صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 31

الموضوع: بابا كوسه خلاص ، آلو خلاص = بطاطا خلاص ، روب مافي

تميم المجد الصورة الرمزية الحياة الخالدة

المرأة في نظر البعض

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى مشاهدة المشاركة
    الزوجة اذا خدمت في بيتها بيكون برضاها مب اجبار ، وانا اشوف وبعد تجارب انه الشغل للخدم والزوجة تجابل بيتها وزوجها الغسيل والتنظيف مب مهام الزوجة باي شكل
    عادة الخدم موجود في الخليج فقط ، هل بقية البلدان العربية لا تهتم بزوجها و عيالها لعدم وجود خدم؟؟ بالعكس لما الزوجة تتعود على خدمة بيتها و ولادها تجد تعيش أنوثتها بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، تكون قريبة لزوجها و حنونة على اولادها لأنها تخدمها بيديها بكل رقة و حنان
    حقيقة أنا لا أستطيع تخيل لدي خادمة بالبيت و لا أثق أأمن تربية ابنائي و خدمة اسرتي على يد فليبينية أو هندية

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    عادة الخدم موجودة من زمن الرسول عليه الصلاة والسلام ومب حكر على أحد ، مالي خص بالبلدان العربية الله يعينهم على توفير تعليم وعلاج وصرف لعيالهم حتى يقدرون على شغالة ، وخرابيط تلقى انوثتها اذا غسلت ونظفت وكنست هاي كلام ماله اي اصل علمي ولا حتى شرعي ولا عرفي فلا تلعبون على هالوتر اللي مابيأثر في العاقلين ، انتي ماتتحملين خدامه هذي رغبتج وانتي حرة بس ما تشككين في انوثة اللي تركت الشغالة تخم وتكنس وتنظف
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوى مشاهدة المشاركة
    عادة الخدم موجودة من زمن الرسول عليه الصلاة والسلام ومب حكر على أحد ، مالي خص بالبلدان العربية الله يعينهم على توفير تعليم وعلاج وصرف لعيالهم حتى يقدرون على شغالة ، وخرابيط تلقى انوثتها اذا غسلت ونظفت وكنست هاي كلام ماله اي اصل علمي ولا حتى شرعي ولا عرفي فلا تلعبون على هالوتر اللي مابيأثر في العاقلين ، انتي ماتتحملين خدامه هذي رغبتج وانتي حرة بس ما تشككين في انوثة اللي تركت الشغالة تخم وتكنس وتنظف

صار لي سنين اقرا وما احط رد ,, بس اللي فوق استفزتني و ردج برد خاطري

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    كله من حمد يحب اثارة الفتن ما ظهر منها وما بطن

تميم المجد الصورة الرمزية لبيبة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرايبية مشاهدة المشاركة
    عادة الخدم موجود في الخليج فقط ، هل بقية البلدان العربية لا تهتم بزوجها و عيالها لعدم وجود خدم؟؟ بالعكس لما الزوجة تتعود على خدمة بيتها و ولادها تجد تعيش أنوثتها بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، تكون قريبة لزوجها و حنونة على اولادها لأنها تخدمها بيديها بكل رقة و حنان
    حقيقة أنا لا أستطيع تخيل لدي خادمة بالبيت و لا أثق أأمن تربية ابنائي و خدمة اسرتي على يد فليبينية أو هندية
    عفوا أختي، بس انتي تقولين ان احنا قلنا كلام وما قلناه،

محد قال ان الزوجات في الدول العربية ما يهتمون بأزواجهم لعدم وجود خدم،

وبالمثل لا يحق لج أو لغيرج أن تفترض وجود وضع في بلادنا هي ما عاشته،

الأمور فيها اريحية اكثر مما يتصوره المنطق الضيق المحدود اللي بنيتي عليه استنتاجاتج،

والزوجة، أيا كانت ومن أي جنسية، تهتم بزوجها واولادها وبيتها اذا كانت تبي تهتم،

بغض النظر عن ظروفها المحيطة ووجود من يعاونها من عدمه،

فالتصور اللي عندج مضحك ولا يمت للواقع بصلة،

الخادمة عندنا هي معاونة منزلية تساعد الزوجة في مهام البيت،

اما مباشرة شؤون الزوج وتربية الاولاد تقوم بها الزوجة/الأم،

عمري كله ما سمحت لخادمة تمسك طفلي وتعتني فيه،

وأنوثة الخليجيات مب ضايعة علشان ندورها في طبخ وغسيل وتنظيف.

عضو فعال
    هل يعتبر الاعتماد على شريكة الحياه في تدبير المنزل
    تقليل من قدرها لا سمح الله ؟ يا اختاه

تميم المجد الصورة الرمزية كشمه
    ننصح باستقدام الخدم والاشراف عليهم من الزوجة حتى نتخلص من المشاكل اليومية , الرسول صلى الله عليه وسلم كان في بيته من يخدمه فهذا لا نعده عيبا في " الخليج " تحديدا أختي الكريمه !
    أما الزوجه فلها الحق اذا كانت ذا مال أو زوجها يريدها الجميله العطرة المرتبة ان تجلب من يساعد في عمل البيت وليس التربية والإشراف عليهم بل ان ذلك سيطور من ذات المرأه اذا ما تفرغت للتعليم والتثقيف الذاتي لها ولأطفالها ولتطوير المنزل وأعماله الخاصه.

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كشمه مشاهدة المشاركة
    ننصح باستقدام الخدم والاشراف عليهم من الزوجة حتى نتخلص من المشاكل اليومية , الرسول صلى الله عليه وسلم كان في بيته من يخدمه فهذا لا نعده عيبا في " الخليج " تحديدا أختي الكريمه !
    أما الزوجه فلها الحق اذا كانت ذا مال أو زوجها يريدها الجميله العطرة المرتبة ان تجلب من يساعد في عمل البيت وليس التربية والإشراف عليهم بل ان ذلك سيطور من ذات المرأه اذا ما تفرغت للتعليم والتثقيف الذاتي لها ولأطفالها ولتطوير المنزل وأعماله الخاصه.
    أشكرك على ردك يبرد القلب ، المشكلة لما ناس مب من جلدك وبيئتك ينتقدك ويغلط فيك ،
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

عضو مؤسس الصورة الرمزية Qt.1
    اول شي اسمح لي حمد الموضوع خذ لفه لكن لازم ارد على الااخت , اختي الموضوع مهب موضوع عادات وغيره , الوضع غير في الدول العربيه وعندنا غير , احنى بيوتنا ماتقل عن الف متر مربع وماتقل عن عدد 5 غرف نوم اقل شي ونفس الشي بالنسبه للحمامات تكرمون , غير الحوش الي يوصل لين 500 متر , هالبيت كله محتاج تنظيف وعنايه وماظن الزوجه تقدر تقوم بالشغل هذا كله وفي نفس الوقت تربي اليهال الاا اذا كانت روبوت مثلا , عندي خدم لكن صلاحيتهم محدوده , مجرد تنظيف وترتيب ومساعده في المطبخ والطبخ لكن الطبخ الااساسي لزوجتي ماذكر عمرنا كلنا من يد الخدم ولاازوجتي ترضى ان ناكل من يدهم مع ان بعض الناس عادي لكن هو يفرق من شخص لاخر وانا عن نفسي مارضى بالهالشي , تربية اليهال متروكه بالكامل لي ولزوجتي ماعندنا خدم يربون عيالنا وعمرهم ماربوهم ولامره خليناهم عندهم وطلعنا مثل بعض الناس ولاظن بسويها , اعيالي انا وزجتي نربيهم ونعلمهم السنع ماسمح لخدم يربونهم , والخدم مثل ماذكرت وجودهم ضروري بكره ايصير عندنا عزيمه عشى اهلنا يزورونا وصحون وتقديم وعشى شغل كثير صعبه ان مره وحده تقوم بهذا كله غير رمضان , السموحه طولت لكن ابي اوصل الصوره كامله .

اخوكم بوعبداللــــــه

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة