صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 16 من 16

الموضوع: هل يعقل وجود بطالة بين القطريين

عضو
    الجهات اللي ذكرتها شبه مستحيل التوظيف عندهم

عندنا بطاله وللاسف ناس كثير تحسب ان سبب البطاله هل قطر شريطيه ما يبون خلط ما يبون كرف ما يبون وظيفه عاديه يبون مناصب ودلع وراتب قوي لا يبه نبي وظيفه مالنا شروط صار لي سنه ادور عالجهات بأوراقي وانا عندي دبلوم إداره وبكالريوس من المدينه التعليميه ووزارة التنميه اللي كانوا يتصلون لي كل شهر مره للترشيح الحين اختفوا ما عاد لهم اثر وآخر اتصال سألت البنت انتوا على كثر ما رشحتوني محد اتصل لي ردها كان احنا مالنا سلطه عليهم نرشح بس واغلب الاوقات هم يوظفون من طرفهم طيب يا بنت الناس لو وظيفه متاحه للثانويه رشحيني لها ما عندي مانع

للاسف جهه من الجهات المعروفه كلموني لمقابله فجأه وصلني ايميل شكرا على حضور المقابله وكلام كثير وآخره اعتذار طيب من اللي جاكم المقابله قريني يا جماعه ولا من لهالدرجه وصل فينا الحال وجهه ثانيه الطابق كامل من جنسيه عربيه وحده واللي قابلتني منهم احنا قسمنا متعب حتى بريك اكل ما نقدر نطلع ثلاث مرات حاولت تقنعني ان اصرف نظر وين التقطير ووين ما عندنا بطاله من هل قطر غير اللي اعرفهم معرفه شخصيه خريجين المدينه التعليميه وبريطانيا من سنتين يدورون وظايف ولا حد راد عليهم

ما عدنا صغار نطلب فلوس من اهلنا ورانا التزامات ورانا مصاريف احيانا ما نطلع لان نستحي نطلب فلوس بترول واللي يضحك اكثر ان الاسبوع اللي فات كان فيه معرض مهني فالمدينه التعليميه اكثر من تسعين جهه موجوده اغلبهم بس تدريب والباقي دوروا لكم وظيفه فموقعنا لقيتوا شي يناسب مؤهلاتكم كلمونا طيب ليه جايين وانتوا ما عندكم شي حتى موقعكم ما فيه شواغر

القلب متروس والله اني صرت اقدم وظايف فدبي وبرع بسبب الحال اللي وصلنا له لكن الله كريم لا هني محصلين ولا برع يردون علينا

السموحه طولت هالموضوع قاهرني

تميم المجد الصورة الرمزية بوخالد911
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الســيل مشاهدة المشاركة
    والله ياخوك زوجتي صار لها اربع سنوات وهي تدور علي وظيفة

علي ايام برج برزان قالو لها لو انتي جامعية كان توظفتي بسرعه ويوم خلصت الجامعه

قالو لها حاليا نوظف بس ثانويه

وين الخلل مادري ........
    الله يسهل عليكم

هالاسطوانة البايخة يا ريت يتم تفنيش اللي يرددها

ead.php?t=284476"]اندونيسيا كما رأيت يوليو 2009 بقلم بوخالد911 وتصويره[/URL]
    [/COLOR]

سفرتي الى سنغافورة + استراليا + بانكوك 2008

سفرتي الى بانكوك مارس 2009

عضو مؤسس الصورة الرمزية كاشف الغطاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid525 مشاهدة المشاركة
    اقتراح جميل هذه النوعية من المؤسسات التقطير فيها يتم ببطء ،
    واشوف الحل الوحيد عشان وزارة التنمية الادارية تعلن عن اعداد العاطلين عن العمل وعن نسبة البطالة هو ان الباحث عن العمل ولم يجد وظيفة يتم اعطائة راتب الى ان يجد وظيفة ، هنا راح كل الاطراف تتحرك والاحصائيات بتكون واضحة ، الفلوس دايما توضح الامور الغامضة .

طبعا هذا الراتب او الاعانة يكون مبلغ لا يثني الباحث عن العمل من البحث المتكرر وبنفس الوقت يتم محاسبة وزارة التنمية اذا زادت الميزانية .
    بصراحة هذا الحل الأفضل مثل ماقلت ولازم يتم تطبيقه، احنا القطريين فينا عزة نفس صعب الواحد لين وصل عمر التخرج من الجامعة يطلب من ابوه

عضو مؤسس
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

العسكرية فاتحين أبوابهم على مصراعيها للي مضطر للوظيفه ومحتاج
    لا يزال .. لسانك .. رطباً .. من ذكر الله ..
    اذكر الله !

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLING-QTR مشاهدة المشاركة
    الجهات اللي ذكرتها شبه مستحيل التوظيف عندهم

عندنا بطاله وللاسف ناس كثير تحسب ان سبب البطاله هل قطر شريطيه ما يبون خلط ما يبون كرف ما يبون وظيفه عاديه يبون مناصب ودلع وراتب قوي لا يبه نبي وظيفه مالنا شروط صار لي سنه ادور عالجهات بأوراقي وانا عندي دبلوم إداره وبكالريوس من المدينه التعليميه ووزارة التنميه اللي كانوا يتصلون لي كل شهر مره للترشيح الحين اختفوا ما عاد لهم اثر وآخر اتصال سألت البنت انتوا على كثر ما رشحتوني محد اتصل لي ردها كان احنا مالنا سلطه عليهم نرشح بس واغلب الاوقات هم يوظفون من طرفهم طيب يا بنت الناس لو وظيفه متاحه للثانويه رشحيني لها ما عندي مانع

للاسف جهه من الجهات المعروفه كلموني لمقابله فجأه وصلني ايميل شكرا على حضور المقابله وكلام كثير وآخره اعتذار طيب من اللي جاكم المقابله قريني يا جماعه ولا من لهالدرجه وصل فينا الحال وجهه ثانيه الطابق كامل من جنسيه عربيه وحده واللي قابلتني منهم احنا قسمنا متعب حتى بريك اكل ما نقدر نطلع ثلاث مرات حاولت تقنعني ان اصرف نظر وين التقطير ووين ما عندنا بطاله من هل قطر غير اللي اعرفهم معرفه شخصيه خريجين المدينه التعليميه وبريطانيا من سنتين يدورون وظايف ولا حد راد عليهم

ما عدنا صغار نطلب فلوس من اهلنا ورانا التزامات ورانا مصاريف احيانا ما نطلع لان نستحي نطلب فلوس بترول واللي يضحك اكثر ان الاسبوع اللي فات كان فيه معرض مهني فالمدينه التعليميه اكثر من تسعين جهه موجوده اغلبهم بس تدريب والباقي دوروا لكم وظيفه فموقعنا لقيتوا شي يناسب مؤهلاتكم كلمونا طيب ليه جايين وانتوا ما عندكم شي حتى موقعكم ما فيه شواغر

القلب متروس والله اني صرت اقدم وظايف فدبي وبرع بسبب الحال اللي وصلنا له لكن الله كريم لا هني محصلين ولا برع يردون علينا

السموحه طولت هالموضوع قاهرني
    كلامك صحيح أخوي
    الله يعينكم أخوي و اعرف من ربعي الي بنفس حالتك و عن المعرض كوني كنت فيه و امثل اخد الجهات و عضو بـــأربع جهات اخرى كانت موجوده
    في منهم الي تسجيل حضور لا أكثر ولا اقل و في الي يوظفون

بس ترا التوظيف ما يصير علشان المعرض يعني العارضين ما يضمنونلك وجود وظيفه حاليا لك. الشركات الكبيره عندهم توظيف يوميا بحسب حاجتهم و النقص بنفس الوقت مثل هالمعارض فرصه لعمل قاعده بيانات سريعه في حاله النقص علطول يسون مقابله و يتواصلون مع الي كانو مقدمين حتى لو كانت من فتره.

و انا كنت من الناس الي اسئل و اشوف الشخص و عقب اقوله قدم عندنا و عند غيرنا و هذا الموقع و حط بياناتك او عندنا فرص تدريب, و في جهات بدون ذكر اسامي كانت عليهم الزحمة ليش لان طابعين طلبات و اي شخص يجيهم سوائا فالتخصصات الي يبونها او لا علطول قدم و سلم السيفي او عب بياناتك ترا العالم تطور, انا ليش اضيع وقتي و وقتك اول اسئلك عن تخصصك اقولك طبيعه الشغل عندنا اذا انت مستعد و عقبها اقولك توكل عالموقع.

الله يوفقك يا رب و عقب هالصبر يا رب تحصل الي بخاطرك أخوي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الْعفو مشاهدة المشاركة

مادري اضحك او شو أقول أخوي راجي
    جو عندنا الدوام و ما شاء الله رتبه تاج و ثلث نجوم و نبيكم و كلكم مهندسيت مشاريع و سايت و كلن متميز بدوامهو الخ الي له خاطر
    قلت لهم انا بشوف و واحد من المهندسين عندنا , بس انه عن طريق دوامنا كونه اهم الي يبونا.

لا الدوام يردون عليهم ولا علينا و فالمعرض المهني الأسبوع الي طاف عندهم للمهندسين فوق السبعين طلب بس تعبئه اوراق , قدرت اوصل للشخص الي جانا و اتصلت فجواله بعد ثلاث اسابيع و انا اخلي مسجات له فالمكتب و ابلغ الي معاه بأن يتصل و كله عالفاضي.
    رد علي بأنه في اجتماع و بيرد على بس بخصوص شنو و بلغته و طبعا ليومك لا حياه لمن تنادي.

العسكرية تجيهم اوامر و يفتحون مثل ما تفظلت على مصراعينهم الأبواب بس لما يجيك عميد او عقيد و يقولك بأن نسبه القطريين فالجيش رقم قليل جدا و يبون الخبرات الشابهه و بعدين يختفي.

و من ربعنا المهندسين الي راحو في ناس انظلمو و في ناس للأسف اشرطو عليهم تقديم الإستقاله و عقب سنة و نص كلموهم يدخلون, العسكرية زينه و انا مو ذدها الكل وده يخدم بلاده بس البروسس فيها بطيء جدا جدا جدا حتى لما الواحد يتحمس يرجع للواقع من تأخيرهم و يقول الحمد الله انه مو معاهم ننطر لين يتعدلون.

عضو مؤسس الصورة الرمزية كاشف الغطاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الْعفو مشاهدة المشاركة

اخوي اذا الكل اشتغل عسكري من اللي بيشتغل مدني وبيخدم البلاد كقطري في الجهات الأخرى
    ومع احترامي للنظام العسكري ولكن اللي يصيدها هو المرشح وبس
    مواليد 97 ضباط وانت اذا تتوظف بدون شهادة أو كنت موظف في مكان ثاني خلاص راحت عليك
    هذي وجهة نظر..

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12