صفحة 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 87

الموضوع: استفسار عن هبوط الأرضية و ظهور صوت في البلاط

عضو الصورة الرمزية CiTy

استفسار عن هبوط الأرضية و ظهور صوت في البلاط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

قبل كم شهر في المطر الذي استمر تقريباً يومين متواصلين ظهر عندي هبوط مقدار 5سم في الملحق الخارجي
    كان التأثير واضح في المطبخ أما المخزن وغرفة الخدم كان يصدر صوت من البلاط يوحي بوجود فراغ اسفل الصبية

كما تأثرت الفيلا في بعض الامكان واغلب التأثر وجود صوت تطبيل بدون هبوط .

سؤالي واستفساري هو . كيف ولماذا حدث الهبوط .
    علماص بانني اخترت شركة ممتازة وكان الدك ممتاز ( هذا المفترض ) .
    قمت بعمل عزل الاساس والحوائط في الاساس قبل الدفن من الداخل والخارج بالغار لفات وليس صبغ .

اود ان اعرف كيف وصل الماء للدفان رغم الاحتياطات التي تمت ؟ !!
    وهل صوت التطبيل في البلاط داخل الفيلا هو هبوط ام عيب في تركيب البلاط ورمل البلاط في بعض الامكان دفان البلاط 20سم رمل بلاستر .
    صوت التطبيل ليس في كل الامكان بل يتركز احيانا في الوسط واحيانا في الجوانب .
    ==
    أنا افكر ان اقوم بعمل معالجة لهذه المشكلة من خلال حقن الفراغات بالاسمنت .
    لكن حتى الان لم اجد محل يبيع جهاز الحقن او شركة متخصصة ( سوق تعبان ) .

المطلوب مشورتكم والحلول بدون تكسير لان انا في مرحلة لا تتحمل التكسير الفيلا على التشطيب النهائي .

وسلامتكم ،،
    ^_*
    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (

عضو نشط
    الله يكون في عونك ويعوضك خير

الوضع تقريباً مماثل عندي:

http://www.qatarshares.com/vb/showth...ي-آلية-الصيانة

في أي منطقة بيتك؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    المشكلة ما سويت صبية تحمي التربة من الانخفاض وتكون سيدة يركب عليها الفني بسهولة ويملي البلاط باللزقة أو يحطها على الأرضية بعدين يحط البلاط

دوم انصح حتى للحوش نسوي التبليط على صبية خرسانة

التصليح بسيط يشيل البلاط اللي تحته فراغ ويعيد ملؤه بالاسمنت ويحط اللاصق ويركب .. أو لو الفراغات كبيرة يفتحها زيادة ويصب مونة سائلة تدخل تحت وتعبي الفراغات

تبي باكستانيين واحد البارحة مكلمني يقول يبي شغل ويشتغل زين وبرخيص وخبرة خله يعطيك رايه

الحلول ذي حلول ترقيعية ويمكن ترجع المشكلة لأَن الرطوبة تضعف الأرض الحل الجذري عمل صبية واعادة التبليط صح وشوف الطريقة الصحيحة في يوتيوبيات البناء .. وحطيت طريقة عربية غلط علقت عليها

عضو الصورة الرمزية CiTy
    شكرا أخوي معماري على المشاركة ، بس انا نسيت اني اضيف ان الفيلا كلها فيها صبية فوق الدفان .
    انا ما ابي اكسر انا اميل حق حل الحقن اسرع و مافيه تكسير .
    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CiTy مشاهدة المشاركة
    شكرا أخوي معماري على المشاركة ، بس انا نسيت اني اضيف ان الفيلا كلها فيها صبية فوق الدفان .
    ممكن معلومات اكثر عن طريقة الحقن ؟؟ عندي فراغات شوي وعجبتني طريقة الحقن بدون تكسير ، منهو يسويها وكم تكلف ؟
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

ما تكسر يا اخوي يشيلونها شوي شوي واللي تطبل .. أو يشيلون المونة بين البلاط ويصبون الروبة ويدخلونها تحت البلاطة .. عندي بلاطات كبار 120 في 60 وحصلت نفس القصة في وحدة وصبينا المونة تحتها شوي شوي ومسكت .. بس عندك غريبة 5 سم وتقول مسوي صبية .. التركيب يفترض على الصبية ما يجي ملمترات بس سمك اللاصق .. لا أكيد انت حاط صبية هشة خفيفة وتكسرت بعد ما نزلت التربة تحتها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى مشاهدة المشاركة
    ممكن معلومات اكثر عن طريقة الحقن ؟؟ عندي فراغات شوي وعجبتني طريقة الحقن بدون تكسير ، منهو يسويها وكم تكلف ؟
    هذي بمونة شبه سائلة وبمحقان عادي مثل اللي حق السيليكون وفيه منه أنواع أما كم حسب اللي يسويها .. طريقة ثانية ومادة ثانية السيليكون أو الماستك يمسك بعد وفيه لاصق قوي

عضو الصورة الرمزية CiTy
    الحقن الله يسلمك أخوي ضوى فكرة من راسي تقريباً ^_*
    انا شفت مقطع في احد الدولة الاجنبية يستعملونها لرفع صبية ممرات المشاة في الحدائق والمداخل لما تهبط ،
    وبحثت في النت حصلت جهاز حقن فا قلت اجرب يمكن تنفع مع البلاط ،، لان اكيد في اجهزة حق هذه الامور
    مايصير بس كسر كسر ، المشكلة ان سوقنا تعبااااان مافي اجهزة احترافيه كله شغل يد

الله المستعان
    اذا انجحت التجربة معاي راح اقولكم وطبعاً المتر 500 حق اللي يبي ^_*

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    الحقن الله يسلمك أخوي ضوى فكرة من راسي تقريباً ^_*
    انا شفت مقطع في احد الدولة الاجنبية يستعملونها لرفع صبية ممرات المشاة في الحدائق والمداخل لما تهبط ،
    وبحثت في النت حصلت جهاز حقن فا قلت اجرب يمكن تنفع مع البلاط ،، لان اكيد في اجهزة حق هذه الامور
    مايصير بس كسر كسر ، المشكلة ان سوقنا تعبااااان مافي اجهزة احترافيه كله شغل يد

الله المستعان
    اذا انجحت التجربة معاي راح اقولكم وطبعاً المتر 500 حق اللي يبي ^_*

بالضبط هاي النقطة اللي ابي اوصل لها ، ليش ماعندنا ناس تفكر بمثل هالاجهزة الاحترافيه ، ليش حلولنا تكسير وخراب وخساير ، ليش حلولنا ماتكون باقل الخساير الممكنة
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

شفت برنامج عن الفجوات الأرضية وكيف تبتلع البيوت في فلوريدا .. أحد الحلول حقن كمية خرسانة في التجويف وتثبيت البيت فوقها

صفحة 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة