صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
النتائج 31 إلى 38 من 38

الموضوع: نحتاج لتصفية الاطباء كي يبقوا الممتازين فقط ..

عضو مؤسس الصورة الرمزية كاشف الغطاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام امااني مشاهدة المشاركة
    راح احكي عن موقف حصل معي والله شاهد على كلامي
    تخرجت بنتي من كم سنه طبيبه و زارتني صديقه مواطنه مع بنتها اللي كانت بالثانويه العامه للتهنئة وتوجهت لبنتها بتمنياتي لها بالتوفيق بدراستها وقلت لها بالحرف : اتمنى لك النجاح وتصيري طبيبه مثل بنتي واكثر
    الا وامها ترد بعصبيه فال الله ولا فالك بعد الشر ليش تخربين تفكير البنت
    ايش تبينها يضيع مستقبلها ولا حد بيتزوجها هذا وسط مشبوه واختلاط و مشاكل ما يناسب بناتنا الحمد الله والشكر دولتنا ماهي مقصره
    وموفره لنا كل اللي نبيه من هالدكاتره والطبيبات فليش تضيع عمرها بالدراسه وبالأخير تعنس انا بنتي بتصير مصممة ازياء
    والله العظيم انحرجت وحسيت اني غلطت غلطه كبيره واني أهنتها بتمنياتي لبنتها انها تصير دكتوره واعتذرت لها
    والله ماكنت مفكره انه الطبيبه عار عند بعض الناس لأنها بمجتمعنا فخر
    هل يقبل الرجل الخليجي زوجته وبنته واخته تكون دكتوره تشتغل بالمستشفى ويرضى بالاختلاط لأنه ظروره ويرضى انها تبات بالمشفى لمتطلبات العمل ؟
    هاي موقف حصل معي شخصيا انا ما اعمم لكن فيه عقليات بالمجتمع من هالنوع بكل الدول العربيه
    هالموقف ذكرني بموقف بعض الشيوخ اللي يحرمون خروج المرأة للتعلم والعمل وبنفس الوقت يحرمون ان حريمهم يكشف عليهم طبيب رجل او طبيبه كافره كيف نحل هالمعضله
    اتمنى ما ينفهم كلامي بالغلط واشهد الله انو اللي حصل معي موقف حقيقي ونيتي بطرحه هادفه وصادقه
    ومجرد طرح للنقاش حتى نعرف وين الخلل
    يعني تصميم الأزياء مجال مافيه اختلاط ؟؟ مافيه شي شنو لو اشتغلت دكتورة
    الحمدلله أنا شخص ما أرضى بالاختلاط لا على نفسي ولا على أهلي ولكن
    العمل كطبيبة مع الأخذ بضوابط الشرع والخروج باللباس الساتر مافيه أي إشكال
    وفيه نماذج مشرفة من الدكاترة القطريات محجبات ومنقبات وما أعتقد ان هذا التفكير موجود بيننا
    كلنا ما نرضى بالاختلاط ونشوفه أمر محرم ولكن ما أعتقد أن العمل في مجال الطب
    ضمن الاختلاط المحرم إذا كان بضوابط الشرع، والحرام يكون على الرجل والمرأة مب على المرأة بس

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالعبد مشاهدة المشاركة
    طيب كيف تبون انه الي يمسكون مستشفى قطرين والقطري مايبي يشتغل الا علي مكتب لا يبي يكون ممرض ولا مختبر ولا صبدلي يبي راتب وقاعد علي الكرسي القطري لازم يتحرك. بدوله المجاوره لنا. غالبيه الي يشتغبون بالمستشفى هم مواطنين يا اخوان الدوله مب مقصره فاتحه ابتعاثً ليش القطري يروح امريكا وبريطانيا ويدرس تخصص موجود بجامعاتنا مثلا اداره او تخصصات متوفره اتمنى من كل قلبي اشوف ربعنا القطرين يدرسون جميع تخصصات طبيه صدقوني راتب الصحه قوي جدا والاجانب مستانسين. وعارفين مافي احد بياخذ مكانهم
    متفق معاك

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    إختي أُم أماني الكل كره مهنة الطب بسبب سوء الإدارة وابتزاز الطبيب على كافة الصعد

مع إن الطب مثل ما قلتي حتى يعتبر برستيج وتستاهل بنتج والله يوفقها لخدمة نفسها وأهلها أولاً ولخدمة الإنسانية ثانياً وين ما اشتغلت

في بداية اختياري للطب كنت ناوي محاربة مرض السكري اللي أُصبت به من سن السابعة عشر .. كان تفكير نقدر نقول عنه وردي باسم ثم شيئاً فشيئاً اكتشفت إني غلطان ومن شفت تشريح فأر في كورس أحياء عادي في الثانوية الإيرلندية وقيل لي بأن تشريح الانسان أصعب قلت ما لي الا الهندسة وباي باي يا طب

ربعي غالبيتهم صمدوا وتوفقوا وألحين أطباء متخصصين والله يوفقهم بس عانوا وتعبوا كثير ولا حد منهم استوى وزير مثلاً .. ربعي الباقيين واللي اتجهوا لدراسات ثانية منهم وزراء ومدراء كبار ومرتاحين وانا الحمد لله مرتاح في حياتي العملية كما ارتحت في حياتي العلمية
    طويل العمر باشمهندس بو عبدلله جيلكم واالي بعدكم طلعت هامات في الطب امثال دكتور الجابر في جراحة التجميل والدكاترة الخليفي والسويدي في القلب والعمادي في الجراحه والعذبه في الباطنية وحليمه التميمي ( امراض نساوتوليد ) و عبدالعظيم جراحه واليزيدي في العظام وفهد القحطاني في العيون وغيرهم من كوكبة الاطباء القطريين ( ما تحضرني اساميهم ) و اللي نفتخر فيهم اللي يشار لهم البنان في كافة التخصصات

استغرب فعلا مع انهم خريجي مدارس حكوميه والامكانيات والدعم وايضا الصعوبات لا تقارن بتاتا بينهم وبين طلبة طب الجيل الحالي من دعم رهيب للدولة للتعليم وخصوصا الجامعات و الابحاث التطوير بس ما اشوف دكاترة قطريين شباب في كفائة هولاء ( اتمنى اكون غلطان )

لا بد من تقييم مخرجات التعليم عندنا واسهامها في البلد وخصوصا الجامعات ( المدينة التعليمية )
    التعديل الأخير تم بواسطة BoFahed ; 09-12-2017 الساعة 06:04 AM

تميم المجد الصورة الرمزية ام امااني
    إختي أُم أماني الكل كره مهنة الطب بسبب سوء الإدارة وابتزاز الطبيب على كافة الصعد

مع إن الطب مثل ما قلتي حتى يعتبر برستيج وتستاهل بنتج والله يوفقها لخدمة نفسها وأهلها أولاً ولخدمة الإنسانية ثانياً وين ما اشتغلت

في بداية اختياري للطب كنت ناوي محاربة مرض السكري اللي أُصبت به من سن السابعة عشر .. كان تفكير نقدر نقول عنه وردي باسم ثم شيئاً فشيئاً اكتشفت إني غلطان ومن شفت تشريح فأر في كورس أحياء عادي في الثانوية الإيرلندية وقيل لي بأن تشريح الانسان أصعب قلت ما لي الا الهندسة وباي باي يا طب

ربعي غالبيتهم صمدوا وتوفقوا وألحين أطباء متخصصين والله يوفقهم بس عانوا وتعبوا كثير ولا حد منهم استوى وزير مثلاً .. ربعي الباقيين واللي اتجهوا لدراسات ثانية منهم وزراء ومدراء كبار ومرتاحين وانا الحمد لله مرتاح في حياتي العملية كما ارتحت في حياتي العلمية
    الف سلامه عليك اخي والله يشفيك ويطول بعمرك وشكرا على المداخله
    لكن اريد اعقب على كلامك انه المستشفيات بالدوحه و ظروف العمل وما توفره الدوله من امكانات ماديه تعتبر حلم بالنسبه لدول ثانيه اخبرك مثلا ببعض الدول الاطباء ظروف عملهم مزريه لا إمكانات ماديه ولا معنويه الطبيب المقيم اجرته مايعادل 1500 ريال مع التوضيح انه اجار شقه غرفتين 1800 ريال والدوله لا توفر له لا سكن ولا مواصلات ولا ادنى شئ بعض الأطباء يستعمل الدراجه للتنقل أوضاع مزريه والله بعضهم مايحصل وين ينام ناهيك عن ظروف العمل الكارثيه وتعرضهم للضرب والاهانه من طرف المرضى واهاليهم والاهمال من المسؤولين ودرسوا وكملو دراسه وتخرجوا لكن للاسف معظمهم يتوجهون للدول الاوربية وامريكا وكندا لما يتخرجون ويصبحون من اكفئ الاطباء بالخارج بل ويبدعون ويخترعون و يصلون لأعلى الماصب لتوفر الظروف الملائمه اللي حابه اوصله انه دولة قطر ماهي مقصره من ناحية توفير الإمكانات وظروف العمل والتعلم الناس تتمنى وتحلم ب قطرة من اللي متوفر عندكم ماشاء الله والله يحفظ اميركم ويديم عليكم النعمة والامن والامان والله نجاهد مجاهدة حتى نشجع اولادنا ونخليهم يكملون دراسه من شدة احباطهم
    انا من ملاحظاتي لأني كنت اشتغل بالتدريس لاحظت انه شباب اليوم من الجنسين صاروا يدورون المادة والربح المريح اكثر من العلم يعني تفكيره صار ليش ادرس واضيع عمري بالدراسه وآخرتها موظف بأجرة ما تلبي متطلباتي ويختار انه يدخل المجال التجاري و المشاريع من عمر صغير اسهل واريح من تضييع سنين العمر بالدراسه اللي ما تخلص وهذا تفكير كل الشباب بالدول العربيه بعد ما شافو انه المتعلمين ما استفادو شئ واللي دشو التجارة والمشاريع صاروا من الاثرياء راح يجينا زمن نتعب فيه حتى نقنع اولادنا بمواصلة تعليمهم لاننا صرنا بزمن المادة صرنا نقدر اصحاب الملايين وراح تقل الكوادر العلميه بكل الدول العربيه ابني طبيب اسنان يشتغل بعياده يمتلكها صديقه مانجح بالثانويه العامه ودخل مجال التجاره كبايع قماش والحين ما شاء الله عليه فاتح عياده ومشغل اصحابه الناجحين المتعلمين حتى صار ابتي يقلي الله يسامحك يا امي ليش خليتيني اكمل دراسه ههههههههه وهو بكمل فترة الخبره ويروح كندا ان شاء الله حاله حال الكثيرين يعني بنكون شبابنا ونتعب عشان غيرنا يستفيد اذا تم الامر على ماهو عليه من اهمال للقامات العلميه واحسن مثال اللي صاير حاليا يجيك مغني او طبال نفرش له الارض ورد والعالم المثقف ماحد داري عنه للاسف صرنا نتقدم بوتيرة متسارعه لكن للخلف والايام راح تثبت كلامي انا ما انتقص من قيمة التجار و المستثمرين واللي ما كملو دراستهم فكما للمال سلطه للعلم سلطه لكن اللي حابه اوصله انه صرنا متجهين نحو الاميه من جديد ويوم من الايام راح نتمنى نشوف بينا عالم او فقيه لا قدر الله الله يكتب اللي فيه الخير للجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة ام امااني ; 09-12-2017 الساعة 10:41 AM
    وما من كاتبٍ إلا سيفنى *** ويَبقَى الدَّهرَ ما كتبت يداهُ
    فلا تكتب بخطك غير شيءٍ *** يَسُرّك في القيامة أن تراهُ

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BoFahed مشاهدة المشاركة
    طويل العمر باشمهندس بو عبدلله جيلكم واالي بعدكم طلعت هامات في الطب امثال دكتور الجابر في جراحة التجميل والدكاترة الخليفي والسويدي في القلب والعمادي في الجراحه والعذبه في الباطنية وحليمه التميمي ( امراض نساوتوليد ) و عبدالعظيم جراحه واليزيدي في العظام وفهد القحطاني في العيون وغيرهم من كوكبة الاطباء القطريين ( ما تحضرني اساميهم ) و اللي نفتخر فيهم اللي يشار لهم البنان في كافة التخصصات

استغرب فعلا مع انهم خريجي مدارس حكوميه والامكانيات والدعم وايضا الصعوبات لا تقارن بتاتا بينهم وبين طلبة طب الجيل الحالي من دعم رهيب للدولة للتعليم وخصوصا الجامعات و الابحاث التطوير بس ما اشوف دكاترة قطريين شباب في كفائة هولاء ( اتمنى اكون غلطان )

لا بد من تقييم مخرجات التعليم عندنا واسهامها في البلد وخصوصا الجامعات ( المدينة التعليمية )
    صدقت وكثير ممن ذكرت احتكيت فيهم في دبلن وعشت معاهم أوقات حلوة وكانت الحياة وقتها صعبة والدراسة أصعب .. والموارد قليلة .. أذكر حكومة قطر بنت مسجد صغير في بيسمنت في كلية الجراحين الملكية .. وأذكر مكتبنا كان مسؤول عنه ويديره شخص واحد فقط سوري الجنسية .. كان قمة في الطيبة والأخلاق وصديق للكل .. كان ذاك الوقت تقشف كبير وحتى الحليب للشاي في المكتب هو يشتريه من راتبه

ربعنا جاهدوا وتعبوا والله ياجرهم ونتمنى لهم كل توفيق في حياتهم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام امااني مشاهدة المشاركة
    الف سلامه عليك اخي والله يشفيك ويطول بعمرك وشكرا على المداخله
    لكن اريد اعقب على كلامك انه المستشفيات بالدوحه و ظروف العمل وما توفره الدوله من امكانات ماديه تعتبر حلم بالنسبه لدول ثانيه اخبرك مثلا ببعض الدول الاطباء ظروف عملهم مزريه لا إمكانات ماديه ولا معنويه الطبيب المقيم اجرته مايعادل 1500 ريال مع التوضيح انه اجار شقه غرفتين 1800 ريال والدوله لا توفر له لا سكن ولا مواصلات ولا ادنى شئ بعض الأطباء يستعمل الدراجه للتنقل أوضاع مزريه والله بعضهم مايحصل وين ينام ناهيك عن ظروف العمل الكارثيه وتعرضهم للضرب والاهانه من طرف المرضى واهاليهم والاهمال من المسؤولين ودرسوا وكملو دراسه وتخرجوا لكن للاسف معظمهم يتوجهون للدول الاوربية وامريكا وكندا لما يتخرجون ويصبحون من اكفئ الاطباء بالخارج بل ويبدعون ويخترعون و يصلون لأعلى الماصب لتوفر الظروف الملائمه اللي حابه اوصله انه دولة قطر ماهي مقصره من ناحية توفير الإمكانات وظروف العمل والتعلم الناس تتمنى وتحلم ب قطرة من اللي متوفر عندكم ماشاء الله والله يحفظ اميركم ويديم عليكم النعمة والامن والامان والله نجاهد مجاهدة حتى نشجع اولادنا ونخليهم يكملون دراسه من شدة احباطهم
    انا من ملاحظاتي لأني كنت اشتغل بالتدريس لاحظت انه شباب اليوم من الجنسين صاروا يدورون المادة والربح المريح اكثر من العلم يعني تفكيره صار ليش ادرس واضيع عمري بالدراسه وآخرتها موظف بأجرة ما تلبي متطلباتي ويختار انه يدخل المجال التجاري و المشاريع من عمر صغير اسهل واريح من تضييع سنين العمر بالدراسه اللي ما تخلص وهذا تفكير كل الشباب بالدول العربيه بعد ما شافو انه المتعلمين ما استفادو شئ واللي دشو التجارة والمشاريع صاروا من الاثرياء راح يجينا زمن نتعب فيه حتى نقنع اولادنا بمواصلة تعليمهم لاننا صرنا بزمن المادة صرنا نقدر اصحاب الملايين وراح تقل الكوادر العلميه بكل الدول العربيه ابني طبيب اسنان يشتغل بعياده يمتلكها صديقه مانجح بالثانويه العامه ودخل مجال التجاره كبايع قماش والحين ما شاء الله عليه فاتح عياده ومشغل اصحابه الناجحين المتعلمين حتى صار ابتي يقلي الله يسامحك يا امي ليش خليتيني اكمل دراسه ههههههههه وهو بكمل فترة الخبره ويروح كندا ان شاء الله حاله حال الكثيرين يعني بنكون شبابنا ونتعب عشان غيرنا يستفيد اذا تم الامر على ماهو عليه من اهمال للقامات العلميه واحسن مثال اللي صاير حاليا يجيك مغني او طبال نفرش له الارض ورد والعالم المثقف ماحد داري عنه للاسف صرنا نتقدم بوتيرة متسارعه لكن للخلف والايام راح تثبت كلامي انا ما انتقص من قيمة التجار و المستثمرين واللي ما كملو دراستهم فكما للمال سلطه للعلم سلطه لكن اللي حابه اوصله انه صرنا متجهين نحو الاميه من جديد ويوم من الايام راح نتمنى نشوف بينا عالم او فقيه لا قدر الله الله يكتب اللي فيه الخير للجميع
    مؤيد لكل ما قلتي ومتأكد إن المشكلة ادارية وأغلب مشاكلنا ادارية

التقيت أطباء في الأُردن وغالبيتهم عسكريين وعرفت بأن سياستهم هناك واتفاقياتهم الدولية هي الاستثمار في الطبيب الأُردني وتعليمه وتدريبه في أقوى المستشفيات الجامعية .. فهم يعيشون جزء كبير من حياتهم في دول قوية طبياً .. ويرجعون للأُردن لخدمة الجهة التي أنفقت عليهم فترة أراها قصيرة ثم يتقاعدوا ويتجهوا للعمل الخاص هناك .. لذلك كونوا قاعدة بشرية لهذه المهنة وكثير رغبوا فيها لرغبتهم في الاستفادة وتطوير نفسهم

هذا التطوير وراه إدارة جيدة وقوانين مساعدة ومسهلة ومرغبة لهذا المجال .. الحافز ليس المال فقط الحافز هو التطوير المستمر والتدليع الوظيفي

عضو مؤسس الصورة الرمزية أم هشام

مؤيد لكل ما قلتي ومتأكد إن المشكلة ادارية وأغلب مشاكلنا ادارية

التقيت أطباء في الأُردن وغالبيتهم عسكريين وعرفت بأن سياستهم هناك واتفاقياتهم الدولية هي الاستثمار في الطبيب الأُردني وتعليمه وتدريبه في أقوى المستشفيات الجامعية .. فهم يعيشون جزء كبير من حياتهم في دول قوية طبياً .. ويرجعون للأُردن لخدمة الجهة التي أنفقت عليهم فترة أراها قصيرة ثم يتقاعدوا ويتجهوا للعمل الخاص هناك .. لذلك كونوا قاعدة بشرية لهذه المهنة وكثير رغبوا فيها لرغبتهم في الاستفادة وتطوير نفسهم

هذا التطوير وراه إدارة جيدة وقوانين مساعدة ومسهلة ومرغبة لهذا المجال .. الحافز ليس المال فقط الحافز هو التطوير المستمر والتدليع الوظيفي
    نعم صحيح اخوي ما تفضلت فيه .
    واتمنى ان يظل عالحال كما هو . لكن للاسف افضل الاطباء و الكوادر بدأوا بالهجرة خارج الاردن لتدني رواتبهم .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم هشام مشاهدة المشاركة
    نعم صحيح اخوي ما تفضلت فيه .
    واتمنى ان يظل عالحال كما هو . لكن للاسف افضل الاطباء و الكوادر بدأوا بالهجرة خارج الاردن لتدني رواتبهم .
    أهم شيء الأُردن بعلاقات واتفاقيات قدر ينشيء قاعدة طبية متميزة وقدر يصدر أطباء ويسوي سوق كبير لأطباؤه سواء حكوميين أو خاصين واستثمر في السياحة العلاجية استثمار طيب وأتمنى تكون عندنا مثل هذي النهضة الطبية والقوانين المشجعة على الاستثمار في هذي المهنة

حقيقةً أعتبر نفسي نموذج فاشل في هذا الحقل المهم وغيري نجحوا وأتمنى النجاح للمزيد واتمنى الإدارة الطبية تساهم في هذا الشيء وتعطي كل طبيب وكل مشروع طبيب قطري حقه وراحته الوظيفية اللي يتمناها

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234