صفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 76

الموضوع: كل واحد يكتب شلون يوفر من راتبه ؟

عضو
    بدون ذكر ارقام بس انا مبسط الامور جدا وماشي على هالموضوع من عشر سنوات

راتبي مقسمه 5 اجزاء ......
    خمس يدخل التوفير ولا يطلع الا حق استثمار او شراء شي ممكن يباع بربح فيما بعد ....
    خمس يدخل لحساب توفير ويصفر كل سنه لانه حق مصاريف طارئه او سفره كل سنه مع العيال والاهل
    وال 3 اخماس الباقيه هي اللي حق المصاريف الشهريه للبيت والتمويل ومصاريف الاولاد واقصاد السياره والبترول ورواتب الخدم ومصاريف الوناسه كل ويك اند

عضو مؤسس الصورة الرمزية naklan
    عندي اضافة بسيطة يقول الفيلسوف بابا روتي
    عندما يتدهور الراتب فتش عن المرأة لذالك تشتري لجام
    غليظ وتخليه عندك احتياط
    تجري الرياح كما تجري سفينتنا نحن الرياح ونحن البحر والسفن

لا يمكن للإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاثه ؛ الصحة والمال وراحة البـــــــــــــال

لا اله الا الله وحده لا شريك له العلى العظيم

تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    انا اوفر اكثر من 80% من الراتب

الحل بسيط

خلك عزوبي

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    بديت استلم راتب من عمر 14 أو 13 وكان على وقته 1865 بس راتب دسم ذاك الوقت

يعني ما ابالغ لو قلت احتياجاتي تكفيها مبلغ 365 والباقي يتوفر .. والوالد الله يغفر له ينصحني ولا كان يتحكم فيني

كان وقتها اللي يخلص ثالث اعدادي يعطونه ليسن وسيارة .. وشريت أول سيارة من توفيري كاش ب 35000 وكنت وقتها 16 وكانت غلطة لو مستثمر في الأراضي كنت أقدر اشتري بالمبلغ 3 قطع ويمكن أكثر

بعدها بكم سنة جمعت حول 60 ألف ريال ورحت دفعت 54000 في بي ام دبليو إم 5 مجهزة للسباقات كانت حمرا ومخططة وإبوي ما يدري .. قلت له قبل ليخلصونها من المرور وكان تخليصها ياخذ وقت حول يومين .. زعل وقال باكنسل البيعة وراح وخذ الفلوس وشرى لي جي 1982 كان وقتها ب 48000 وكان محق الله يغفر له

بعدها بكم سنة جمعت بعد مبلغ وكان الراتب يزيد شوي وصل 2300 والله يحفظ حكومتنا اللي موفرة هذي الفرص لنا من زمان .. بعد شريت نيسان زد اكس 300 تيربو لا وقير عادي وما كملت سنة عندي الا ومتكنسلة وكلفتني 55000 استرجعت جزء كبير منها

هذي السوالف سوت لي عراقيل في الدراسة وخلصت الثانوية في عمر 23 وقررت ادرس طب في تحدي مع نفسي وابوي يقول لي شتبي بالدراسة .. الظاهر متوقع إني مب فالح .. والحمد لله حصلت بعثة على وزارة التربية والتعليم وكنت اشتغل في الجيش بس موقفين رواتبي وبمطالبة مني واني باروح ادرس تم تحويل دراستي على الجيش وكلها 4 شهور صادني احباط من تعب الدراسة لأن الثانوية الايرلندية صعبة والمواد وايد اللغة بس حول 5 مواد حتى أدب شكسبير كنا ندرسه

رواتبنا كانت أقل من ألف دولار بعد ما حولت دراستي للهندسة في أمريكا بالضبط 965 دولار .. وراتبي في قطر حول 4500 .. وإعتمدت على راتبي هناك وادخرت راتبي كله فترة دراستي وكنت احول أوقات قليل منه وأوقات الله يغفر للوالد يرسل لي حوالات دسمة حق سيارة أو شيء طاريء .. إنسرقت سيارتي هناك وهو تكفل بالتعويض .. تجمعت لي حول 300 الف ريال وكانت عندي كمية أسهم اكتتاب كلها شاريها ابوي الله يغفر له لي ولإخواني

تزوجت أثناء الدراسة في آخر ست شهور .. وأرسلت طلب علاوة زوجية للسفارة ولا كنت ادري إن الزواج حتى من قطرية ممنوع بدون موافقة مسبقة وتورطت بأن علي محاكمة ومساءلة والحمد لله تكفلت بنفسي وزوجتي وقتها والفلوس ما ادري شلون كانت تكفي وتزيد وكنا مستمتعين بالعيشة هناك ويوم رجعت بعد قدرت اشتري سيارة للبيت واستعملت سيارتي القديمة لين قالت اعتقني .. سيارتي القديمة كانت جي 1988 ماخذه مستعمل ب 20000 من عمي الله يحفظه وكان شبه يديد .. استعملته لين 1995 وخذت أول سيارة تقسيط عن طريق الشركة بدون فوائد بسعر الكاش بس أقساط كبيرة ودفعة كبيرة

ومن وقتها والخير يزيد ومواظب على شغلي بجد والتوفير لازم له مكان عندي وبديت اسوي حسابات لعيالي واشتري لهم أسهم ولا زخيت الأسهم فترة بنيان بيتي وحاجتي وللحين حسابات عيالي لهم وحسابي لي .. حتى أُم العيال فهمتها كيف تدخر

إدخارنا ما كان تقتير والحمد لله عايشين في سعة ونسافر وايد لكن بعقل .. أوقات نفقد العقل والسفرة تكلف وايد وهذا يعرقل أي استثمار وأي استفادة حقيقية من المال .. مثل مرة سافرنا شهرين وصرف عالي كلف مبلغ يعيش من وراه الانسان وعائلته سنة كاملة

سامحوني طولت بس نصيحة الإدخار ضروري للكل وحكومتنا تدخر وتستثمر بنفس الوقت استثمار ناجح والمفروض نحذو حذوها

نصيحتي للي يبي يوفر ينسى الكماليات اللي ما لها لازمة ويبتعد عن الأقساط ويؤدي حق المال اللي وفقه الله فيه

عضو مؤسس
    بو عبدالله لولا الله ثم الوالد الله يغفر لنا و له

احسك كنت بتكون مافيا قطرية ^_^
    لا يزال .. لسانك .. رطباً .. من ذكر الله ..
    اذكر الله !

عضو مؤسس الصورة الرمزية ذيب ازغوى
    صرفي اعلى من راتبي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الْعفو مشاهدة المشاركة
    بو عبدالله لولا الله ثم الوالد الله يغفر لنا و له

احسك كنت بتكون مافيا قطرية ^_^
    كنت أشارك في بعض العمليات في ميامي بس لتعلم

الله يرحم والدينا ووالديك اخوي راجي العفو والله يعفو عنا وعنك

كل ما نتذكر شلون والدينا يتعبون في تربيتنا ندعو لهم رب العزة أن يرحمهم .. هذي الدنيا دار مرور سريع ورحيل وكلنا راحلون

سامحوني على أي اساءة غير مقصودة أو تقصير مع أي حد وما أُحاول نقله من بعض التجارب لاستفادة الشباب وأكيد غيري متوفق أكثر مني والحمد لله على نعمه التي لا تحصى

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب ازغوى مشاهدة المشاركة
    صرفي اعلى من راتبي
    تصدق اكثر وابعد عن الكماليات شوي
    لا يزال .. لسانك .. رطباً .. من ذكر الله ..
    اذكر الله !

صفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة