صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 41 إلى 44 من 44

الموضوع: بيت بدون منهولات !!

عضو مؤسس الصورة الرمزية وحيد-الشوق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZURICH مشاهدة المشاركة
    ياهلا فيك
    الي اقصدة بالظبط مذكور في المشاركة رقم 8 لاخوي معماري قطري
    البعض يقول ان الطريقة فيها مغامرة ومخاطرة الا بالعكس
    الي يعمل منهولات طابوق الحين هي الطريقة الخطأ لانها قديمة من 30* سنة واكثر
    السباك ماكان فاهم الطريقة لكن بعد ماشاف بيت صديق لي فهم الفكرة
    ولا انصح بالمنهولات البلاستيكية الجاهزة فيها مشاكل .. الافضل منهولات من اكواع واقسام بلاستيك
    ملاحظة مهمة جدا > كل خمس امتار نعمل منهول بلاستيكي
    واي عضو يبي رقم السباك انا حاضر
    مراحب

والله ياخوك مازلت في حيره ومنظر المنهولات يلوع الجبد حتى لما تجيب شركات للرش بعضهم يفتحون لك المنهول ويرشون مبيد قوي يقتلهم وتعال شوف الزهيوي شلون حالته ههههههههههه

طرشلي رقم السباك ولاتهون لأنه عندي سباك في الوكرة يعرف يشتغل هالشغل بس ترددت اشتغل معاه ماعنده شركة وشغله بدون عقود بس يقولي صديق انه مضمون ومشتغل في بيوت عندي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

يعني اخوي وحيد لو قلت لك الطريقة ممنوعة ما بتسويها؟

كل ممنوع مرغوب اتوقع .. بالعكس هذي ما تتعلق بخارج البيت ولا بتلويث البيئة ولو تشوف كمثال العمارات العالية بايباتها بدون منهولات ومشبوكة في أعلى المواقف بس بطريقة مدروسة فرعي صغير يدخل على رئيسي كبير والسلوبات مدروسة ومعلقة صح وفيه فتحات فحص .. لو مريت الستي سنتر ركز فيها وانت في المواقف وتحصلها مارة جنب تمديدات إنذار الحريق وجنب الاتصالات والكهرباء بعد
    مرحبا مهندسنا

المشكلة يامعماري العقليات قديمة ومتحجره عندنا والدليل شوارعنا مافي تجديد في مشاريعنا وشغلنا

طيب في اسوء الاحوال شنو ممكن يصير مع هذا النظام ؟؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    انت متردد خلك على النظام القديم أبرك لتطيح لك في واحد عليمي يتعلم فيك وتقول كله منكم بس رد على سؤالك شبيصير؟

ممكن العليمي يركب البايبات بسلوب عكسي أو يركب لك T كونكشن بدال ال y وممكن بدون لاصق للوصلات وتسرب ويدخل فيها الشجر .. وممكن بدون مفتاح عدم رجوع الماي والريحة داخل وتدخل الحشرات .. ممكن يركب لك بايب ويسوي فوقه دفان وتحته دفان ضعيف وفي مكان مرور سيارات وينضغط عليه أو ينحني أو حتى ينكسر

يتبع نفس طريقة المنهولات بس مكان المنهول الواي كونكتور والواي كونكتور هذا تسوي منه غرف فحص .. هو لوصل بايبات الحمام وهو لوصل فتحة الفحص والتسليك الرأسية وهو لوصلات التهؤئة بس يحتاج واحد عارف شلون يركبه ووين يركبه

عضو الصورة الرمزية qmmf
    موضوع مفيد جزاكم الله خير، في حل ممكن يفيد من خلال طريقة Drainage Non-Return Valves ممكن تساعد ولو جزئياً في مشكلة الحشرات والقوارض والروائح وممكن تلاقونها بالدوحه بس تبي بحث او طلبها من الانترنت.
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.jpeg‏ 
مشاهدات:	67 
الحجم:	123.1 كيلوبايت 
الهوية:	96031   اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.jpeg‏ 
مشاهدات:	55 
الحجم:	98.3 كيلوبايت 
الهوية:	96032  
    التعديل الأخير تم بواسطة qmmf ; 12-01-2016 الساعة 09:23 AM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qmmf مشاهدة المشاركة
    موضوع مفيد جزاكم الله خير، في حل ممكن يفيد من خلال طريقة Drainage Non-Return Valves ممكن تساعد ولو جزئياً في مشكلة الحشرات والقوارض والروائح وممكن تلاقونها بالدوحه بس تبي بحث او طلبها من الانترنت.
    جزاك الله خير انا كنت ادورها بس حطيتها مقطع يوتيوب ما ادري ليش راح عن بالي ادور صور .. هذي حاجات مهمة وتدري حتى تكون مدمجة في فتحة الصرف اللي في أرضية الحمام .. يعني عندك كم مقطع فيه هذا الفاصل أو الحابس ( valve ) لا توصلك روائح ولا حشرات لكن كثير من الاستشاريين ما فيه معلوم ولا كل حاقه ماشية يا باشا .. وكثير من المقاولين ما يقولون لك هذي بتكلفك 20 ريال أو حولها وننصحك بها وبنركب لك الوحدة ب 100 ريال وهذا لو ما كانت مذكورة في المواصفات أو الرسم وتطيح في راسك يالمالك مع إن قيمتها ولا شيء

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345