .. كذلك الباب فيه له حلول نخليه يبين مرتفع وهو عادي .. نقدر حط قزاز ثابت على فريم خشب فوقه أو فريم خشب وداخله خشب مغلق ومفصول عن الباب اللي يتحرك

وايد استوى تعالي في البنيان وزاد الله من زاد وهذي مشكلة وكل شيء مدروس بنسب معقولة يكون مناسب وزين وجيد

درايش تصميم بيتي ولا وحدة زايدة عن 2.4 كارتفاع مع إن عندي مساحات زجاجية كبيرة مطلة على الحديقة والحديقة مغلقة وداخلية ومكيفة والارتفاع عندي لكل دور 4 متر على ما اذكر

في النهاية النقاش لازم يوصلنا لنتيجة حتى لو وسط .. لو هو حاب الدرايش نازلة لأرضية الغرف ممكن يسويها مثل ما هي وللحمام يركب قزاز رملي ولغرفة الملابس بيضطر يركب ستارة وما بيقدر يحط قطعة أثاث جدام الدريشة

بنكمل بكرة بإذن الله وشاكر لج متابعتج وملاحظاتج خصوصاً ملاحظة المطبخ المعزول كانت ضربة معلم

سويت مقترحين للدور الأول مقترح بخمس غرف ومقترح ب 4 وصالة تلفزيون .. خصوصاً إن استوت عندنا 3 غرف وصالة في البنتهاوس بيكون المجموع للبيت سبع غرف أو ثمان حسب احتياج المالك .. بس اشوف الصالة ضرورية

خلونا نشوف الخمس غرف قبل

المقترح واضح كل غرفة بكبتاتها وبعضهم بغرف ملابس بباب وقواطع داخلية بابلس .. مثل ما يقولون المصريين وزاوتِ باب .. اللي ما عجبني فيه شيئن .. أولهم ما فيه صالة أو صالةلس .. ثانيهم الحمام الرئيسي دريشته شمال واللي تحته مطل على الشرق

المقترح الثاني ألغيت غرفة وسويت صالة تلفزيون وكبرت الحمام الرئيسي لينفتح على الشرق وحركت البانتري لزاوية داخلية وقدرت اسوي منور سقفي شبه هرمي هذا بيجي مايل على ثلاث جهات وممكن يكون مرتفع يبين من الخارج بينور الصالة وبنقدر نشوف تغيرات الجو من غيم ومطر منه .. نفس الوقت توسعة الحمام الرئيسي عطتنا اطلالة على الشرق ودريشة ثانية شمال وممكن نخلي درايش الواجهة نازلة لحدود 50 سم أو حسب ارتفاع الجكوزي بحيث تكون متصلة معاه .. هذا لو حابين الدرايش الطوال في الواجهة .. بيكون طول الدريشة 1.9 متر والباقي نسويهم نفس الشيء اليسار الأخيرة لو نبي التسريحة مكانها بيطلع لازم نسوي الجزء التحتي من الدريشة Dummy أو مزيف

في المقترح الثاني استوت عندنا منطقة الحمام الرطبة معزولة بحاجز زجاج وممكن يكون للسقف وتكون غرفة بخار كذلك مكان الزراعة نقدر نحط غسالة خاصة للملابس اللي تحتاج عناية صاحبة البيت وسعت الدريشة مالت الصالة وممكن لو حبينا نسويها بكامل عرض الحائط 4.1 متر

وننتقل للبنتهاوس بالشكل الجديد .. زاد حول 50 متر مربع بس ترتب والأرضي والأول نقصوا قريب من هذي المساحة .. يعني ما زدت شيء في المساحة الاجمالية ويمكن وفرت شوي

المنطقة فوق الدرج بتنتهي في الدور الأول وسقفها يفترض مايل مثل ما قلت قبل أو زجاج لو نحب .. وعندنا ثلاث غرف وصالة والحمامات فوق بعض ما عدا اللي يمين بيبدأ من التسريحة في الدور الأول وينتهي تقريباً في نص الحمام اللي تحته .. ممكن تكون التمديدات لكل حمام منفصلة بالكامل بتكلفنا شوي أكثر بس بيكون سهل صيانتها بدون ما تنقطع الخدمة من حمامين فوق بعض

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    ما ادري ليش افضل البيسمنت هذا وتوزيع الحوش الخلفي هذا مع حوض السباحة عن الحديقة المتدرجة لكن كلها فرضيات لإرضاء التخطيط لو رفضوا فرضية عندنا الثانية .. وشيصير في حالة تم رفض الحوش النازل؟

الحل في ذيك الحالة بيكون بعمل درايش أصغر ومنور صغير نازل لهم محاط بحايط طابوق ومفتوح من فوق للتهوئة وللنور الطبيعي والحديقة بتكون في مستوى باقي أرضية الحوش والبيسمنت بيكون فقط المبني تحت البيت وبنضطر نحرك غرفة الخدامات تحت البيت ونحط لهم درج حلزوني هناك أو إننا نستغني عن الحديقة والبلكونة المفتوحة عليها من المطبخ ونرجع للتصميم الأولي بحيث يكون الملحق ممتد سيدة

السلام عليكم

كيف حالك بو عبدالله
    أعتذر لم أقرأ الموضوع بالكامل وبرجع لقراءته بالتفصيل أن شاء الله.
    لا أعرف أذا أخذت موافقة مبدئية على الحوش النازل أو لا.
    شخصياً أخذت موافقة من البلدية للحوش النازل بشرط وضع حاجز لمنع الأطفال من السقوط.

حاولت التواصل معك لكني لم أستطيع.
    عندي عدة أسئلة بتكون على الخاص.
    وممكن تكون بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

بعد دراسة البيت والاتجاهات والجيران استنتجت إن افضل شيء نعكس البيت .. نخلي المجلس يسار ومدخل البيت يمين بس ضروري ننسق مع الجار أو نشوف وين بابه حتى مدخل البيت يكون بعيد عن مدخل بيت الجار .. باوضح قصدي في المشاركة القادمة .. هنا نشوف كيف البيت بعد تقليل عرضه ب 1.4 متر وعلاقته مع الحوش .. قدرت احركه يمين واستوت عندي مسافة بين الملحق والبيت صافية 2.6 متر .. وتوسعت الطبيلة شوي والارتداد من يمين 3.6 متر

اللي ما حبيته في التوزيع السابق هو إن الحديقة فوق قرب جارين وكذلك مفتوحة على الشمال وعندنا سكة جهة الجنوب ما استفدنا منها .. المجلس لو كان على السكة بنكون أبعدناه شوي عن الجيران خصوصاً المواقف بتكون شوي أكثر وما نزعج الجار

هذا قصدي موضح بالرسم .. الجلسة الخارجية قرب المطبخ ممكن يكون معاها باربيكيو وتكون شبه مظللة ببرغولا خشبية وممكن عليها البولي كاربونيتد شيتس بأي لون نحب يعطي شوية ظلال ويحمي من المطر

وبالتوفيق للمالك في إختيار الأنسب له واتوقع التصميم تغير شوي بس للأفضل ويستاهل يتعنى في موافقات جديدة .. بالنسبة للإنشائي انا سهل علي أزيد عشرات الأعمدة وبتكون متناسبة مع الوضع الجديد لكن اشوفها فلوس تنحرق بدون فايدة واتمنى صاحب المكتب يطلع ويقرأ ويآمر اللي يشتغلون يسوون شيء مدروس بذمة هندسية مب مزايدة هندسية كل مترين عمود ضخم

عضو فعال
    يعطيك ألف عافية اخوي معماري!
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

صفحة 138 من 300 الأولىالأولى ... 3888128136137138139140148188238 ... الأخيرةالأخيرة