صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 61

الموضوع: دورات nlp و الفونغ شوي والريكي وعلوم الطاقة وطاقة المكان .. !!

تميم المجد الصورة الرمزية بو عمر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة

شف محمد عليه الصلاة والسلام شاف مع احد الصحابة نسخة او سفر من التوراة .. فسأل عنه فقال الصحابي : كتاب اليهود
    فغضب النبي عليه الصلاة و السلام و قال ( والله لو كان موسى حياً ما وسعه الا ان يتبعني ) . صحيح مسلم
    ... الآن مااصل هذه العلوم ؟ اليست من البوذية والهندوسية ؟
    الا ينطبق عليها ما انطبق على الحادثة التي وقعت للصحابي مع النبي عليه الصلاة والسلام

لا تقول ( نستلح بديننا وقيمنا ) وانت تخالف الدين و أمر النبي عليه الصلاة والسلام جهرا و العين ترا

أشكرك على تقبل اراء اهل الجزيرة
    حبيت أسجل إعجابي الشديد بردك هذا أخي سالم. مقارنتك بين فعل النبي صلى الله عليه وسلم وبين ما يجب أن يقال في مثل تلك العلوم التي فندها علماء السنة تمثل خلاصة ما يجب أن يرد به.

بارك الله فيك.
    اللهم اغفر لنا، ولوالدينا، ولوالدي والدينا، ولمشايخنا، ومعلمينا، ولأحبتنا في الله، ولمن له حق علينا
    أبو عمر

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    [\quote]
    البرمجة : هي مجموعة طرق وأساليب تعتمد على مبادئ نفسية تهدف لحل بعض الأزمات النفسية ومساعدة الأشخاص على تحقيق نجاحات وإنجازات أفضل في حياتهم ( بدون مساعدة احد ) شخص مو الله عز شانه

ويسلموو
    [/quote]

اللي بالاخضر كلام جميل قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى )، لكن اللي بالاحمر ، لازم نتفق على ان المباديء متسقة مع الشرع الحنيف ، يعني لو فيه مبدأ يقول ( انت من يصنع قدرك ) نقول : هذا كفر و الادلة يا كثرها ! كلام اهل العلم في القدرية والدهرية و الفلاسفة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مختلفة عقليا مشاهدة المشاركة
    هلا

استغفر الله العظيم كفرت الريال استغفر الله والله هاي حرام كبيررررر حرام

ويسلموو
    موقف مب ايجابي منج ^_^

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو عمر مشاهدة المشاركة
    حبيت أسجل إعجابي الشديد بردك هذا أخي سالم. مقارنتك بين فعل النبي صلى الله عليه وسلم وبين ما يجب أن يقال في مثل تلك العلوم التي فندها علماء السنة تمثل خلاصة ما يجب أن يرد به.

بارك الله فيك.
    فديتك بو عمر ، اخوك الصغير و نتعلم منكم يا الطيب ، حنا نبغي الخير و حن من فئات عمرية مختلفة ،، لو كانت الناس باقي تطالع الابراج اللي كانت تجي في الجرائد والمجلات ،، يمكن ما طلعت علوم الطاقة ،،، بس سوق هذيج وقف ،، فلازم يطلعون للجيل الجديد خزعبلات جديدة
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 22-09-2016 الساعة 12:35 PM

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مختلفة عقليا مشاهدة المشاركة
    هلا

سؤالك لهم مو لي ., !! بس اعتقد لانهم يخافون يقعون في الاتهام المجتمعي او الشركيات ف يبتعدون عن هالعلم ., لان فيه شركيات قد يقع فيها المبتدي او اللي مو محصن عدل

بس اللي حرموا البرمجة واضح انهم جاهلين فيها ., او دامجينها مع علم الطاقه وهي مختلفه تماما ., او مثل ما قالوا (( علم غير ملموس ))

ويسلموو
    هلا بك الطيبه ، ما اقصد من اقتباسي انك تردين لانك وضحتي في مداخلاتك ولكن ابي اترك انطباعي على تعليقاتك لو امكن ، من ناحية البرمجة ( الله يزيدني فيها جهل )
    ولكن اذكر نفسي واخواني انا نتكلم اقل شيء من مرئياتنا و ملاحظاتنا على ربعنا ، و لا اتوقع احد يتكلم جزافاً لان الله تعالى قال ( ولا تقف ماليس لك به علم )

عضو مميز الصورة الرمزية مختلفة عقليا
    [\quote]
    البرمجة : هي مجموعة طرق وأساليب تعتمد على مبادئ نفسية تهدف لحل بعض الأزمات النفسية ومساعدة الأشخاص على تحقيق نجاحات وإنجازات أفضل في حياتهم ( بدون مساعدة احد ) شخص مو الله عز شانه

ويسلموو
    اللي بالاخضر كلام جميل قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى )، لكن اللي بالاحمر ، لازم نتفق على ان المباديء متسقة مع الشرع الحنيف ، يعني لو فيه مبدأ يقول ( انت من يصنع قدرك ) نقول : هذا كفر و الادلة يا كثرها ! كلام اهل العلم في القدرية والدهرية و الفلاسفة

موقف مب ايجابي منج ^_^

فديتك بو عمر ، اخوك الصغير و نتعلم منكم يا الطيب ، حنا نبغي الخير و حن من فئات عمرية مختلفة ،، لو كانت الناس باقي تطالع الابراج اللي كانت تجي في الجرائد والمجلات ،، يمكن ما طلعت علوم الطاقة ،،، بس سوق هذيج وقف ،، فلازم يطلعون للجيل الجديد خزعبلات جديدة[/QUOTE]

هلا

ما عليك سجلت موقف ايجابي واعتذرت منه في الرد اللي بعده .,

ويسلموو
    .,

تجري الرياح كما تجري سفينتنا ., نحن الرياح ونحن البحر والسفن .,
    ان الذي يرتجي شيئا بهمته ., يلقاه لو حاربته الانس والجن ,’
    فاقصد الي قمم الاشياء تدركها ., تجري الرياح كما رادت لها السفن .,

.,

^^

المشاركة الاخيرة اختنا المختلفة ، المفروض تجي بالاول بس ما ادري اشلون ما ضبط الاقتباس ،، وحتى الخطأ وصل الى مشاركتج ،، ما طلع الاقتباس عدل ! ( يبي له برمجه )

طيب : الاسس النفسية اللي تعتمد عليها البرمجة العصبية ، هل وجدتي فيها ما يناقض تربيتك الدينية مثلاً ! في قراءاتك من الالفين وعشرة اللي ذكرتيها و اللي تبين انك محتاطة الله يوفقك ، هل استبعدتي بعض القواعد من البرمجة العصبية ؟ بودي لو كان ردك متأنياً و من داخل علم البرمجة نفسها حتى نسلم بما فيه من خير إذا وجدناه ( كما قلتي اختنا الكريمة اننا نحاكم الأراء و ليس الاشخاص ) ... بوركت المختلفة

عضو فعال
    بعض الاعضاء ماودك تناقشه نهائيآ
    وتعطيه طاف لانه مش فاهم ويحاول يقنعك

عضو مميز الصورة الرمزية مختلفة عقليا
    ^^

المشاركة الاخيرة اختنا المختلفة ، المفروض تجي بالاول بس ما ادري اشلون ما ضبط الاقتباس ،، وحتى الخطأ وصل الى مشاركتج ،، ما طلع الاقتباس عدل ! ( يبي له برمجه )

طيب : الاسس النفسية اللي تعتمد عليها البرمجة العصبية ، هل وجدتي فيها ما يناقض تربيتك الدينية مثلاً ! في قراءاتك من الالفين وعشرة اللي ذكرتيها و اللي تبين انك محتاطة الله يوفقك ، هل استبعدتي بعض القواعد من البرمجة العصبية ؟ بودي لو كان ردك متأنياً و من داخل علم البرمجة نفسها حتى نسلم بما فيه من خير إذا وجدناه ( كما قلتي اختنا الكريمة اننا نحاكم الأراء و ليس الاشخاص ) ... بوركت المختلفة
    هلا

شخصيا ما اللقيت شي من البرمجه .,

وانا ما قلت اني استبعدت شي من البرمجه قلت من علم الطاقه وهم مختلفين .,

بس التنمية البشريه بصفه عامه فيها شركيات لانها من الغرب ., ف تحتاج تقويم وتصحيح ( هذي وجهه نظري ) .,

ويسلموو
    .,

تجري الرياح كما تجري سفينتنا ., نحن الرياح ونحن البحر والسفن .,
    ان الذي يرتجي شيئا بهمته ., يلقاه لو حاربته الانس والجن ,’
    فاقصد الي قمم الاشياء تدركها ., تجري الرياح كما رادت لها السفن .,

.,

عضو فعال الصورة الرمزية يمامـة
    كل ما كان الانسان مؤمن بشيء كل ما كان اكثر قناعة بسلامة موقفه..

وبالتالي.. اللي مسخر وقته لمثل هالعلوم مستحيل يقتنع ان هالعلوم في أمور افضل منها..

واللي مسخر وقته علشان يفهم النفس البشرية كما وردت عن سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    مستحيل يستوعب أهمية هالعلوم في نفوس و قلوب من يؤمنون بها..

في وشهر رمضان الكريم جمعتني الصدفة بأحداهن ممن يعملن في هذا المجال..
    ودخلنا في نقاشات جميلة وهادئة جدا.. لأنها هي اللي هااادية جدا وهدوءها كان نوع من أنواع التأثير علي حتى اقتنع
    بكلامها واللي ما قدرت اتأثر فيه علي.. لأني من داخلي مؤمنة اني مب بحاجة لمثل هذه العلوم..

فوجدتها رغم ايمانها الكبير بمعتقدها وبالعلم اللي تدرسه
    الا انها كانت تؤيد ان الدين يوجد فيه بدائل.. ولكن هي مقتنعة انهم يستفيدون من هالعلم بحيث انهم
    يظهرون عظمة الدين وخصاله في اظاهر كيفية الاستفادة من سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم...

لذلك النقاش في مثل هذه المواضيع لن تقنع طرف وتثني طرف آخرى
    فالوقت كفيل بتغيير الاراء والقناعات.. وربنا وحده هو الهادي الى سواء السبيل..

نعم نحن نستفيد من علوم الكفار.. لكن مثل هالعلوم بها ما بها ما بني على شركيات
    وما بني على باطل فهو بطال.. ونحن لسنا بحاجة علوم أسست على باطل..

عضو مميز الصورة الرمزية الجـــوديّ
    ^

تدرين وشي مشكلة مثل هذي العلوم ..

انها جاية مفككة .. كل علم جاي بروحه ...

الدين جمعهم كلهم وكملهم وسواهم ووازنهم وربطهم كلهم بالعقيدة والتوحييييييد .. والتوجه أول وآخر لله ..

مب لعضو معين في الجسد .. أو شاكرا مادري شسمها مع احترامي لمحبي هذي العلوم.

اعتقد الموضوع سبق وناقشوه في المنتدى و لكن انا من اللي عارض هذه العلوم ( والبعض انتقد انا نعارض من جهل بالموضوع).. و غيري كثير أيدوا و كان بودنا ان اللي أيد عن علم .. ينوّر اللي عارض عن جهل مثلي

يا اخوان الحق احق ان يتبع ... ما كان فيه حق و خير و صلاح و لا يتعارض مع الدين و العقيدة الاسلامية قبلناه . وما كان فيه تعرض لمباديء العقيدة الإسلامية فلا فيه خير .

هل تقبل يا اخي المسلم يا أختي المسلمة مقولة مثل ( تجري الرياح كما شاءت لها السفن ) ؟

وين قول الله تعالى اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( و هو الذي ارسل الرياح بشرأ بين يدي رحمته و أنزلنا من السماء ماءً طهوراً ) سورة الفرقان

يعني انسان رسخ في نفسه ان تصريف الأمور كلها بيد الله و تصريف الرياح من ضمنها يقبل مقولة مثل هذا الشاعر الزنديق ؟

... ( يا اخوان و يا اخوات انا اكتب وانا ماني بزعلان و ان بدا على كلامي الحدة ... لكن والله انا لكم من الناصحين )

قيدوا ما تطلعون عليه بقيد الشريعة الاسلامية و توكلوا على الله وفالكم طيب ان شاء الله

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة