صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34

الموضوع: منقاصات للاستشاره في البناء

تميم المجد
    السلام عليكم ورحمه الله

انا تعاملت مع الشركة لبناء بيت العمر وبخبرك بالتجربة .
    سويت الخرايط بمكتب في السد بعد ما تاكدت من احتياجاتي وسويت الخرايط النهائية وباقي رخصة البناء الي لازم يكون عندك مقاول.
    مريت عليهم وخبرتهم ان الخرايط جاهزة وانا من الاساس عندي كم عرض سعر من شركات سمعتهم طيبه بالسوق واغلبهم عطوني 1200 ريال على المتر (أسعار 2016) وقالي الخدمات المذكوره وبنسوي لك عروض أسعار من المقاولين الي عندنا وبعد اسبوعين كلموني اراجعهم وشفت عروض الاسعار تقريبا 20 عرض سعر واكتشفت ان أفضل سعر عندهم اقل تقريبا 20 % من الي عندي
    نعم أنصح فيهم للي ما عنده خلفيه بالبنيان أبداً لانهم فادوني مرتين المره الاولي فرق السعر بين الاسعار الي عندي وسعرهم والمره الثانية سويت تعديلات على الفيلا والمقاول عطاني فاتورة ب 60 الف ريال ولما رويتهم قالو لي خلينا ندرس التعديلات واكتشفو عن الاسعار مدبله مضبوط وتم تعديل الفاتورة الى 20 الف ريال !
    الشركة تاخذ عمولة من المقاول وما تاخذ عمولة على المالك ولهذه السبب الخدمات مجانية بشرط توقع عقد معاهم قبل الشغل واذا حبيت تنسحب اثناء الشغل تدفع غرامة نسيت والله كم
    قال الإمام أحمد بن حنبل "تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل"

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALJokar مشاهدة المشاركة
    انا معك بكل شي قلته القصد من القول ان المقاول قبل لايحط تسعيرته
    يعرف كل الاشياء او المطلبات الزبون والعميل الي طالبها وعنده وقت يقرا الملف كامل من الموقع بعدها بعد ماينشاف
    الملف او المتطلبات المطلوبه من الزبون عن طريق المقاولين هنا ينطرح لهم الوقت الي هو لي خمس دقايق
    زين قريت بتركيز وفهمت شتقصد .. قصدك إن الملف يتوزع قبل بفترة ووقت عرض السعر يكون محدد اونلاين بخمس دقايق حتى محد يعرف سعر الثاني من المقاولين

بعد أأكد لك إن غالبية المقاولين يتعاملون مع مكتب حسابات هندسية وحساب كميات قد يكون هو الوحيد في قطر أو فيه مكتب ثاني وعادي هذي المكاتب تحسب السعر صح وتقترح على المقاول سعر معين وبعدين المقاول يزيد عليه نسبة معينة حتى يضمن ربحه وكذلك ما يزيد وايد حتى يضمن يحصل الشغلة وبهذي الطريقة تحصل سعر منافس

توكل على الله والله يوفقك بس لتنسانا بتجربتك كاملة حتى نستفيد أكثر وقد تكون هذي الشركة بديل ناجح لبعض الاستشاريين بتوع بص حدرتك

نصيحة للي يصمم لا يستخسر يستشير استشاري جيد في الانشاءات وفي تخفيف الخرسانات وعمل تصميم اقتصادي

كذلك لو يبي تكييف دكت سبلت أو مركزي ما يسويه الا تحت اشراف مكتب هندسي مختص في التكييف أو الميكانيك .. الاشراف قصدي التصميم والإختيار ومتابعة التنفيذ

ولو يبي يسوي تصميم داخلي معقد ومتقن لآخر درجة يشوف بعد مكتب مختص ويقدر يقرر ويدمجه مع التصميم من بداياته حتى ما تستوي خربطة ولازم يتابع لين نهاية الإشراف والبناء

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزجاجي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله

سويت الخرايط بمكتب في السد بعد ما تاكدت من احتياجاتي وسويت الخرايط النهائية وباقي رخصة البناء الي لازم يكون عندك مقاول.
    مريت عليهم وخبرتهم ان الخرايط جاهزة وانا من الاساس عندي كم عرض سعر من شركات سمعتهم طيبه بالسوق واغلبهم عطوني 1200 ريال على المتر (أسعار 2016) وقالي الخدمات المذكوره وبنسوي لك عروض أسعار من المقاولين الي عندنا وبعد اسبوعين كلموني اراجعهم وشفت عروض الاسعار تقريبا 20 عرض سعر واكتشفت ان أفضل سعر عندهم اقل تقريبا 20 % من الي عندي
    نعم أنصح فيهم للي ما عنده خلفيه بالبنيان أبداً لانهم فادوني مرتين المره الاولي فرق السعر بين الاسعار الي عندي وسعرهم والمره الثانية سويت تعديلات على الفيلا والمقاول عطاني فاتورة ب 60 الف ريال ولما رويتهم قالو لي خلينا ندرس التعديلات واكتشفو عن الاسعار مدبله مضبوط وتم تعديل الفاتورة الى 20 الف ريال !
    الشركة تاخذ عمولة من المقاول وما تاخذ عمولة على المالك ولهذه السبب الخدمات مجانية بشرط توقع عقد معاهم قبل الشغل واذا حبيت تنسحب اثناء الشغل تدفع غرامة نسيت والله كم
    شلون يكتشفون إن الأسعار مدبلة؟

لازم عندهم حساب كميات للمواد الرئيسية موقع من المقاول قبل العقد وعلى أساسه يقدرون يحكمون ولو هذي طريقتهم أنصح الجميع بالتوقيع معاهم ويستحقون أتعابهم وأكيد بيكونون إضافة مميزة للسوق

عضو نشط
    ممتاز اشكرك ع الرد
    سؤال بنيت ولا لين الحين؟
    واذا بنيت شنو استفدت منهم اثناء البناء؟
    شنو الشركة المقاولات الي بنت لك البيت واخذتها من عندهم؟
    شنو انت جايب لهم من الشركات الي ماكانت موجوده عندهم؟
    شنو تنصحني فيه؟

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزجاجي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله

ممتاز اشكرك ع الرد
    سؤال بنيت ولا لين الحين؟
    شنو تنصحني فيه؟

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

شلون يكتشفون إن الأسعار مدبلة؟

لازم عندهم حساب كميات للمواد الرئيسية موقع من المقاول قبل العقد وعلى أساسه يقدرون يحكمون ولو هذي طريقتهم أنصح الجميع بالتوقيع معاهم ويستحقون أتعابهم وأكيد بيكونون إضافة مميزة للسوق
    بقول لك يا طويل العمر
    انا عقدي مع المقاول عظم بدون تشطيب وانت عارف راس ماله اسمنت وحديد وخرسانه وطابوق
    صادق .. كان تعديلي على ارتفاع السقف اني زدته نص متر وحسب لي المقاول الكميه الازيادة وزاد سعره 3 أضعاف سعر السوق ويوم راجعتهم وشافو السعر قالو لي الاسعار مش طبيعيه خلينا نتاكد من سعر السوق وطلع السعر عالي وبعدها خفض لي المقاول التكلفه
    للاسف أغلب المقاولين اذا لقى فرصه انه يستغل لك بتروح عليك واحنا طيبين نصدق أي واحد ونمشي

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALJokar مشاهدة المشاركة
    ممتاز اشكرك ع الرد
    سؤال بنيت ولا لين الحين؟
    شنو تنصحني فيه؟
    أي الحمد لله بنيت .
    أستفدت الاستشارة والمقارنه والاغلاط المتداوله ف البنيان والاسعار والافكار .
    خذت أرخص شركة والسبب عندها مشروع تبينه جنبي وعجبني شغلهم .
    الشركات الي جبتها من السوق بالصدفة من مشاريع فلل وعددها تقريبا 4 شركات .

النصيحه الاولى خلك دقيق جدا في الخرايط حتى مقاس البيبان في الخريطة حطه لان السعر يعتمد ع الخريطه الي عندك واي تعديل برسوم والنصيحه الثانية اذا الله وفق واشتغلت مع هذا الوسيط انه أي تعديل على الفيلا ارجع لهم ولا تتهاون وتصير طيب مع المقاول وخلك أول باول معاهم سواء بالشغل أو تسديد الدفعات .

عضو
    السلام عيكم
    اخوي الزجاجي هل صحيح انه سعرهم اغلى من السوق عشان يطلع المقاول فايدة 2.5%.

اما بخصوص مناقصات اذكر مريت عليهم عشان اخذ فكرة عنهم... بخصوص التسعيرة المقاول ياخذ وقته في دراسه المشروع, اما وضع السعر يفتحون المجال حق كل المقاولين لمدة 5 دقايق.

انا احين في مرحلة الخرايط وقاعد اسويها مع مكتب استشاري, لاني شفت شغل مناقصات في الخرائط وماعجبني وعليه ملاحظات وايد. اما بخصوص البنيان انا محتار هل اختار مناقصات او اروح مع اي مقاول ثاني بالسوق.

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجاسم_قطر مشاهدة المشاركة
    السلام عيكم
    اخوي الزجاجي هل صحيح انه سعرهم اغلى من السوق عشان يطلع المقاول فايدة 2.5%.

اما بخصوص مناقصات اذكر مريت عليهم عشان اخذ فكرة عنهم... بخصوص التسعيرة المقاول ياخذ وقته في دراسه المشروع, اما وضع السعر يفتحون المجال حق كل المقاولين لمدة 5 دقايق.

انا احين في مرحلة الخرايط وقاعد اسويها مع مكتب استشاري, لاني شفت شغل مناقصات في الخرائط وماعجبني وعليه ملاحظات وايد. اما بخصوص البنيان انا محتار هل اختار مناقصات او اروح مع اي مقاول ثاني بالسوق.
    قبل لا تروح مناقصات ادخل موقعهم و اقرأ شروطهم .. انا كنت مشتط و معزم اتعامل معاهم عقب هونت!

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة