صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 77

الموضوع: مشكلتي مع وكالة الجيدة

تميم المجد

Unhappy مشكلتي مع وكالة الجيدة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شريت سيارة شيفروليت كابتيفا من خمس سنوات من شركة الجيدة للسيارات و بعد شهر ينتهي ضمانها الذي امتد لخمس سنوات

واجهت في البداية مشكلة كبير بالسيارة تمثلت بعطلها و نقلها عن طريق البريك داون التابع للشركة اربع مرات و خلال ذلك شكيت للفرع الرئيسي بدبي و لحماية المستهلك مرتين و ما استفدت شيء .... في المرة الرابعة اعترفوا اخيرا ان بها خراب مصنعي و ليس عيبا في البطارية او مضخة البنزين كما كانوا يدعون من قبل و تم اصلاح السيارة بشكل نهائي و الحمد لله.

من اربع شهور سمعت صوت خفيف عبارة عن طقطقة بسيطة عند تشغيل السيارة و هي باردة و يختفي الصوت بعد ذلك...... لم اعتبر ان الموضوع مهم و جدي و مع ذلك ارسلتها الى الوكالة لتصليح المكيف لان تبريده ضعيف..... يعني المكيف هو المشكلة الرئيسية بالنسبة لي و الصوت هو المشكلة الثانوية

بالوكالة قالوا لي العكس تماما..... المكيف مشكلته بسيطة و تم اصلاحه و تبديل فلتر الهواء و لكن المشكلة الجدية هي صوت المحرك و بناء عليه تم اصلاح المحرك بعمل افرهول للسيارة علما بأنها قاطعة 82000 كلم فقط و امتدت مدة التصليح لثلاث شهور لعدم توفر القطع و اعطوني سيارة خلال هذه المدة....

طبعا كنت محافظا على الضمان طوال الخمس سنوات و لذلك لم اتكلف من قيمة التصليح و التي وصلت الى 22500 ريال سوى 1200 ريال فقط كقطع مستهلكة و زيوت

استلمت السيارة و انا غير راضي عن ادائها و لكن شعرت انني لا املك سبب مقنع لاعادة التصليح .... اعطوني ضمان لمدة سنة او عشرين الف كيلو متر.... ايهما اسبق ....بعد اسبوعين فقط من التصليح اضاء ضوء المحرك و تبعه ضوء زيت المحرك كلما ضغت دواسة الفرامل مع صوت عالي و طقطقة بالسيارة و هي تدور!!

الان يقولون لي ان الصوت في احد الصبابات و شعرت ان بها مشكلة كبيرة و لكن لا يريدون الاعتراف بذلك بحجة ان السيارة لابد ان تمر بعدة تجارب الان حتى يستقر وضعها و انها كالمنزل الجديد الان عندما يتم الانتهاء من بنائه و تظهر فيه في البداية بعض العيوب و التي سرعان ما تزول!!!

المشكلة انني اخشى ان اقضي هذه السنة في تصليحات متكررة بالوكالة حتى ينتهي الضمان و تصبح مشكلة السيارة خاصة بي وحدي و اتحمل تكاليف اصلاحها

هل صادفتم نفس المشكلة من قبل سواء مع الجيدة او مع غيرها من الوكالات و هل حصلتم على نتيجة مرضيه؟

هل الاتصال بالفرع الرئيسي في امريكا مفيد و مجدي و يفضي الى تبديل السيارة مثلا او تركيب محرك جديد او تقديم حل مرضي لي كزبون...... ماذا تنصحوني ان اعمل الان؟

لا استطيع بيع السيارة لانني لا استطيع ان اشتري سيارة جديدة و الدخول في دوامة الاقساط مرة اخرى

انا بحاجة ماسة لمشورتكم و نصيحتكم الصادقة و جزاكم الله كل خير سلفا

تميم المجد الصورة الرمزية ..er..
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الشي الجميل بالشركات عندنا بقطر .. انها تدري ان الشكاوي ماراح تأثر فيهم آبدآ
    قصتي بسيطه وصغيره جدآ .. خذت جمس موديل 2009 من الوكاله وبعد مامشت السياره 3000 طلع صوت كرنك في السياره مع ان السياره جديده ومابدلت الا زيت الـ 1000 كيلو
    رجعت للشركه وقلت لهم الموضوع وشيكو على المكينه قالوا لا هذا سوء استخدام .. بعد حك وضرب ولف وروحه ورجعه قالوا مالنا خص طبعآ شلت بعضي وخليت السياره عندهم وحذفت السويك على اداري بريطاني اظن .. وقلت احتفظ فيها وراح يجيك اتصال من امريكا ب اقرب فرصه .. بعدها بالضبط بساعه يوصلني اتصال من البريطاني نفسه وقال : راح نتكفل بالسياره من الصدام للصدام وبتبديل المكينه كامله .
    قلت له ابي فلوسي السياره نفسي طابت منها واول واخر مره اشتري امريكي
    وجيتهم بالشركه اللي في الصناعيه الكلام طبعآ ماوصل للشركه الام ولا حتى دبي ولا حتى اللي عندنا بشارع سلوى .. وقلت خلصوني شيك ولا كاش .؟
    قال مكينه جديده + اكسسوارات بقيمه 21 الف + ضمان سنتين تشيك وتبديل زيوت وسفايف على الضمان يعني بس تعبي بترول .. وماتسوي لنا ( فضيحه )
    يعني ب اختصار .. مالك الا تشد الكلام حبتين معهم وتوصلها لـ اكبر اداري في الشركه وتحاول تهدده على خفيف
    فكرت توقيعي هنا وش بيكون
    ضحكة قلم..؟
    صوره..؟
    اخليه فاضي..؟
    البيت عيا لايجي معي موزون
    والصوره اكبر من جدار افتراضي
    احترت وش اكتب هنا الف مضمون
    لكن ترا قررت اخليه
    {فاضي}

عضو مؤسس الصورة الرمزية وطن
    وصلها للشركة الأم

سو مثلي

ما احب انا المركز التالي . . . الاول اموت واحيا به

والمركز الأول يبا عزم وابهار
    ياللي تحداني ولا تدري العوق
    ابوي علمنا التحدي والاصرار

تميم المجد
    تبي الحل عندي الحل

كل يوم ادخل الشركه واذا جفت ناس متجمعين داخل الشركه ادخل وصوت وصااااارخ باعلى صوتك وقوووول حسبي الله عليكم يالغشاشيين ووووووو يعني مايحتاج اقولك شتقول انت وشطارتك ، و استمر كل يوم على هالحال ، يعني لتخليهم يرتاحون وازعجههم بشكل يومي لين ماتخليهم يتمللون ، وتالي بيقولون بنفسهم لحول شالحال معاه هاي ؟ خلاص خلنا نعطيه الي يبي ونتفك منه

صدقني اذا سويت هالحركه بتنحل كل مشاكلك وبتدعي لي

تحياتي لك اخووي

عضو الصورة الرمزية المواطن
    كمستهلك لو صارت المشاكل اللي قلتوها بس السيارات تويوتا
    شيصير مع الوكاله

عضو فعال
    عندي صديق عنده نفس السيارة وتقريبا يمر بنفس المشاكل ، راح انصحة يشتكي في الوكالة الام في امريكا .
    شكرا اخ خلدون

تميم المجد الصورة الرمزية R 7 A L
    الامريكية سيارات
    بس العيب في الوكيل

تعبان
    ارتقوا فإن القاع مزدحم

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..er.. مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الشي الجميل بالشركات عندنا بقطر .. انها تدري ان الشكاوي ماراح تأثر فيهم آبدآ

صحيح كلامك..... يوم اختربت في المرة الثالثة قلت لهم ما راح استلم السيارة الا لما اكلم حماية المستهلك و فرعهم بدبي و تمت السيارة شهر و انا رافض اني استلمها و كان معاي سيارتي القديمة بذلك الوقت و بالاخير حماية المستهلك قالي روح استلم سيارتك و ما نقدر نسويلك شي طالما انهم يصلحونها تحت الضمان.... قلت لهم و لما يخلص الضمان؟..... قالولي بيعها!!!
    قلت لهم يعني ارمي مشكلتها على واحد ثاني يتم يدعي علي و الله يغضب علي بمصايب اخرى!!

قصتي بسيطه وصغيره جدآ .. خذت جمس موديل 2009 من الوكاله وبعد مامشت السياره 3000 طلع صوت كرنك في السياره مع ان السياره جديده ومابدلت الا زيت الـ 1000 كيلو

انا اول عطل بالسيارة عند التشغيل ظهر قبل اني اكمل الالف كيلو و طلبت منهم يفحصونها عند غيار زيت الالف و قالوي فحصناها و عندنا 15 فحص لهالشي و طلع كلام فاضي و لا انحل ربع المشكلة بل زادت

رجعت للشركه وقلت لهم الموضوع وشيكو على المكينه قالوا لا هذا سوء استخدام .. بعد حك وضرب ولف وروحه ورجعه قالوا مالنا خص طبعآ شلت بعضي وخليت السياره عندهم وحذفت السويك على اداري بريطاني اظن .. وقلت احتفظ فيها وراح يجيك اتصال من امريكا ب اقرب فرصه .. بعدها بالضبط بساعه يوصلني اتصال من البريطاني نفسه وقال : راح نتكفل بالسياره من الصدام للصدام وبتبديل المكينه كامله .
    قلت له ابي فلوسي السياره نفسي طابت منها واول واخر مره اشتري امريكي
    وجيتهم بالشركه اللي في الصناعيه الكلام طبعآ ماوصل للشركه الام ولا حتى دبي ولا حتى اللي عندنا بشارع سلوى .. وقلت خلصوني شيك ولا كاش .؟
    قال مكينه جديده + اكسسوارات بقيمه 21 الف + ضمان سنتين تشيك وتبديل زيوت وسفايف على الضمان يعني بس تعبي بترول .. وماتسوي لنا ( فضيحه )
    يعني ب اختصار .. مالك الا تشد الكلام حبتين معهم وتوصلها لـ اكبر اداري في الشركه وتحاول تهدده على خفيف
    للحين هم متعاونين معاي بصعوبة الصراحة و مب قادر اشتكي و الا بطلع غلطان او مفتري شوي و هذا اللي ملجمني

بارك الله فيك يا اخوي على هذه المشاركة القيمة

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطن مشاهدة المشاركة
    وصلها للشركة الأم

سو مثلي

ايش سويتي و ايش عملت معاكي الشركة الام يا وطن..... ارجوكي قوليلي مع مزيد من التوضيح لمشكلتك اللي انحلت ان شاء الله مثل ما فهمت من ردك

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد 2002 مشاهدة المشاركة
    تبي الحل عندي الحل

كل يوم ادخل الشركه واذا جفت ناس متجمعين داخل الشركه ادخل وصوت وصااااارخ باعلى صوتك وقوووول حسبي الله عليكم يالغشاشيين ووووووو يعني مايحتاج اقولك شتقول انت وشطارتك ، و استمر كل يوم على هالحال ، يعني لتخليهم يرتاحون وازعجههم بشكل يومي لين ماتخليهم يتمللون ، وتالي بيقولون بنفسهم لحول شالحال معاه هاي ؟ خلاص خلنا نعطيه الي يبي ونتفك منه

صدقني اذا سويت هالحركه بتنحل كل مشاكلك وبتدعي لي

تحياتي لك اخووي
    والله يا اخوي العزيز حلك مقنع جدا و منطقي بس ما احب اكون زبون غثيث و مزعج و مقرف و ما اقدر اسبهم و اتهمهم بالغش لاني اشوف انه كل كلمة بتنحسب علي و الشهود بيكونوا كثيرين بهالحالة ... العناد بيجر عناد و حماية المستهلك مب معاي ...يعني ما في ظهر يسندني و هم قالوي حماية المستهلك ما راح يسوولك شي زمان .....و احنا ملتزمين بالتصليح و هذا كل شي لك عندنا

صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة