صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 50

الموضوع: بعض الاستفسارات عن الخرايط

تميم المجد الصورة الرمزية بومحمد المطاوعه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-Kuwari مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير يابو خليل ماقصرت
    قصر عنك الشر
    ويجزاك يارب

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومحمد المطاوعه مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

صبحك الله بالنور

الله يبارك لك ان شاءالله
    انا سويت الخرايط بنفسي بالتوزيع الي ابيه
    و عقب رحت مكتب وصممت الخريطه وطلعت الموافقات وكل شي تمام

بس بنصحك بشركه الربع شغالين معاهم وبنو عن طريقهم
    ويمدحونهم

شركه اسمها مناقصات
    تسوي الخرايط بلي تبيه وعقب تطرح لك اكثر من 1000 شركه للبناء وكلها بأشرافهم ..

ياخذون 1% اعتقد من المقاول
    وعندهم تشطيب او عظم

http://monaqasat.net/

هذي موقعهم

والله يوفقك
    السلام عليكم جميع

وحياالله جيرانا اهل الثميد والله يوفقكم ويوفقنا في البنيان, انا مثلكم في مرحلة الخرايط بعد.

عندي تجربه بسيطه مع مناقصات, انا رحت لهم والصراحة ألي عجبني فيهم طريقه البنيان عندهم أنه في العقد المقاول يلتزم بشغل الكهرباء وتمديدات الماي ويكون ذي الشي من ضمن عقد العظم الي بتوقعه معاهم.

اما بخصوص الخرائط, مناقصات يسون لك خرايط وبلاش بس يلزمونك تبني عن طريقهم لانه هم ياخذون نسبه 2.5% من قيمة المشروع من المقاول. انا طلبت من مناقصات يسون لي خريطة درافت بس الصراحة كلش ماعجبني التصميم, فعشان جذي افضل اني اسوي الخريطة من مكتب استشاري وابي ان شاءالله اخليه هو نفسه يشرف على البنيان وراح ابني عن طريق مناقصات.. جذي اشوفه افضل..

ألي يبي رقم المكتب الي اتعامل معاه يتواصل معاي على الخاص.

عضو
    نصيحة يا اخوان اهم موضوع في البيت كله هو الخرايط اذا خريطتك زينه الامور الثانيه ماراح اتعبك. لذلك المفروض الواحد ياخذ راحته في تصميم الخرايط ويمخمخ لها عدل حتى لو تقعد 6 شهور.. واحد من الربع قعد سنه بس يسوي خرايط
    مايمنع مثلا تغير مكان الدرج, توزيع الغرف ..الخ لين ترسى على تصميم يعجبك ويناسب متطلباتك وفلوسك

والشي الاهم لازم تروح عند استشاري يسوي خرايط بجودة ممتازة يعني مب الخريطة ألي وايد غاليه ولا عاد كلش رخصيه. المهندس المعماري لازم يعصر مخه ويفكر معاك عشان يطلع لك تصميم يناسبك.

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

توصل 2 وواحد ونص لو ما فيه درايش علوية وممكن حتى 1 حسب الوضع
    متر واحد وايد صعب لكن الله يعين!

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجاسم_قطر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم جميع

وحياالله جيرانا اهل الثميد والله يوفقكم ويوفقنا في البنيان, انا مثلكم في مرحلة الخرايط بعد.

عندي تجربه بسيطه مع مناقصات, انا رحت لهم والصراحة ألي عجبني فيهم طريقه البنيان عندهم أنه في العقد المقاول يلتزم بشغل الكهرباء وتمديدات الماي ويكون ذي الشي من ضمن عقد العظم الي بتوقعه معاهم.

اما بخصوص الخرائط, مناقصات يسون لك خرايط وبلاش بس يلزمونك تبني عن طريقهم لانه هم ياخذون نسبه 2.5% من قيمة المشروع من المقاول. انا طلبت من مناقصات يسون لي خريطة درافت بس الصراحة كلش ماعجبني التصميم, فعشان جذي افضل اني اسوي الخريطة من مكتب استشاري وابي ان شاءالله اخليه هو نفسه يشرف على البنيان وراح ابني عن طريق مناقصات.. جذي اشوفه افضل..

ألي يبي رقم المكتب الي اتعامل معاه يتواصل معاي على الخاص.
    اخوي ممكن رقم المكتب و هل في امكانية اشوف عقد مناقصات!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SouthK مشاهدة المشاركة
    متر واحد وايد صعب لكن الله يعين!
    شايف على الطبيعة بيت اخوي جنبي بعض الأماكن أقل من متر قلت له داعوس ضيق كلش وعنده جار وعنده درايش بس جاره بنيان تجاري ولا يطل على بيته

شفت واحد مسوي توسعة للدور الأول جايب البنيان مرتفع وتحته مواقف السيارات والدريشة استوت على بوابة البيت .. يعني يطل من فوق يشوف من عند الباب .. وشفت واحد في الهلال مسوي ملحق طابقين على السور مباشرة ومرتفع وايد شكله مشوه للشارع جنبه بس واقع ملموس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجاسم_قطر مشاهدة المشاركة
    نصيحة يا اخوان اهم موضوع في البيت كله هو الخرايط اذا خريطتك زينه الامور الثانيه ماراح اتعبك. لذلك المفروض الواحد ياخذ راحته في تصميم الخرايط ويمخمخ لها عدل حتى لو تقعد 6 شهور.. واحد من الربع قعد سنه بس يسوي خرايط
    مايمنع مثلا تغير مكان الدرج, توزيع الغرف ..الخ لين ترسى على تصميم يعجبك ويناسب متطلباتك وفلوسك

والشي الاهم لازم تروح عند استشاري يسوي خرايط بجودة ممتازة يعني مب الخريطة ألي وايد غاليه ولا عاد كلش رخصيه. المهندس المعماري لازم يعصر مخه ويفكر معاك عشان يطلع لك تصميم يناسبك.
    غالبية اللي راجعوني بخرايط بعضهم ما يشوفون فيها شيء وانا أول ما اشوفها اقول 100% تمام لكن من أطابق المعماري على الانشائي تطلع البلاوي ومن ادخل الخدمات احصل تانكي ماي مكان طبيلة أو ماخذ نص الطبيلة واحصل أوقات التانكي مكان باب صغير يودي للمجلس .. أوقات عمود وسط الصالة وبطريقة ما لها حل معماري جيد .. واحد قدر يشيل العمود بعد دراسة الانشائي في الأول بس في الارضي كان موجود .. صحيح بعض هذي الاختلافات تسوي ربكة في الشغل وتخلي المقاول في ورطة قانونية

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

غالبية اللي راجعوني بخرايط بعضهم ما يشوفون فيها شيء وانا أول ما اشوفها اقول 100% تمام لكن من أطابق المعماري على الانشائي تطلع البلاوي ومن ادخل الخدمات احصل تانكي ماي مكان طبيلة أو ماخذ نص الطبيلة واحصل أوقات التانكي مكان باب صغير يودي للمجلس .. أوقات عمود وسط الصالة وبطريقة ما لها حل معماري جيد .. واحد قدر يشيل العمود بعد دراسة الانشائي في الأول بس في الارضي كان موجود .. صحيح بعض هذي الاختلافات تسوي ربكة في الشغل وتخلي المقاول في ورطة قانونية
    اتفق معاك اخوي فعلا هاي الامور كلها يجب مراعتها في الخرايط..

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SouthK مشاهدة المشاركة
    اخوي ممكن رقم المكتب و هل في امكانية اشوف عقد مناقصات!
    شوف الخاص اخوي..

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة