صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 69

الموضوع: :: إلـى الخـادمـات مـع التحيـة ::

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة charisma مشاهدة المشاركة

كلامك صحيح وهذا أساس المشكلة ولاغبار عليه ، ولكن لانريد ان يتشعب الموضوع بهذا الاتجاه لانعلم ظروف الناس والأسباب ، موضوعي يختص بالأتكالية والأعتماد الكلي على الخدم وهذا حاصل حتى عند اللي تشتغل واللي ماتشتغل .

الطلعات ، وغيرها من الرفاهيات .. نقطة جيده للنقاش .
    كلامك صحيح لانه واقع ، والمفروض ما يتشعب الموضوع لاني حددت الفئة العاملة و قيدتها

بصراحة يا مc عدم الاتكالية في نظري ما بتروح الا بهالحل الرئيسي، مع احتمال وجود حلول فرعية ربما لا تذكر
    لا يزال .. لسانك .. رطباً .. من ذكر الله ..
    اذكر الله !

تميم المجد الصورة الرمزية Charisma
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى مشاهدة المشاركة
    فيه امهات اتكاليين مانختلف بهالشي بس كم نسبتهم ماشوفها تتعدا 1% اذا مب اقل ، نعم في خدم في البيوت تساعد وتخدم وتشيل وتحط وممكن مع اليهال ، ام مربية وعندها عيال ورا بعض صغار منهو بيتحمل ثلاث او اربع يهال من غير خدامة تساعد وتشيل وتحط تسبحهم تأكلهم تلعب معاهم تطلع معاهم هاي اشياء عادية اهم شي اشراف تام من احد من اهل الاطفال هذولي اما سداح ومداح لا ماشفت الصراحة الا بالفيديوهات اللي يطرشونها لنا
    الحاجة للخدم شر لابد منه ، وأمر ضروري في وقتنا لا أنكر هذه النقطه ، الهدف من طرحي تسليط الضوء على الضوابط والحدود ، الملاحظ ان كلمة "المشاغل"أساسها وأغلبها " رفاهيات" ، وهذا واضح جدا .

في المطعم - الخادمه والطفل في طاولة منفرده .

في زيارات المراكز الصحيه - الطفل والخادمه فقط .

الشواهد كثيره ، والدوافع إتكالية بهدف الراحه والتفرغ .
    التعديل الأخير تم بواسطة Charisma ; 18-09-2016 الساعة 10:18 AM

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Charisma مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الفاضلات المربيات الخادمات ، شكرا بحجم إهمالنا ، على ماتقومون به من جهود ملحوظة في تربية أبنائنا ، فكما تعلمون .. المشاغل والظروف أبت ان نقوم بدورنا ( الرئيسي ) في التربيه وتوفير كل مايحتاجه الطفل من حنان - رعاية - أهتمام ، ولكن ( مع ابتسامة خجولة ) دوركم البديل لاغنى لنا عنه ( لا خلا ولاعدم ) .

هذا وتفضلوا بقبول فائق التقدير والأحترام.

أولياء الأمور

نعم ياسادة ، الخادمات باختصار .. نظام الكل في واحد ، ميري هي من :

• تحضر له الحليب.
    • تطبخ له وجباته اليوميه .
    • تلاعبه .
    • تسبحه .
    • تبدل ملابسه.
    • تنومه.
    • تعطيه بوسه قبل النوم .
    • تروح معاه - المركز الصحي - الالعاب - الروضه - المدرسة.

اسألة للمشاركين :

هل انشغال الوالدين والتحجج بالعمل يعتبر عذر ومبرر في تولي الخادمه كل ماذكر ؟

ماهي مساوء الاعتماد الكلي على الخدم في الاهتمام بالابناء ؟ وهل الموضوع مبالغ فيه ؟

ماهي المهام اللتي ممكن ان تتولاها الخادمه فيما يخص تعاملها مع الابناء ؟ وماهي الحدود ؟

ملاحظة : الموضوع غير معمم ولاننكر ان هنالك أسر تضع ضوابط معينه تخص تعامل الخدم مع الابناء .
    اول مره اعرف انه في ناس يعتمدون عالخدم في تربية أبناءهم

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى

الحاجة للخدم شر لابد منه ، وأمر ضروري في وقتنا لا أنكر هذه النقطه ، الهدف من طرحي تسليط الضوء على الضوابط والحدود ، الملاحظ ان كلمة "المشاغل"أساسها وأغلبها " رفاهيات" ، وهذا واضح جدا .

في مطعم الخادمه والطفل في طاولة منفرده .

في زيارات المراكز الصحيه الطفل والخادمه فقط .

الشواهد كثيره ، والدوافع إتكالية بهدف الراحه والتفرغ .

ليش قلت الدوافع في الاتكالية بهدف الراحة والتفرغ ؟

وللأمانة ماعمري شفت طفل بطاولة في مطعم مع خادمة ولا شفت خادمة بمركز صحي بس مانقدر ننكر انه موجود لكن بشكل طفيف وهذي الاستثناءات لا يمكن ان يعتد بها
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الْعفو مشاهدة المشاركة
    كلامك صحيح لانه واقع ، والمفروض ما يتشعب الموضوع لاني حددت الفئة العاملة و قيدتها

بصراحة يا مc عدم الاتكالية في نظري ما بتروح الا بهالحل الرئيسي، مع احتمال وجود حلول فرعية ربما لا تذكر
    وانا اعتقد ان مافي حلول ، لكن في "إعادة نظر".

سؤال سريع .. هل للأب دور في الموضوع ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى مشاهدة المشاركة
    ليش قلت الدوافع في الاتكالية بهدف الراحة والتفرغ ؟

وللأمانة ماعمري شفت طفل بطاولة في مطعم مع خادمة ولا شفت خادمة بمركز صحي بس مانقدر ننكر انه موجود لكن بشكل طفيف وهذي الاستثناءات لا يمكن ان يعتد بها
    لأن الأتكالية تعني التهرب من المسؤولية ، والهدف واضح ؟

الشواهد موجوده اذا حبوا يشاركون الاعضاء ممكن يذكرون بعض المواقف ، وانا بدوري لا انكر ان في فئة كبيره تقوم بدورها وعلى أكمل وجه وتحدد الضوابط في تعامل الخدم مع الابناء .

ثقلت بالأسالة وتحمليني ..

الجيل الحالي مقارنة بالجيل السابق ، مامدى أستيعابة بأهمية قيام الأب والام بدورهم ؟ الجيل الحالي مقارنة بالجيل السابق ، مامدى ( قوة التحمل ) في التعامل مع الأبناء ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكي جدااا مشاهدة المشاركة
    اول مره اعرف انه في ناس يعتمدون عالخدم في تربية أبناءهم

تابع الموضوع .

عضو مؤسس

وانا اعتقد ان مافي حلول ، لكن في "إعادة نظر".

سؤال سريع .. هل للأب دور في الموضوع ؟
    أساسي .

الأب لو وزع المهام لأصحابها و صار هو على راس الموضوع
    ولا تعذر ب : ياخي سالفة و تعب و مب فاضي

واستشعر: وكلكم مسئول عن رعيته - يعني عذر تعب و مب فاضي وابي استانس و شهالحياة اللي كله مشاغل، ما بينفعك يوم تقابل ربك -

كنت بتشوف شلون الامور تتعدل

الحل بايدنا بس حنا ما ودنا ب بعوار الراس

نبي نرتاح على حساب عيالنا

ولذلك اللوم الرئيس يتوجه لنا - رأس الهرم : أب و أم -

إن بغينا الصلاح لا بد و أن تكون هناك تنازلات على حساب نفسك
    لا يزال .. لسانك .. رطباً .. من ذكر الله ..
    اذكر الله !

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى

لأن الأتكالية تعني التهرب من المسؤولية ، والهدف واضح ؟

الشواهد موجوده اذا حبوا يشاركون الاعضاء ممكن يذكرون بعض المواقف ، وانا بدوري لا انكر ان في فئة كبيره تقوم بدورها وعلى أكمل وجه وتحدد الضوابط في تعامل الخدم مع الابناء .

ثقلت بالأسالة وتحمليني ..

الجيل الحالي مقارنة بالجيل السابق ، مامدى أستيعابة بأهمية قيام الأب والام بدورهم ؟ الجيل الحالي مقارنة بالجيل السابق ، مامدى ( قوة التحمل ) في التعامل مع الأبناء ؟

خليني اكون معاك صريحة من عشرين سنة مستحيل كانت شغالة تقعد مع الهيال تأكلهم او تشربهم او تسبحهم او تهتم فيهم كانت مهمتي انا بس من غير اي تدخل خارجي الا من امي رحمة الله عليها وخواتي الله يطول بعمرهم ، لكن الحين اعترف لك بنتي تقعد مع الشغالة وتسولف وتعلمت منهم انجليزي وايد غير هذا يلعبون معاهم ويأكلونها ويشربونها ويسبحونها بس انا موجودة واشوف كل شي واتابع كل شي يعني تحت اشرافي المباشر ، ماكذب عليك ماعاد فيني حيل اركض وراها واسوي كل شي بنفسي عندي غيرها يبي اهتمام ويبي متابعة لذلك متوزع هالشي ، بالنسبة لجيل هاليوم صح ماعاد فيه حيل يسوي شي صج الام موجودة وتتابع بس الخدامة تسوي كل شي مدري يمكن كسل يمكن رتم الحياة تغير صار الكل لاهي بفكره وبحياته مدري شنو االسبب بس ملاحظة امهات صغار قاعدين والخدم قايمين بعيالهم بس باشرافهم التااام
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

تميم المجد الصورة الرمزية النهار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الْعفو مشاهدة المشاركة

كنت ناوي انزل موضوع بهذالخصوص
    طالما نزل الموضوع بهذه الصيغه
    انا موضوعي كان تحت اسم
    الي متى ندس رؤسنا في الوحل من تصرف الخدم والخادمات
    والحالات كثيره اسمعها بشكل مستمر والصداع المزمن لربة المنزل والدوله الهروب والاختفاء
    1- انا متأكده ان الخادمه تسرق اشياء من المنزل لان اشياء ثمينه تختفي من المنزل
    2- انا متأكده انها تكلم ناس غرب ولها صدقات مشبوهه
    3- احساي يقول انها لاتعامل اطفالي معامله جيده اثناء تواجدي خارج المنزل لاي سبب
    4- انا متأكده انها غيرنظيفه ومتمرده
    خلينا نتكلم بالعاميه انزين ايش ناطره بعد كل هذه البلاوي
    ايش اسوى البيت كبير وانا موضفه وامي مراء كبيره ماتقدر تعابل اليهال يالله يالله شايله عمرها والي كاسريني عيالي
    اخاف ان كلمتها او هاوشتها تطلع الحره في عيالي او تسوي فيهم شي او تشرد او تسوي مصيبه اكبر
    انزين جيبي غيرها هاي 3 وحده خلال 4 سنوات كلهم طلعوا نفس الطينه اش دراني الي بتجي اشلون تكون
    اقعد اعلمها وادربها واخرتها تطلع نفس الشي وكل مره مبلغ وقدره يندفع لمكاتب الاستقدام
    للعلم جميع الخادمات يجون البلاد وهم عارفين الوضع ومافيا الخدم موجوده في بلادهم يجون جاهزين عندهم ارقام ناس وخدم في البلاد
    لما يجيك مكتب يعلن ان الخادمه عندها خبره في الكويت والسعوديه ولبنان وووو هذه عليها علامة استفهام كبيره ؟؟؟؟؟
    لماذا تركت الخدمه في تلك الدول هل تجد عرض احسن ام انها عصابه اتجار بالبشر تستغلهم
    لاحد يقول بالمعامله الجيده تكسب الخدم نادر ماتجد خادمه تكون امينه وهذه عمله نادره الكل يشكوا منهم
    تجي من بيئه فقيره وتجد العز الي عايشينه اهل البيت يشتعل الحسد الحقد والكراهيه لماذا هم في نعيم ونحن في جحيم
    انزين نبي حل او حلول لهذه المعضله المستمره
    ( حسنات عظيمة إن شاء الله فى أربع كلمات )

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ

عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ ، ثَقِيلَتَانِ فِى الْمِيزَانِ ، حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمَنِ سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ

صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع