صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 63

الموضوع: بدء تطبيق قانون الوافدين أكتوبر القادم

عضو الصورة الرمزية السفير العربي
    البعض يرى أن نظام الكفالة نوع من العبودية مرتئياً حقوق المكفول فقط غافلاً عن حقوق الكفيل ..! مستدلاً بأوضاع العاملين في الدول الأوربية ، فمن المعلوم أن في تلك الدول قوانين صارمة تحقق المحافظة على حقوق الطرفين بحيث لو أخل وطغى طرف على الأخر جُر إلى المحاكم العمالية المستعجلة وتوقع عليه عقوبة ، أما حالتنا فهيهات لو أخل المكفول بحقوق كفيله أن يعاقب ناهيكم عن طول مدة المحاكمة إن قُبلت أصلاً .. وأتوقع في حال تطبيق النظام الجديد أن تصعد وتيرة التضخم نظراً ارتفاع اسعار الخدمات بالذات بسبب غياب ضوابط تساوي الحقوق والإلتزام بالواجبات .. لنرى مايحمله الغد ..!
    وَالنَفسُ مِن خَيرِها في خَيرِ عافِيَةٍ = وَالنَفسُ مِن شَرِّها في مَرتَعٍ وَخِمِ

تَطغى إِذا مُكِّنَت مِن لَذَّةٍ وَهَوًى = طَغيَ الجِيادِ إِذا عَضَّت عَلى الشُكُمِ

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفير العربي مشاهدة المشاركة
    البعض يرى أن نظام الكفالة نوع من العبودية مرتئياً حقوق المكفول فقط غافلاً عن حقوق الكفيل ..! مستدلاً بأوضاع العاملين في الدول الأوربية ، فمن المعلوم أن في تلك الدول قوانين صارمة تحقق المحافظة على حقوق الطرفين بحيث لو أخل وطغى طرف على الأخر جُر إلى المحاكم العمالية المستعجلة وتوقع عليه عقوبة ، أما حالتنا فهيهات لو أخل المكفول بحقوق كفيله أن يعاقب ناهيكم عن طول مدة المحاكمة إن قُبلت أصلاً .. وأتوقع في حال تطبيق النظام الجديد أن تصعد وتيرة التضخم نظراً ارتفاع اسعار الخدمات بالذات بسبب غياب ضوابط تساوي الحقوق والإلتزام بالواجبات .. لنرى مايحمله الغد ..!
    اللي عند الدول الأُوروبية غير الإقامة موجودة والمصرح لهم بالعمل يعتبرون مهاجرين ومقيمين وممكن يكونون مواطنين وغالبية العمال مواطنين وعندهم خبرة في العمل وتخصص مدروس .. حتى للتعامل مع القمامة وغيرها من المهن البسيطة عندهم ترخيص وتدريب معين واجراءات محددة.

الوضع عندنا يختلف .. الكفيل يجيب عامل ويخسر عليه ويدفع سكنه ومواصلاته وعلاجه وغير عن راتبه اللي ما يحلم به في بلاده .. فهي مصلحة متبادلة أما يتحرر الوضع وتستوي مزايادات فمثل ما تتوقع بيزيد التضخم أضعاف مضاعفة وبتزيد المشاكل عندنا .. الواضح من القانون إننا استوينا تحت رحمة العمال

هناك على الشركة تحط اعلان وتقابل العمال وتختارهم بناءً على كفاءاتهم وبراتب محدد وبدون الزيادات المفروضة علينا كعلاج واقامة ومواصلات واستقدام وهنا الوضع يشمل كل شيء ويترك للعمال الحين حرية مطلقة لترك العمل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دايموند مشاهدة المشاركة
    سلامتك.. اي عبيد !!
    بالمنطق اشلون اوظف عامل وهو مايبيني يعني لازم تبيني اذكر التفاصيل؟

اكلم الكفيل اذا وافق بعدها اكلم العامل

اشلون اوظف عامل وهو مايبيني !!

الزبده الموافقه تكون بين جميع الاطراف..
    وأصلاً الموافقة موجودة من الأساس في عقد الكفالة .. انا اجيبه بعقد وادفع له مبلغ وزيادة سنوية .. هم لو بيحددون الفئات وأقصى راتب لها بيكون معروف لكن فتحوا مجال كبير للسرقة .. يروح يومين بس يسلم على هله ويرجع لغيرك معزز مكرم وزايدين راتبه لو 50 ريال لازم بيرضى

طلعوا لنا ناس وايد مدافعين عن حقوق العمال حتى في المنتدى الله المستعان

انا احط نفسي مكان عامل وابحث عن فرصة أفضل ما يصير .. انا صاحب عمل وانا دافع تذكرة وانا مهيئ كل ظروف الحياة الكريمة لعامل هو عرض نفسه للبيع ويمكن دفع فلوس لعصابات العمل في بلاده حتى يجي ويحصل ثغرات كلها في صالحه وفي صالح ( السمك الكبير اللي ياكل السمك الصغير )

بكرة بنحصل معمل طابوق مملوك حق سوبر طابوق مان ومنشأ حديث ياكل مصانع الطابوق الصغيرة وعمالها ويبيع الطابوق بضعف سعره بسبب عماله غاليين وهو مخونهم على شركاتهم السابقين اللي سكرت وخسرت .. أو الكل بيزيد الرواتب للعمال اللي عنده وبيزيد السعر أضعاف مضاعفة

تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    الكل يتكلم عن القانون كأنه قانون (العمال والدريوليه)

هذا قانون إقامة جميع الوافدين، سواء كان دكتور في الجامعة أو مدير شركة أو موظف عادي.

ما اقدر كحكومة أفصل قوانين حق عمال بو 1000 ريال وقانون ثاني حق المتخصصين.

عضو
    السلام عليكم ورحمة الله
    انت ليش مصعبين الامور وحاطين السيء قبل الحسن
    ما في شيء الا بعد تجربة

المهم
    موضوع العامل او الموظف او اي شخص له خبرة اوتعلم داخل البلاد من حقة يشوف مصلحتة .. لان الحياة كل ما لها في ارتفاع بالاسعار والانسان بس يكبر تزيد مسؤولياته ومصاريفه تزيد
    وثاني شيء لو اي عامل يبي يطلع اكيد راح يعرض عليك الراتب اللي حصله او الوضع اللي رايح عليه وانت اذا بتقدر تزيده في راتبه زيده او تقلي انك انت ما عندك مانع من انك تشوف غيري بس بشرط بس احصل بديل عنك

وهذه القوانين اكيد ما تم الموافقة عليها اللا بعد دراسة ومستشارين يشوفون الايجابيات والسلبيات

وعسى ان تكرهوا شيئا وفيه خيرا كثيرا

والله ولي التوفيق

عضو مؤسس الصورة الرمزية بانغ بانغ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ziad1971 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    انت ليش مصعبين الامور وحاطين السيء قبل الحسن
    ما في شيء الا بعد تجربة

المهم
    موضوع العامل او الموظف او اي شخص له خبرة اوتعلم داخل البلاد من حقة يشوف مصلحتة .. لان الحياة كل ما لها في ارتفاع بالاسعار والانسان بس يكبر تزيد مسؤولياته ومصاريفه تزيد
    وثاني شيء لو اي عامل يبي يطلع اكيد راح يعرض عليك الراتب اللي حصله او الوضع اللي رايح عليه وانت اذا بتقدر تزيده في راتبه زيده او تقلي انك انت ما عندك مانع من انك تشوف غيري بس بشرط بس احصل بديل عنك

وهذه القوانين اكيد ما تم الموافقة عليها اللا بعد دراسة ومستشارين يشوفون الايجابيات والسلبيات

وعسى ان تكرهوا شيئا وفيه خيرا كثيرا

والله ولي التوفيق
    كلامك جميل صراحة

بس لو ان عندي مهندس في شركتي وحصلت مهندس اقل منه راتب واحسن كفاءة ... هل من حقي اجيبه واكنسل اللي موجود او بس العامل يقدر يلوي ادراعي !

ملاحظة لبعض الاعضاء ... انا كل مشاركاتي في الموضوع في مستوى عمال ومهندسين فقط لاني صاحب عمل وحريص محد ايخرب علي مثل غيري ... طبعا اكيد القانون وقت مايتم تطبيقه راح ايحلون اي ثغرات فيه

شكرا اخوي

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بانغ بانغ مشاهدة المشاركة
    كلامك جميل صراحة

بس لو ان عندي مهندس في شركتي وحصلت مهندس اقل منه راتب واحسن كفاءة ... هل من حقي اجيبه واكنسل اللي موجود او بس العامل يقدر يلوي ادراعي !

ملاحظة لبعض الاعضاء ... انا كل مشاركاتي في الموضوع في مستوى عمال ومهندسين فقط لاني صاحب عمل وحريص محد ايخرب علي مثل غيري ... طبعا اكيد القانون وقت مايتم تطبيقه راح ايحلون اي ثغرات فيه

شكرا اخوي
    يخوي من حقك اذا كنت صاحب عمل تشغل في شركتك اي شخص باي راتب انتا الي بتحدده،، واذا عندك مثلا مهندس ولقيت واحد افضل منه من حقك تنهي خدماته حسب العقد الي بينكم،، وهو على القانون الجديد بدبر حاله بمكان ثاني..*

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34567 الأخيرةالأخيرة