صفحة 211 من 301 الأولىالأولى ... 111161201209210211212213221261 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 2,101 إلى 2,110 من 3002

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    شكراً وباتحمل النقد البناء والهدام إخذي راحتج .. بيكون بإذن الله تصوير دايم للبناء وكل المشاكل تحت السيطرة بس مهم يكون شغلي قانوني
    افا عليك مافي هدام باذن الله الا اذا كنت محتره هههههههه
    بس للامانه خاطري اشوف البيت قبل التاثيث احسه بيكون wooow
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

افا عليك مافي هدام باذن الله الا اذا كنت محتره هههههههه
    بس للامانه خاطري اشوف البيت قبل التاثيث احسه بيكون wooow
    بإذن الله بانقل الوضع الحالي بالصور والوضع المستقبلي

الشغلة بسيطة بإذن الله بس مهم أحط التفاصيل وشغال عليها والتنفيذ بيكون شهر 9 أو 10 مع بداية اعتدال الجو ما فيني شدة اتابع في الحر ولازم متابعتي

البنتهاوس ما كنت مهتم به وايد حتى سويته بدون عزل حراري للجدران وهذي غلطة ولازم أصلحها ألحين أما بالسيبوريكس أو السيبوريكس تحته فوم وبيعطيني عزل أقوى أو الفوم والبلاستر .. السيبوريكس بيوفر علي البلاستر وتنعيم سطحه سهل بالصنفرة وينصبغ .. أمس سألت مقاول قال سهل يتركب ميكانيكل ببراغي طوال .. الله يجيب الخير

رحت العمودي أشوف بعض القطع لموضوع بنيان دورة المياه الإضافية للبنتهاوس وطحت على هذا الجكوزي مبدئياً .. صيني بس حلو يبين وممكن آخذ غيره باشوف محلات ثانية .. هذا مميزاته جيدة

فيه مجرى ما يخلي الماي يفيض وفيه مضخة قوية 1 حصان واللي عندي الحالي 0.75

هذي صورة ما لها خص

هذا الدرج الداخلي اللي يودي لصالة البنتهاوس اللي بتتحول غرفة

يمين توجد هذي الدريشة جنبها بافتح باب حتى ما يمر أي حد بيركب السطح داخل الغرفة

الباب بيكون متواصل مع الدريشة هنا بيكون مكانه وبيترحل مفتاح النور

جنب الباب مال الصالة هذا المجمع والا كان فتحت الباب هنا

هذا باب الستور يمين باب الصالة .. صغير حول 3.5 في 2 ومليان الحين ما صورته

السقف نازل يمكن 2.6 بس وبينزل أكثر مع الجبس 2.5 باسوي سيدة بدون كورنيش

الصالة فوق مليانة خرابيط

المكيف هذا بيتغير للجهة المقابلة بحيث يكون وراء الجلسة وهنا كبت التلفزيون

المكيف هذا بينشال وبيكون في التوسعة في غرفة الملابس وراه بيكون الحمام والباب القزاز يمين بينلغي وبينبني حايط وباب عادي يدخل على غرفة الملابس والحمام

مكان المكيف تقريباً بتنعمل غرفة التخزين الطويلة 6.1 متر في 2 متر وهنا بيكون الباب لها

عاد الأغراض مكركبة

هذي الدريشة بتنلغي باكتفي بخط طوب زجاجي فوق للإنارة وبيكون فوق القاطع الخشبي لعلاق الثياب المفتوح بلا أبواب بس باب الغرفة .. باخلي ارتفاع رف القاطع العلوي على 1.6 متر أو 1.7 وفوق هذا الرف بيكون تخزين الكراتين والشناط .. ممكن أسوي هنا أرفف أو أدراج وانزل الإرتفاع مكان الدريشة وأسوي صفين طوب زجاجي بعرض 60 سم وبكامل عرض الدريشة وأتوقع الدريشة ارتفاع حدها الأعلى 2.1 متر لو شلنا 60 سم بتبقى 150 سم مناسبة لأدراج او ارفف

مكان الكبت بيجي المكيف وكم كرسي مقابل التلفزيون .. الكبتات هذي بتروح لغرفة الملابس الفتوحة مقابلة دورة المياه في التوسعة

كانت هذي في يوم من الأيام صالة رياضية بتنشال هذي المرايا تقريباً كلها اللي داخل غرفة الملابس ممكن أخليها

هذي الدريشة الجنوبية بتبقى وتطل على توسعة الحديقة اللي شغالين فيها كأنهم والله أعلم متى يخلصون .. فكرت اسويها بلكونة وباب .. الارضية تحت اللي تبين فيها القبة حول 70 سم نازلة وفيه درجين صغار يمين ويسار وممر جنب هذي الدريشة للوصول لغرفة التانكي .. لو باسويها بلكونة بامدد حول متر لأن القبة قريبة باسوي ارضية يعني للبلكونة مرتفعة بتسكر الممر اللي يطوف لازم يلف وراء القبة .. ممكن بس شفت السالفة ما تستاهل باشرحها في صورة الرسم بس ما ادري اسويها أو لا

هذا المخطط للصالة وما حولها .. التوسعة بتكون اللي بالأحمر وداخل الفاصل كذلك بيكون بنيان

فكرة البلكونة موضحة بس بالغيها .. طلعت شوي خطوط سميكة بس باعدلها خطأ في الغرافيك

جنب البيت اليمين فيه ارتداد 3 متر وزراعة وفيه درج حلزوني للخدمة كذلك من الحوش

دوم فكرة التجديد تجيب افكار ثانية .. عندنا غرفة حمامها 2 في 2 كافي حق شاور وكرسي ومغسلة بس يحتاج صيانة وترتيب طلعت بفكرة مجنونة بس لازم أسعى في موافقة البلدية .. عندي حوض الزراعة مبتعد 40 سم عن السور وبعدين الحوض حول 80 سم وبعدين جدار 20 سم بارز عن الارض للحوش 20 سم .. فكرت أمدد فوقه شوي في الإرتفاع بنيان خرساني مثل الجدار الاستنادي وحتى ممكن بطابوق مليان خرسانة وفوقه أمدد حول 180 سم من أرضية الحمام الصغير هذا .. يعني الإرتداد جهة الحمام بس بيكون حول متر و20 سم وسقفه بيكون زجاج مع دريشة جانبية مرتفعة

كل هذي الأشياء أقدر اسويها بعد عمل الغرفة فوق بتكون مؤقتة للانتقال لها لصيانة أي غرفة ثانية

وهذا بالنسبة لتوسعة الحمام الصغير

فوق صورة السقف مع الزجاج المايل متصل مع السقف وتحت توزيع الحمام والتوسعة يمين .. الشاور الآن 80 في 80 مكان الكرسي والكرسي مكان الدريشة اللي بتكون باب بتتكسر من تحت فقط

عارف هذي أول الغيث وبتجيني طلبات من البقية .. عندي أفكار لتغيير شامل بس معقول وبياخذ وقت أكيد .. وإحتمال عقلي الباطن يقول لتبني ولتطلع من هذي المنطقة للوجبة الا بعد اكتمال الخدمات .. أول نشوف موافقات البلدية

عندي سؤال : ليش تبي تسوي كل هالشغلات وانت من الاساس عقب سنة بتبني بيتك الجديد ؟
    هل انت محتاج لهالتوسعه ؟ حد بيستفيد منها ؟ ولا عشان تزيدون اللويث في المكان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    عندي سؤال : ليش تبي تسوي كل هالشغلات وانت من الاساس عقب سنة بتبني بيتك الجديد ؟
    هل انت محتاج لهالتوسعه ؟ حد بيستفيد منها ؟ ولا عشان تزيدون اللويث في المكان
    سبحان الله أم العيال رايها نفس الشيء

ما ادري يمكن تجذرت هنا ولا لي نية أطلع .. أوقات اقنع نفسي أقول بنبني هناك على فترة طويلة يمكن 5 سنين وأوقات عقلي الباطن يقول هذا المكان زين وقريب من كل شيء .. حتى ربعي وميلس عيال عمي دقيقتين ثلاث بالسيارة .. هناك والدتي وعيال اخوي وإخوي الثاني وعياله وإخوي الثالث بيبدأ يبني يمكن معاي .. بس مب هاين علي البيت ذيه ومحتاج للسعة شوي مثل ما قلت حق تكون غرفة احتياط حتى نقدر نجدد باقي الغرف

مالياً هذا البيت كلفني 3 مليون والبيت الجديد على الأقل 5 وبيت ولدي على الأقل بين 2.5 و 3 .. صج صج محتار من معمعة البنيان وعارف ضغوط قوية .. شفتي الصالة ذي شلون تحتاج ترتيب واستغلال أفضل

المشكلة محد مشجعني الا بنتي وولدي كلهم يبون يبنون هناك

المشكله كلها انك تقاعدت وتدور شغل حتى لو في بيتك
    اذا مب في حاجة لهالتوسعه ومافي حد بيستخدمه فالافضل انك ماتلغلغ بيتك واهل بيتك بالعمال

بس اللي عجبني وايد انك فارش الدرج ( نفسي ) صح ان اللون خايس بس المشي عليه مررررريح

صفحة 211 من 301 الأولىالأولى ... 111161201209210211212213221261 ... الأخيرةالأخيرة