صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567
النتائج 61 إلى 69 من 69

الموضوع: أزمة دريولية !!

عضو نشط الصورة الرمزية F A W A Z
    أفضل حل ان الوحدة تسوق مع أني كنت ضد ولكن الان مع

أحسن وأوفر واامن

الله المستعان

تميم المجد الصورة الرمزية أم محمد 90
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫ مشاهدة المشاركة
    والله اكثر ناس مرتاحين بقطر اتوقع من هالخرابيط احنا في البيت لا خدامه ولا دريول اللهم لك الحمد هههه .. عن نفسي شخصيا اسوق واطلع مشاويري كلها وشغلي ومشاوير اهلي مرات وعادي الحمدلله ولا احس بتبهدل بالعكس احس بفخر اني ماعتمد على هالاشكال وامان اكثر لاني انا اللي اسوق وسواقتي اثق فيها بس هالعله يقعد يسوق ويعصب جان يدعم فينا ولا يلف على حد ولا يقلب فينا السياره ولا يسوي له سوالف خايسه .. والخدامات مانحتاجهم كلنا في البيت نشتغل مع بعض كلن على مكانه والوالده حالفه ماتبي خدم بالبيت تقول بسوي كل شي بس لا تجيبون لي خدم مابيهم وكلنا مستانسين نغسل و انظف والوالده ماتحب حد يطبخ غيرها ونرتب وكل شي نسويه وبلعكس صحتنا احسن من غيرنا لان في الحركه بركه طبعا والواحد بالعكس يحس دوم بالنشاط والحيويه حتى الله يبارك له في صحته لانه اعتمد على نفسه ويتوكل على الله ويشتغل بيده .. شوفوا الغرب كله يسون كل شي حق نفسهم ولا اعتماد على هالاشكال ولا شي ومتعافين مادري هني ليش الثقافه ان الواحد بيموت اذا ماعنده دريول ولا خدامه جنهم اكسير الحياه والله انا بالنسبه لي ولاهلي هم بلاوي الحياه وامراض الحياه وعللها ولا انطيق وجودهم بالمره يرفعون الضغط اغلبهم
    حسبت اني بروحي !!

طلعتي مثلي ؟!

تدرين يوم الجمعة لما حد يتصل لي عشان نطلع اعتذر عشانه يوم غسيل الملابس والتنظيف ... الخ
    يجيني الرد اوهو انتي كله بزي خلاص خلي الخدامة تسوي عنج!

عندي يدين ورجلين وبصحتي والواحد يرتب بروحه احسن اخلي خدامة تتعبث باغراضي ليش..

عندنا خدامة ف البيت بس حق اهلي ، غرفتي ماتدخلها واحيااااااااااااااان ناااااااادره لما اكون قايمة متاخر او مستعجلة اخليها تكوي لي سريع .

اما غير جذي لا . كل شي بروحي اسويه .

::

أصحاب العقول العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول
    البسيطة

تميم المجد الصورة الرمزية بومحمد المطاوعه
    الحمدلله
    الخدم والادريوليه فالبيت عندي

مكملين وليش متكلين عليهم في كل شي ,,,

يعني بالعربي
    نحتاج لهم في امس الحاجه
    مب 24 ساعه قاطين الشغل عليهم

بعض البيوت متوكلين على الخدم بشكل ماتصورونه للأسف

وهذا الأمر يحدث خلل كبير فالمجتمع

الله يحفظنا واياكم من شر الخدم

عضو مؤسس الصورة الرمزية captin
    هذا الموضوع لايكاد بيت قطري ما يخلو منه ومن تبعاته

انا اشوف الدور الكبير على وزارة العمل انها وبالتعاون مع سفارات الدول
    تسوي عقد واضح المعالم بخصوص السائقين وخدم المنازل يوضح فيه الراتب والمزايا
    وغيرها من امور ويكون له مدة مثلا سنتين يكون الراتب فيه ثابت وبعد ذلك يزيد كل سنتين مرة بنسبة مئوية مثلا 20%
    الى ان يوصل الى سقف يوقف عنده هذا بالنسبة للراتب ايضا يذكر في العقد الحقوق الاخرى مثل توفير سكن وطعام
    بالمقابل توضح بالعقد الواجبات اللي على السائق مثل اداء العمل المكلف به وتسديد المخالفات اذا كان هو متسبب فيها الخ .

لو صار انه هرب او طالب بزيادة قبل الموعد او يبي يغير كفيل لاجل العمل في مكان ثاني بزيادة يتم رفض طلبه
    من قبل الجهات الرسمية الى ان يكمل المدة في العقد .
    يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ******* فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا
    يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلماً ******* كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن مشاهدة المشاركة
    ان اشهد يابانغ انك جبتها وانا قايلها قبل

صداع في راس الحكومات مهب في روسنا بعد
    مشكله الوضع اختلف عن السابق كثيرا ولا ننسى تقارير المنظمات الارهابيه مش الحقوقيه فهم ابعد عن الحقوق
    ببعد ماانكشف امرهم
    الحل بايدينا مهب في ايديهم
    انا اشوف الحل اولا ان نتحمل مسؤلياتنا بانفسنا ونقلل الاعتماد على الغير
    ثانيا اللي يقدر يسوق من الزوجه ولا البنات يسوق وخصوصا اصبحت واقع
    ثالثا بما ماعندنا شبكه مواصلات مثل اوربا على الاقل تقدر تتنقل بواسطه الشبكه
    وهذا قادم لا محاله وكل مرحله لها ظروفها اليوم بنقول مانركب غدا بنركب بعد ماتحدنا الظروف
    بدون هذه الخطط الاستراتيجيه بنظل في دوامه مفرغه ولا نتخلص منها والله يعينكم ياللي مبتلى ومعتمد عليهم
    أحسنت ياحسن .. جبت الخلاصة والمفيد من الآخر ..
    لو يفكر مثل تفكيرك ربع شباب البلد .. كان حنا في خير ..
    وترا هالمشكلة تحديدا حلها وعلاجها سهل وبيدنا ..
    والله الدريولية ماوراهم غير الهم والغثا وعوار الراس ..

تميم المجد الصورة الرمزية R 7 A L
    اذا الناس احترمت القانون وطبقوه ماراح انشوف او نسمع احد من السواقين هرب
    لكن الخلل من الناس الي تشغل سواقين هاربين منا يجعل كل تفكير السواقين مثل بعض
    اهرب واشتغل مكان ثاني عند ناس محتاجة براتب اكثر
    ارتقوا فإن القاع مزدحم

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة captin مشاهدة المشاركة
    هذا الموضوع لايكاد بيت قطري ما يخلو منه ومن تبعاته

انا اشوف الدور الكبير على وزارة العمل انها وبالتعاون مع سفارات الدول
    تسوي عقد واضح المعالم بخصوص السائقين وخدم المنازل يوضح فيه الراتب والمزايا
    وغيرها من امور ويكون له مدة مثلا سنتين يكون الراتب فيه ثابت وبعد ذلك يزيد كل سنتين مرة بنسبة مئوية مثلا 20%
    الى ان يوصل الى سقف يوقف عنده هذا بالنسبة للراتب ايضا يذكر في العقد الحقوق الاخرى مثل توفير سكن وطعام
    بالمقابل توضح بالعقد الواجبات اللي على السائق مثل اداء العمل المكلف به وتسديد المخالفات اذا كان هو متسبب فيها الخ .

لو صار انه هرب او طالب بزيادة قبل الموعد او يبي يغير كفيل لاجل العمل في مكان ثاني بزيادة يتم رفض طلبه
    من قبل الجهات الرسمية الى ان يكمل المدة في العقد .
    ههههههه بو محمد ذكرتني بعيالي .. لين بغوا يروحون المدرسة كل واحد يزاعق على خدامة جيبي شنطتي وحطي كتبي .. ووين القلم الفلاني .. المشكلة يوصفون شيء غريب .. وامهم معاهم عادي بعد ما توصل السيارة تجي الخدامة فوق تركض تدور تلفونها.

غير عن الطلبات في الليل .. بكره ريوق سوي لي كذا وكذا .. وكل واحد له طلبات غير .. غير عن بعد الاستحمام تحصل تبطل الباب شوي وتم ينادي ولدي يبي ثوب ولا غترة والثوب في الكبت عنده بس لازم تقول له وين ولا تكون مجهزة له وتجيبه من تحت .. تبي الصج مأساة الوضع في بيتنا.

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

ههههههه بو محمد ذكرتني بعيالي .. لين بغوا يروحون المدرسة كل واحد يزاعق على خدامة جيبي شنطتي وحطي كتبي .. ووين القلم الفلاني .. المشكلة يوصفون شيء غريب .. وامهم معاهم عادي بعد ما توصل السيارة تجي الخدامة فوق تركض تدور تلفونها.

غير عن الطلبات في الليل .. بكره ريوق سوي لي كذا وكذا .. وكل واحد له طلبات غير .. غير عن بعد الاستحمام تحصل تبطل الباب شوي وتم ينادي ولدي يبي ثوب ولا غترة والثوب في الكبت عنده بس لازم تقول له وين ولا تكون مجهزة له وتجيبه من تحت .. تبي الصج مأساة الوضع في بيتنا.
    المشكله عندك في الاداره

هههههههههه

يبيلك جدول يامعماري و ناس تباريك انت بالذات
    الحمدلله تلعمت النظام وانا اصغير هبه ربانيه ولا مالها علاقه بالتربيه
    صحيح بعض الاحيان تعاني ولكن التربيه منذ الصغر والتعليم والتوجيه افضل
    سمعت ياهل يصرخ عندك !!! مستحيل

الفوضى تخلق فوضى والنظام يخلق نظام

الاتو كات عندك يبيله اب ديت

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

موتني ضحك يا معماري الله يعلك الجنه ونعيمها

انت وعيالك تمثلون اغلبيه هل قطر ردك خالي من تصنع المثالية البغيضه والتناقض ، الله يصلح لك عيالك وييسر امورك ان شاء الله
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567