صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: سؤال للخبراء هل القرارات الاخيره مفيده للمواطن

عضو مميز

سؤال للخبراء هل القرارات الاخيره مفيده للمواطن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا اخوان : استفساري عن القرارات الاخيره للبلديه في ما يخص

الارتدادات والارتفاعات في بعض المناطق والتعديلات الاخيره واللي دشنها معالي

الشيخ : عبدالله بن ناصر ال ثاني رئيس مجلس الوزراء

السؤال : هو هل فيه فايده لزيادة مساحة البنت هاوس الى 70% وكذلك السماح

لتحديد نوع النشاط المسموح لكل ارض في الدوله الرجاء المناقشه من الخبراء في

القرارات الاخيره بمدى الفائده العائده علينا كمواطنين الرجاء ابداء الآراء لكيفية الاستفاده

من القرارات ننتضر ارئكم وخاصة معماري قطر ولايهونون باقي الأعضاء ننتضر ارائكم

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    انا عني تمنيت قوانين أفضل تفيد الكثيرين

عن الزيادة 70% من 40% ولا شيء للأراضي الصغيرة وانا اشوف بعيوني أراضي كبيرة مسوين دور ثالث بالكامل .. وشفت بيت من أيام باني على سور البيت والبيت قصر على شارع عام وطالع بمظهر معماري راقي ومستوي معلم للمكان

ما ادري بباقي القوانين أو بنود القانون واتمنى تكون واضحة للجميع ولا تحتاج لتوضيح

واحد من الربع باني مجلس على الشارع وتوه ما خلص بنيان ورخصته جديدة بارتفاع 6 متر .. وصحيح مسوي ليوان بارتداد متر ونص يبين لي لكن حتى الليوان مكيفه وناوي يسكره بقزاز .. وفي نفس المنطقة واحد ثاني طلب صيانة ويبغي يسوي مجلس بنفس الطريقة ما وافقوا وعطوه أقصى ارتفاع 4 متر ولازم يرتد مترين من السور وإثنينهم أراضيهم محدودة المساحة

المجالس المفروض لها وضع خاص ويراعي المباني المحيطة بها واذا ما فيه أبواب قريبة يستحسن إنها تكون مفتوحة على الخارج وحتى الرصيف اللي قدامها يكون مواقف مفتوحة تابعة لها لزوار المجلس .. نشوف مجالس كثيرة زوارها واقفين على الرصيف .. والأفضل تطويع تخطيط الخارج لصالح المنطقة ومستخدميها

في فترة شغلي الأخيرة طلبت من أشغال عمل مواقف جدام عيادات تابعة لجهة عملي وما قصروا تفهموا الوضع وجاء مهندس يعاين واتفقت معاه تشمل منطقة كبيرة وحتى وصلوها لبيوت ثانية كان في طرفها دكان .. قبل تبين المواقف كافية وزود لكن لكثرة زوار العيادات استووا الناس يوقفون على رصيف يحدد لفة قرب العيادات وحولها وكان كذلك بالمقدور عمل مواقف اضافية

كل هذا ما يحصل بسهولة وبطلب وبمتابعة وأوقات بحب خشوم .. واللي أتمناه هو وجود أشخاص صدرهم وسيع لطلبات الجمهور وبرقم تلفون وبسهولة يجون ويعاينون وينفذون لو هذا ما يتعارض ويكون حل عمراني أجمل للمنطقة .. كذلك ممكن هم يزورون المناطق ويحسنون فضاءاتها الخارجية لخدمة الجميع

عضو مميز
    الاخ معماري قطر : بيض الله وجهك على اراءك لكن حسب مافهمت منك ان ال 70% اللي ضافوها للبنت هاوس كان

هناك البعض مطبق هالشي بالواسطه وفعلا انا تذكرت فيلا وكانت قبل بيت شعبي وهدها وبناها فيلا لكن لاحضت

انها ثلاث طوابق وبحسن نيه سألت الشخص صاحب الفيلا لاني توقعت ان البلديه زادت الارتفاعات في المنطقه عشان

ناوي اطبق طريقته ويوم سألته قالي انا عندي ( استثناء ) من الوزير طبعا يقصد وزير البلديه وهذا بحد ذاته تجاوز

من الوزير لصلاحياته خاصة ان اللكل راح يشوف الارتفاع في منطقه متعارف عليها ان المنزل او الفيلا لايتجاوز

طابقين وبنت هاوس لكن الان وبعد صدور قرار الزياده اعتقد راح يخدم اللي بيني فيلا جديده ويستفيد من المساحه

بس استغربت دام عطيتوا 70% كان مره وحده خليتوها 100% للفلل العاديه حتى تكون الاستفاده كبيره للمواطن

وبالنسبه للمجالس واللي تكون فاتحه على الشارع مباشره ويكون هناك شروط معينه فيما يخص المدخل والدرايش

اعتقد انها مثل قرار ازالة الطبيلات تم تطبيق القرار على البعض حسب المزاج وتم التغاضي عن البعض حسب المعرفه

وهذي هي المعضله الرئيسيه في تطبيق القرارات عندنا وهي التميز في تطبيق القرارات والمخالفات وفي نفس الوقت

منح صلاحيات للبعض لتجاوز القانون والغريب ان من يطبق عليك اللوائح والقوانين هو من يتجاوز عن القانون اللي

هو مستميت في تطبيقه على البعض بحسب المعرفه وصار معيار القانون هو المعرفه وهذا خطا كبير عندنا

اخيرا : بيض الله وجهك يامعماري

وسؤال لك اخير : انا عندي بناء وادور شركه تبني لي ( تسليم مفتاح ) اذا عندك شركه ترشحها ياليت تنصحني

طبعا اذا مافيه احراج لك او تقترح علي كذا شركه من واقع تجربتك او خبرتك في التعامل معهم لانه لي اكثر من ثلاث

شهور ادور ومتردد وابي شي مجرب وسعره زين وجودتهم وامانتهم في البناء بجوده عاليه مع الشكر الجزيل مقدما

لك ولكل من يشارك في هالموضوع لتكون الاستقاده للجميع

تحياتي

توقعي يا اخوي إن ال 70% لضمان عدم وجود نافذة تطل على الجيران

هم المفروض يكونون واضحين بأن النوافذ لازم يكون لهم منور وتكون غير مطلة واللي بيوتهم على شوارع عامة يسمحون لهم بفتح نوافذ عليها .. بعدين ممكن تاركين 30% للخدمات والتكييف

بعدين تعال نبشت في الذاكرة وتذكرتك إنت رفيجنا القديم فجأة انقطعت وكنت محاور جيد وأكيد ما زلت .. وين هالغيبة الطويلة؟

بالنسبة للشركة إحنا مجربين كونسيرف في كم بيت وشغلهم جيد وسعرهم معقول وكذلك انا مجرب اتش كي اتش .. حمد بن خالد بن حمد ومقرهم فوق محل الدرويش اللي مقابل المطار القديم .. شركة بعد زينة شركة ييلز أند أندرو وهي كانت جي ال سي وتحولت للاسم الامريكي بعد الاندماج مع شركة أمريكية ومديرها صديق لي وباني لنا من 1998 وللحين بنيانه كثير زين .. الشركة قوية وعدد عمالها حول 1700 ولازم تاخذ مشاريع مثل ما أبلغني مديرهم وسعروا مرة لواحد من الربع سعر جيد لكنه كان يدور الارخص وخذ شركة ما لها اسم ولا قوة وتورط في الشغل معاهم وطردهم والفرق كان 200000 على سعر 2.2 مليون

بارسل لك الأرقام خاص وبالتوفيق مع الشركة اللي ترتاح لها وتبي أقل درجة بعد أعرف شركتين ملاكهم ومدراؤهم قطريين وحدة جربناها في بناء مسجد والثانية ما جربتها بس مديرها كثير طيب وسووا لي شغلة مرة ولا رضوا ياخذون مقابل

عضو مميز
    الاخ : معماري كلامك وافي وشرحك كافي

وبالنسبه للشركات انا افضل الشركه اللي تضمن حقوق الجميع وتلتزم بالبنود

والسعر يكون على حسب البناء والتشطيب حتى ولو كان المدير موب طيب اهم شي الامانه

والتنفيذ بجوده وضمان حقوق كل الاطراف واللي عندك من الشركات اللي تقترحهم من واقع تجربه زودني بهم

لان التجربه خير برهان وتوفيق الله اولا والالتزام بالشروط في العقد

وبالنسبه لي نعم انا موجود سافرت للعلاج فتره وكنت ادخل المنتدى بين فتره وفتره

ولي الشرف بك وبجميع الاخوان هنا وبالفعل انت اراءك الهندسيه مفيده للجميع ونصايحك نيره

وشورك طيب وشرحك هندسيا من باب خبره مفيد للكل

تحياتي لك ولجميع الاخوان

عضو مميز
    على فكره شركة حمد بن خالد تبني فيلا ملاصقه لبيتي لها حول ثلاث سنين ونص والفيلا صغيره موب كبيره حول

ال 800 متر وماكنت اعرف عنها شي لين سمعت البعض يتكلم عنها بس انا اشوف ان شغلهم بطئ ولا ادري هل

المشكله من المقاول في بطئ الشغل لقلة العمال وتشتتهم مثل بعض الشركات الناشئه والا من المالك مثلا يبني على

حسابه ويتاخر في الدفع لكن اشوف شغلهم من برا لاباس به كمنضر مبدئيا وماحبيت ادخل البيت رغم انه ملاصق

لبيتي احتراما لراعي البيت واقصد الان لان البيت تقريبا شبه خلص لكن انا مخليها احدى الخيارات وناوي اخذ رقم

المهندس اسمه محطوط عاللوحه اعتقد اسمه ( نظال )

عالعموم : هناك لوم كبير على الحكومه اللي فتحت المجال لكل شخص غير مهندس يفتح شركه وتورط الكثير مع

الشركات الناشئه وترك الحبل على القارب ان المواطنيين يكونون ضحيه لبعض الشركات بدون لايكون هناك شروط

معينه وتصنيف للمقاولين ( هالجزءيه مش متاكد منها ) وهي تصنيف المقاولين وخاصة من قبل الاسكان وبنك التنميه

المفترض يكون هناك شروط لاي شركه تبني للمواطنين البيوت الحكوميه

لذلك انا متحفظ كثير اني اوقع مع شركه حتى لاتروح فلوسي في شغل اتم طول عمري ادفع واصلح اخطاء الشركه

والا تضييع السنين في المحاكم اذا لاسمح الله اخلوا بشي من الشروط فلذلك مانعدم نصائح الجميع في الشركات

الزينه والمجربه والمضمونه

شكرا

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

السلام عليكم ورحمه الله

لكم وحشه والله

بالنسبه لـ 70% انا سئلت وعرفت انها ( لا ) تشمل كل المناطق

محدده بفقره ( المناطق القليله الكثافه ومتوسطه الكثافه )
    طبعا هذا الفقره لها تفسيرات كثيره وتنطبق على مناطق ومناطق

يعني مدينه خليفه
    الريان
    ازغوه
    الوكره
    الخور

شنو تصنيفها قليله او كثيره الكثافه

لكن الأكيد ان مدير الرخص في كل بلديه بيده بعض الصلاحيات ممكن
    يوافق او يرفض

,

,

,

عضو مميز
    الاخ : شموخ حياك الله وحي الله طلتك مثل مايقول هل الشام

بالنسبه لتحديد المناطق شلون اعرف هل منطقتي مشموله بذا القرار ام لا

مع اني لو كنت من النوع الشكاي والحنان كان من زمان طالبت بهالشي لانه مثل ماذكرت

في شخص في منطقتنا باني طابق ثالث الا شي بسيط واتوقع انه موب حتى 70% اكثر لكن سالته وقال عندي ا

استثناء من الوزير وهذا قبل الوزير الجديد ( الرميحي ) اللي سمعته طيبه جدا وشخص قانوني حسب ماعرفت من

البعض كونه دبلوماسي سابق وجاي من وزارة الخارجيه لكن هناك امور تكون تحته يمكن مايدري عنها طبعا اتكلم

على التجاوزات الكبيره في تطبيق القرارات

اخيرا : اتمنى تكون هناك آليه واضحه لمعرفة الاراضي المطبق فيها هالقرار عشان نعرف اللي لنا واللي علينا

تحياتي للجميع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان احمد مشاهدة المشاركة
    الاخ : معماري كلامك وافي وشرحك كافي

وبالنسبه للشركات انا افضل الشركه اللي تضمن حقوق الجميع وتلتزم بالبنود

والسعر يكون على حسب البناء والتشطيب حتى ولو كان المدير موب طيب اهم شي الامانه

والتنفيذ بجوده وضمان حقوق كل الاطراف واللي عندك من الشركات اللي تقترحهم من واقع تجربه زودني بهم

لان التجربه خير برهان وتوفيق الله اولا والالتزام بالشروط في العقد

وبالنسبه لي نعم انا موجود سافرت للعلاج فتره وكنت ادخل المنتدى بين فتره وفتره

ولي الشرف بك وبجميع الاخوان هنا وبالفعل انت اراءك الهندسيه مفيده للجميع ونصايحك نيره

وشورك طيب وشرحك هندسيا من باب خبره مفيد للكل

تحياتي لك ولجميع الاخوان
    أرسلت لك الارقام وعن التأخير صدقني غصب يتأخر أي مقاول وحدود 3 سنين هي الفترة المعقولة للبناء في قطر

بتتورط مع منجرة تطول وشغلات ثانية .. انا تأخرت لأسباب كثيرة والمقاول ما قصر والتأخير أكثره كان من الاتفاقيات الثانية بواسطتي .. لو ضامن إنك بتجيب كل شيء في وقته .. المهم لكل بنيان ظروفه

بعض المقاولين يكون صادق معاك وواثق ومنظم ويعطيك عينات ويراويك عنده في مقر الشركة عينات حتى للأبواب والألمنيوم وكل شيء سعره حسب الاتفاق والاختيار .. وبعضهم من يشوفون المالك متردد يبدون يجننونه باقتراحات بعضها فاشل بس حتى يدفع أكثر لذلك الاتفاق والعقد أهم شيء والتصميم يكون متناسب معاه ويكون مغطي كل شيء وتبقى متابعة الاستشاري والمالك

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة