صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 33

الموضوع: اسامي بعض المناطق عندنا تدعو للاكتئاب والغثيان

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الدّار مشاهدة المشاركة
    مادري شعلاقة مجاملة الأجانب في الموضوع لكن :
    اللي اعتقده ان دول كثيرة فيها اسامي شعبية قد لاتعجب البعض لعدم فهم معناها او مغزاها او جذورها

فاللي يبي ان يلغي الأسماء هاذي ، لازم يدعو الى وقف التسميات التراثية او التاريخية ، وهذا في نظري غير عملي لان اللي ماله اول ماله تالي

اخبر وصلني برودكاست مرة ان مناطق قطر فيها اسامي كذا وكذا وكذا
    ومناطق ............... (دولة عربية انهكتها الحروب الاهلية والله يحفظها) فيها اسامي احلى

والظاهر ان اللي كتب الكلام نسى (او تناسى) ان حتى ذيك الدولة فيها اسامي بالنسبة للي مايفهمها غريبة عجيبة

والله يوفق الجميع
    أخوي مع احترامي لك لا يروح فكرك بعيد ولا اعرف عن اي برودكاست اتكلم وانا يوم كتبت كتبت عن أشياء الاحظها وتساؤلات في بالي مالها علاقة بلي قاعد تقوله. اما عن قولك لازم يدعو الى وقف التسميات التراثية او التاريخية فلم يطالب احد بذلك فكلنا فخورين بأصولنا وموروثنا التراثي ولكن ادعو الى انتقاء الافضل والاجمل والمناسب واذا كانت هناك قيمة تاريخية لبعض الاسماء مثل ام المرادم او ام الجماجم فأنا ياخوك اجهلها وياريتك تنورني بمعرفتك

كذلك هناك اسماء لبعض المناطق كبرنا واحنا نعرفها بأسم معين ثم تغير الاسم مثل المنتزة سابقا والآن روضة الخيل و شمال الدحيل سابقا والآن العبيب. هل معنى ذلك اننا تخلينا عن الاسماء التاريخة ؟

اكرر لك تحياتي واحترامي.

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة QATAR-2006 مشاهدة المشاركة
    اللجنة الله يهداهم يبي لهم لجنة تصحيحية

أرقام السيارات في السعودية ثلاث حروف وثلاث أرقام بس مستحيل يحطون ثلاث حروف تكون اسم غلط أو كلمة غلط

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اللي عجبني في شوارع أمريكا لها تسمية ولها رقم واتجاه مثل البوصلة من نقطة الصفر نتجه شمال هذا شارع رئيسي رقمه يعتبر صفر .. في ميامي يسمونه فلاغلر ستريت فيه بس نورث وساوث .. وفلاغلر جاي من فلاغ اللي هو العلم .. له اسم تاريخي اعتقد بس كنا نحفظ الشوارع غالبيتها بالرقم

لو اتجهنا شمال تزيد أرقام الشوارع المتقاطعة وتسمى Avenues وتكون يسار شمال غرب ويمين شمال شرق .. ونفس الشيء لو اتجه الواحد جنوب يكون يمينه جنوب غرب ويساره جنوب شرق وتزيد الأرقام كلما ابتعدنا من نقطة الصفر

أتمنى أي منطقة جديدة يكون ترقيم شوارعها بنفس الطريقة وبالاتجاهات ونعتمد النظام المربع بدل الدائري .. بتكون شوارعنا سهلة وتسميتها الأساسية محفوظة لكن الترقيم والاتجاه أسهل وشغل هندسي بسيط ونظيف الكل يعرفه وينكتب بلغتين عربي وانجليزي كفاية

عضو مميز الصورة الرمزية مهره
    ماعتقد الاولين كل شي عندهم صح
    وبالفعل نعرف ضيوف يجون من دول مجاوره يستغربون من الاسماء هذي
    وانا مع اخوي الي فتح الموضوع لازم يتم مراجعه تسميه هذه المناطق

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوسلطان_ مشاهدة المشاركة
    أخوي مع احترامي لك لا يروح فكرك بعيد ولا اعرف عن اي برودكاست اتكلم وانا يوم كتبت كتبت عن أشياء الاحظها وتساؤلات في بالي مالها علاقة بلي قاعد تقوله. اما عن قولك لازم يدعو الى وقف التسميات التراثية او التاريخية فلم يطالب احد بذلك فكلنا فخورين بأصولنا وموروثنا التراثي ولكن ادعو الى انتقاء الافضل والاجمل والمناسب واذا كانت هناك قيمة تاريخية لبعض الاسماء مثل ام المرادم او ام الجماجم فأنا ياخوك اجهلها وياريتك تنورني بمعرفتك

كذلك هناك اسماء لبعض المناطق كبرنا واحنا نعرفها بأسم معين ثم تغير الاسم مثل المنتزة سابقا والآن روضة الخيل و شمال الدحيل سابقا والآن العبيب. هل معنى ذلك اننا تخلينا عن الاسماء التاريخة ؟

اكرر لك تحياتي واحترامي.
    أخوي مع احترامي لك لا يروح فكرك بعيد
    ماراح فكري بعيد اخوي
    اما اذا تقصد اني قلت وش علاقة مجاملة الأجانب ، فكلامي واضح اخوي : كنت ارد على اخوي الكريم الحاقول لما قال من الخطأ مجاملة الأجانب ، فانا رديت وقلت وش علاقة الأجانب
    ومقتبس رده بعد
    ولا اعرف عن اي برودكاست اتكلم
    بس اخوي انا ماقلت انك تعرف عن البرودكاست
    ذكرته لانه متصل بمحور النقاش

مالها علاقة بلي قاعد تقوله
    وانا ذكرتها اخوي لان لها علاقة مباشرة بصلب الموضوع من وجهة نظري
    واذا كانت هناك قيمة تاريخية لبعض الاسماء مثل ام المرادم او ام الجماجم فأنا ياخوك اجهلها وياريتك تنورني بمعرفتك
    شوف مشاركة اخونا الزعفراني وتقدر ترسل الاسم مجانا على الرقم المذكور اخوي وبتعرف معنى الاسم :

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعفراني مشاهدة المشاركة
    واللي يبي يعرف اسم اي منطقة او من وين جا اسمها يقدر يرسل مسج على الرقم :

92192

مجانا

لكن اخوي هل مجرد معرفتك بمعنى الاسم راح تخليك ماتدعو الى مراجعة أسماء المناطق؟

يعني المسألة مسألة الجهل فقط بمعاني الأسماء
    مع انك في بداية موضوعك قلت :
    أنني ادعو الى تبديل اسامي بعض المناطق الى اسامي افضل واجمل فهناك اسامي تدعو الى الاكتئاب وسد النفس مثل ام الجماجم, ام الافاعي , ام المرادم, مسيمير, الخيسه , جريان جنيحات ومثلها كثير. ,كذلك النظر الى تسمية الشوارع فهناك اسامي كثيره مبهمه ولا معنى لها ولا اعرف من اين اتت ومن وضعها.
    يعني تدعو الى التبديل فقط لان في اسامي افضل واجمل مش لانك مب عارف المعنى
    وهل كل أسماء المناطق عندنا تاريخية أصلا ؟
    المنطقة الصناعية هل اسمها تاريخي؟

طبعا لا
    وانا ماقلت ان كل المناطق لازم تكون اساميها تاريخية
    بس يخوي حتى كلمة العبيب يمكن يجي شخص ويقول انا مب فاهم المعنى خلاص راجعوا الاسم

وقبل لااختم : من حق كل واحد يطالب ويبدي رايه
    ومن حق كل واحد يبدي راي مخالف
    والكل يؤخذ من كلامه ويُترك

وخالص تقديري واحترامي لك اخوي الكريم
    التعديل الأخير تم بواسطة غريب الدّار ; 19-01-2017 الساعة 07:33 AM
    دورت في الشدة حزام
    ولا لقيت اللي قوى

يالله دخيلك مالقيت
    اللي نشد به الظهر

عضو مؤسس الصورة الرمزية شيخ الديرة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    .
    .
    أتمنى أي منطقة جديدة يكون ترقيم شوارعها بنفس الطريقة وبالاتجاهات ونعتمد النظام المربع بدل الدائري ..
    .
    .
    كلها صوب وتكرار نفس الأسم على أكثر من شارع صوب

وأزيدك من اشعر بيت, عدد غير قليل من البنايات المتقاربة تحمل نفس رقم البناية, ولو رقم الشارع مختلف, لكن يبدو فاتتهم

عضو مؤسس الصورة الرمزية بانغ بانغ
    انا مرة قريت اسم احد العرب ايام الصحابة عليهم الرضوان وكان اسم واحد من كفار قريش في المطار القديم

مادري فكروه صحابي واتصلت عليهم بس ما اتذكر شلوه او لا

طبعا ممن ذكروا انهم من الكفار في الكتب

تميم المجد
    اعتقد انه الاهتمام بالماضي مهم جدا
    ومواكبة الحاضر والنظر للمستقبل مهم ايضا
    وللموازنة بين الماضي والحاضر والمستقبل لا بد من نسبة وتناسب حتى في الاسماء يعني قسم من الاسماء يكون مبني على التراث مثل مثلا اسماء المدن والقرى ثم اسماء الاحياء مثلا او الشوارع تعتمد على شي ثاني
    وكذلك اعتقد انه اذا تمت استخدام اسم ظاهره غريب فهذا ليس خطأ او عيب
    وفي بعض الدول شفت عندهم حركة حلوة يكتبون اسم الشارع بخط كبير وتحته بخط صغير يكتبون مختصر سبب التسمية يعني مثلا يكتبون شارع خالد بن الواليد - صحابي او مثلا شارع فلان - وزير سابق ... الخ
    حرر على كوكب الارض
    الامتياز

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاقول مشاهدة المشاركة
    كل الاسامي قطريه وكلها لها معنى عند شيبانا

و يجب على الجميع احترام اسماء الاباء والاجداد

ومن الجنون والجهاله ان نجامل الاجانب في ارث قومي للبلاد
    اي كلامك صح اخوي.

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    أنني ادعو الى تبديل اسامي بعض المناطق الى اسامي افضل واجمل فهناك اسامي تدعو الى الاكتئاب وسد النفس مثل ام الجماجم, ام الافاعي , ام المرادم, مسيمير, الخيسه , جريان جنيحات ومثلها كثير. ,كذلك النظر الى تسمية الشوارع فهناك اسامي كثيره مبهمه ولا معنى لها ولا اعرف من اين اتت ومن وضعها.
    حتى نطقها صعب بس اكيد لها معنى

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة