صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 46

الموضوع: مطاعم و ملاعق و سكاكين وصحون و اكواب من الفضة !!

عضو فعال الصورة الرمزية يمامـة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفسي عزيزه مشاهدة المشاركة
    والله صادقه يـ اليمامه

الله يهدينا جميعا وتكون عندنا مقاطعه لمثل هالاماكن لان لو لم تتم المقاطعه فكيف يتعض مستحيل لكن سبحان الله الانسان ضعيف مرات يتجاهل ويستصغر حجم المعصيه والذنب الله يهدينا جميعا

وشكرا لهالموضوع المهم جدا
    اللهم امين .. والعفو يا نفسك عزيزة.. نسأل الله ان ينفعنا بما علمنا ونساهم في نشر ما تعلمناه مؤجرين بإذنه تعالى..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toyota مشاهدة المشاركة
    على قولة حسين بن عاقول ،، يانبويه نبوية ,, كباية مَيّه في قلاص ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
    يا زين زمن الزلق.. حده حسيونه اكلهم لحم جلاب في قواطي وهو ينكر انه لحم جلاب..
    اليوم تقول لهم الفندق الفلاني يبيع خمور ليش تروحون تشربون عصاير في أماكن تفتخر ببيع الخمور..
    يقولون ماله خص ذيه شي وذاك شي ثاني..

الله يغفر لنبوية ان كانت حية او ميتة ويرحم قحطة ويرحمنا اذا ما صرنا الى ما صار اليه..

عضو
    هههههههه من افضل المسلسلات بصراحه درب الزلق ،،
    حسينووه كان تاجر عود بس لعب به الزمن ههههههه
    غلام هذا شنو ؟ هزززا لهم كلب ،، اسكت اسكت فضحتنا هذا لحم مال خروف مال غنم ههههه
    الله يرحم اللي توفى منهم ويرحمنا برحمته اللهم امين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toyota مشاهدة المشاركة
    هههههههه من افضل المسلسلات بصراحه درب الزلق ،،
    حسينووه كان تاجر عود بس لعب به الزمن ههههههه
    غلام هذا شنو ؟ هزززا لهم كلب ،، اسكت اسكت فضحتنا هذا لحم مال خروف مال غنم ههههه
    الله يرحم اللي توفى منهم ويرحمنا برحمته اللهم امين
    تشعر بعبق البراءة في مثل هالاعمال .. وما تلقى انهم يدسون لك السم في العسل..
    حتى فسادهم الفني كان بريء..

اللهم امين ويرحمنا كلنا..

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمامـة مشاهدة المشاركة
    اشكرك يا يعقوب على المشاركة .. وعلى التأييد..

شوف يا يعقوب.. انا ما اعرف كم عمرك.. لكني بقول لك تجربتي مع ولدي البكر اللي له اليوم 28 سنة الله يحفظه و لاحظت انه ما يدري
    ان الاكل والشرب في اواني من الذهب والفضة حرام وان كانت مطلية.. العام في مثل هالوقت كنا كلنا داشين مطعم " ام شريف" اللي صوب برج خليفة
    من دخلنا المطعم لاحظت ان القفاش و السكاكين و الشوك فضة.. قبل ما نروح صوب الطاولة اللي حاجزينها لنا.. وقفت في النص وسألت البيج بوس
    قلت له: ملاعقكم وشوككم وساكينكم من فضة؟ قال لي: نعم يا مدام.. قلت له ممكن اتبدلها لنا قبل ما نقعد. قال لي على راسي.. قلت في خاطري:
    مابيها على راسك ابيها على الطاولة لأن بناكل فيها ..

قعدنا وبدلوا لنا كل شي فيه فضة.. لكن وين المشكلة صاروا يسرفسون لنا بالفضة.. او يحطون لنا طبق والقفشة من فضة او كماشة الاكل من فضة..
    اهنيه طلبت التغيير.. فقال لي ان كل الملاعق الستان ستيل اللي عندهم هم اللي حطوها لنا وما عندهم غيرها( حسيتها قوية واايد)
    رفضت هالشي.. اهنيه تدخل ولدي البكر اللي كان قاعد في ويهي وهو مب عاجبه رفضي..
    وقال لي: يمة ترى عادي مافيها شي.. قلت له حرام ما يجوز شنهو عادي؟!!
    قال لي: من قال انه حرام وليش؟ ومن متى؟ قلت له: راجع دينك وبتعرف انه حرام.. بينما هو يحاول يشبك في النت ويبحث عن شي
    بدا له صدمة من اول مرة كان ما زال يحاول يثنيني عن رفضي للسرفيس بأي شي فيه فضة.. وما رضى يسكت لأنه مقتنع اني غلط..
    فجاه صوت من اليسار وكان اخوه اللي اصغر منه بسنة وقال له: خلاص يا اخوي قالوا لك حرام يعني حرام " وهذا هو ولدي الثاني اللي في قطر طلب
    يشلون الفضة من على الطاولة في الكافيه اللي عزمنا فيه "..( اثنينهم تلقوا نفس التعليم وبنفس المدارس ).. استمر ولدي البكر في البحث
    ووجد صحة كلامي وبلع العافية وسكت.. اشوي جاه اتصال وطلع هو وخوانه الاثنين يسلمون على واحد اماراتي وهم رادين
    سبقتهم عائلة كويتية مكونة من ام واربع بنات او 3 مب متذكرة.. وكانوا سفور الا الام مغطية راسها بكبوس بو حجاب من غير رقبة..
    وقعدوا مقابلي على طول واي كلمة بيتكلمونها بنسمعها .. فاللي حصل ان في لحظات لقينا اعتراض من الام واحدى بناتها على وجود
    الفضة على الطاولة.. وياهم البيج بوس وتم يقنعهم انه الموجود مب فضة 100% وبدى يفتي لهم انه عبارة عن قشرة خفيفة من الفضة وانه مب حرام
    فتحول من مدير للجراسين الى مفتي في تحليل الاكل في اواني الفضة هذا اذا كان مسلم من الأساس .. واقتنعت الام وبنتها ..فقال لي ولدي سلك لها المسكينة..
    قلت له في ذمتها وذممنا اللي ندخل مطاعم مشبوهة.. فرد علي مع ان اشكالهم ما توحي انهم يدققون على مثل هالامور... فقلت له مب شرط..
    الانسان مربوط مع ربه بملايين الحبال في اذا اقطعوا حبل او حبلين او 10 فباقي الحبال اتم مربوطة ..

فبرجع لك و بقول لك طبيعي جدا اشوفك تقول ما اعرف ان حرام.. حالك من حال ولدي الكبير وحال الكثيريين اللي شفتهم في الكافيه
    ما اعتقد انهم يدرون ان حرام او ما اعتقد أصلا منتبهين انه فضة..

ارجع واشكرك على ابداء رايك و توضيح موقفك تجاه أي امر يحتاج الى وقفة لتصحيح الخطأ..
    اشكرج على ردج أختي يمامه والله يبلغج فعيالج و عيالهم ايضا و يباركلج فيهم و نعم التربية.

و شاكرلج ردج و تنبيهج ايضا فالردود الي عن الأكل برع

شي ما قد خطر فبالي ولا حتى التفكير فيه اللهم مسلسلات مصاصين الدماء الي يهمهم الفضه.

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمامـة مشاهدة المشاركة
    تشعر بعبق البراءة في مثل هالاعمال .. وما تلقى انهم يدسون لك السم في العسل..
    حتى فسادهم الفني كان بريء..

اللهم امين ويرحمنا كلنا..
    اي والله ايام الزمن الجميل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ya3coub مشاهدة المشاركة
    اشكرج على ردج أختي يمامه والله يبلغج فعيالج و عيالهم ايضا و يباركلج فيهم و نعم التربية.

و شاكرلج ردج و تنبيهج ايضا فالردود الي عن الأكل برع

شي ما قد خطر فبالي ولا حتى التفكير فيه اللهم مسلسلات مصاصين الدماء الي يهمهم الفضه.
    اعفوك يا يعقوب.. وربنا يرزقك ويانا الذرية الصالحة اللهم امين..
    وينفعنا بما علمنا .. تحية لك..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    أولاً شكراً لج على غيرتج الدينية وتوضيح هذا الشيء للكثيرين اللي ما يعرفونه ونتمنى شيخ يتدخل يوضح لنا شالحل في مثل هذي الحالات وأكيد شبهة والبدائل الحلال 100% موجودة

ثانياً لازم يكون عندنا وعي وثقافة ونوضح للمدير ونقول له باي باي ونقدم شكوى لحماية المستهلك لو البديل ما يناسبنا .. والمفروض هذي المطاعم وبعضها عالمية يكون عندها معايير مزدوجة ويسئلون المستهلك شيفضل .. بعضها تطبخ بنوع معين من الخمور والمفروض مكتوب واضح في المنيو وبعضها تطبخ بدهون كثيرة مشبعة أو لحم أو سمك مملح وشديد الملوحة أو صلصة كثيرة السكر وهذي صحياً ما تناسب شريحة كبيرة ولازم كذلك توضح

( وينكم يا مفتشين البلدية والمرخصين ) هذي أُمور تحتاج ترتيب وكتابة واضحة .. هناك مطاعم في بعض البلدان تلتزم بصرامة القوانين وتوضح محتويات الوجبة حتى من الكيلو كالوري أو الوحدات الحرارية ومن وين مصدرها

لاحظت خلال زيارتي الأخيرة لإيلي فرانس في الستي سنتر إنه استوى كله مختلط وقبل قسم للعائلات وقسم للعامة وهذا انفتاح ما اتمناه ويفترض النظام يحدد مكان فيه شوية خصوصية

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    ما ننسى الاعلان المكتوب على مكدونالد بأن بعض الوجبات تحتوي مواد مسرطنة

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    يزاج الله خير على التنبيه . اي والله لا يجوز هذا .. ان شاءالله الكل ينتبه لهذا الامر

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة