صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 28

الموضوع: حادث سيارة واجراءات التحقيق

تميم المجد الصورة الرمزية بومحمد المطاوعه
    التحقييق خربطيشن طلع

الحمدلله على السلامه

تميم المجد الصورة الرمزية السكين
    التحقيق بالحادث أشبهه بتشخيص المرض ، مع إحترامي لقوانين المرور أشوف إنه التحقيق يجب أن يكون بناءاً على تفاصيل الحادث ونوعه ، أنا أول ما أخذت الرخصة كنت بدواعيس بن محمود وراء الصالون الأزرق تقريباً ، كان في شارع منحني وبنصه في لفة عاليمين صعب تظهر للسائق ، تفاجأت بتاكسي أيام البرتقالي واقف ولما صار بيني وبينه متر طلع بسرعة غريبة ضرب مقدمة السيارة وحذفني للجهة الثانية وما وقفني غير خزانات ماي ، ولما جات الشرطة بلسانه قال لي : هئا الشارع فيه خطأ مافي لوحة تنبه بوجود شارع فرعي وتسبب بحوادث كثيرة ..صحيح طلع التاكسي غلطان بس أنا تبهدلت سيارتي وسيارته والتاكسي كان فيه رجال وزوجته كبار بالسن وبالتحقيق ما ذكر انه يوجد خطأ بتصميم الشارع أو نقص لوحه إرشادية !

أنا حالياَ ساكن بفيلا جديدة وبمنطقة جديدة ما تم رصف الشارع قدام الفيلا ، رغم انها تقع على جانب شارع تجاري مهم ، وقت المطر تتجمع بركة كبيييرة قدام البيوت وتتم شهور لما تروح كأنها بحيرة ، وسكن جنب البيت عائلة عندهم ولد طائش كان يسوق بدون رخصة وحالياً عنده رخصة بس يسوق الجي اكس بسرعة جنونية قدام البيت واذا كان فيه مطر يدخل البركة بسرعة لدرجة الماي يدخل حوش بيوت الجانبين غير الطين اللي على السيارات ، وحالياً لما اطلع من الكراج بالريوس كم مرة باخر لحظة انتبه له لانه الشارع فاضي فيكون جاي مسرع وبثواني احصله وراي غير حنة السيارة والتنفخ وطااخ طيخ سيارته مزودة ..مبهدلنا بصوتها .. دايماً أفكر واقول لو دعمني من الغلطان ؟ خاصة الشارع غير مرصوف !
    َربّ إغفرْ لِي وَلِوالديّ وللمِؤمِنينَ وَالْمُؤمِنَات يوْمَ يقوم الحِسَابْ

تميم المجد الصورة الرمزية monatee
    الامثله كثيره للاسف

المرور نفسهم محتاجين مرور يعلمهم

عضو مؤسس الصورة الرمزية Riku3
    شي غريب .. قبل كم سنة شخص اعرفه كان رايح يوم العيد يشتري اضحية وكان الشارع متحول من 3 سيود الى سيدين فقط من كثر السيارات وهو كان واقف غلط مع الناس ..

المهم وهو يحاول يطلع السيارة من بين السيارات .. دخل على الخط وكان متوقف توقف كامل بس بالعرض .. وهنا جاه واحد دعم سيارته .. تخيل رد الشرطي ؟ .. الغلط على الشخص الي دعم السيارة لان ما انتبه للشارع وليس العكس !! .. للحين اتذكر الجملة الي قالها الرجال ان الشرطي قال للشخص لازم تنتبه للطريق ودام ان الشخص واقف وانت ما انتبهت للطريق فالغلط عليك .

وكنت دايما حاط هالقاعدة في بالي .. بس يبدو ان على حسب مزاج الي يسجل الحادث :/ .
    تبرع لصندق الزكاة بإرسال رسالة على الرقم 92438 مع وضع الرمز كما هو مبين بالصورة

عضو
    من مده بسيطه كنت واقف بنص دوار الصدفه بالوكره بحكم الاشاره الضوئيه وكانت تقف بجانبي على اليمين إمرأه وعند تحول الاشاره الضوئيه للون الاخضر تحركت بقصد الذهاب باتجاه دوار مسعيد وبنفس الوقت ارادت هذه المرأه ان تلف الدوار وترجع للدوحه فصدمت سيارتي وكانت هي موقنه انها غلطانه ولكن عندما
    اتى الشرطي قلب الغلط علي فما كان مني الا ان جادلته حتى علا صوتي وصوته وقلت له اريد رؤية الضابط وفعلا ذهبنا للضابط والشرطي على ثقه من كلامه ولحسن الحظ او بالاحرى لاخلاق الضابط العاليه وعلمه ايضا بالقوانين قال لي سوف ندرس الحادث وتعال بالغد وفعلا توجهت في اليوم التالي وعندما رأني الشرطي صد عني كأنه لا يعرفني وتوجهت للاستقبال لاستفسر والحمدلله كان القرار من صالحي وكان السر في الخطوط الارضيه التي تكون قبل دخول الدوار والتي توضح سير المسارات والتي كان يجهلها هذا الشرطي
    ولذلك من كان يعتقد ان لديه الحق ان لايستسلم لقرارات شرطي ممكن ان لا يكون لديه درايه كامله عن القوانين
    التعديل الأخير تم بواسطة مشلاقي ; 10-08-2017 الساعة 11:36 AM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومحمد المطاوعه مشاهدة المشاركة
    التحقييق خربطيشن طلع

الحمدلله على السلامه
    الله يسلمك اخوي بو محمد

ما ادري تصير تدخلات أو واسطات صراحة ما ادري شلون بس لو لا قدر الله اللي صادم سيارة ولدي تعور وهو حتى ما كان متحزم كانت مشكلة ولدي كبيرة وحتى كانوا يبون ياخذونه للمركز في سيارتهم قلت انا باخذه في سيارتي وما خلونا نرجع الا بعد ما تأكدوا من المستشفى إن حالته جيدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السكين مشاهدة المشاركة
    التحقيق بالحادث أشبهه بتشخيص المرض ، مع إحترامي لقوانين المرور أشوف إنه التحقيق يجب أن يكون بناءاً على تفاصيل الحادث ونوعه ، أنا أول ما أخذت الرخصة كنت بدواعيس بن محمود وراء الصالون الأزرق تقريباً ، كان في شارع منحني وبنصه في لفة عاليمين صعب تظهر للسائق ، تفاجأت بتاكسي أيام البرتقالي واقف ولما صار بيني وبينه متر طلع بسرعة غريبة ضرب مقدمة السيارة وحذفني للجهة الثانية وما وقفني غير خزانات ماي ، ولما جات الشرطة بلسانه قال لي : هئا الشارع فيه خطأ مافي لوحة تنبه بوجود شارع فرعي وتسبب بحوادث كثيرة ..صحيح طلع التاكسي غلطان بس أنا تبهدلت سيارتي وسيارته والتاكسي كان فيه رجال وزوجته كبار بالسن وبالتحقيق ما ذكر انه يوجد خطأ بتصميم الشارع أو نقص لوحه إرشادية !

أنا حالياَ ساكن بفيلا جديدة وبمنطقة جديدة ما تم رصف الشارع قدام الفيلا ، رغم انها تقع على جانب شارع تجاري مهم ، وقت المطر تتجمع بركة كبيييرة قدام البيوت وتتم شهور لما تروح كأنها بحيرة ، وسكن جنب البيت عائلة عندهم ولد طائش كان يسوق بدون رخصة وحالياً عنده رخصة بس يسوق الجي اكس بسرعة جنونية قدام البيت واذا كان فيه مطر يدخل البركة بسرعة لدرجة الماي يدخل حوش بيوت الجانبين غير الطين اللي على السيارات ، وحالياً لما اطلع من الكراج بالريوس كم مرة باخر لحظة انتبه له لانه الشارع فاضي فيكون جاي مسرع وبثواني احصله وراي غير حنة السيارة والتنفخ وطااخ طيخ سيارته مزودة ..مبهدلنا بصوتها .. دايماً أفكر واقول لو دعمني من الغلطان ؟ خاصة الشارع غير مرصوف !
    زين المفروض يكتب تقرير بسيط يرسله للقسم الهندسي يشوفون حل سريع .. وهذا الحال في كثير من الشوارع

أما عن سرعة الشباب في الشوارع الداخلية وكثيرين غيرهم هذي يبي لها كاميرات مراقبة تصوير وبث حي لغرفة العمليات والمتهور والمسرع سرعة كبيرة يبين بدون قياس السرعة بالضبط .. وشوف الالتزام بعدين .. اللي أعرفه إن فيه خطة لتغطية جميع المناطق بهذي الكاميرات بس متى الله يعلم

يعني مثل ذيه على منطق المرور يكون معاه الحق وانت غلطان خصوصاً إنك طالع ريوس .. الطلوع ريوس استوى جريمة مرورية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشلاقي مشاهدة المشاركة
    من مده بسيطه كنت واقف بنص دوار الصدفه بالوكره بحكم الاشاره الضوئيه وكانت تقف بجانبي على اليمين إمرأه وعند تحول الاشاره الضوئيه للون الاخضر تحركت بقصد الذهاب باتجاه دوار مسعيد وبنفس الوقت ارادت هذه المرأه ان تلف الدوار وترجع للدوحه فصدمت سيارتي وكانت هي موقنه انها غلطانه ولكن عندما
    اتى الشرطي قلب الغلط علي فما كان مني الا ان جادلته حتى علا صوتي وصوته وقلت له اريد رؤية الضابط وفعلا ذهبنا للضابط والشرطي على ثقه من كلامه ولحسن الحظ او بالاحرى لاخلاق الضابط العاليه وعلمه ايضا بالقوانين قال لي سوف ندرس الحادث وتعال بالغد وفعلا توجهت في اليوم التالي وعندما رأني الشرطي صد عني كأنه لا يعرفني وتوجهت للاستقبال لاستفسر والحمدلله كان القرار من صالحي وكان السر في الخطوط الارضيه التي تكون قبل دخول الدوار والتي توضح سير المسارات والتي كان يجهلها هذا الشرطي
    ولذلك من كان يعتقد ان لديه الحق ان لايستسلم لقرارات شرطي ممكن ان لا يكون لديه درايه كامله عن القوانين
    زين والله أنصفوك بسرعة انا حولني مدير التحقيق لملازم ثاني والمدير فاهم وحقاني لكن الملازم يدافع عن اللي معاه وكأنهم دوم صح .. عارف لو طلبت محكمة ممكن يطلع الحق معاي بس قلت ما تسوى روحات وجيات وكلها مبلغ بسيط

أعرف شخص سوداني قرب على الإشارة وهي بتتحول حمرا وارتبك وغير مساره فجأة مع نية الوقوف .. وراه جاي دسكفري للشرطة بنية المرور في الأصفر .. تفاجأ بهذا اللي لاف عليه ودعمه من الخلف سيتات سيارته الخلفية انعدمت والحمد لله ما فيها حد

الغلط طلع على السوداني وقبل ليركبون كاميرات عند الاشارات طلب محكمة والقاضي قرر إن الغلط على سيارة الشرطة وعوضوه .. كنا نضحك معاه نقول له إنت أول زول يندعم من ورا ويحطون الغلط عليه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Riku3 مشاهدة المشاركة
    شي غريب .. قبل كم سنة شخص اعرفه كان رايح يوم العيد يشتري اضحية وكان الشارع متحول من 3 سيود الى سيدين فقط من كثر السيارات وهو كان واقف غلط مع الناس ..

المهم وهو يحاول يطلع السيارة من بين السيارات .. دخل على الخط وكان متوقف توقف كامل بس بالعرض .. وهنا جاه واحد دعم سيارته .. تخيل رد الشرطي ؟ .. الغلط على الشخص الي دعم السيارة لان ما انتبه للشارع وليس العكس !! .. للحين اتذكر الجملة الي قالها الرجال ان الشرطي قال للشخص لازم تنتبه للطريق ودام ان الشخص واقف وانت ما انتبهت للطريق فالغلط عليك .

وكنت دايما حاط هالقاعدة في بالي .. بس يبدو ان على حسب مزاج الي يسجل الحادث :/ .
    ما تخيلت الموقف صح بس اتوقع السيارة المصدومة داخلة مسار ثاني وواقفة في الزحمة مسكرة مسارين تقريباً وواحد صدمها .. طبيعي اللي صدمها لازم ينتبه ويتسامح ويخليها تمر وفي حال الاصطدام يكون الغلط عليه خصوصاً فيه زحمة .. لكن لو الوضع عادي وهو دخل فجأة على مسار ثاني ووراه سيارة قريبة ما قدر سواقها يتفاداه الغلط على السيارة اللي داخلة

تميم المجد الصورة الرمزية بومحمد المطاوعه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

الله يسلمك اخوي بو محمد

ما ادري تصير تدخلات أو واسطات صراحة ما ادري شلون بس لو لا قدر الله اللي صادم سيارة ولدي تعور وهو حتى ما كان متحزم كانت مشكلة ولدي كبيرة وحتى كانوا يبون ياخذونه للمركز في سيارتهم قلت انا باخذه في سيارتي وما خلونا نرجع الا بعد ما تأكدوا من المستشفى إن حالته جيدة

اي من ناحيه التأكد اذا بخير الريال ولالا هذي لازم

بس الي يضحك ان التحقيق مب عدل
    اما باقي الاجراءات تقدر تقول هذي لازم لان تصير مشاكل ترى
    في ناس تدعم وتحرك وفي ناس تتعمد للدعم ف اهم مايدرون الا لين تكلم الداعم ويقول عن الوضع بالضبط

بعضهم يطيحون غيبوبه وياكلها المتضرر

ف هذي اجراءات تمشي على الكل
    لكن التحقيق والتخطيط هذي خربطه

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة