صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 28 من 28

الموضوع: استفسار عن أفضل مكتب استشاري

عضو نشط
    اخواني

أنا محتار بين الأقصى للاستشارات وبين العلي للاستشارات ....

هل في احد له تجارب مع هالمكتبين ؟
    وتقييمه لمستواه وتعاونه ؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    للأسف لا .. العلي على ما اعتقد سمعت عنه وناس يمدحون فيه والأقصى مار علي الإسم بس ما لي تجربة معاهم

شوف طاقم الإشراف عندهم لازم يتكون من مهندس مدني فاهم في متابعة الصب والتجهيز قبل الصب ويعطيك رأيه في التصميم اللي عندك .. مهم تكون شخصيته قوية واشرافه متواصل مع إرسال تقارير مصورة لك لكل زيارة ولكل ملاحظة .. ليدوشك بالملاحظات بعد ما يبدأ الشغل خله يعطيك المهم أول بأول

بعدين تحتاج مهندس كهربائي يتابع وميكانيكل كذلك واحتمال الميكانيكل يغطي مكانه المدني وكذلك الكهربائي في البداية لكن في النهاية ضروري تحتاجهم لوزنية تمديدات الصرف والترتيبات الدقيقة لتركيب القطع ولخطوط الكهرباء والاتصالات وغيرها والأهم للتأَكد من جودة المواد ومطابقتها للمواصفات واعلامك بالبدائل الأفضل

انتبه للعقد وتفاصيله وجدوله الزمني والدفعات

عضو مؤسس الصورة الرمزية وحيد-الشوق
    كنت بفتح موضوع بس قلت نتقشف شوي بدال الخساير

المهم محتاج استشاري كهرباء وسباكة وغيره البيت طلعت فيه خرابيط واخطاء والبنغال والمصريين شكلهم مايطمن والاستشاري السابق في مرحلة العظم ماودي اتعامل معاه الله ياخذ حقي منه يليت القى احد عنده خبره او استشاري يشرف عالبيت ويطلع لي الاخطاء الناقصة والملاحظات عالبلاط والحجر وغيره

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد-الشوق مشاهدة المشاركة

المهم محتاج استشاري كهرباء وسباكة وغيره البيت طلعت فيه خرابيط واخطاء والبنغال والمصريين شكلهم مايطمن والاستشاري السابق في مرحلة العظم ماودي اتعامل معاه الله ياخذ حقي منه يليت القى احد عنده خبره او استشاري يشرف عالبيت ويطلع لي الاخطاء الناقصة والملاحظات عالبلاط والحجر وغيره
    الله يسهل عليك أن شاء الله
    شكلك مشاكلك كثيرة . ممكن ترسلي الخرائط وصور من الواقع علشان اشوف الأخطاء الممكن تتعدل. إن شاء الله بحاول ان اقدر اساعدك.
    والله الموفق.

جاهد نفسك للوصول لهدفك.

الإستشاري المشرف هو حل وقائي ولازم يتعين قبل ويتابع من قبل المالك .. لازم يكون مكتب مب شخص ووراه مسؤولين وعقد واضح يحدد مسؤولياته

انا نصيحتي للكل ونقاشنا هنا للاستفادة ولو واحد طاح في مشاكل وقالها بشجاعة الله يجزيه كل خير حتى ينبه غيره .. حتى الاتفاق لازم يكون تحت إدارة المكتب الاستشاري .. سواءً مع عمال مهدودين يرعون في أرض الله أو مع مقاول مرخص ومتكامل .. الإستشاري من واجبه يطلب تغيير العمال والفورمان لو بيضرك وممكن يوقف العمل ويكنسل الصب ويطلب تحقيق .. شهادته تعتمد في المحكمة والمفروض التعامل معاه بمهنية من المالك ويرجع له في كل شيء

لو بنى بروحه وباعتماده على أشخاص ضعاف واستشاري حتى ضعيف أو شخصي بيتعب وبيسوي الشغل بخسارة مرتين ويمكن ثلاث .. التعديل سعره أكثر من البناء بخطة صحيحة والهدم بمقابل

تميم المجد
    اخوي قبل السؤال عن افضل مكتب استشاري ....شوف انت كم ناوي تدفع لانه المكاتب تشتغل التصميم و ايضا تشرف على قد الفلوس اللي تدفعها..... يعني ما احد يحط جهد كبير بالتصميم ويوفر عليك بالحديد و الخرسانه بل بالعكس يستسهل و يحط حديد و خرسانه اكثر علشان اضمن و يريح راسه طالما الفلوس اللي بتدفعها قليله....و انت بتدفع مئات الالاف على حديد و خرسانه ما لهم داعي لانه هو يحسب بالساعه الوقت اللي قضاه لشغلك و كم المردود المادي العائد له

نفس الحال في الاشراف.... لما اسمع من الناس انهم يعطون مكتب اشراف 1500 ريال اول اقل و يحاسبونهم على اقل تقصير و اي خطا من المقاول .... بالله عليك احسبها بالورقه و القلم لو بيمر على بيتك هالاستشاري مثل ما انت متخيل كل يوم كم بتكون قيمة كل زياره ...خلنا نقول 26 يوم في الشهر يعني نلغي ايام الجمعه في الشهر.... يعني 1500/26= 57 ريال!!!!..... تدري لو تطلب حلاق يجي بيتك بيطلب منك اقل شي 200 ريال........عيل اشلون تبي مهندس يقبل 57 قيمة الزياره اليوميه تشمل خبرته و شغله و وقته و مواصلاته !!!......

عضو مؤسس الصورة الرمزية وحيد-الشوق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري7 مشاهدة المشاركة
    الله يسهل عليك أن شاء الله
    شكلك مشاكلك كثيرة . ممكن ترسلي الخرائط وصور من الواقع علشان اشوف الأخطاء الممكن تتعدل. إن شاء الله بحاول ان اقدر اساعدك.
    والله الموفق.
    اللهم آمين ويسهل عالجميع يارب

عندي اخطاء في الدرايش وابواب مقاستها مب مضبوطه ومدخل البيت بعد وغيره وغير والحين عندي شركة تشطب والكهربائي البنغالي يشتغل شغل زوين بس عليه ملاحظات بخصوص السباكه ومب عارف شلون اتابع معاه واعرف الصح من الغلط

براسلك عالخاص افضل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

الإستشاري المشرف هو حل وقائي ولازم يتعين قبل ويتابع من قبل المالك .. لازم يكون مكتب مب شخص ووراه مسؤولين وعقد واضح يحدد مسؤولياته

انا نصيحتي للكل ونقاشنا هنا للاستفادة ولو واحد طاح في مشاكل وقالها بشجاعة الله يجزيه كل خير حتى ينبه غيره .. حتى الاتفاق لازم يكون تحت إدارة المكتب الاستشاري .. سواءً مع عمال مهدودين يرعون في أرض الله أو مع مقاول مرخص ومتكامل .. الإستشاري من واجبه يطلب تغيير العمال والفورمان لو بيضرك وممكن يوقف العمل ويكنسل الصب ويطلب تحقيق .. شهادته تعتمد في المحكمة والمفروض التعامل معاه بمهنية من المالك ويرجع له في كل شيء

لو بنى بروحه وباعتماده على أشخاص ضعاف واستشاري حتى ضعيف أو شخصي بيتعب وبيسوي الشغل بخسارة مرتين ويمكن ثلاث .. التعديل سعره أكثر من البناء بخطة صحيحة والهدم بمقابل
    كلامك عالعين والراس اخوي معماري لكن انت في قطر

الاستشاري لين حاججته يقولي اجيب المقاول اضربه انا مش قادر اقوله حاجه !!!! مستغرب اشياء بسيطه المفروض يكون منتبه لها اوكي انا ماعندي خبره وكنت مسافر اغلب اوقات البناء بسبب ظروف خارجه عني بس مب عذر انه مايشتغل بضمير ومايراعي املاك الناس

اللهم آمين ويسهل عالجميع يارب

عندي اخطاء في الدرايش وابواب مقاستها مب مضبوطه ومدخل البيت بعد وغيره وغير والحين عندي شركة تشطب والكهربائي البنغالي يشتغل شغل زوين بس عليه ملاحظات بخصوص السباكه ومب عارف شلون اتابع معاه واعرف الصح من الغلط

براسلك عالخاص افضل

كلامك عالعين والراس اخوي معماري لكن انت في قطر

الاستشاري لين حاججته يقولي اجيب المقاول اضربه انا مش قادر اقوله حاجه !!!! مستغرب اشياء بسيطه المفروض يكون منتبه لها اوكي انا ماعندي خبره وكنت مسافر اغلب اوقات البناء بسبب ظروف خارجه عني بس مب عذر انه مايشتغل بضمير ومايراعي املاك الناس
    كل أشغالنا تستوي بهذي الطريقة ولا استشاري قال لي هالكلام .. صحيح صادفت استشاريين فاشلين ونصحت من البداية بتغييرهم وتغيروا بعد ما تعطل المشروع فترة .. وانا اتكلم عن مشاريع بعضها مكلفة وكبيرة وبعضها تصميم وبعضها إشراف

تبي مهندس كهرباء أعرف وعنده شركة صيانة وتركيب لكن احتمال مشغول ولي فترة ما شفته حول 3 سنين وأكثر .. تبي واحد بتاع كله أعرف كذلك وممكن يدبر باقي التخصصات .. هذا اقدر أقول عنه مساعد مهندس .. بس كلهم مشغولين في وظائف حكومية واتفاقك معاهم بيكون على حسب وقتهم

تبي واحد عنده شركة وعلاقات وصار له في قطر حول 30 سنة وتوه محول خاص عندي بعد وهذا هندي ومهندس معماري لكن مب رخيص هو قال لي يدير مواقع وبناء ويرتب اجتماعات مع استشاريين ومقاولين ومؤكد ياخذ عمولات ويشتغل بمهنية وبمقابل

مثل ما ذكر إخوي خلدون ما يجتمعون الأرخص والأفضل .. لازم ندور المناسب بالسعر المعقول .. أما مهندس يقول لك اضربه هذا صحيح ما له سلطة نهائياً لأَنه جاي من الشارع وبدون ترخيص لمزاولة الهندسة والمقاول يعرف إن وضع المهندس غير قانوني .. المكتب الهندسي له صفة قانونية أما المهندس الفرد مثلي ومثل غيري اللي بدون سجل تجاري وترخيص مزاولة ما لنا صفة قانونية .. صحيح لنا رأي وقرار هندسي لكن غير ملزم واللي ممكن نسويه ننصح المالك بايقاف الشغل أو ببديل معين وعلى المالك ترتيب اموره مع المقاول .. أما في حالة الإتفاق بشهادة مكتب استشاري وتحت اشرافه وعارف بنود الاتفاق ويطبقها فهو المسؤول الأول والأخير وبكتاب يقدر يوقف الشغل ويقدر يحسب دفعة بديلة لتغيير ويفاوض مع المالك ويقدر يلزم المقاول بما أُتفق عليه ولو ما سوى حسب الأمر يوقف دفعاته ويسحب شيك الضمان ويدخل معاه في قضية.

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123