صفحة 2 من 11 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 103

الموضوع: البلدية والبيئة: البدء في إخلاء سكن العمال المخالف بالمزارع

  1. #11
    عضو مميز
    رقم العضوية
    46027
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    1,293
    الاخ معماري : كلامك في محله انا اشوف ان مسألة سكن العمال له ارتباط بالتجار وبالتجاره وهي ومشكلة المخازن
    والمزارع مشاكل تؤرق الجميع ( اجتماعيا / امنيا / صحيا حتى / وأمن وسلامه ) وماذكرته من موضوع المخازن
    العشوائيه لايبعد عن مشكلة المزارع وسكن العزاب والقريب ان القرار. الذي صدر بمنع سكن العزاب في مناطق العائلات
    صدر بمرسوم اميري ولا ادري لماذا لم يطبق الا شكليا بحجج واهيه ومنها وجود عماله في المحلات في المناطق السكنيه تستدعي ذلك وهذه معايير خطأ لانها اصبحت مسوغ للجميع بالادعاء بذلك ومثل ماتفضلت طالما ان الدوله
    انشأت مناطق سكنيه عماليه ومناطق صناعيه لو جستيه ومخازن خارج الدوحه وحتى المواقف للشاحنات لكن للاسف المشكله في ثلاثة اطراف ( المنفذ : ممثل في الجهه المناط بها تنفيذ القانون وتطبيق العقوبات
    الطرف الثاني ( المخالف : وطبعا المستهتر استغلالا لعدم وجود عقوبات عليه ومحاسبه وتطبيق القانون عليه وخاصة الشركات الصغار والمتوسطه
    الطرف الثالث : هم المتضررين والذين يتقاعسون احيانا جهلا بوجود قوانين تمنع المخالفات سواء سكن عزاب او مخازن او شاحنات واليااات في المناطق السكنيه او فقدانا للثقه ان الجهات المعنيه بالامر تقوم بواجبها
    وصدقني لو طبق الجميع لا نقول القانون باجبارهم بل تطبيق الغرامات لما تجرأ صاحب شاحنه ان يقف في الاحياء السكنيه او تجرأ احد من التجار بتحويل منزل الى مخزن لادوات بعضها غايه في الخطوره في الاحياء السكنيه والفرجان ولما تجرأ اصحاب المزارع ان يحول مزرعه لانتاج الثروه الزراعيه الى منطقه صناعيه بشكل علنا ومكشوف
    لذلك الحل هو في تطبيق القوانين والعقوبات ليرتدع الجميع وتكون البدايه من اعلى حتى اسفل

    تحياتي للجميع

  2. #12
    عضو
    رقم العضوية
    45281
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    213
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناسداك مشاهدة المشاركة
    ايش المشكلة المزارع ابرك من الاحياء السكنية
    اخوي ناسداك ، المشكلة في المزارع ان تم تخصيصها للانتاج الزراعي و ليس لسد الأحتياجات الصناعية من سكن عمال و مخازن و ورش صناعية.
    اليوم وخاصة في الأزمة الحالية هناك نقص في المنتاجات الزراعية المحلية ، ليش ماتكون هاذي المزارع منتجة زراعيا وتحقق الأكتفاء الذاتي للدولة.
    وهناك مناطق صناعية معروفة كالموجودة حاليا في الدوحة او التابعة لشركة مناطق ، و المستثمرين في المناطق الصناعية عملهم توفير الأحتياجات لهذا القطاع من سكن عمال و مخازن و ورش صناعية و يدفعون اجار شهري للدولة ومستوفين اشتراطات الأمان و السلامة
    المختصر من هذا ان تم الأضرار بشريحة كبيرة من المستثمرين في القطاع الصناعي وتدفع اجار للدولة لممارسة هذا النشاط ، بسماح لاصحاب المزارع بتحويل مزارعهم بشكل غير قانوني الى صناعيات وغير مستوفية للشروط الأمن والسلامة وغالبية اصحاب المزارع حصلو عليها بمنح لتطوير الزراعة و بدون دفع اجار للدولة ، فهاذي مشكلة كبيرة لان المستثمر في النشاط الصناعي عليه التزامات كبيرة و في نفس الوقت ينافس المزارع الغير قانونية الي ماعليها التزامات.
    هذا مثال لمشكلة اقتصادية واحدة وهناك مشاكل كثيرة اقتصادية و اجتماعية اخرى

  3. #13
    عضو مميز
    رقم العضوية
    46027
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    1,293
    Broker85 : نعم كلامك هو ما اردت ان اقوله وهي ان المشكله الرئسيه هي في تحويل المزارع الى سكن وورش بدل ان

    تستفيد الدوله من انتاجها وتستفيد هي من الانتاج الزراعي خاصة ان الدوله الان فتحت الباب امام المزارعين انهم

    ينتجون منتجاتهم الزراعيه ليستفيد منها المواطن والمقيم في ظل هذا الحصار الجائر وفي ازمتنا الغذائيه وان كانت

    الدوله جزاها الله خير وبجهود سمو الامير حفظه الله لم تتركنا نحس بالحصار من ناحية نقص الخضروات بتوفير

    البدائل في وقت وجيز ولكن من باب رد الجميل والمساهمه في الوقوف مع الوطن لابد ان تكون الاولويه هي ان تكون

    المزارع للانتاج الزراعي وليس للاستخدامات الاخرى بحثا عن زيادة الدخل خاصه ان التوجه حتى بعد الغاء الحصار

    هو الاكتفاء الذاتي الزراعي من الخصروات من المزارع المحليه وبمساعده من الحكومه للمزارعين ان يكون المنتج القطري

    له الاولويه مستفبلا حتى فلذلك المسأله فيها حتى واجب على المزارعين ان يكونو شريكين للدوله في الاكتفاء الذاتي

    وبالتسهيلات التي منحت لهم من اول وبعد الحصار تم تفعيل الكثير من القرارات والتسهيلات لذلك الواجب على

    اصحاب المزارع المساهمه في ذلك كيف وان كانت هناك مخالفه مزدوجه اولا بتحويلها الى عشوائيات والاستفاده

    الغير قانونيه وثانيا بعدم المساهمه في ازمه الحصار بتوفير الانتاج الزراعي المدعوم من الدوله

  4. #14
    تميم المجد الصورة الرمزية وسمي2016
    رقم العضوية
    19428
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    13,727
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    الدولة ما دام بنت مناطق خاصة بالعمال هناك جدية لنقلهم لها لكن نتمنى هذي الجدية تبدأ من المناطق السكنية بعدين المزارع

    مع العلم إن بعض المزارع فيها السكن + الورشة + المعرض البدائي .. يعني كل شيء يسوونه في المكان المحدد بسهولة وقريب ما يحتاج مواصلات .. نسيت موضوع المخازن ومواقف السيارات

    مرة دخلت بالغلط مدينة عمالية كبيرة صوب الشحانية وانبهرت بعدد العمالة اللي فيها وزحمة السيارات والشاحنات والباصات .. إتضح لي إنها كانت مزرعة وحولها أرض شاسعة كلها تم استغلالها كسكن ومتاجر ومخازن ومطاعم عمالية .. صدقوني كثافة سكانية وكأني في بومبي وكنت متوقع احصل منفذ لكن طلع المكان كله مشبك وكان علي ارجع الطريق كله
    تبي تنبهر مضبوط افتح جوجل ايرث ,,,واتفرج!!!!!!!!!!


  5. #15
    عضو مؤسس
    رقم العضوية
    5742
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,342
    بسم الله الرحمن الرحيم ، الدنيا كلها فيها عشوائيات ، أيه الي بيحصل اذا كان عندنا عشوائيتين ؟ خير يا مال الخير.

    خل بس ينبني جنبهم كمن محطة مطافئ و تراقب الداخلية السيارات الي تدخل عشان المسروقات ، وإذا بغت الدولة تنظم الايجارات وتراقب العقود قدرت وعوضت راعي المكان بقيمة الزرع مهب قيمة ارض صناعية.

    وهناك مسأله ضروري يتم التنويه لها ، ان هذه المناطق ما قامت الا بسبب عدم توفير وزارة البلدية بين 2000 -2010 م أراضي صناعية بما يواكب نهضة بلادنا حفظها الله و حفظ قيادتها، فايه الي حصل ؟ فقامت الناس ودبرت أراضي ، هل هذا غلط ؟ أبدا .
    لكن الغلط ان لا يتم توفير مناطق صناعية لجميع طبقات المستثمرين من الي عندهم راس مال الى الذين يبتدون تجارتهم. والسلام.
    اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ، اللهم لما اعطيت ولما تعطي ولما ستعطي
    اسئله ذي الجلال والاكرام الحي القيوم ان يجمل الحال والبال انه سميع قريب مجيب الدعوات

  6. #16
    عضو مميز
    رقم العضوية
    46027
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    1,293
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة technical مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم ، الدنيا كلها فيها عشوائيات ، أيه الي بيحصل اذا كان عندنا عشوائيتين ؟ خير يا مال الخير.

    خل بس ينبني جنبهم كمن محطة مطافئ و تراقب الداخلية السيارات الي تدخل عشان المسروقات ، وإذا بغت الدولة تنظم الايجارات وتراقب العقود قدرت وعوضت راعي المكان بقيمة الزرع مهب قيمة ارض صناعية.

    وهناك مسأله ضروري يتم التنويه لها ، ان هذه المناطق ما قامت الا بسبب عدم توفير وزارة البلدية بين 2000 -2010 م أراضي صناعية بما يواكب نهضة بلادنا حفظها الله و حفظ قيادتها، فايه الي حصل ؟ فقامت الناس ودبرت أراضي ، هل هذا غلط ؟ أبدا .
    لكن الغلط ان لا يتم توفير مناطق صناعية لجميع طبقات المستثمرين من الي عندهم راس مال الى الذين يبتدون تجارتهم. والسلام.


    (( المثل يقول لاتقتل البعوض جفف المستنقع ))

    ف بدل ان ابني مركز اطفاء ومركز شرطه حتى ينتضرون الحريق حتى يتم اطفائه
    ووضع دوريات تقوم بالتفتيش يوميا عن العماله الهاربه والمخالفات
    يختصر الوضع ويطبق عليه ماطبق على غيره من اشتراطات المزارع اللي بدأت فيه الدوله
    بتوجيهات من الامير بعد الحصار وهو الزام اصحاب المزارع باستخدام المزارع استخدام حقيقي للانتاج الزراعي
    وان كان كما تفضلت ان اصحاب المزارع اضطروا ان يحولونها الى مناطق صناعيه منذ عام 2000 الى 2010
    ف الان الدوله وفرت مناطق صناعيه كثيره ومناطق لوجستيه في ام الحول ومشروع براحة روضه راشد ومشاريع بروة
    في مسيمير والكثير من المشاريع بل ان بنك التنميه مساهم بتوجيهات من الدوله لمساعدة جميع التجار في البناء وغيره ف العذر مقبول قبل اما الان ف كل البدائل متوفره ف مسأله انه يتم بناء مركز اطفال ومركز شرطه من اجل عيون شخص مخالف للقانون ف هذا امر مضحك وامر غير مقبول في دوله تنمويه وصناعيه ولديها خطه عمرانيه عشريه
    تحياتي للجميع

  7. #17
    تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    رقم العضوية
    10106
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    4,799
    يعني الحين المزرعة المقصودة (مزرعة سابقاً)

    بعد كل هالورش وسكن العمال والكاراجات

    هل تصلح للزراعة؟؟

    وهل صاحبها يبغي يستغلها في الزراعة أصلاً؟!!

  8. #18
    تميم المجد الصورة الرمزية MAZEN37
    رقم العضوية
    34343
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    تميم المجد
    المشاركات
    6,089
    لو البلديه توزع اراضي بنفس اسعار المزارع ماتحصل مخالفين
    اقدارنا مكتوبه ,,,,, فلنعش بهدوء ..

  9. #19
    عضو مميز
    رقم العضوية
    46027
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    1,293
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخميس مشاهدة المشاركة
    يعني الحين المزرعة المقصودة (مزرعة سابقاً)

    بعد كل هالورش وسكن العمال والكاراجات

    هل تصلح للزراعة؟؟

    وهل صاحبها يبغي يستغلها في الزراعة أصلاً؟!!



    المزرعه المقصوده أنشأت كمزرعه سواء عن طريق الدوله او ملك خاص

    وحسب الكلام انه بسبب قلة الأراضي الصناعيه في بداية الالفيه حول المزرعه

    الى ( صناعيه صغيره ) وهذا كلام غير منطقي ولو كان صاحب المزرعه هو او غيره

    جاد انه يبي يخدم البلد كان قدم طلب للدوله هو او غيره من اللي حولو مزارعهم الى مناطق

    صناعيه اما بهذا الشكل فالخطأ منه ومن الدوله اللي تركت الحبل على القارب حتى وصل الامر

    الى ماوصل اليه وان كان فيه تقاعس من الدوله واستغلال من المالك في وقته ولظروف الدوله

    في وقتها فالان كل البدائل متوفره من مناطق صناعيه وسكن عمال ومخازن وفي نفس الوقت

    الحصار يستدعي الان ان اهل المزارع يستخدمونها الاستخدام الصحيح للإنتاج الزراعي وظروف

    الحصار تستدعي ذلك وتوجيهات سمو الأمير بالذات في هذا الصدد الى وزارة البلديه بحث أصحاب

    المزارع باستخدامها الاستخدام الصحيح وبتقديم التسهيلات لهم وبذلك لابد من أصحاب المزارع كذلك

    انهم يقدرون وضع الحصار والتوجيهات العليا وتكاليف الكبيره في استيراد الخضروات من أوروبا واسيا

    في ان أصحاب المزارع يستخدمونها الاستخدام الصحيح كمزرعه لا كورش وسكن عمال وسكراب

  10. #20
    عضو مميز
    رقم العضوية
    46027
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    1,293
    بعد الصور اللي فوق المفترض مايكون فيه كلمة ( مزرعه )

    وين المزرعه في الصوره الحل تعويضه او نقلها الى مكان بعيد عن

    السكان والا إزالة البيوت البيوت القريبه اذا مايقدرون على المالك

صفحة 2 من 11 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •