صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 50

الموضوع: اختيار استشاري

عضو

اختيار استشاري

مايخفى عليكم ان اختيار المكتب الهندسي هو بدايه نجاح تنفيذ حلمك في بناء بيت العمر ولازم يكون ذا خبرة وسمعة جيدة وان يكون على درجة عالية من الثقة ويفضل يكون هو نفسه مكتب التصميم والي يضمن التنفيذ طبقاً للمواصفات القياسية وبكذا راح يوفر لي التكلفة الزايدة عن اخطاء وسوء التنفيذ لانه راح يكون عين المالك ورقيبة على المقاول

اما شركة المقاولات فهي راح تكون شركة اخوي واللهم لك الحمد تم بناء بيت واحد من اخواني عن طريق شركته واثنين من ربعي والحمد لله راضي عن شغله عشان كذا ان قررت ابني عنده لكن في مشكلة بسيطه انه ماقط بنا بيت فيه قبو (البيسمنت) عشان كذا احتاج استشاري شاطر وفاهم يكون معاهم اول بأول لأني اخاف من المشاكل الي اسمعها من الشباب دايمً القبو راح يوفر علي مساحة في البيت واحس انه بيريحني في المستقبل

فيه مكتب مسوي حق واحد من الربع تصميم بــ 7000 ريال واشوف سعره ممتاز

اتمنى منكم ترشحون لي كذا مكتب استشاري شاطر ويخاف الله

احتياجاتي راح اذكرها ان شاء الله في وقت لاحق

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    شرحت كل هذي الأُمور أو حاولت أشرحها في موضوع العقود المثبت

يتراوى لي ألحين أغلب المشاريع الكبيرة والمتوسطة تصممت والاستشاريين ممكن تفاوضهم وتحصل سعر مناسب .. الجودة ما يقدر عليها الا المكتب المتكامل واللي عنده مهندسين قدامى وكبار احتكوا بمشاريع كثيرة

سمعت عن مكتب جديد سويسري وقريت موجز الأعمال اللي بيقوم بها حق واحد من الربع وكان فرق كبير عن مكتب غالبية اللي فيه مصريين وحاولنا نفاوضهم يضيفون بند التقارير المصورة ما رضوا .. قال المهندز مالهم وانا ادلعه بالمهندز قال إحنا يجينا التقرير من المقاول ونعتمده .. يعني هو يجلس ويحط رجل على رجل والمقاول يسوي حتى الاشراف

وغير كثير مكاتب محترمة بس أكيد سعرها غالي والتفاوض ينزله لازم

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    شركة اخوك اول مرة يشتغلون في ( القبو ) ينخاف منهم .
    مكاتب اتصميم ابو 7 الاف اخاف منهم .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    شركة اخوك اول مرة يشتغلون في ( القبو ) ينخاف منهم .
    مكاتب اتصميم ابو 7 الاف اخاف منهم .
    القبو أي شركة تقدر تبنيه بس حسب المخططات والتفاصيل .. المشكلة لو المخططات ناقصة وتفاصيل العزل مب مذكورة هنا المقاول يقترح حلول لو عنده تجربة أو عنده فورمان خبرة .. المالك في الغالب بيختار السهل والرخيص من الحلول وكذلك المقاول قليل الخبرة بيسوي الشغل غلط وبيختار حلول غلط أو صح لكن تفاصيلها غلط

والاستشاري لو المشرف شاطر بيشوف حلول وبيغطي عيوب التصميم وبيشرح للمقاول كل صغيرة وكبيرة وبيتابع معاه على أرض الواقع .. أما الاستشاريين الرخاص الموجودين عندنا للأسف الحكومة تنصفهم على الملاك لو استوى شيء غلط والمالك اشتكى ما يحصل لا حق ولا باطل .. مثل ذاك البشمهندز اللي يقول لي المقاول يكتب التقرير واحنا نعتمده

الاستشاري حتى اسلوب اقناعه للمالك قوي وبعضهم ما يرضون بالغلط ويطلبون توقيع المالك على الاختيار الغلط أو ينسحبون من المشروع

عضو
    شركة اخوي صار لها عشر سنوات في البناء بس ماعمرهم بنا بيت فيه قبو عشان كذا متخوف اما من ناحية شغلهم انا واثق كل الثقه لاني شايف اكثر من 3 بيوت والشغل ماشاء الله

طبعاٍ ما اسوي دعايه والله

عضو
    ومثل ماقال اخوي معماري الاستشاري لو كان شاطر وصاحي للمشروع اكيد بيكون منتبه على كل خطوة يسويها المقاول

عضو
    وبصراحه انا ماسألتكم عن استشاري شاطر وفاهم الا عشان افتك من نوعية الباشمهندز مثل ماقال اخوي معماري

ابو واحد عن تجربة وثقه وخايف الله عشان كذا مالي من بعد الله الا انتو الي ممكن تنصحوني وتوجهوني للطريق الصحيح

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    انا في البناء احاسب من اصغر الامور
    ( قلبي اصغير لايحتمل )

اشوف ان تشوف شركة لها في القبو افضل .
    لايصير بيتك ( حقل ) تجارب .
    الاستشاري يمكن يكون مش 100‎%‎ . يمكن يمشي بعض الاشياء وخصوصا بانه مش كل يوم على راسهم .

ولك القرار .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    انا في البناء احاسب من اصغر الامور
    ( قلبي اصغير لايحتمل )

اشوف ان تشوف شركة لها في القبو افضل .
    لايصير بيتك ( حقل ) تجارب .
    الاستشاري يمكن يكون مش 100‎%‎ . يمكن يمشي بعض الاشياء وخصوصا بانه مش كل يوم على راسهم .

ولك القرار .
    جدران القبو تختلف ومواصفاتها تختلف ولا تحطها الشركة الا تكون شركة مبتكرة مثل اللي تشتغل في الأبراج بس مختصة بالأساسات شركة سويسرية .. لذلك الحاجة لإستشاري يصمم قبل وشركة تنفذ واستشاري يشرف على التنفيذ

ذكرت قبل فيه خرسانة بلورية ما تحتاج عزل ولا يدخلها الماء وهذي لو فرضاً حد بيطلبها تجيه مشحونة كمواد وطريقة خلطها وتنفيذها .. الموجودة عندنا خرسانة القابرو مع الاسمنت المقاوم للأملاح مع الحديد المغلف .. هذي لازم وقت تنفيذ قوالب الخشب والحمايات وتركيب الحديد مع البسكوتات ببعد مناسب عن أطراف الصبية الخرسانية .. لازم الحديد يكون غير مجروح ولازم تثبيت القوالب يكون جانبي مثلاً ولو اضطرينا لعمل تثبيت من خلال الجدران لازم تنسد الفتحات بعدين صح وبمواد قوية ما تنفتح لتسريب الماء

خطتنا من الأفضل تحتوي على تصريف تحتي للمياه وعلى مناور مفتوحة على البيسمنت منها نقلل التصاق الأرض بالجدران وبالتالي انتقال الرطوبة للداخل ولجسم الجدار وتخريبه ومنها نعمل نوافذ سفلية أو حدائق نازلة للغرف السفلية تحت الأرض .. كذلك ما نرفع أرضية الدور الأرضي كثير بطريقة دخول مزعجة ومرهقة للبيت لأننا نفذنا النوافذ نازلة .. وشرحت طريقة تصريف المياه حول وتحت أساسات البيسمنت كم مرة وكذلك من خلال اليوتيوب في يوتيوبيات البناء

بعض الاستشاريين يسوي جدران البيسمنت بعرض 40 سم لكن تخترقها المياه لأن طبيعة الخرسانة اسفنجية ومتعطشة للماء .. الأهم هي الحماية الخارجية والتصريف ببايب تحت الأرض ومنهول وهذي حلول تكنولوجية سهلة ولا تحتاج خسائر انشائية جدار 20 سم حتى لو كان طابوق مدعم بحديد وخرسانة في الفتحات كافي وزيادة

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة