صفحة 232 من 300 الأولىالأولى ... 132182222230231232233234242282 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 2,311 إلى 2,320 من 2999

الموضوع: مراجعة التصاميم المعمارية وابداء الملاحظات عليها (محدث)

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههه
    الله يديم ضحكتك وابتسامة الجميع

تمنيت ولد عمي اللي شغال على تصميمه يسمح بعرضه قال لا وما حبيت أحرجه مع إنه تصميم دارج بعد وصحيح شوي حديث بس أشوف الربع هناك وايد معتمدين هذا النموذج وبشكل كبير مبالغ فيه ماخذ الارض كلها .. انا اللي سويته خاص فيني وبشكل مصغر واليوم تعكر مزاجي بسبب أشغال شغالين في المنطقة للطرق والبنية التحتية ومسوين مداخل للبيوت على كيفهم اللي ما انتهى تصميمها .. بنشوف شلون نعدل لو فيه وقت للتعديل

البارحة طبعت كتابين واحد حق أشغال وثاني حق مواصلات بخصوص تصميم مداخل البيت والطرق اللي مخططين يسوونها .. وكلمت عضو البلدي عطاني رقم واحد في أشغال .. كنت والله مهموم من هذي المشكلة بس الحمد لله شكلها بتنحل حسب اللي أبغيه من تعديل على الأقل للمداخل .. مواقف المجلس مشكوك فيها وهي ثلاثة مجالس مجلس بيت إبوي الموجود ومواقفه موجودة حسب التصميم ملغية ومعمولة مواقف أقل بالطول بس وعدوني يحاولون يحافظون على الموجود .. ومواقف المجلس اللي حق بيتي هذي ممكن تكون طولية وبتكون بحدود نص اللي بتكون مواقف عادية .. وحق بيت ولدي نفس الشيء

كلمت المهندس المصمم وكلمت المنسق في أشغال قلت إنتوا تسوون تصاميم للفرجان بدون اهتمام للمجالس ومواقفها وتنتهون بتشويه للمنظر وسيارات توقف فوق الرصيف من قلة المواقف .. عذرهم التوجه للزراعة زين الناس يزرعون أكثر وبروحهم وبمجهودات ذاتية .. ترتيب أماكن لحاويات القمامة شيء ضروري وهذا ما له أثر في المخطط .. فيه تقاطع صج شوي خطر بيحولونه دوار صغير وشكل الخطورة مب منحلة ليش ما يسوونه إشارات وبكاميرات للمتجاوزين مثل اللي في العزيزية

الحمد لله اللي يهمني هو المداخل وشكلها متجهة الى حل .. شيء ثاني الفرق بين منسوب الجهة الغربية والشرقية حسب تصميم الطرق حول نص متر .. الجهة الغربية مرتفعة وهذا يعني لازم أدفن الحوش حول 60 سم وكنت حاط في اعتباري 30 سم بس وكنت ملاحظ إختلاف المستوى بس ما توقعت يكون نص متر .. هذا يعني من جهة الشرق باحتاج رامب يرتفع من مستوى الشارع اللي نعتبره 0 الى 60 سم ولنحصل على ميلان بسيط ومريح 10% مثلاً نحتاج طول الرامب يكون 6 متر وهذي بعد ممكنة بسهولة .. الحالي حسب التصميم طوله 3.7 متر وممكن حتى أزيده لتسعة متر ويكون السلوب 7.5% مناسب حتى للسيارات الرياضية النازلة جداً

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    الله يسهل عليك اخوي بوعبدالله بعض الامور معقده عندنا للاسف ..
    لكن دام عندك واسطة بسيطه ان شاءالله

الله يوفقك ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    الله يسهل عليك اخوي بوعبدالله بعض الامور معقده عندنا للاسف ..
    لكن دام عندك واسطة بسيطه ان شاءالله

الله يوفقك ..
    الحمد لله واسطتي الحق وتحركي في الوقت المناسب والإخوان ما يقصرون في أشغال وفي كل وزارات الدولة ثرى خصوصاً في رمضان الكل طيب والله يحفظ قطر ومن على أرضها

كنت أفكر في مسح المنطقة بشركة مساحة لكن خرايط أشغال كافية تعطي شكل تقريبي لكمية الدفان وإن شاء الله تكون كلها ناتج الحفر

فكرت أغير الشور بوكس لنوع فيه ستيم ويكون بحدود متر و 10 سم في متر و40 المساحة المتوفرة والمناسبة حصلت متر في متر و20 وبدون ستيم الجوانب والشور تري أو الأرضية .. شبيب وعلي العطية عندهم وقالوا بيشوفون المقاس بالضبط والسعر وبيعطوني خصم زين .. الجكوزي بعد خربان وأبغي أغيره حصلت عندهم واحد حلو بس سعره قبيح 58000 مكينة سيارة مب جكوزي .. غيره حصلت بحدود 6000 ومناسب للمكان عندي

متردد آخذ الرخيص الصيني والا الايطالي الغالي ذيه .. تجربتي مع شبيب وعلي العطية في الصيانة كلش مب زينة طلبوا 3000 لتصليح الجكوزي بس شغل يدهم وأعتقد عندهم مبلغ لي في حسابي عندهم حول 7000 من هشكل سعروا غالي

حصلت واحد ب 7800 بعد زين وصيني وقالوا يعرفون واحد يركب

الشورات حصلت بوكس مع انارة وسماعات وشاور مطري زاوية لافة 120 للضلعين اللي ملاصقين للطوفة بعد مناسب بيكون بس بدون ستيم بعد

شرايكم وحد يعرف شركة عندها شيء زين باقي تدمر ونابينا ممكن أروح صوبهم بعد

عندي صيانة لحمام صغير 2 في 2 .. فيه الباب يفتح وقابلته المغسلة وجنبها الشور صغير 80 في 80 ومفتوح ومقابل الشور الكرسي ووراه الدريشة تقريباً بينه وبين الشور بس جهته أكثر .. فكرت أسوي صيانة للكرسي مركب غلط واجتهدت فيه الخادمة حطت اسمنت تحته بنشوف لو ممكن ينشال أو نكسره ونجيب غيره .. شفتهم بعد مسكرين فتحة الصرف بكيس بلاستيك بسبب كانت فيه قطعة فيها رداد يسكر بعد نزول الماء من البلاط لداخل الفتحة والبايبات تصب تحت الرداد ما يطلع لها صوت قامت الخدامة وهي تنظف وكسرته وهو بلاستيك وشالته يعني إنه عائق

توفيق من رب العالمين وانا أدور شور مغلق لهذا الحمام بمقاس شوي أكبر 90 في 90 بس باضطر لتحريك خلاط هوز الغسيل حول 10 سم حتى أسوي مكان للبوكس مال الشور أو إني ألغي هذا وأشبك الهوز مع ماي الكرسي

جبت مقاول من الربع القدامى قال شغلتك بسيطة ولا تهتم بتمشي .. بصور قبل وبعد إن شاء الله وأثناء الشغل بس قبل وقفت صدفة جدام محل ا بي سي للسيراميك ورحت صوب أنصار سيتي اللي في طريق سلوى كنت ابي أشوف الشور بوكس وحصلت نوع أو عدة أنواع معاها الشور المطري وإنارة داخلية ومكان جلوس وتخزين وبعضها مع موسيقى وبلوتوث .. في تدمر بس القزاز والأرضية وقصتهم مب مناسبة باحتاج بلاط بعد تكسير قاعدة الشور اللي عندي ولا بموجود وحول 3600 بدون باقي الأشياء في الصيني اللي عند أنصار .. الصيني فيه ميزة أنه مرتفع عن الأرض ويغطي مساحة القاعدة القديمة مب مقوس من الزاوية ولا أحتاج لبلاط والسعر مقارب للألماني اللي عند تدمر واللي عند تدمر بعد بدون خلاط هذا تعال وركب وبايب التصريف يدخلونه في فتحة الصرف ويسكرون حوله بسيليكون ولزقة سيليكون البيضاء وما يحتاج تعديل مكان الفتحة حتى في التركيب أسهل

المهم نرجع حق محل ا بي سي عندي وقت ودخلته أشوف شعندهم وما شاء الله العرض في المحل مرتب ومتعاونين سئلتهم عن غطاء فتحة الصرف مع الرداد وبالصدفة طلع عندهم ورجعت ثاني يوم شريت وحدة .. نركب للشور ولفتحة الصرف العادية 4 إنش .. عجيبة سعرها المكتوب 350 ريال ومنها ألوان أسود وروز قولد وذهبي وكروم لامع خذت الكروم حتى يتناسب مع قطع الحمام وهذي صور لها بمقاس 15 في 15 مربعة

هذي بعد إزالة جميع الأغطية القطعة اللي تحت مسكرة بسبرنغ لو نزل الماي عليها تنفتح وتصرفه وترجع تسكر قطرها 1.5 انش يركب عليها تصريف الشور وحولها اطار 4 إنش للبايبات العريضة مالة فتحات الصرف

وهنا بعد تركيب شبك تنظيف الشعر

وهنا مع القطعة اللامعة وتبين في أعلاها انعكاسة الثرية في الصالة

وهذا حتى كيسهم يفتح النفس وبكمل مع باقي القطع اللي بشتريها واليوم عندي هجوم على أنصار سيتي في الصناعية سوق بروة فيه كل القطع اللي في طريق سلوى يشتغلون فيه تكسير للأرضية وشلوا كل الشورات والجكوزيات

نسيت كيسهم

نصيحة لكل مقدم على البناء يتأنى شوي في التصميم ويحاول يحط كل ملاحظاته على الرسم حتى وقت تطبيقها تكون سهلة وكذلك في ملف ولو سوى حساب كميات بتكون البدائل واختيار الأفضل في بعض الحالات وممكن الأرخص متاح ونذكره دوم أو نسوي بحث حسب المرحلة ونقرر مسبقاً .. بدون تسجيل وبدون كتابة ما بنتذكر والأُمور سهلة بآيباد أو تلفون آيباد ممكن أوضح نقدر ندرج فيه المخططات التفصيلية ونناقش الاستشاري والمقاول حتى لو كنا مسافرين نشغلهم في شغلهم اللي استأجرناهم له ونستمر متواصلين ومطلعين

انا فشلت عندي سفرة الأردن ونيتي أكمل تصميمي هناك لأسباب أهمها كنت متمني أشوف المكتب على الواقع والمهندسين طلعوا مسكرين وطالعين من موقعهم ويدورون موقع ثاني .. وصديق الدراسة القديم ما قصر ناقشنا أمور كثيرة بس وقت كتابة العقد ما تضمنها ولا ارتحت وهو يبغي ملاحظاتي وانا صعب كلام توافقنا عليه وهو يعرفه زين أرجع أطالب به مثل حساب الكميات والتصميم الداخلي المبدئي للواجهات والأسقف وتوزيع الأثاث بدون تفاصيل الخشب والقماش والتشطيب حتى لم تتضمن في العقد

البديل اللي مركز عليه حالياً هو عقد الإستشاري أما المانع للتصميم أو إتحاد قطر للتصميم أو الإستشاريون العرب محرم باخوم أو أخيراً مكتب المهندسة بدرية كافود

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    الله يسهل عليكم ويوفقك بوعبدالله ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

صفحة 232 من 300 الأولىالأولى ... 132182222230231232233234242282 ... الأخيرةالأخيرة