صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 33

الموضوع: أريد تفاعل ومناقشة - الزواج بين العرب والخليجيين

مؤسس الصورة الرمزية ROSE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيـــزات

مقومات الزواج

اولا : ان تكون الفتاه من اسرة تخاف الله في رعاية ابنائها وتوجيههم( كل اعتمادي على معرفة الام)

ثانيا: الفتاه نفسها ,وان تكون متدينه بمعنى الصلاة وما ملكت ايمانكم..

ثالثا: مستواها العلمي.. يكون جيد وليس بشرط اكمال الجامعه.

للعلم بأني لا اعارض الجنسية اطلاقا.. ولكن لدي تفضيل.. القطرية اولا

ارجو ان اكون قد ساهمت ولو بالقليل

تحياتي

بل ساهمت اخي بالكثير والكثير

ويعجز لساني عن شكرك
    استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه

مؤسس الصورة الرمزية ROSE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطــــــرية
    ان الزواج هاجس كل رجل وفتاة وهو حق خاص لكل منهما . يقرر شريك حياته ولديه القناعة بذلك .
    فالرسول عليه الصلاة والسلام قال : " اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه

اذا فأنت مع الزواج بالخليجي وغير الخليجي

المهم ان يكون ذا خلق ودين

جزيتي خيرا اختي على هذه المداخلة

مؤسس الصورة الرمزية ROSE
    كل زواج في الدنيا ناجح بأذن الله ، و في نفس الوقت فاشل بأذن الله ..

"وجهة نظري في هذا الموضوع كالتالي"

الزواج اشبه بمشروع بين اثنين ، اذا وجد التوافق نجح الزواج باذن الله و اذا لم يوجد فشل ..

اذا فالتوافق من اهم الامور بنظرك لانجاح الزواج

ليه الأنسان يتزوج؟ او ليش يا فلان تبي تتزوج؟

ايش الي عندك من مؤهلات تخليك صالح للزواج؟ او ماذا اعددت للزواج؟

بعد ما تعرف انت ايش او انتي ايش ، وايش الي تبيه و ايش هدفك .. بعد ما تعرف كل الي تبيه و ايش الي يصلح لك ، بعدها ممكن تقرر
    "اجنبيه ، عربية ، بنت قبايل ، بنت بدو بنت حضر ، الخ الخ"

اعذرني بس هني احب اقول لازم يكون فيه قيود وشروط للاختيار ، فانت لو بتحكم عقلك بتعرف شنو المناسب لك

مجموعة من الأسألة ترسم بها خط حياتك و السلام عليكم ..

احلى كلمه سمعتها مجموعه من الخطوط ترسم فيها حياتك والمفروض تمشي عليها

"الزبدة"

"الي يشيل جربة مقطوعة ، تخر على راسة"

امس غير اليوم غير بكرة ..

اكبر مثال هو عبايات البنات الي صارت بقدرة قادر استرج ، و جنزات و ثياب الشباب هاليومين ..

مع احترامي للجميع ، ممكن نتكلم في الموضوع هذا قد ما تحبون ، بس التغير شبه مستحيل و الي ما حيواكب التطور بشتى انواعة "اقتصادي ، اجتماعي ، اخلاقي ، الخ الخ" ، حينقرض زي الديناصور ، و لن يعود له مكان في المجتمع ، للأسف الشديد لن يستطيع احد منى التغير ..

الله يستر من الي جاي ..

تحياتي للجميع ..

تحياتي لك اخوي بس لي مداخلة بسيطة على كلامك ، انت تقدر تغير كل شي وبيدك لو عندك الارادة وين الخطوط اللي تكلمت عنها قبل شي ؟؟

عضو مميز الصورة الرمزية مهل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ثانيا بالنسبه لكلام الأخت sms

بصراحه أختي انتي غلطتي في هالنقطه وأسمحيلي علي التدخل لكن مب كل الشباب الخليجين مرفهيين

أعرف شباب واجد وانا واحد منهم تربينا علي احترام الغير والاعتماد علي النفس في كل صغيره وكبيره لين ماكبرنا وصرنا رجاجيل وان شاء الله وبأذن الله سننقل هذه الصفه ألي أعتبرها أجمل صفه بالرجال بالأضافه ألي الاخلاق الحميده ألي ابنائنا بالمستقبل وأبناء أبنائنا

وشكرا لكي أختي والشكر أيضا لأختي روز

معك حق في ان مو كل الشباب الخليجي مرفـه لكن اللي كنت اقصده انا هو قدره الشاب الخليجى على تحمل اعباء الزواج وصدقنى لو هناك دراسه علميه صادقه لأنصدمت بالنتائج وما ابالغ اذا قلت لك ان نسبه 70% من الشباب القطري او اكثر حتى لايتحمل اعباء الزواج

اللي حاصل الآن هو ان الزوجه اصبحت تلعب دور الاب والأم خاصه فيما يتعلق بتربيه الأبناء ودراستهم ورعايتهم طبيا

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    الشباب مرفه ولايتحمل المسئولية ........... هذي نغمة قديمة ومغرضة بالعكس هالكلام ماعليه اي ادلة الا مجرد نظرة ضيقة لمحيط الشخص المتكلم لكن التعميم يؤدي الى ظلم كثير من الشباب الطموح والمعتمد على نفسه. وبعدين من قال ان الشباب لايتحمل مسئولية الزواج بالعكس حولي ناس كثير وكلهم على قدر المسئولية والمستوى العالي في التعليم.

اما عن ان العرب اقدر على تحمل المسئولية من الخليجييين فهذه نكتة.

تحياتي

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sms
    اللي حاصل الآن هو ان الزوجه اصبحت تلعب دور الاب والأم خاصه فيما يتعلق بتربيه الأبناء ودراستهم ورعايتهم طبيا

مادري وين حاصل هذا !! حظرتج باحثة اجتماعية وتتكلمين من خلال حقيقة ؟ ام مجرد رأي.
    الرجاء عندما تتكلمون بأراء ان تقولون هذه وجهة نظر لكن جعل الاراء حقائق فهذا شي غريب صراحة

عضو الصورة الرمزية Sniper
    كلامج يا أخت sms مغلوط , من وين هالكلام و من وين النسبة, و أذا كانت حقيقية فهي بأسباب و ظواهر أجتماعية أخرى كالمبالغة في المهور و المظاهر و الكماليات . و أحترامي لكي و لجميع الاّراء

انتي هني تحكمين بالفشل على الزواج بسبب العادات والتقاليد ؟

اوكي لو عاداتج وتقاليدج مثل عاداتهم وتقاليدهم ؟
    او انج تبين تقولين ان عاداتنا وتقاليدنا هي اللي تمنع الزواج منهم ؟

اللي اقصده هو ان الدين والعادات والتقاليد هى اللي توجه سلوكيات الأنسان وكمثال لو فتاه خليجيه تزوجت من شاب جزائري راح تنصدم هى وهو بعد فتره من الزواج بأن هناك فجوه ظهرت بينهم والسبب هو ان كل منهم هو نتاج لبيئه وعادات وتقاليد مختلفه .

انا اختلف معاج في هالنقطة،، في شباب خليجين على قدر كبير من المسؤولية
    بس انتي هني بردج تكونين عارضتي نفسج ،، وبينتي ان الغير خليجي ممكن يعتمد عليه اكثر من الخليجي ، وانج معاه مب ضده

هنا اقدر اقولك ان المسأله هى وجهات نظر ومافيها مناقضه انا فعلا ارى ان الشاب العربي انجح من الشاب الخليجى في تحمل مسؤليه الزواج سواء كان من خليجيه او من بنت بلاده
    لكن بالنسبه للفتاه الخليجيه انا عندى تتحمل عيوب ابن ديرتها ولا تغامر وتتزوج عربي

ولكنج فوق ذكرتي سبب رفضج هو العادات والتقاليد!!!
    وهني يعني انتي خليتي هلج هم اللي يتحكمون في رايج والعادات والتقاليد ما حطها الا الاهل !!!!

هنا الغاليه انا اتكلم عن نفسي فمقياس الزواج الناجح عندى هى العادات والتقاليد الواحده بينى وبين الطرف الآخر اما بالنسبه للأهل فعموما الأهل لازم يكون لهم دور في اختيارات البنت او الشاب وهو دور يختلف على حسب المستوى الثقافي والعلمى والوعى والنضج للراغب في الزواج

اتمنى ان تكون الصوره وضحت

Banned الصورة الرمزية عزيز
    أختي sms

أولا أحييج أختي علي ردودج الواضحه والصريحه بنفس الوقت

ثانيا أختي أنا أعارضج من ناحيه ماذكرتي أنه الزوجه تلعب دور الأم والأب مع بعض

كلامج هذي غير صحيح بس مثل ماذكر أحد الأخوان كل مايكون الزائد بالمجتمع هو الفاسد يكون كالشوائب علي طافيه المجتمع للأسف الشديد

أعرف وشفت وسمعت عن كذا عدد لابأس به من الشباب في زواجهم يتحملون اعباء الحياه والكرف فيها بلا كلل أو ملل وذلك لتوفير حياه كريمه لزوجته وأطفاله حاضرا ومستقبلا وفعلا ونعم الرجال ولكن بنفس الوقت سمعت ورأيت عن شباب لايكترثون حتي بأعباء مصاريف أطفالهم وذلك لقله خبرتهم بالزواج والاغلب هو أنهم كانو مجبرين علي الزواج (من عادات وتقالد المتجمع القديم الزواج من ولد أو بنت العم)

بس أتمني الصوره وضحت أختي وبالقطري الفصيح مثل مافيه الزين بعد فيه الشين

شكرا علي تواصلج وياهلا بج

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بويوسف
    الشباب مرفه ولايتحمل المسئولية ........... هذي نغمة قديمة ومغرضة بالعكس هالكلام ماعليه اي ادلة الا مجرد نظرة ضيقة لمحيط الشخص المتكلم لكن التعميم يؤدي الى ظلم كثير من الشباب الطموح والمعتمد على نفسه. وبعدين من قال ان الشباب لايتحمل مسئولية الزواج بالعكس حولي ناس كثير وكلهم على قدر المسئولية والمستوى العالي في التعليم.

اما عن ان العرب اقدر على تحمل المسئولية من الخليجييين فهذه نكتة.

تحياتي
    اخوي الكريم

رأيك يحترم وانت تنظر للأمور بمنظور يختلف عن منظوري لكن ايش رايك تقوم بتجربه بسيطه جدا وهى ان تخصص ساعه يوميا من وقتك وتذهب الي احد مراكز الألعاب او اماكن ترفيه الأطفال وتلاحظ المجموعات هناك فصدقنى اخي الكريم راح تظهر بنفس النتيجه اللي انا ظهرت فيها .

وفي النهايه اخي الكريم نحن نلتقي في منتديات شبكه الأسهم القطريه لنرتقي فكريا من خلال نقاشات مثمره مثل ما هو حاصل الآن .

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة