صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: الدرويش للأدوات المنزلية .. والعروض الوهمية !!

عضو نشط

الدرويش للأدوات المنزلية .. والعروض الوهمية !!

الصراحة .. ما أعرف وش أسمي الموقف اللي حصل معي في الدرويش ..
    هل هو تلاعب على الجمهور أم ماذا ؟؟

القصة قبل يومين .. بدأت بالتجول في عدة أماكن للتسوق منها اللولو وكارفور والمناعي وآخر شيء الدرويش على طريق المطار الوكرة ..

قررت عمل مطبخ صغير (بانتري) وبدأت رحلة البحث عن الفرن الكهربائي والثلاجة وغسالة الصحون ... الخ ..

المهم الدرويش وجدته مسوي عرض تسويقي ... وهو إشتر أي بضاعتين .. والثالثة مجاناً ..

المهم بدأت في المقارنة بين الأسواق المذكورة أعلاه .. فلم أجد عند الدرويش دخل مزاجي إلا غسالة صحون صغير مناسبة الحجم .. أي ملمومة ..
    سعرها يبلغ 2600 ريال تقريباً .. ماركة هوفر البريطانية .. صناعة الصين .. أما الفرن تركي جيد المواصفات .. لكنه يعيبه عيب في التصميم لن أتكلم عنه الآن
    لأنه ليس الموضوع ..

فطلبت من البائع معرفة كم سعر الغسالة من الآخر .. قال لي اذا أردت فقط الغسالة ممكن نخفض السعر فيصبح 1900 ريال ..
    لكن اذا أردت الاستفادة من العرض .. يمكنك شراء ثلاجة (حوالي 3700 ريال) صناعة سعودية .. مع الغسالة (2600 ريال) والفرن التركي مجانا (قيمته في العرض حوالي 2450 ريال) ..

الثلاجة لم تعجبني .. والفرن رائع لكن تصميمه في خطأ كبير .. لكن الغسالة لا تفوت بالنسبة لي ..

قررت التريث حيث سمعت أن سامسونغ عاملين عرض ترويجي .. اشتر ثلاجة (قيمتها 3600 ريال) واحصل على غسالة صحون مجاناً ..

المهم ذهبت إلى كارفور ثم إلى اللولو لأرى الغسالة لكنها ليست موجودة في المعرض .. فقط حاطين صورتها ..
    الثلاجة وجدت في المعرض نفسها سامسونغ بنفس اللون والسعة فقط خاصية شرب الماء البارد من الخارج لاتوجد ..
    قيمة الثلاجة بعد أخذ الكوبون يصير 3100 ريال ..

أنا قلت في نفسي .. اذا الغسالة مجانا ما أعتقد أنها عملية أو جيدة .. وإلا ما دخلت في العرض كقطعة مجاناً ..

المهم نأتي لصلب الموضوع (والمعذرة إذا أطلت في الحديث) ..
    طلبت من البائع في اللولو أصغر غسالة صحون عنده .. وفاجئني بالغسالة التي دخلت مزاجي ووجدتها عند الدرويش ..
    سألته بكم .. وإذا السعر نزل علي مثل الصاعقة !!!

الغسالة بسعر 1360 ريال !!!!

يعني كان بيصيدني قهر لو اشتريتها من الدرويش وأقصى خصم عطاني إياه 1900 ريال تقريباً .. وهو على ما أعتقد أنه الوكيل لهوفر أو يمكن لا ..

لكن .. بدأت أشم رائحة غش في عرض الدرويش ... يعني ممكن يكون رفع أسعاره قبل بدء العرض وبعدها بدأ بالترويج ..
    وفي النهاية الغسالة اللي قيمتها 2600 ريال .. وباقي المنتجات أخذوا أرباحها أضعاف مضاعفة لأنه لو اشتريتها مع أي قطعتين الثالثة مجاناً فقط في الأسم !!
    فأنت دفعت أضعاف السعر الأصلي للبيع وأنت لا تعلم .. وهنا أخذوا ربحهم بالتمام والكمال .. ودفعت أنت قيمة البضائع الثلاث وأنت ما تدري ..
    طبعاً سعر البيع الأصلي قبل العرض أرخص بنسبة 50% .. وهنا زادوا الأسعار .. وعملوا العرض الذي كان مغرياً فعلاً ..
    وأنا اشتريت مجموعة من الأدوات المطبخية مثل قطاعة السلطة وعصارة وتوستر الذي صار مجاناً ..
    لكن يبدو لي أنني اشتريتهم بسعر عالي .. وأخذوا قيمة التوستر بدون ما أدري وبعملية غش وخداع إذا توافقونني ..

وإذا أنا غلطان أرجو توضيح الأمر ؟؟

وهل تنصحونني التحدث مع حماية المستهلك ؟؟

وهل تستطيع هذه الجهة التدخل في مثل هذا الأمر ؟؟

أم أن التاجر حر يرفع وينزل في الأسعار على كيفه ؟؟
    بضاعته وهو حر فيه !!

طيب وين حقوق المستهلك هنا ؟؟

ألم يتعرض للغش هنا ؟؟
    حيث يبدو لي أن عرض اشتر قطعيتن والثالثة مجاناً .. عرض وهمي ؟؟
    الثالثة ليست مجاناً أخذوا حقها ويمكن زود ؟؟

أرجو الإفادة قد أكون مخطئ .......

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    يسلم عليك بو صالح

عضو نشط
    هاي بوصالح ثاني مال أوربا ؟؟
    ههههههه

محد مخدي حماية المستهلك الا هالبوصالح ... لو يبقى بعيد كان صلح حالهم

ليكون يتصل ويسال عني ؟؟!!
    تحمل تعطيه رقم تلفوني !!
    التعديل الأخير تم بواسطة asulaiti ; 08-10-2015 الساعة 01:54 AM

حطيت التعليق ورحت بانام ما جاني نوم قمت شفت ردك

مسكين بو صالح يحليله يكذب الكذبة ويصدقها وطلعوا بو صالح وايد مثله

لا وين يتصل خلاص عرف القصة

بس اليوم شغلت تلفوني القديم ابي رقم منه وشفت اتصالاته ومت ضحك تذكرت ذيك الأيام

آهديك اغنية بو صالح سرى ليله

عضو نشط
    ما أقول إلا الله يهديه ويصلحه ... خرب على نفسه بالطريقة التي يتعامل بها مع الناس ..
    ما أدري هل كان مفكر أن الخليجين ( اغشمه ) علشان يصدقوا كلامه !!
    أنا خلاني أموت من الضحك يوم كلمني وطلب مني الأمر خاصة بعد المكالمة التي بيننا عندما تحدثت عن الموقف الذي حصل معك منه ..
    لأتفاجأ بعد فشله معك .. يحاول معي نفس الخدعة .. مما اصابني بالدهشة وعلى طول تميت اضحك واتصلت لك على طول ... هههههههه ..

الله المستعان ..

طيب يا معماري قطر أدلي بدلوك في هذا الموضوع ...

ما رأيك في هذا الأمر ؟ وهل عروض متجر الدرويش حقيقية أم فيها تلاعب على الجمهور ؟

ودي اقول كلام كبير بس خايف يفرط لساني ويدخلني في مشاكل

بس خلني اقول تجار قطر مأمنين العقوبة الكبيرة وماخذين راحتهم وكلهم هذا تعاملهم مع التنزيلات والعروض الوهمية

يدخلون بضايعهم بفواتير رخيصة رخيصة علشان الجمرك يكون رخيص ووقت التنزيلات يقدمون فواتير غيرها .. منشأ البضاعة أوقات يكون فيه لبس والمواصفات المكتوبة تكون غير عن الواقعية ومختبراتنا لازم تفحص عينات .. والأهم العقاب الرادع للتلاعب ذيه والتلاعب في الجمرك.

ليش انا من دعاة ضرائب المبيعات؟ لأَن أَي مادة عليها ضرائب يفترض مثل الدول الثانية حدود الربح معروفة والسعر معروف ومراقب فنلاحظ المادة أرخص بكثير من سوقنا.

شفت مقطع للكزس الجديدة الفورويل 570 معروضة في اليابان ومكتوب سعرها بالين .. سعرها بعد التحويلات طلع بالريال حول 330 ألف وكاملة الطلبيات لحد يقول ناقصها تاير ولا سكان .. لأَن اللي يعرضها كان يعرض كل شيء .. عاد عليكم الحسبة وشوفوا الوكيل عندنا بكم بيبيعها.

عضو مؤسس الصورة الرمزية مخطط قطري
    نصيحتي لك لاتسكت ووبلغ حمايه المستهلك وخصوصا انه هذا نصب واضح وعلمهم انه سعرها الاصلي 1360 وبتشوف الي يسرك ويعجبك وخلهم عبره ودرس لغيرهم
    انا قطري ويحق لي لاتباهيت

لي الشرف لو افتخرت بلادي

اطرب بها ليمن نشدت وتغنيت

يزهى بها شعري ويشفي مرادي

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    ودي اقول كلام كبير بس خايف يفرط لساني ويدخلني في مشاكل

بس خلني اقول تجار قطر مأمنين العقوبة الكبيرة وماخذين راحتهم وكلهم هذا تعاملهم مع التنزيلات والعروض الوهمية

يدخلون بضايعهم بفواتير رخيصة رخيصة علشان الجمرك يكون رخيص ووقت التنزيلات يقدمون فواتير غيرها .. منشأ البضاعة أوقات يكون فيه لبس والمواصفات المكتوبة تكون غير عن الواقعية ومختبراتنا لازم تفحص عينات .. والأهم العقاب الرادع للتلاعب ذيه والتلاعب في الجمرك.

ليش انا من دعاة ضرائب المبيعات؟ لأَن أَي مادة عليها ضرائب يفترض مثل الدول الثانية حدود الربح معروفة والسعر معروف ومراقب فنلاحظ المادة أرخص بكثير من سوقنا.

شفت مقطع للكزس الجديدة الفورويل 570 معروضة في اليابان ومكتوب سعرها بالين .. سعرها بعد التحويلات طلع بالريال حول 330 ألف وكاملة الطلبيات لحد يقول ناقصها تاير ولا سكان .. لأَن اللي يعرضها كان يعرض كل شيء .. عاد عليكم الحسبة وشوفوا الوكيل عندنا بكم بيبيعها.
    صحيح مره طلبت بضاعه من برا وقت الشحن قال لنا مدير شركة الشحن تبغون اغير بالسعر لإن السعر كان 26000 والبضاعه استخدام شخصي للبيت مو للتجاره وقال لنا عادي أكتب لكم سعر أقل من كذا بكثييير عشان مايصير عليكم جمرك وكذا

رفضنا بعد حرام الواحد يزور ويغير،،، مع إني ضد إنهم يتخذون جمرك عالاشياء الشخصيه واذا كلش المفروض تكون اقل من نسبه الجمرك على الاغراض التجاريه!
    ماجات الدوحهه واستلمناها بسعر 30000 تقريبا بين جمرك وإنزال للمينا وشحن للبيت!

عالعموم شلون هالتجار ينامون مرتاحين وهم لعب بالأسعار ولعب بالجودات والمواصفات
    والأهم من هذا كيف الجهات الرسميه بالدوله تسمح بهذا الشي؟!

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

عضو نشط
    هذه المشكلة ان لم تقم الدولة بحلول فعلية وبإجراءات ملموسة ستبقى حقوقنا نحن المستهلكين ضائعة الى اجل غير مسمى

حماية المستهلك حسب تجربتي معه إجراءاته غير صارمة ... لست متاكد من فعاليته حيث اذكر مرة أشتكيك على مركز ACDelco اللي في اللاندمارك لأَنِّي ادخلت سيارتي للتشيك وبعد الفحص تبين وجود بعض المشاكل التي يجب إصلاحها وكان قيمة التصليح عالية جدا ... ونظرًا لانتهاء الضمان لست ملزما بالتصليح عندهم فقمت باصلاح بعض الأعطال المهمة خارج مركزهم لكن اشتريت القطع الأصلية من عندهم

وبعد مجيء موعد التشيك التالي طلبت الخدمة مع فحص السيارة حتى أقوم بإصلاحها اول بأول ليفاجئونني بتقريرهم بضرورة إصلاح تلك الأعطال نفسها مما أكد لي انهم لايقومون بفحص السيارة بل الاعتماد على قاعدة البيانات عندهم .. ولا اعرف ليش ادفع لكم وأنتم لاتقومون بفحص السيارة بل على الاعتماد على الكمبيوتر .. على الأقل لا تأخذون مبالغ نظير الفحص وأنتم فعليا لاتفحصون السيارة بل تعتمدون على البيانات التي عندكم والاصلاحات التي سلجتموها في نظامكم

المهم كلمت حماية المستهلك ولم اجد تجاوب مرضي منهم .. وبعد محاججتهم بعملهم وافقوا على التدخل
    لكن مالذي حصل ؟
    لا اعرف ولم يتم استدعائي ... بعدها بكم يوم اتصل لي احد الموظفين وقال لي تم عمل اللازم مع المركز !!

طبعا ما عرفت وش الإجراء اللي تم لكن كلنا عيال قرية وكلن يعرف أخيه ..

لهذا فعلا كما قال اخوي معماري قطر طالما ان هؤلاء التجار ( او الهوامير ) أمنوا العقوبة الرادعة فالتمادي بشكل غير معقول للكسب الكبير والتلاعب بعقول المستهلكين وجرهم لهم من خلال العروض الوهمية والتخفيضات المزيفة ستكون سمة تلازمهم حتى نتحرك نحن أهل قطر للتصدي وللدفاع عن حقوقنا.

ولي عودة لإكمال هذا الحوار بعد سماع رأي الآخرين في هذه القضية .....

كل شيء واضح وسهل والتجار يلعبون على العقول .. في قطر الصغيرة كما يقولون عدد سيارات لانكروزر ولكزس فورويل بالخصوص أكثر من أمريكا الكبيرة .. وفي أمريكا اللكزس ب 90000 دولار وممكن تنزل والضرائب تختلف من ولاية لأُخرى وولاية اوريغن 0% الضريبة.

حتى اعادة التصدير حاربوه وحاولوا منعه من تلك الدول .. صراحة هذا تعدي كبير على حقوق الغير .. إذا ما نبغي نشتري من عندكم هذا حق مشروع لنا .. وإذا بغينا نسوي صيانة هذا من حقنا وحسب قوانين المصنع.

من رأيي فتح الوكالات ووضع قوانين أكثر تحد الربح الفاحش للوكيل وعقوبات قوية للتجاوزات هو الحل .. من أيام سمعت عن وحدة عربية فتحت بزنس بسيط معين في ألمانيا .. شركة رعاية صحية وكشفوا تلاعبها بنظام الضرائب وانسجنت 15 سنة وترحلت بلادها .. عندنا وحدة عربية اشتغلت في التصميم الداخلي وجمعت مبالغ كبيرة كدفعات مقدمة لأعمال تأثيث وصدرتها برا البلاد وشردت وللحين يدورونها ما لقوها.

هذي الدول فيها رقابة مالية وهي من أسهل الرقابات وفيها قوانين صارمة واحنا نفتقدها.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة