صفحة 227 من 300 الأولىالأولى ... 127177217225226227228229237277 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 2,261 إلى 2,270 من 2998

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    الدرج الخارجي عرضه مترين والباب الحديد بعد مترين حتى يكفي لتدخيل توانكي الماي وأي عدة كبيرة ولا أعتقد فيه شيء أكبر من تانكي الماي .. بيكونون التوانكي 2 في كل جهة حتى لو تعطل واحد الثاني شغال والا وقت الغسيل والبرشر يوصل الماي لكل البيت والملحق والمجلس وحوض السباحة البوابة وغرفة السايق بتكون غير إحتمال وإحتمال أشبكهم كلهم مع اللي تحت البيت

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    وفقك الله يبو عبدالله، يبين انك سويت تعديلات ولازلت مهيأ تعدل.. ان شاء الله ربي يتمم لك بالخير

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    وفقك الله يبو عبدالله، يبين انك سويت تعديلات ولازلت مهيأ تعدل.. ان شاء الله ربي يتمم لك بالخير
    الله يوفق الجميع .. ما سويت تعديلات يمكن الشيء الوحيد اللي فكرت فيه هو فتح منور وتهوئة جهة المخزن ولي فترة مفكر فيه بس ضروري أحطه في الرسم .. انت شكلك ما قدرت تترجم المخطط الأرضي اللي عرضته قبل للبيسمنت للثري دي

أكيد تذكر هذا المخطط .. المخزن فوق يسار يشتغل الحيز بالضبط تحت المطبخ في الدور الأرضي .. الدائرة هي مكان الجلسة الدائرية النازلة وحولها دفان مدكوك وأرضية الزراعة كاتب تنحفر مترين هذي عدلتها لمتر ونص .. في النهاية كل الموقع المحدد بينحفر متر ونص للأساسات بس مكان البيسنت بيزيد الحفر حول 80 سم للتأسيس يكون شوي أنزل وأرضية البيسمنت تعالج بعمل بايبات تصريف المياه الجوفية والمطر إن وجدت والا استجدت يعني بينعمل التصريف إحتياط وفوقه بتطون طبقة كنكري والتأسيس بيكون غير الأساسات اللي شايلة الأعمدة صبية أرضية عادية خفيفة بدون حديد بفايبر بس .. طبقة الكنكري بتستمر جنب الجدران حتى الجدران بتكون طابوق مليان خرسانة إحتمال هذا البيسمنت يطلع أرخص بيسمنت في قطر

التعديل اللي أفكر فيه بايبات تصريف المطر بتكون نازلة في الجزء الخارجي للجدار جهة اليمين واليسار ممكن ثلاثة كل صوب وبتلتقي مع بايب شوي أعرض 15 سم مار تحت الأرض وهذا رايح لخزان في الحديقة .. الفكرة حتى ما اسوي خزانات ماي تكييف تحت أشبك بايبات تصريف التكييف مع البايب العريض اللي بينقل الماي لتوانكي تخزين مدفونة في الحديقة .. خلاص قررت الحديقة اللي جاية تحت الدوار وبالطول ووراء القوس هذي تكون أشجار زينة غير مثمرة والداخلية واللي جنب المواقف الكبيرة واللي صوب حوض السباحة هذي تسقى بماي عادي نظيف .. ذيك بعادي مع مياه التكييف والمطر

أظن الصورة واضحة ومكتوب عليها بعض الملاحظات انا بصعوبة أقرا الخط الصغير وانتوا أتوقع واضح لكم

هذي صورة مكبرة للجزء اليمين اللي هو تحت الغرفة التحتية وفوقها تجي الغرفة الرئيسية وغرفة ثانية + عندك المجلس قريب بيكون فيه بايب ممدد تحت الأرض وداخله بايب التغذية ممكن ينسحب أي وقت لو تعطل ويتبدل بسهولة .. انا موضح تانكي ما ادري يبين أو لا بس باحط إثنين متصلين ببعض لتخزين مياه أكثر ومنه بعد بالبرشر يروح لغرفة السايق .. التمديدات هذي كلها تكون مع التأسيس والحفر للزراعة وكل هالشغل لو ما تخطط له صح ونسيت تنفيذ شيء ونسيت إضافته في المخططات لازم بتتعب وبتروح لحلول ثانية ممكن مشوهة للمنظر والا تطلع عليك أغلى من لو عملتها من البداية

عندي الغرفة الثانية في ارض ولدي ذيك بنطلب لها رخصة تحويط وبوابة ومعاها يعطون كهرباء للبوابة وللسور وخط ماي

التكييف بيكون نوع الفي آر في مكينة وحدة تحت بتكون على قاعدة مرتفعة ومنها بايبات لكل مكان فيه وحدة داخلية وتصميم التكييف أكيد بيجي عن طريق مختص انا بافرض النوع اللي أفضله بس

صورة لرؤية الطائر نهارية بس هنا كنت أجرب الإضاءة الملونة والحمد لله تعلمت أسويها والموضوع سهل تجريب بدون مصدر خارجي وأحلى شيء لو جربت ونجحت العملية

هذا الساعة 2 بعد الظهر تبين الإنارة خفيفة على كسرات سقف المجلس اللي جهة الظل باللون الأزرق

هنا شوي أوضح والوقت يمكن الساعة 4 أو 5

هذا بتكبير مع الليتات الصغيرة تحت الكسرات المرفعة ( الزوايا )

أكيد فيه تفصيل للتركيب باوضحها برسم عادي وبيكون مخفي وبيكون فيه له مجرى ألمنيوم يثبت الشريط وأكيد الطبيعة بتكون غير

يكلمني واحد اليوم وسألته عن بنيانه وكنت مار عليه من حول سنة ولاحظت قلة المونة بين الطابوق لدرجة إنهم صافين طابوق فوق بعض في الأخير بدون مونة كلش على إنه بيكون فوق الجبس ومب مهم .. المشكلة هناك ينشأ الشلخ ( Crack ) ويستمر في التحرك ويبين تحت .. فيه تناقض في الشغل .. الطابوق من أفضل وأغلى ما يكون من شركة ناصر بن خالد ومكان التمديدات الكهربية صابين خرسانة مب اسمنت عادي .. المهم بلغت المالك وبلغت صاحب الشركة وجاب المصري المهندس وحاججني بأنهم سووا بيوت وايد بنفس الطريقة وإنه خبرته تثبت إن لو كثر المونة تستوي شلوخ .. والمالك يوقع له تقول ساحره .. انا قلت أوقات إجراء غلط يؤدي لنتيجة صح بس مب معناها هذا صحيح وهذا يعتبر مغامرة لأن نسبة الخطورة وإن تستوي مشاكل عالية .. مثل اللي يعتمد على خبرته في القياس وموقع العمود بدون آلات دقيقة ويورط المالك في شغلة مزعجة كان ممكن يتفادها بسهولة وبإجراء صحيح .. نسبة إنه يطلع صح 5% بينما بالطريقة الصح والشغل المثالي النسبة ممكن توصل 95% وشبه مضمون الشغل والتوفيق أكيد بيد الله

المهم صار لي فترة أزعجت هذا وهو ولد ولد خالتي يعني انا في مكان إخو كبير له وتهمني مصلحته كما تهمني مصلحة صاحب الشركة وحتى المهندس اللي فيها يهمني يكون فاهم صح مب فاهم شعوذة وضربات حظ .. هو كسب جولة بالكلام وانا كسبت المباراة بالواقع

ألحين بعد البلاستر وانهاء الشغل رجعت طلعت شلوخ مرة ثانية .. قلت له قال لك المهندس ريحت الأرض صح قال ايه قال لي .. قلت له تعال معاه باراويكم بيتي 17 سنة ما ريحت الأرض والأرض نفس الأرض

أذكر هذي السالفة حتى الكل ينتبه شفايدة تبني بيت 3 ملايين وفوق وتطلع فيه مشاكل قبل لتسكنه تتفاداها بشوية جهد ويمكن ب 1000 ريال يحطها المقاول في شوية مونة زيادة وشغل نظيف

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اتوقع مع هذا المهندس بيشوف صاحب البيت حلقة من برنامج ما خفي كان أعظم.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    اتوقع مع هذا المهندس بيشوف صاحب البيت حلقة من برنامج ما خفي كان أعظم.
    صحيح إخوي سالم .. المشكلة ما يقتنع إنه غلطان ويدافع عن نفسه ولو ثبت العكس يبرر لك تبريرات ثانية مثل الأرض ريحت .. شدعوى الارض تعبانه من حمل من عليها

من شوي يكلمني أحد زملاء العمل القدامى يقول إشتغل على تغيير بلاط الأرضيات في البيت واللي يركب بنغالي خذ له فترة 5 شهور شغل وتعب معاه وهو يتابع .. يقول حط رمل مغسول ودخل هوز ماي من برا وزاد الرمل ماي وركب البلاط فوق الرمل والمشكلة بعد ما خلص بفترة طلعت وتتزايد وهي الرطوبة على أسفل الجدران .. يقول بعض الأماكن انتفخت بعرض الإبهام وإخترب الصبغ وإضطر يجيب مواد صبغ خاصة ومكلفة

إقترحت عليه حل الدفايات يوجهها جهة الحوائط غرفة غرفة تنشف الرطوبة وبعدين يسوي معالجة لأن من ينشف الحائط يرجع يشفط رطوبة من تحت نفس الإسفنجة والعملية بتاخذ وقت حسب كمية المياه تحت .. وأكيد الحل مثل ما اقول دوم هو عمل سكريد برمل ناعم مغسول والا مب مغسول مب مهم المهم مخلوط باسمنت وفيبر لتقويته ضد التشقق وصبه كأساس تحت البلاط وانتظاره كم يوم لين يجف ثم التبليط عليه بلاصق خاص وحتى ممكن لاصق عازل للرطوبة حتى لو التبليط برخام أو أي مادة غير

صفحة 227 من 300 الأولىالأولى ... 127177217225226227228229237277 ... الأخيرةالأخيرة