صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 68

الموضوع: السجن ... مصير مدرسي الدروس الخصوصية !!!

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى مشاهدة المشاركة
    هذا اللي انا اقوله وشخصيا اطلب شهادات مدرسين عيالي للشهادة الثانوية لانه يهمني جدا يكون متخصص مب اي واحد وحيالله
    صحيح معاج بس ترا في كفائات قطرية و غير قطرية شطار بمجال عملهم او تخصصهم و ايضا ببعض هالمواد بالمرحلة الجامعية فما بالج بالمرحلة الثنوية.

لما اعرف انه عندي طالبة تخرجت من الجامعه بتفوق و g.p.a 4.0 او 3.98 و تدور شغل او مثلا عندها ماستر و متفوقة و شغولة و الشغلة الوحيدة الي قدرت تحصلها سكرتيرة او طباعه او شي تحت مستواها التعليمي جدا بس خذت الوظيفة لحاجتها المادية و ليس لطمعها, ادري انها لما تدرس عيالها بتدرسهم صح و على اسس و من انسانة فاهمة و بنفس الوقت استثمرت بعيالي و ساعدتها ماديا.

الحمد الله درسنا و تخرجنا من الجامعه و مرة علينا دكاترة "اخصائين و اصحاب تخصص" ما يعرفون ينقلون المعلومة للطالب نفسة و اغلب الطلاب كنا متخرجين من المدرسة العلمية الي ياريت يرجعونها و بقوتها الي كانت. نعرف و دارسين و عبارة عن اعادة دروس سهلة. يطلب منج الدكتور اشياء ما تدخل العقل و بتعقيدات لها اول مالها تالي.
    او يجي دكتور منطوي على نفسه منعزل عن حتى الطلاب و الساعات المكتبية ما يعرف يجاوب سؤال بسيط إلا يحل المسئلة من اولها لين اخرها.

هنا يأتي دور الأهل مو اي اعلان يجيبونه ولا اي شخص علشان ما يتم استغلالهم نفس الي صاير الحين لازم الأهل يكون عندهم دراية بالمنهج شوية عن طريق القرائة و لما يجي المدرس يلتقون فيه يرحبون فيه و يقيمونه و يسئلونه ايضا شوية اسئلة يشوفون طريقته بالتعليم قبل ما يتفقون معاه

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرتبش مشاهدة المشاركة
    مايقدرون يصيدونهم ولايقدرون يسوون شي .
    في طلب عالي على المدرسين والخوف مثل هالتصريحات اللامسؤولة تكون سبب في رفع الاسعار... المدرسين بيستغلونها وبيقولك عطني علاوة بدل خطر .

اقترح على المسؤولين سجن اللي يكتبون شيكات بدون رصيد..وسجن النصابين وتنفيذ الاحكام بسرعة . واطالب كل وزير بتسنيع وزارته وان يلتفت المجلس الاعلى للتعليم لشكاوي اولياء الامور وشكاوي المعلمين ويقدم حلول عملية لزيادة فهم الطلاب واستغلال وقت التمدرس بطريقة صحيحة

تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    المقصد من هالقانون المدرسين اللي يشتغلون في المجلس الأعلى للتعليم.

لكن مافي مشكلة اذا الواحد ودى عياله مركز تعليمي حق دروس تقوية، أو حط له مدرس ما يشتغل في المجلس الأعلى.

التدريس الخصوصي صار (عمل من لا عمل له)

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ya3coub مشاهدة المشاركة
    صحيح معاج بس ترا في كفائات قطرية و غير قطرية شطار بمجال عملهم او تخصصهم و ايضا ببعض هالمواد بالمرحلة الجامعية فما بالج بالمرحلة الثنوية.

لما اعرف انه عندي طالبة تخرجت من الجامعه بتفوق و g.p.a 4.0 او 3.98 و تدور شغل او مثلا عندها ماستر و متفوقة و شغولة و الشغلة الوحيدة الي قدرت تحصلها سكرتيرة او طباعه او شي تحت مستواها التعليمي جدا بس خذت الوظيفة لحاجتها المادية و ليس لطمعها, ادري انها لما تدرس عيالها بتدرسهم صح و على اسس و من انسانة فاهمة و بنفس الوقت استثمرت بعيالي و ساعدتها ماديا.

الحمد الله درسنا و تخرجنا من الجامعه و مرة علينا دكاترة "اخصائين و اصحاب تخصص" ما يعرفون ينقلون المعلومة للطالب نفسة و اغلب الطلاب كنا متخرجين من المدرسة العلمية الي ياريت يرجعونها و بقوتها الي كانت. نعرف و دارسين و عبارة عن اعادة دروس سهلة. يطلب منج الدكتور اشياء ما تدخل العقل و بتعقيدات لها اول مالها تالي.
    او يجي دكتور منطوي على نفسه منعزل عن حتى الطلاب و الساعات المكتبية ما يعرف يجاوب سؤال بسيط إلا يحل المسئلة من اولها لين اخرها.

هنا يأتي دور الأهل مو اي اعلان يجيبونه ولا اي شخص علشان ما يتم استغلالهم نفس الي صاير الحين لازم الأهل يكون عندهم دراية بالمنهج شوية عن طريق القرائة و لما يجي المدرس يلتقون فيه يرحبون فيه و يقيمونه و يسئلونه ايضا شوية اسئلة يشوفون طريقته بالتعليم قبل ما يتفقون معاه

اتفق معاك في مجمل الكلام ياخوي يعقوب ، وكلامك هذا كنت ارد عليه على المشككين بهالمنتدى اللي يقولون لك خل تعلق شهادتها بالمطبخ لانها مابتستفيد منها ، وليش اصلا توصل للمراحل العالية من التعليم ، وكنت اقولهم ااتعلم لنفسي اولا ولعيالي ثانياً ، بكل فخر انا اللي درست عيالي من بدايتهم لين ثاني ثانوي ماحطيت مدرس خاص الا بالشهادة الثانوية عشان المجموع ولانه خلاص تعبت وابي ادخر جهد لبنتي الصغيرة بعد لها حق علي ، ولانه تخصصي صعب وحلو وعلمي فكانوا يلجاون لي للشرح في حالة عدم فهمهم للمدرس بالمدرسة واهني فايدة العلم اللي اخذته وضيعت عمري فيه اشوفه نتايجه بعيالي الله يوفقهم يارب ويبارك لي فيهم ويبلغني به في اعلى الرتب والمناصب
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى مشاهدة المشاركة
    اتفق معاك في مجمل الكلام ياخوي يعقوب ، وكلامك هذا كنت ارد عليه على المشككين بهالمنتدى اللي يقولون لك خل تعلق شهادتها بالمطبخ لانها مابتستفيد منها ، وليش اصلا توصل للمراحل العالية من التعليم ، وكنت اقولهم ااتعلم لنفسي اولا ولعيالي ثانياً ، بكل فخر انا اللي درست عيالي من بدايتهم لين ثاني ثانوي ماحطيت مدرس خاص الا بالشهادة الثانوية عشان المجموع ولانه خلاص تعبت وابي ادخر جهد لبنتي الصغيرة بعد لها حق علي ، ولانه تخصصي صعب وحلو وعلمي فكانوا يلجاون لي للشرح في حالة عدم فهمهم للمدرس بالمدرسة واهني فايدة العلم اللي اخذته وضيعت عمري فيه اشوفه نتايجه بعيالي الله يوفقهم يارب ويبارك لي فيهم ويبلغني به في اعلى الرتب والمناصب
    الله يبلغج فيهم جميع و تشوفيهم بأعلى المراكز ان شاء الله
    دافع تدريس الأهل يربط الترابط الأسري و يقويه

لما يكونون الوالدين دارسين او حتى يدرسون مع عيالهم النتيجة افظل بكثير من المدرسين و حفظا للأموال بعد ممكن العائلة تسوي فيها شي احسن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ya3coub مشاهدة المشاركة
    الله يبلغج فيهم جميع و تشوفيهم بأعلى المراكز ان شاء الله
    دافع تدريس الأهل يربط الترابط الأسري و يقويه

لما يكونون الوالدين دارسين او حتى يدرسون مع عيالهم النتيجة افظل بكثير من المدرسين و حفظا للأموال بعد ممكن العائلة تسوي فيها شي احسن
    والله معاك حق ، هالشي قربني من عيالي وايد الحمد لله ، واكيد وفرنا مادياً
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

عضو مؤسس الصورة الرمزية كازانوفا
    انا سمعت ان مدرس الفيزياء باحدى المدارس العربيه ياخد عالساعه 750 ريال لما شاف ان الاهالي محتاجين له
    مثل هذا لازم ينسجن
    كلامٌ للشّيخ ابن عثيمين-رحمه الله ، قال:

" إذا رأيتَ نفسكَ مُتكاسلاً عن الطّاعة ؛ فاحذر أن يكونَ الله قد كرهَ طاعتَك ، فانتبه لنفسك"!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كازانوفا مشاهدة المشاركة
    انا سمعت ان مدرس الفيزياء باحدى المدارس العربيه ياخد عالساعه 750 ريال لما شاف ان الاهالي محتاجين له
    مثل هذا لازم ينسجن
    كان لازم الاهالي يبلغون عنه

عضو مؤسس الصورة الرمزية بانغ بانغ
    ممكن ايقننون الموضوع عن طريق تشكبل لجنة تابعة لكل مدرسة فيها مدرسين يعطون دروس خصوصية وبعلاوة مقطوعة من المدرسة وبسعر رمزي موحد كرسوم

يعني part time ... ففيه ثقة ومصداقية عند الاباء ويرجعون هيكليا لمدير المدرسة .... منها وفرنا عالناس ومنها منعنا النصابين

مثال طبعا يمكن تأطيره

Banned
    في دعايه مصريه قديمه اذكرها يقدم فيها ممثل قديم نسيت اسمه

كان يقول

طول ماندي ظرهنا للترعه عمر البلهرسيه في قتتنا ماترعي

يعني
    هناك ناس تستغل وهناك مستفيدين من الصوبين
    مثلها كمل تجاره الاستغرام وغيرها
    وطالبت من منبري هذا بان يكون هناك قوانين تكفل الحقوق للجميع

رفعت الجلسه

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة