صفحة 61 من 151 الأولىالأولى ... 1151596061626371111 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 601 إلى 610 من 1501

الموضوع: Igrd - القابضة للإستثمار دراسة سعرية وتوقعات

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qews مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    انا املك كذا سهم وللاسف اغلبها اسعار عاليه الاستثمار هل في مجال ترجع راس مال على سعر تكلفه 7.96 تعبت وانا اصبر بدون مردود
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعينك ويوفقك ويرزقك .. صار لي نفس الشيء في كم سهم مثل ازدان مرتين أول مرة كمية بسيطة وبقيت 3 سنين خسران خسارة كبيرة بعدين ما ادري شجاء للسهم وارتفع من 16 ل 44 أو 42 وكان معدلي حول ال 20 صبرت لين حققت ربح 100% وبعت نتيجة ربحي استثماري على 3 سنين = 33% ربح لكل سنة لو باقسم الربح على الوقت اللي صبرته

دخلت مرة ثانية وارتفع لين 15 وبعت قليل وطلعت ربح ونزل لحدود ال 12 رجعت اشتريت وحول تحت لتحت النص ريال وشريت كميات اضافية عدلت المعدل ل 0.88 وصبر حول سنتين وهو شوي أقل قدرت ابيع بسعر متفاوت لكن بين 40% - 50% في المجمل وهذا يعني لو بنقسمه على سنتين معدل 22.5% لكل سنة والحمد لله

أتوقع لإستثمار خير بإذن الله وباصك على السهم مثل ما صكيت على ازدان بادفنه تحت الاساسات وبانساه وبابني فوقه ولو حصلت فرصة اعدل المتوسط اللي وصل ل 0.555 باعدله

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qews مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    انا املك كذا سهم وللاسف اغلبها اسعار عاليه الاستثمار هل في مجال ترجع راس مال على سعر تكلفه 7.96 تعبت وانا اصبر بدون مردود
    لم تشوف االسهم تحرك مع سيوله بيع عند المقاومات وارجع اشتري عند الدعوم على االاقل نص الكميه

عضو نشط جداً الصورة الرمزية كنغ المضاربة
    صباح الخير وجمعة مباركة على الجميع اخواني ليش كل هالتشائم السهم من اسهم الشركات العائلية وقيمته الدفترية 0.971 اتوقع المحافظ الي دخلت عليه كانت ناويه ترجعة لسعر الدفتري لكن لقت ناس تشتري اليوم وتبي تربح ثاني يوم الاشهر الاخيرة لاحظنا ان اغلب الاسهم رجعوها الى السعر الدفتري بلدنا الخليجي الاول السلام قامكو بروة وغيرهم الصبر كثير اسهم الصبر جميل ترى هالاسعار الحالية تعتبر خسارة حتى على موسين السهم نفسهم انتو متخيلين لو باعوا او فكر واحد فيهم يطلع او يستخدم سيولته بشي ثاني كم بتكون خسارتة حد فكر فيها فا ضروري طال الزمن او قصر يرجعونه لسعر الدفتري او اكثر منه بشوية مشكلتنا كلنا صرنا مضاربين صار محد يفكر بالاستثمار ولما يخسر يزعل ويرمي الوم على الشركة وانها سيئه وان المحفظة الي دخلت قصدها مضاربة هم دخلوا على القيمة الدفترية مثله مثل الأسهم الي ذكرتها السهم يتداول بنصها بالسوق لكن شافت الكل دخل معاه وصار يرمي الاسهم عليها هذا السهم صار عليه اكتتاب ب 10 ريال فما بالكم بالي ما صار فيه اكتتاب مثلا المناعي من يملك اسم الشركة باسعار اليوم حتى الموسسين نفسهم مايملكونه حتى استثمار هذه شركات خاصة او مايسمى بعائلية ولكم ببلدنا والاول مثال المهم الي ابي اوصله ان الي دخل وخسران اشوف والله اعلم يصبر ويتحول الى مستثمر السهم بخير وعلى صغر سعر السهم الشركة تحقق ارباح في السنوات الي راحت وكانت توزع ارباح وبنفس الوقت اخر أرباح استخدمتها في تطوير الشركة وهالشي راح ينكعس على ارباح اخر السنه بيجي يوم وهالشركات راح تكون أسعارها من الماضي لانها عائلية ومثل ماوضحت لكم ب هالاسعار حتى مووسينها خسرانين فا طبيعي ترجع فوق القيمة الدفترية طال الزمن او قصر وهذا في مصلحة الموسيين نفسهم بالمختصر المفيد (( الجميع اب هالأسعار خسرانين )) وجهه نظر وليست دعوة للشراء او البيع والله يرزق الجميع لا املك فيها سهم واحد لو عندي سيولة للأمانة كنت قسمتها بينها وبين المناعي وسكرت المحفظة والوعد بعد كم شهر باذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة كنغ المضاربة ; 17-07-2020 الساعة 06:48 AM

عضو
    السلام عليكم و جمعة خير وبركة على الجميع و ان شاء الله الاسبوع الجاي يكون خير و بركة على سهم الاستثمار والله يعوض اصحاب السهم اللي صابرين على السهم صبر أيوب
    واشكر اخوي العماري قطر و كنغ المضاربة على المقالات المشجعة و المتفائلة بالخير باالرغم من ان سهم الاستثمار رافع ضغطي و خاصة أمس تفائلت بالخير بالسهم و شريت كمية بمبلغ العمر و فجأة صارت التداولات المجنونة حتى ما تهنينا بنهاية اسبوع جميل وانا صابر على السهم من يوم الاكتتاب لين ما جاب لي الاكتئاب بالنسبة لي صابر على السهم لين النهاية اوإغلاق الشركة والله صبرنا على بلوانا و يا من شراى من حلاله عله

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المجيد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و جمعة خير وبركة على الجميع و ان شاء الله الاسبوع الجاي يكون خير و بركة على سهم الاستثمار والله يعوض اصحاب السهم اللي صابرين على السهم صبر أيوب
    واشكر اخوي العماري قطر و كنغ المضاربة على المقالات المشجعة و المتفائلة بالخير باالرغم من ان سهم الاستثمار رافع ضغطي و خاصة أمس تفائلت بالخير بالسهم و شريت كمية بمبلغ العمر و فجأة صارت التداولات المجنونة حتى ما تهنينا بنهاية اسبوع جميل وانا صابر على السهم من يوم الاكتتاب لين ما جاب لي الاكتئاب بالنسبة لي صابر على السهم لين النهاية اوإغلاق الشركة والله صبرنا على بلوانا و يا من شراى من حلاله عله
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والحمد لله رزقنا رزق كبير في اسهم كثيرة هذا شيء تافه بالنسبة للبقية والله يرزق كل خسران خسارة كبيرة فيه

أذكر بداية الاكتتاب ما كنت مقتنع واكتتبت بس في 500 سهم ب 5050 ريال والحمد لله كانت نظرتي صائبة وخذت من تحت وبعد تعلقت فيه وبعت شوي بربح وبعد خذت زيادة كبيرة وتعلقت فيه .. خسارتي في ازدان وصلت لحدود 60% أو 50 بس صبرت قريب السنتين وطلعت بربح بمقدار الخسارة ولو بايع أول ما غطى سعري كانت فايدتي لا تذكر

اللي اكتتبوا وبكميات كبيرة الله يكون في عونهم ويتخارجون من السهم بس لازم اللي يقدر يعدل المتوسط يحاول يقربه لحدود ال 60 درهم ومتوقع ينزل لل 40 درهم بعد حركة الخميس وبتكون فرصة للتعديل

عضو نشط جداً الصورة الرمزية كنغ المضاربة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المجيد مشاهدة المشاركة

عزيز وغالي اخوي محمد المجيد والله يشهد ان كلامي فوق لا تطبيل ولا لي مصحلة معاه لا من بعيد ولا قريب ولا املك فيهم سهم واحد واذا رجعت لمشاركتي في استثمار دخلت عليها بهدف المضاربة وخسرت وحرمت بعدها ادخل هالسهم الموضوع بالنسبه لي نفسي اكثر من انه شي يتعلق بالسهم نفسه مثل الي يصير له حادث لسيارته خلاص نفسه تعافها لو رجعها جديدة مثل الوكالة يروح يبيعها اب اي سعر لكن وجهه نظر والله العالم انها الاقرب للواقع شوف اخوي بوعبدالله شنصح فيه تعديل المتوسط يعني هذا التوجه الي راح يصير الكل يعدل وبعدها السهم يرجع لسعره الطبيعي والمستحق شوف هذا ياخوي نزلته بسيطة جدا يعني نزل النص تقريبا من سعر الاكتتاب والقيمة الدفترية 0.970 وشوية طيب بعطيك مثال وشوف كيف الفرق من شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته مثل المناعي ماصار فيه اكتتاب لعامه الشعب شركة وادرجت اسهمها بالسوق مباشرة كما تحضرني ذاكرتي والله اعلم اذا اني مخطاء حدد يصلح لي هل تتخيل ان كان يتداول ب 12.00 ريال وحوليها ريالين تحت ثلاثه تحت والعودة فوق اربع شهور الى خمس شهور كم مستثمر اشترى المناعي على هذه الاسعار وشوف سعره اليوم كم 3.00 وقيمته الدفترية 5.6 تقريبا لا اجيد الحسابات بس متخيل لو معاك مليون 200 واشتريت فيه اليوم محفظتك تساوي 300 الف انا اقول الصبر هالشركات تتداول تحت قيمتها الدفترية بالنصف وباذن الله عاجل غير اجل لها تحركات تسر ملاكها التفاته المحافظ لها في هذه الفترة شي ايجابي وفرصة مثل ماذكر اخوي الغالي بوعبدالله لو انخفضت شوية تعدل المتوسطات ناخذ درس من بعض الأسهم منها الأول او بلدنا كم كانت أسعارها واليوم كم كلها رجعوها الى القيمة الدفترية واكثر مثل ما ذكرت لك اخوي في مشاركتي السابقة بهذه الأسعار في هالسهمين الجميع خسرانين ملاك ومساهمين ومستثمرين ومضاربين ( اسهم ممتازة ماعليها خوف تحقق عوائد وارباح سنوية وتوزيعات ممكن في هذه الظروف ظروف كرونا فقط تاثرت ولكن في النهاية لا يصح الا الصحيح
    وجهه نظر والله العالم
    التعديل الأخير تم بواسطة كنغ المضاربة ; 17-07-2020 الساعة 05:56 PM

عضو مميز
    كيف سيفكر ال(x صانع ) بالتعامل مع السهم يوم الاحد و كميته المتبقيه التي لاتتجاوز 2 مليون سهم ..
    - سيناريو(1): سيقوم ال x صانع بوضع عروض (س.س) على السهم منذ بداية ما قبل افتتاح السوق و بالتالي خسف السهم بفجوه سعريه للاسفل باكبر قدر ممكن( لنفترض مليونين سهم س.س) و بالتالي بث المزيد من الرعب بين السمك، و من ثم التدخل بموجات ارتداديه و تعديل ما تبقى باقل الاسعار ( لنفترض معدل سعر شرائه السابق(0.520) و من ثم الشراء بقرابة من (0.480) و بالتالي يكون السعر عليه بقرابة ال 0.5 ريال ... و بالتالي يشكل عامل ضغط على المحافظ لدفعها لرفع السهم بعدما بلعت الطعم واشترت الملايين الخميس باسعار ما فوق اخر سعر اغلاق يوم الخميس ( 0.525 ريال ) .. و لذلك عند رفعها لقرابة سعر الأغلاق السابق (0.525ريال) يكون (x صانع ) ربحان بكل درهم تم رفعه فوق ال سعر السهم و يصبح متوسطه الشرائي( 0.5 ريال )... (لنفترض انه فقط قام بالتعديل ومحصلة اسهمه ب 2 مليون سهم ..) و بالتالي لنفترض ان السهم عند اغلاقه على استقرار 0.525 ريال وبيعه على هذا السعر يكون قد اضاف ارباح دون بذل اي مجهود سوا كبس السهم بداية التداول بعروض ال(س.س)!
    - سيناريو (2) : سيترقب ال(x صانع ) السمك منذ بداية الإفتتاح على 0.900 صباحا و على ضوء الطلبات و الشراء التي ستثبت الى حدود 0.925 صباحا و عليه يتخذ قراره بالهجوم ورش السهم منذ البدايه اذ وجد طلبات تشتري منه باسعار ما فوق 0.525 ريال ... من ثم يجعل السمك يقودون دفة التداولات بين 0.930 الى 10 صباحا و بعدها تدق ساعة الصفر بعمل مويجات ارتفاع و هبوط لتصريف ما تبقى عنده من اسهم ( حوالي2 مليون سهم ) ...و بالتالي بعثرت الاوراق حول ان السهم سيعود و يرتفع و ما حدث الخميس ما هو إلا ( زوبعه في فنجان)...و بالتالي ايضا التصريف بأفضل سعر ممكن مع وضع الطلبات الكبيره المليونيه لإيهام من هم خارج السهم من المضاربين بالدخول على السهم و أنه على بداية موجة ارتفاع مضاربيه جديده..او جعل من هم بالسهم سابقا يحاولون الشراء و تعديل اسعارهم الشرائيه السابقه دون ترك المجال لهم للتصريف عليه !
    3- تدخل المحافظ منذ بداية التداول و محاولات لدعم السهم ما فوق 0.5 ريال ..خصوصا في حال كان دخولهم الخميس على السهم .. و لذلك سيحاولون تعويض خسارتهم بالتعديل عن طريق التدوير بين الاسعار المتقاربه بين العرض و الطلب و وضع طلبات مليونيه استبقايه مقابل عروض مليونيه اكبر من الطلبات و لكن بشكل (عرض مخفي) لمحاولة الخروج باسرع طريقه ممكنه قبل السمك !

برأيكم اي السيناريوهات اقرب ...؟
    ( برأيي الشخصي المتواضع أخمن سيناريو رقم 1)

تنويه : ما ذكر اعلاه لا يعني الشراء او البيع في السهم ولا التهويل في التعامل معه.. ولكن هي محاولات لقراءة الأفكار بكيفية التعامل بالسهم بعد احداث الخميس التي تمت باسلوب دهاء احترافي !
    لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

عضو
    لاحول ولا قوة إلا بالله ������ والله يا خوي معماري قطر اذا وصل السهم مرة ثانية سعر 0.40 فاقول ان صلاة الجنازة بعد صلاة العصر �� اخوي كنغ المضاربة زين سويت وطلعت من هالشركة و سهمها المفجع و ريحت راسك كفو عليك والله و و ننتظر وقت الهروب من السهم و حط رجلك اهرب ���� اخوي اللورد تحليل منطقي اليوم الأحد و معاك ان السيناريور الأول هو الغالب

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *اللورد* مشاهدة المشاركة
    كيف سيفكر ال(x صانع ) بالتعامل مع السهم يوم الاحد و كميته المتبقيه التي لاتتجاوز 2 مليون سهم ..
    - سيناريو(1): سيقوم ال x صانع بوضع عروض (س.س) على السهم منذ بداية ما قبل افتتاح السوق و بالتالي خسف السهم بفجوه سعريه للاسفل باكبر قدر ممكن( لنفترض مليونين سهم س.س) و بالتالي بث المزيد من الرعب بين السمك، و من ثم التدخل بموجات ارتداديه و تعديل ما تبقى باقل الاسعار ( لنفترض معدل سعر شرائه السابق(0.520) و من ثم الشراء بقرابة من (0.480) و بالتالي يكون السعر عليه بقرابة ال 0.5 ريال ... و بالتالي يشكل عامل ضغط على المحافظ لدفعها لرفع السهم بعدما بلعت الطعم واشترت الملايين الخميس باسعار ما فوق اخر سعر اغلاق يوم الخميس ( 0.525 ريال ) .. و لذلك عند رفعها لقرابة سعر الأغلاق السابق (0.525ريال) يكون (x صانع ) ربحان بكل درهم تم رفعه فوق ال سعر السهم و يصبح متوسطه الشرائي( 0.5 ريال )... (لنفترض انه فقط قام بالتعديل ومحصلة اسهمه ب 2 مليون سهم ..) و بالتالي لنفترض ان السهم عند اغلاقه على استقرار 0.525 ريال وبيعه على هذا السعر يكون قد اضاف ارباح دون بذل اي مجهود سوا كبس السهم بداية التداول بعروض ال(س.س)!
    - سيناريو (2) : سيترقب ال(x صانع ) السمك منذ بداية الإفتتاح على 0.900 صباحا و على ضوء الطلبات و الشراء التي ستثبت الى حدود 0.925 صباحا و عليه يتخذ قراره بالهجوم ورش السهم منذ البدايه اذ وجد طلبات تشتري منه باسعار ما فوق 0.525 ريال ... من ثم يجعل السمك يقودون دفة التداولات بين 0.930 الى 10 صباحا و بعدها تدق ساعة الصفر بعمل مويجات ارتفاع و هبوط لتصريف ما تبقى عنده من اسهم ( حوالي2 مليون سهم ) ...و بالتالي بعثرت الاوراق حول ان السهم سيعود و يرتفع و ما حدث الخميس ما هو إلا ( زوبعه في فنجان)...و بالتالي ايضا التصريف بأفضل سعر ممكن مع وضع الطلبات الكبيره المليونيه لإيهام من هم خارج السهم من المضاربين بالدخول على السهم و أنه على بداية موجة ارتفاع مضاربيه جديده..او جعل من هم بالسهم سابقا يحاولون الشراء و تعديل اسعارهم الشرائيه السابقه دون ترك المجال لهم للتصريف عليه !
    3- تدخل المحافظ منذ بداية التداول و محاولات لدعم السهم ما فوق 0.5 ريال ..خصوصا في حال كان دخولهم الخميس على السهم .. و لذلك سيحاولون تعويض خسارتهم بالتعديل عن طريق التدوير بين الاسعار المتقاربه بين العرض و الطلب و وضع طلبات مليونيه استبقايه مقابل عروض مليونيه اكبر من الطلبات و لكن بشكل (عرض مخفي) لمحاولة الخروج باسرع طريقه ممكنه قبل السمك !

برأيكم اي السيناريوهات اقرب ...؟
    ( برأيي الشخصي المتواضع أخمن سيناريو رقم 1)

تنويه : ما ذكر اعلاه لا يعني الشراء او البيع في السهم ولا التهويل في التعامل معه.. ولكن هي محاولات لقراءة الأفكار بكيفية التعامل بالسهم بعد احداث الخميس التي تمت باسلوب دهاء احترافي !
    شكرا لك اخوي اللورد على اجتهادك ونشاطك
    ولكن وجهة نظري انهم جهة واحدة مرتبين البيع والشراء مع بعض وعلى تنسيق كامل وتعلم مسبق بكميات البيع والشراء.
    يعني حتى اللي شرا يوم الاربعاء وظهر اسمه من الملاك الجدد للسهم .إحتمال يكون هو نفسه باع اسهمه لجماعته
    بكميات موزعة كي لاتظهر اسماؤهم.

عضو
    انا اللي قاهري ان الشركة كانت أرباحها فوق 450 مليون ريال 2016 و 2017 قبل الأدراج في البورصة بس عقب الأدراج أخذ النزول كل سنة والله المستعان لو الشركة كانت فيها أرباح ثابتة جان شفت الكل يتمسك بالسهم ما كان فيها لعبة والله قهر ياخي اسهم الشركة 830 مليون سهم وسعر كان واصل 0.377 و 0.5 وأسهم ازدان 26 مليار سهم و شوفوا السهم واصل 13 و سهم أعمال 6 مليار و السهم 0.8 وثابت ����الله قهر

صفحة 61 من 151 الأولىالأولى ... 1151596061626371111 ... الأخيرةالأخيرة