صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 36

الموضوع: موضوع تكييف فلتي الجديدة .. دكتات ؟ سنترال ؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asulaiti مشاهدة المشاركة
    الأخوة الكرام .. بوسعود ومعماري قطري .. الله يجزيكم كل خير على المداخلات القيمة جداً والتي سيستفيد منها أي شخص داخل في مشروع بناء ..

ليش في غرفة الملابس ؟؟
    العادة يركبونها في الحمام .. ويقولون أفضل تكون هناك !

يمكن تكون شوي صعبة التطبيق صح .. خصوصاً الغرفة ذي خاصة ووقت الصيانة أسهل دخول الحمام من دخولها والشغل فيها .. ولو فيه تكثف رطوبة وتسريب في الحمام طبعاً أَهون .. وبعدين ذي مكينة الهواء ينشفط من جانب من الغرفة ويدخل من جانب ثاني

طلعت متسرع ما فكرت صح

بالنسبة لعملية دخول الهواء البارد للحمام .. شرايك في فكرة فتحات شتر في الباب نفسه .. تكون موجودة في الأسفل؟ شفتها وايد في كذا مكان .. واحس انها عملية ..
    وفكرة الشفاط يشتغل آلياً مع فتحة الباب فكرة رائعة .. لكن أنا فكرت .. بل قررت أن تشغيل وإطفاء مروحة الشفط يكون من داخل الحمام .. إما بمفتاح سويتش عادي بدل مايكون خارج الحمام يكون داخله .. أو عن طريق مفتاح حبل معلق بالسقف .. تسحبه مرة تشتغل المروحة .. تسحبه مرة ثانية تطفي المروحة .. يمكن أأمن من سوتيش معلق بالحائط يصيده ماي بالخطأ ولا شيء .. بينما الكهرباء فوق في السقف أأمن .. أنا شفتها في شقة سكنتها مرة في شمال بريطانيا .. الحبل نازل من السقف أول ما تدخل الحمام .. تسحبه تشتغل المروحة .. واحيانا تحتاج لأن تطفي المروحة وانت داخل الحمام .. فمافي داعي تفتح الباب وتمد يدك وتبند المروحة ... الخ ... لكن ما أدري عن توفر هذه المفاتيح في الدوحة ..

هذه النقطة ماجات على بالي .. فعلاً .. شلون تنظف الدكتات هذه ؟ أو ليش تنترس غبار ؟ مالها فلاتر مثلاً ؟؟
    لها فلاتر أكيد بس تحتاج تنظيف بعد كم سنة .. في مكاتبنا مرة نظفوها الا الفتحات تطلع صوت جنه صوت بيجو 504 موديل 1960 وكله يمشي في الحصى وخربوا السيلوتكس ولا وحدة راكبة صح

البيت اللي سكنت فيه في أمريكا كان فيه فلتر قوي ويتغير كل فترة ومتوفر في كل مكان حتى في الوول مارت

عن المروحة تقريباً كلهم فيهم خيار الخيط وهو عملي حتى اكسبلير بس كثير ما يركبونه والفتحات في الباب سهلة وتمشي الحال لكن اللي فوق أجمل وعملية أكثر وأحلى تكون صوب غرفة الملابس يعني الهواء يدخل من فتحات في باب غرفة الملابس ويبردها تبريد معقول وبعدين يدخل تكرم الحمام ويطلع مع الشفط .. انا مسوي هشكل في حمام وارتحت منه وبعضهم مسوي الفتحة اللي تحت بس اشتكوا منها العيال ما توفر لهم خصوصية مثل لو الباب قطعة وحدة بدون فتحات .. وأحسن تسوي فتحة التهوئة أثناء البنيان وأنواع تغطية شكثر متوفرة في السوق تعطيك شكل حلو

حتى يوم جاوا يسون صيانة للتكييف حطوا سائل تعقيم في الوحدة الداخلية ضد البكتيريا والطحالب .. اللي عندنا بعضهم ينشرون بكتيريا من يدخلون البيت

عضو نشط
    بارك الله فيك يا بوسعود على الرد السريع .. وشكراً جزيلاً على رسالتك الخاصة التي وصلتني ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    اذا تقدر تغير نظام خرسانة الأسقف البيت كله انصحك تغيرها الى فلات سلاب

تفتك من جميع الجسور الساقطة وتشكل على كيفك حجم الغرف وتوفر في كمية الحديد وسمك الخرسانة

نظام الفلات سلاب يستخدم للقصور والأبراج والعمارات

وتجيك سمك الخرسانة تقريباً ماتزيد عن 25 سنتيمتر وتفتك من شي اسمه جسر ساقط وإلا انك تقلب الجسر على فوق او انك تخفي الجسر
    هذه راح أسأل فيها المهندس في موعدنا القادم .. لكن هل نظام الفلات سلاب يحتاج لمهندسين مختصين لتصميمها والاشراف على تركيبها ؟

عندك ممر بيبات الغاز النحاس للمكيف وين بتمر لو تغير اثناء التركيب تتفاجاء الكهربائي حاط بين البلاستيك قبل الصب في مكان تروح تبي تشبكه في الدور الثاني يطّلع لك ان في شباك وإلا عامود وإلا اي شي يعيق مرور البايب
    هذه فعلاً صارت حق واحد من الربع .. ونسيتها انا .. زين انك ذكرتي الله يذكرك بالشهادة .. باطلب من المهندس مراجعة الخرائط وفحص رسومات بايبات الغاز بحيث لا تتعارض مع النوافذ أو العواميد ..

صحيح أني أطول بالشرح وانا أسف على الايطالة

ولأكن لتعم الفايدة للمقبلين على البنيان
    بالعكس اخوي .. السرد الوافي للنصايح والارشادات مطلوبة .. بل أنا استمتع بقراءة ردك واحاول اسجل هذه الملاحظات لكي اتفادها ..
    عسى الله يوفقك اخوي وتكمل بيتك بأسرع وقت وبأقل الأخطاء .. وبيت مبارك إن شاء الله

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

عن المروحة تقريباً كلهم فيهم خيار الخيط وهو عملي حتى اكسبلير بس كثير ما يركبونه والفتحات في الباب سهلة وتمشي الحال لكن اللي فوق أجمل وعملية أكثر وأحلى تكون صوب غرفة الملابس يعني الهواء يدخل من فتحات في باب غرفة الملابس ويبردها تبريد معقول وبعدين يدخل تكرم الحمام ويطلع مع الشفط .. انا مسوي هشكل في حمام وارتحت منه وبعضهم مسوي الفتحة اللي تحت بس اشتكوا منها العيال ما توفر لهم خصوصية مثل لو الباب قطعة وحدة بدون فتحات .. وأحسن تسوي فتحة التهوئة أثناء البنيان وأنواع تغطية شكثر متوفرة في السوق تعطيك شكل حلو
    انا ما قصدت المراوح اللي يتم تثبيتها في الحائط .. أو وسط زجاج الشباك .. أنا مراوح الشفط ناوي تكون مخفية لها فتحتات فوق في السقف .. مثل الفنادق .. لكن تكلمت عن مفتاح تشغيل هذه المراوح .. اللي عادة تكون خارج الحمام .. وانا ابغي اخليها داخل الحمام .. فاذا راح تشكل خطورة لا قدر الله يجي ماي على المفتاح .. فتذكرت الشقة اللي في ويلز ببريطانيا .. كانت المراوح عبارة عن فتحات في السقف .. وزر تشغيلها حبل متدلي بالقرب من مدخل الحمام .. عجبتني الفكرة ففكرت بتطبيقها في البيت .. أو اتكفي بمفتاح جنب باب الحمام بس من داخل الحمام وليس خارجه ... اذا لاتوجد خطورة في ذلك ..

على فكرة .. اعتقد احنا الدولة الوحيدة في العالم اللي مانعين ساكتات أو مفتاح الإضاءة يكون داخل الحمام !!
    لأني كل ما سافرت .. حتى دول الخليج .. الاحظ في بعض الحمامات تشغيل الاضاءة والمراوح تكون داخل الحمام !!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asulaiti مشاهدة المشاركة
    انا ما قصدت المراوح اللي يتم تثبيتها في الحائط .. أو وسط زجاج الشباك .. أنا مراوح الشفط ناوي تكون مخفية لها فتحتات فوق في السقف .. مثل الفنادق .. لكن تكلمت عن مفتاح تشغيل هذه المراوح .. اللي عادة تكون خارج الحمام .. وانا ابغي اخليها داخل الحمام .. فاذا راح تشكل خطورة لا قدر الله يجي ماي على المفتاح .. فتذكرت الشقة اللي في ويلز ببريطانيا .. كانت المراوح عبارة عن فتحات في السقف .. وزر تشغيلها حبل متدلي بالقرب من مدخل الحمام .. عجبتني الفكرة ففكرت بتطبيقها في البيت .. أو اتكفي بمفتاح جنب باب الحمام بس من داخل الحمام وليس خارجه ... اذا لاتوجد خطورة في ذلك ..

على فكرة .. اعتقد احنا الدولة الوحيدة في العالم اللي مانعين ساكتات أو مفتاح الإضاءة يكون داخل الحمام !!
    لأني كل ما سافرت .. حتى دول الخليج .. الاحظ في بعض الحمامات تشغيل الاضاءة والمراوح تكون داخل الحمام !!
    بيقولون لك كهربتنا قوية .. انا مركب في الرئيسي وحاط بعد واير اكستنشن وبس لو شغلت كم شيء تطفى كهربة الحمام

بخصوص الفلات سلاب سهلة واتذكر سوينا مشروع حق مبنى بأعمدة طوال ومدفون تحت الأرض وسقفه يوقفون عليه سيارات بهذا النظام .. بس لو تطلبني اسوي تصميم سترآكشر الحين باقول لك مئدرش .. يبي له مراجع واعادة برمجة حق المخ المصدي .. المهندس اللي قلت لك عنه هذي لعبته بالحاسبة بسهولة يقدر يسوي لك .. وعلى فكرة انا مبرمج له الحاسبة اتش بي الجديدة على وقتها سنة 1993.

بعض المهندسين يبالغون في الأوزان فتطلع الخرسانة ثقيلة وكلها أبيام ويحتدون علشان يعادلون وزنها يكبرون الأعمدة والأساسات وانت يالمالك اللي تدفع مع إن ألحين برامج الحسابات الهندسية متوفرة وسهلة .. حتى توفر تحتاج تقديراتك للأوزان تكون معقولة ولا مبالغ فيها وحساباتك حسب طرق توفر فيها بعد .. وعيبنا احنا ابتعدنا عن هذي الشغلة ولا كنا بنستمر فيها وبنحفظ طرق التصميم وبتكون الحسابات سهلة

عضو فعال
    شوف اخوي السليطي

الحين لو تروح للمهندس وتقول له ابيك تغير الخرائط بيتكدر وبيتغير ويها وخاصة اذا بتقول له ابيك تسوي لي الخرسانة فلات سلاب

مادري ليش يتضايق لمكتب وحس انك تبي تعدل وتغير

بس تقدر ترص عليه وتقول له لا أنا ابي أغير في الخرائط حتى لو ادفع قيمة التغير وتراجع خطوة خطوة الخرائط

هو يبي يقنعك ان لا اللي انا سويت لك هذا قوي احسن من الافلات سلاب وان الصوت ماتسمعة لما حد يمشي فوق

عااااد انت رد عليه وقول له اول شي الأبراج والعمارات والقصور مب أقوى من بيتي

وبعدين الصوت راح يجي في الجبس تقريباً مب اقل من 80 سنتيمتر نزول مع الدكتات

يعني ماراح تسمع الصوت

انا صارت معاي يوم قلت له هالكلام شنو رد على قال لي انت ماطلبت فلات سلاب من الاول

عااااد انا هالمعلومه متى عرفتها يوم جاو يصبون الدور الاول الا يقول لي الحداد انت ليش ماسويت فلات سلاب

كان وفرت كمية حديد وخرسانة اقل بواجد

انت بيتك في كمية حديد تكفي عمارة 8 ادوار

وان انا توني مخلص قصر بسمك خرسانة 20 سنتيمتر وكمية حديد اقل من بيتك

وكانت لي زيارة للمهندس وفتحت معاه الموضوع هني قال لي انت ماطلبت وانا رديت عليه قلت له من المهندس انا وإلا انت من الفاهم شغله عيل ليش انا جايك

خلها على الله والله احنا أهل قطر ماعندنا ثقافة في البناء والتصنيع وقلوبنا طيبه كله نفكر الناس قلوبها طيبه مثلنا

بس نصيحه مني لا تشتري او توقع مع شركة تصنيع مطابخ الا اخر شي ماعليك الا تروح المحلات وتاخذ فكرة وشنو مخيلتك يكون شكل مطبخك وشنو احتياجاتك

انا كيلو قلبي العقود اللي وقعتها معاهم تخيل انا دافع قيمة المطبخ بالكامل باقي بس 10% وانا ماركبت بلاط المطبخ وهم يوم جيتهم أقول لهم ابي تعطوني سكتش للمطبخ

عشان يتوافق مع الديكور قال لو لي اول تدفع مبلغ عشان نسوي لك الخرائط

بعد مدفعت 4 شهور قالو لي تعال لان احنا اخر السنة ادفع بعد لنا دفعه وإلا راح يزيد عليك المبلغ
    رحت ودفعت لهم دفعه

بعدها ب 6 شهور قالو لي تعال ادفع باقي المبلغ وإلا راح تروح عليك البضاعة لان راح تخلص من المخزون

ودفعت لهم قلت في خاطري انا الغلطان أني وقعت معاهم وانا لين الحين ماحفرت الأساسات.

من جذي مابي غيري يطيح في معمعة هالخمه اصحاب المحلات والخافي اعظم مع هالمحلات

بس الحين صرت فطين شوي ماجيب شي الا على طول لازم يكون متوفر في المخازن مهب بالطلب

والشي الثاني اشتري الشي وعلى طول يجي البيت يتركب

انا في قلبي حره على اصحاب المحلات وطريقة استفزازهم للعميل ويحطونك قدام الامر الواقع

ياتدفع يا تروح عليك البضاعة

اخس شي لما يبيعك البضاعة ويقول لك بعدين والله خلصت مادري شلون ماكانت مسجلة في السستم

عااااد انت هنئ تعال دور مره ثانية

احسن شي لا تشتري الا وانت متاكد انا البضاعة موجوده في المخزن حتى لو يكلفك تروح المخزن

انا بعض الشركات والله دخلت على العمال وأدور في مخازنهم اطلع كذبهم
    التعديل الأخير تم بواسطة Azizuk ; 08-12-2015 الساعة 04:09 PM

عضو مؤسس الصورة الرمزية بن غيث
    معماري .. المكاتب تبالغ في الاوزان عن قصد
    لان هذه لعبة يلعبونها على الملاك وقت عرض الخرائط
    على شركات المقاولات بيعطونك اسعار مرتفعة ..
    يجيك المكتب الهندسي يقولك عندي شركة مقاولات ارخص من بره .. ويعطيك سعر فعلا اقل في المتر ب 200 ريال او اكثر
    لانه ينقص من حساباته في التسليح والخرسانة
    هذه غير عمولته من شركات المقاولات
    غـفـوت بـأمـان وحــولــي رفــاقــي . . واســتـيـقــظــت، فـلـم أجــد حــولــي سـوى الــذّئــاب.. لا أعــلم هــل أكــلـت الـذّئــاب رفــاقــي، أم أنّ رفــاقــي تـحـوّلـوا إلــى ذئــاب ..!.

شوف اخوي السليطي

الحين لو تروح للمهندس وتقول له ابيك تغير الخرائط بيتكدر وبيتغير ويها وخاصة اذا بتقول له ابيك تسوي لي الخرسانة فلات سلاب

مادري ليش يتضايق لمكتب وحس انك تبي تعدل وتغير

بس تقدر ترص عليه وتقول له لا أنا ابي أغير في الخرائط حتى لو ادفع قيمة التغير وتراجع خطوة خطوة الخرائط

هو يبي يقنعك ان لا اللي انا سويت لك هذا قوي احسن من الافلات سلاب وان الصوت ماتسمعة لما حد يمشي فوق

عااااد انت رد عليه وقول له اول شي الأبراج والعمارات والقصور مب أقوى من بيتي

وبعدين الصوت راح يجي في الجبس تقريباً مب اقل من 80 سنتيمتر نزول مع الدكتات

يعني ماراح تسمع الصوت

انا صارت معاي يوم قلت له هالكلام شنو رد على قال لي انت ماطلبت فلات سلاب من الاول

عااااد انا هالمعلومه متى عرفتها يوم جاو يصبون الدور الاول الا يقول لي الحداد انت ليش ماسويت فلات سلاب

كان وفرت كمية حديد وخرسانة اقل بواجد

انت بيتك في كمية حديد تكفي عمارة 8 ادوار

وان انا توني مخلص قصر بسمك خرسانة 20 سنتيمتر وكمية حديد اقل من بيتك

وكانت لي زيارة للمهندس وفتحت معاه الموضوع هني قال لي انت ماطلبت وانا رديت عليه قلت له من المهندس انا وإلا انت من الفاهم شغله عيل ليش انا جايك

خلها على الله والله احنا أهل قطر ماعندنا ثقافة في البناء والتصنيع وقلوبنا طيبه كله نفكر الناس قلوبها طيبه مثلنا

بس نصيحه مني لا تشتري او توقع مع شركة تصنيع مطابخ الا اخر شي ماعليك الا تروح المحلات وتاخذ فكرة وشنو مخيلتك يكون شكل مطبخك وشنو احتياجاتك

انا كيلو قلبي العقود اللي وقعتها معاهم تخيل انا دافع قيمة المطبخ بالكامل باقي بس 10% وانا ماركبت بلاط المطبخ وهم يوم جيتهم أقول لهم ابي تعطوني سكتش للمطبخ

عشان يتوافق مع الديكور قال لو لي اول تدفع مبلغ عشان نسوي لك الخرائط

بعد مدفعت 4 شهور قالو لي تعال لان احنا اخر السنة ادفع بعد لنا دفعه وإلا راح يزيد عليك المبلغ
    رحت ودفعت لهم دفعه

بعدها ب 6 شهور قالو لي تعال ادفع باقي المبلغ وإلا راح تروح عليك البضاعة لان راح تخلص من المخزون

ودفعت لهم قلت في خاطري انا الغلطان أني وقعت معاهم وانا لين الحين ماحفرت الأساسات.

من جذي مابي غيري يطيح في معمعة هالخمه اصحاب المحلات والخافي اعظم مع هالمحلات

بس الحين صرت فطين شوي ماجيب شي الا على طول لازم يكون متوفر في المخازن مهب بالطلب

والشي الثاني اشتري الشي وعلى طول يجي البيت يتركب

انا في قلبي حره على اصحاب المحلات وطريقة استفزازهم للعميل ويحطونك قدام الامر الواقع

ياتدفع يا تروح عليك البضاعة

اخس شي لما يبيعك البضاعة ويقول لك بعدين والله خلصت مادري شلون ماكانت مسجلة في السستم

عااااد انت هنئ تعال دور مره ثانية

احسن شي لا تشتري الا وانت متاكد انا البضاعة موجوده في المخزن حتى لو يكلفك تروح المخزن

انا بعض الشركات والله دخلت على العمال وأدور في مخازنهم اطلع كذبهم
    انا عكسك يا بو سعود توفقت في طيبين من كل الجهات .. مشكلتنا سوقنا اعتفس بعد الأيام الزينة ذيك .. صج تهاوشت مورد كبير وشرشحت فيه جدام عياله بس كان الوضع غصب وعذروني عياله لأَنهم عارفين المشكلة وعارفين إن معاي حق .. شبيب وعلي العطية تأَخرت عليهم حول سنة وقالوا لي بضاعتك لو تنباع الحين بتربح فيها ضعف اللي دفعته لأَن الأَسعار غلت من المنتجين .. اللي سوى لي ثلاث مطابخ كان رجال دين وشيبه من الخوري الله يذكره بالخير .. يمكن كان مطابخي آخر مطابخ يركبهم وسكر .. قلت له على رخص أسعارك بتخسر ويا ليت كلامي طلع غلط.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن غيث مشاهدة المشاركة
    معماري .. المكاتب تبالغ في الاوزان عن قصد
    لان هذه لعبة يلعبونها على الملاك وقت عرض الخرائط
    على شركات المقاولات بيعطونك اسعار مرتفعة ..
    يجيك المكتب الهندسي يقولك عندي شركة مقاولات ارخص من بره .. ويعطيك سعر فعلا اقل في المتر ب 200 ريال او اكثر
    لانه ينقص من حساباته في التسليح والخرسانة
    هذه غير عمولته من شركات المقاولات
    عارف هالشيء وانصح بالانتباه له .. وأي حد ينوي يبني يروح لمهندس انشائي جيد يتأكد من الكميات والحديد ويقلل قد ما يقدر .. بعدها يخلي الخرايط دوم معاه ويشيك هو وقت الصب .. بعض المقاولين حتى يركبون حديد ويشيلون منه قبل الصب ومحد يدري وقت الفجر مثلاً .. وبعضهم يقللون في الأحجام .. مثال صبيات الأسقف لو مساحتها 400 متر مربع وقلل هو في السمك 5 سم بس يطلع عنده 20 متر مكعب .. واحسبها في دورين وشيل شوي من الأساسات هذا اللي قال عنه ذاك حنكسب دهب ورز

إخواني اللي ينتبه لين راح يشيك على القواعد يشوف كم حجمها في المخططات ويقارن الواقع يخلي الاستشاري يعرف إنه فاهم وكذلك المقاول .. وللصبيات يقيس عمق الصبية في الطرف بتدخيل متر لقاع الخشب وبعدين يطلب منهم عمل خط يوضح شكثر بتنملي الخرسانة داخل الفورمات الخشب .. ويطلب شهادات الفحص أول بأول ولو عنده نشاط مب خسران شيء لو خذ عينة وداها مختبر البلدية وشاف كم قوتها وحاول يطلب لها فحص كيميائي يشوف شكثر فيها أملاح.

انا احاول اثقف الجميع حتى ما يلعبون علينا اللي يسمون نفسهم مهندسين واللي يساعدونهم من اللي جالسين على كراسي وعيونهم مغمضة عن شيصير والله يوفق الجميع.

صاحب الموضوع شوف الخاص عندي لك طلب بسيط

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة