صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: فلم اكشن في الشحن الجوي

عضو

فلم اكشن في الشحن الجوي

السلام عليكم ورحمه الله*
    اللحين عندي سؤال للجمارك الشحن الجوي بالذات ، الناس تتطور و تروح جدام و لا ترجع على اجراءات الدول البدائيه و الاجراءات البيروقراطيه و الخطوات الي مالها معنى بدل لا يكون 1+1=2 لازم اكشن و لفه لها اول مالها اخر.
    الموضوع هذا تكرر معاي اكثر من مره وكل مره يطولون القصه وهي قصيره.
    الله يسلمكم انا شاحنه اغراض بالنقل الجوي من برا و وصلت الاغراض و جاني مسج الاستلام واتصلت وتاكدت وقالوا الاغراض وصلت وتاخذ قريب 3ساعات تفتيش تعالي بعد 3ساعات تكون جاهزه للاستلام وجيت بعد 4ساعات و صلت المواقف طلعوا لي بص حضرتك من كل صوب تبين مخلص جمركي قلت لهم لا على اساس ان الاغراض وصلت و جاني مسج و اتصلت وتاكدت ان الاغراض خلصت قلت بجي وبعطيهم رقم الشحنه و ارويهم المسج وبعطوني رقم وانتظر دوري وبعدها اخذ اغراضي مثل اdhl و لا ارامكس و لا البريد العامه الا لااااا استلام الاغراض فلم اكشن و خيال علمي.
    وصلت عن البوابه خذ بطاقتي الشخصيه و الاستماره و الليسن و عطاني بطاقه ادخل فيها قلت اوكي دخلت الا اشوف باص وصخ وقديم مكسر و كله عمال و ريحه تجيب المرض لقيت عايله امريكيه زوج وزوجته و عيالهم قلت يالله بروح مثلي مثلهم وركبنا الباص الاثري بو ريحه وصلنا مكان ثاني فيه شبابيك للقطريه و لا فيه اماكن انتظار حريم و لا في تهويه و حالته حاله كنه مخزن مهجور وقالوا لي الاغراض وصلت بس لازم مخلص و رجعي شباك الجمارك واخذت اورقه من شباك الجمارك و فجاء ه بقدره قادر طلع بص حضرتك الى كان في المواقف وقال لازم مخلص و تنتظرين اقل شئ ساعتين عشان تستلمين الاغراض. نعععم ليش الفلم هذا كله ليش مو مثل dhl وارامكس و البريد الشخص يجي و يشوفون الرساله والبطاقه و ينتظر دوره وياخذ اغراضه ويمشي ليش كل هي ليش رحله الشقى والتعذيب وليش تجبرون الناس يحطون بطل للفلم الي هو المخلص انا جايه بنفسي خلاص ليش ما استلم اغراضي و امشي وليش اطرشون المسج اذا الاغراض مو جاهزه للتسليم بصراحه خرابيط و فوضى وطريقتهم بدائيه و يبون يشغلون شركات التخليص الجمركي على حساب الناس لا المخلص يقول لك عطني بطاقتك حقت البنك و بطاقتك الشخصيه و عطني حسابي وكل شئ بدون فواتير .

عضو نشط
    الاجراءت هذي قديمه ولاتغييرت من سنه 1999 او اقدم يمكن الى الان نفس المشاكل وتزيد
    والبريد العام اذا راحت شحنتك صوبهم سلم عليها الا ما ندر من الشحنات الي انت موفق فيها وتحصلها

اتمنى ان القوانين تتغير ويكون كل شي الكتروني ومنظم والدفع بالبطاقه اونلاين

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    الله يعينج.
    عندي سؤال الحين مثلا الي يبي يرسل هديه من امريكا او اروربا اي بريد افضل وسعره معقول اذا هديه مثلا التكتروني مثل اي باد او لابتوب شي من هالقبيل او هاتف؟
    واذا كانت كميه اثنين او ثلاثه يسمحون ولا ممنوع

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    شغل خربطة صراحة ولازم يكونون أفضل

أذكر آخر تعامل لي معاهم سنة 1993 كنت شاحن كمبيوتر بعد ما خلصت دراستي من أمريكا بايعني اياه سعودي هناك .. ولحسن حظي سويت تأمين بمبلغ تافه وطلع الكرتون مضروب وسجلوا لي إنه مضروب وكانت اجراءاتهم سريعة .. لكن وصلني الكمبيوتر أحشاءه كلها متقطعة بسبب الهارددسك وكان ثقيل وكبير مال أول ما ثبته اللي باعني الكمبيوتر وفرط أثناء الشيل والحط وخرب المذربورد وباقي القطع

بالصدفة سئلت عن شركة التأمين طلعت شركة لويدز وكان لهم مكتب في قطر كله هنود ولا قصروا عطوني قيمته بسرعة

بس كانت اجراءاتهم وايد سهلة وقتها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    شغل خربطة صراحة ولازم يكونون أفضل

أذكر آخر تعامل لي معاهم سنة 1993 كنت شاحن كمبيوتر بعد ما خلصت دراستي من أمريكا بايعني اياه سعودي هناك .. ولحسن حظي سويت تأمين بمبلغ تافه وطلع الكرتون مضروب وسجلوا لي إنه مضروب وكانت اجراءاتهم سريعة .. لكن وصلني الكمبيوتر أحشاءه كلها متقطعة بسبب الهارددسك وكان ثقيل وكبير مال أول ما ثبته اللي باعني الكمبيوتر وفرط أثناء الشيل والحط وخرب المذربورد وباقي القطع

بالصدفة سئلت عن شركة التأمين طلعت شركة لويدز وكان لهم مكتب في قطر كله هنود ولا قصروا عطوني قيمته بسرعة

بس كانت اجراءاتهم وايد سهلة وقتها
    يالشيخ سوالفك كلها عن تسعينيات 1990 و1991 و1993 . حرب الخليج ههههههه وقتها كنا ف المرحلة ابتدائية . وفي ميامي بعد .. واتساب ..
    زين اخوي عندك فكرة لو بغيت ارسل شي للدوحة هاتف او لابتوب عن طريق فيديكس او ارامكس ممكن اتعرض لنفسك اجراءات مثل الي صار مع اختنا. هل ف ضرائب او شي حد عنده فكره

حتى ف امريكا ups ما ينصحونا خارج امريكا اما محلي ممتاز

تميم المجد الصورة الرمزية لبيبة
    كم كانت قيمة الاغراض وكم دفعوج لين تطلع من عندهم؟

الدفع فيلم ثاني.

عضو نشط
    شيء يفشل الصراحة ..
    شحنت أغراض من لندن وقررت استلمها بنفسي من الشحن الجوي و كان أسوأ قرار
    كانك في الصومال او جمهوريات الموز !!
    لا مواقف للمراجعين
    لا نظام
    لا سهولة
    لا ترتيب
    لا موضف يتابع موضوعك او حتى يعلمك شتسوي
    لا أحترام لآدمية المراجعين

بدون مبالغة .. سوق الغنم في بوهامور فيه ترتيب و تحضر اكثر من قسم الشحن الجوي في مطار حمد
    و انا الوم اكبر الباكر لان المطار تحت ادارته و هو إنسان فاهم ..
    اما الجمارك فلا نشره عليهم لأنهم مازالوا يعيشون في حقبة الخمسينات و الستينات و فاقد الشيء لا يعطيه ..
    الحياة.. مواقف

عضو مؤسس الصورة الرمزية الدوحه1

وين مكان الشحن الجوي؟؟

عندي شحنه على القطريه بتوصل بعد اسبوع؟؟؟

اخترت "القطريه" لان سعرهم وايد ارخص من شركات الشحن السريع الثانيه مثل ارامكس!!!!

عضو الصورة الرمزية MoTeC
    مع احترامي الشديد لج لكن اذا ماتعرفين الاجرائات لاتتكلمين عنها
    انا كذا مره امي ترسل اغراض بإسمها من لندن للدوحه اكلم المخلص ارسله رقم الشحنه وصوره بطاقتي يخلصلي كل شي انا اللي علي اجي اسوي تصريح للسياره وادخل بسيارتي مكان استلام الاغراض واخذها واتوكل على الله
    وللعلم مبلغ المخلص محدد ومسجلينه لكم الجمارك
    اما بخصوص لو اجي بروحي نفس اول مره عادي اجرائات عاديه جداً تسوين تصريح وتدخلين مع العالم لأن ممنوع تدخلين بسيارتج ف الباص موجود يوصل كل مادري كم دقيقه
    وتدخلين عند القطريه تاخذين دور عشان تستلمين الاوراق اللي للجمارك وبعدها المخلص يكمل باقي الاجرائات
    وللعلم انا موظف بالجمارك لكن ماكلم ربعي اللي فالشحن يخلصون لي ولا شي اخذ الاجرائات مثل باقي العالم ولاتتأخر ولا شي
    فاتمنى على الأقل الواحد يسأل قبل يتهجم وشكراً

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة