صفحة 5 من 8 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 76

الموضوع: كل واحد يكتب شلون يوفر من راتبه ؟

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب دوسري مشاهدة المشاركة

صحيح
    بس المشاركه اللي كتبتها
    تكون عايش عيشه اكثر من المستوى المتوووسط
    وفوق هذا توووفر
    بضطر اتفق معاك صحيح فوق المتوسط وبعد توفير لكن اكيد مش بخل

دائما اذا تجد نفسك تقدر توفر اكثر. بتفكر تحط اهداف للتقاعد و حياه معينه انت تبيها لما تكبر

يعني ما تبي اخر الشهر تصك ع نفسك بسبب انتهاء راتب التقاعد او اذا ولدك يبي يتزوج و تشوفه ما يقدر الا بشق الانفس. وفوق هذا لو عيالك بيتعبون في بيوت بالاجار وما يقدر يشتري و نص راتبه رايح ع الايجار

واحنا في وقت ذهبي والي ما يغتني بقطر عمره ما بيقدر يغتني بمكان ثاني. وقطر ارض الفرص ومحد ياكل حلالك ولا يدفعك جزيه او ضريبه عشان تستثمر و ترفع مستواك المعيشي

بعد كم سنه بنلاحظ تغيير النمط المعيشي. وكل شي فيه رسوم و مصاريف و غلاء مثل البنزين و مواقف السيارات و امور بتاكل الراتب و تتصعب فرص الادخار و الاستثمار

مثل هونغ كونغ و سنغافوره بلاد صغيره و غنيه و غاليه بالمعيشه

موارد الافراد تقل مع الوقت حتى الاسهم الي اخدناها قاموا يبيعونها شوي شوي بسبب الحاجه للمال

خير مثال. صناعات اكتتبوا 63 الف مساهم و اول سنه قل حمله الاسهم الى 40 الف
    و الحين اقل من عشره الاف مساهم فمع الوقت الناس تضطر ترجع خطوات ورى عشان تدبر امورها و ينزل المستوى المعيشي. وحتى الراتب كان قليل و يمشي و الحين كثير وبعد يتحندون ما يكفي عيل متى بندخر و نستثمر

راحت الطفره للاسهم و رفع الراتب و قله سخروها للادخار و الاستثمار و الفتره الجايه بتتصعب اكثر الا لمن كتب له يعمي بوظيفه تساعده بهالامور و يحسن تنظيم ادخاره براتبها

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    بضطر اتفق معاك صحيح فوق المتوسط وبعد توفير لكن اكيد مش بخل

دائما اذا تجد نفسك تقدر توفر اكثر. بتفكر تحط اهداف للتقاعد و حياه معينه انت تبيها لما تكبر

يعني ما تبي اخر الشهر تصك ع نفسك بسبب انتهاء راتب التقاعد او اذا ولدك يبي يتزوج و تشوفه ما يقدر الا بشق الانفس. وفوق هذا لو عيالك بيتعبون في بيوت بالاجار وما يقدر يشتري و نص راتبه رايح ع الايجار

واحنا في وقت ذهبي والي ما يغتني بقطر عمره ما بيقدر يغتني بمكان ثاني. وقطر ارض الفرص ومحد ياكل حلالك ولا يدفعك جزيه او ضريبه عشان تستثمر و ترفع مستواك المعيشي

بعد كم سنه بنلاحظ تغيير النمط المعيشي. وكل شي فيه رسوم و مصاريف و غلاء مثل البنزين و مواقف السيارات و امور بتاكل الراتب و تتصعب فرص الادخار و الاستثمار

مثل هونغ كونغ و سنغافوره بلاد صغيره و غنيه و غاليه بالمعيشه

موارد الافراد تقل مع الوقت حتى الاسهم الي اخدناها قاموا يبيعونها شوي شوي بسبب الحاجه للمال

خير مثال. صناعات اكتتبوا 63 الف مساهم و اول سنه قل حمله الاسهم الى 40 الف
    و الحين اقل من عشره الاف مساهم فمع الوقت الناس تضطر ترجع خطوات ورى عشان تدبر امورها و ينزل المستوى المعيشي. وحتى الراتب كان قليل و يمشي و الحين كثير وبعد يتحندون ما يكفي عيل متى بندخر و نستثمر

راحت الطفره للاسهم و رفع الراتب و قله سخروها للادخار و الاستثمار و الفتره الجايه بتتصعب اكثر الا لمن كتب له يعمي بوظيفه تساعده بهالامور و يحسن تنظيم ادخاره براتبها
    طول ما بلادنا تحت حكم آل ثاني وأُمورنا مستقرة ما اظن الا الخير بإذن الله جاي

عضو فعال
    الله يديم الخير ياخوي

لكن نتكلم بالي واقع

البنزين تضاعف اربع مرات تقريبا. كان 55 درهم و الحين قريب ريالين

طلعتك مع العيال ما كانت تكلف وايد لكن الحين توصل 700 و الف
    روح المجمعات زحمه و مواقف خاصه ب 50 و اكثر
    صيانه المواتر صارت تكلف وحتى مشترياتك من اللحوم و السمك تضاعف سعرها عن قبل
    تذاكرك صارت 4 الاف و طالع للتذكره واحسب تذاكر العائله

نمط العيش تغير عن قبل و ارتفع. و صحيح هناك دعم لكن في نطاق معين وليس لكل شيئ

تخيل لو نلتزم بقوانين صندوق النقد و تنزل لنا فواتير كهرباء وماء. و تدفع شهريا فوق 2000 ريال

طبعا ما دخلت لك في مصاريف الاقامات و الخدم و العلاج بالخاص وقيس على ذلك

عن نفسي اتمنى ما ترتفع المعيشه. لكن ليش اتمنى وانا ممكن ارتب اموري لمثل هذا المستقبل الي اتوقعه وعلاماته ظاهره اصلا

تميم المجد الصورة الرمزية لاجل QT
    بالاول خل يتم حق نوفر منة !!؟

سبحان الله وبحمدك، لااله الا الله،الله اكبر،الحمد لله، استغفرالله العظيم، سمع الله لمن حمدة ربنا ولك الحمد

مهما گنتّ رآئعّاً وگريمَاً ، وطيّباً . .سَتجدُ منْ لآيحَبگ لـ : أسّبآبُ لآت.عّرفُهآ !فَـلآ تنزّعجْ گثيرَاً بعّضُ ٱلبشَرمجّردَ (أفَوآه نَآطقَہ)ينّتقدُونْ ويذّمونْ . .وليتَهمُ يَدرُگونْ أنهَم {فَآشّلونْْ}

الله يديم الخير ياخوي

لكن نتكلم بالي واقع

البنزين تضاعف اربع مرات تقريبا. كان 55 درهم و الحين قريب ريالين

طلعتك مع العيال ما كانت تكلف وايد لكن الحين توصل 700 و الف
    روح المجمعات زحمه و مواقف خاصه ب 50 و اكثر
    صيانه المواتر صارت تكلف وحتى مشترياتك من اللحوم و السمك تضاعف سعرها عن قبل
    تذاكرك صارت 4 الاف و طالع للتذكره واحسب تذاكر العائله

نمط العيش تغير عن قبل و ارتفع. و صحيح هناك دعم لكن في نطاق معين وليس لكل شيئ

تخيل لو نلتزم بقوانين صندوق النقد و تنزل لنا فواتير كهرباء وماء. و تدفع شهريا فوق 2000 ريال

طبعا ما دخلت لك في مصاريف الاقامات و الخدم و العلاج بالخاص وقيس على ذلك

عن نفسي اتمنى ما ترتفع المعيشه. لكن ليش اتمنى وانا ممكن ارتب اموري لمثل هذا المستقبل الي اتوقعه وعلاماته ظاهره اصلا
    صادق يا اخوي بس بعد في المقابل رواتبنا زادت والحكومة تجتهد لإيجاد بدائل

انا عمري ما وقفت في موقف خاص وأخاف على سيارتي اللي موديلها 2012 حد يسوقها ويخربط فيها

باختصار حكومتنا واعية وهذا شيء واضح ما يحتاج توضيح .. صحيح الحياة تغيرت وكل شيء غلى ونتمنى صرامة أكثر وقوانين أكثر ونركز على بعض السلبيات لكن الايجابيات مقارنة بدول حولنا وايد كثيرة

ما ننسى توفير المناخ الاستثماري وكل شوي منزلين شركة للاكتتاب والاكتتاب يكون شبه متساوي للمواطنين مثل اكتتاب امسيعيد .. ولا ننسى المساعدة وقت الكوارث ووقت الحاجة لأي مواطن وحتى في أوقات لكثير من المقيمين .. ما ننسى مؤازرة قيادتنا لنا وللمقيمين في أحزانهم كما حصل في حريق فيلاجيو

يكفينا رؤية ابتسامة قائد مسيرتنا واستبشاره بالخير وحتى بعض الهيلق حولنا قاموا يقلدونه في مقابلات في أماكن عامة

عضو مؤسس
    ,

,

شكرا على الموضوع

ما عمري وفرت

لكن دخلت التجاره بدل التوفير لعمل مصدر دخل اخر

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

صادق يا اخوي بس بعد في المقابل رواتبنا زادت والحكومة تجتهد لإيجاد بدائل

انا عمري ما وقفت في موقف خاص وأخاف على سيارتي اللي موديلها 2012 حد يسوقها ويخربط فيها

باختصار حكومتنا واعية وهذا شيء واضح ما يحتاج توضيح .. صحيح الحياة تغيرت وكل شيء غلى ونتمنى صرامة أكثر وقوانين أكثر ونركز على بعض السلبيات لكن الايجابيات مقارنة بدول حولنا وايد كثيرة

ما ننسى توفير المناخ الاستثماري وكل شوي منزلين شركة للاكتتاب والاكتتاب يكون شبه متساوي للمواطنين مثل اكتتاب امسيعيد .. ولا ننسى المساعدة وقت الكوارث ووقت الحاجة لأي مواطن وحتى في أوقات لكثير من المقيمين .. ما ننسى مؤازرة قيادتنا لنا وللمقيمين في أحزانهم كما حصل في حريق فيلاجيو

يكفينا رؤية ابتسامة قائد مسيرتنا واستبشاره بالخير وحتى بعض الهيلق حولنا قاموا يقلدونه في مقابلات في أماكن عامة
    صحيح زادت الرواتب بس الاغلبيه من المواطنين بوظائف حكوميه و رواتبهم زادت بحدود وعينه مش مثل البترول يعني
    فالي راتبه كان بالعشرينات صار بالثلاثينات و البعض اربعينات وشالوا العلاوات و نزلت للثلاثينات مره ثانيه

عن الامان بالمواقف ما ذكرته لكن ذكرت الزحام باماكن نروحها و الاضطرار لدفع رسوم موقف وتوصل عشرات الريالات عند المولات

الدوله تبحث عن بدائل نعم. لكن ما تدفع عنك قيمه موترك الفورويل و بنزينك و صيانتها الي تكاليفها صارت جنونيه حتى مع التأمين تدفع نص قيمه التصليح

رواتب الخدم زادت عن قبل بكثير و توصل الف وخمس للخدامه تقريبا وطبعا تبي ثنتين و ثلاث بحسب عدد الاطفال و حجم المنزل

هذه الامور لن تدخل فيها الدوله

الدوله ستوسع رقعه الاراضي وتؤهلها للبناء نعم وتحط خدمات نعم وهذا دور الدوله فقط

اما الاكتتابات فراح زخمها
    وقود وصناعات وناقلات بدأت برفع ادخار المواطن. اما بعدين نزل الانجذاب مع اخر الاكتتابات مثل مسيعيد و مزايا و فودافون. الخ

يعني صارت غير جاذبه و نزولها لتداول يرجع قيمه اسهمها ليقارب سعر الاكتتاب فقط وليس اضعاف وصار نوع من الادخار طويل الاجل لا غير. مش مثل الشركات الاوليه الي تكتتب و تطلع مئات الالاف بيع باول يوم تداول

ما اختلف معاك ان في فايده و ارباح سنويه حتى لو بسيطه لكن تنفع. لكن حالها حال الادخار و تجربه التجاره او العقار مردور معين بالتوازي مع حجم المبلغ المستثمر

نضل افضل بكثير من دول اخرى ولا احاول اطلع سلبيات انا فقط اذكر ان من الطبيعي الارتفاع و الغلاء و انخفاض قيمه المال مع الوقت وهذا يسمونه تضخم اكيد تعرفه

بلا شك بلادنا توفر الكثير لنا و للمقيمين لكن كأنسان انا مطالب بالتحرك و توسيع الدخل للبقاء في نفس المستوى المعيشي لمجابهه التضخم و الغلاء والا سيبقى دخلي ثابتا و بعد سنوات لن يحقق لي ما يحققه الان

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ دائم مشاهدة المشاركة
    ,

,

شكرا على الموضوع

ما عمري وفرت

لكن دخلت التجاره بدل التوفير لعمل مصدر دخل اخر

يعطيك العافيه. وهذا باب رزق انا ما تطرقت له لكنه مهم جدا والله يوفقك و يفتحها عليك دنيا و آخره

انا اعتبر نفسي مثل ما يقول المثل. رأس المال جبان و اتخوف من التجاره قبل

الان فقط بدأت بتجاره بسيطه منها استكشف مجال معين و عندي اساس يوفر علي ايجار محل للبزنس

كل تجاره رابحه اذا تتابعها بنفسك وتخصص لها وقت و توجد له طرق لخفض المصاريف و زياده الربح

صحيح زادت الرواتب بس الاغلبيه من المواطنين بوظائف حكوميه و رواتبهم زادت بحدود وعينه مش مثل البترول يعني
    فالي راتبه كان بالعشرينات صار بالثلاثينات و البعض اربعينات وشالوا العلاوات و نزلت للثلاثينات مره ثانيه

عن الامان بالمواقف ما ذكرته لكن ذكرت الزحام باماكن نروحها و الاضطرار لدفع رسوم موقف وتوصل عشرات الريالات عند المولات

الدوله تبحث عن بدائل نعم. لكن ما تدفع عنك قيمه موترك الفورويل و بنزينك و صيانتها الي تكاليفها صارت جنونيه حتى مع التأمين تدفع نص قيمه التصليح

رواتب الخدم زادت عن قبل بكثير و توصل الف وخمس للخدامه تقريبا وطبعا تبي ثنتين و ثلاث بحسب عدد الاطفال و حجم المنزل

هذه الامور لن تدخل فيها الدوله

الدوله ستوسع رقعه الاراضي وتؤهلها للبناء نعم وتحط خدمات نعم وهذا دور الدوله فقط

اما الاكتتابات فراح زخمها
    وقود وصناعات وناقلات بدأت برفع ادخار المواطن. اما بعدين نزل الانجذاب مع اخر الاكتتابات مثل مسيعيد و مزايا و فودافون. الخ

يعني صارت غير جاذبه و نزولها لتداول يرجع قيمه اسهمها ليقارب سعر الاكتتاب فقط وليس اضعاف وصار نوع من الادخار طويل الاجل لا غير. مش مثل الشركات الاوليه الي تكتتب و تطلع مئات الالاف بيع باول يوم تداول

ما اختلف معاك ان في فايده و ارباح سنويه حتى لو بسيطه لكن تنفع. لكن حالها حال الادخار و تجربه التجاره او العقار مردور معين بالتوازي مع حجم المبلغ المستثمر

نضل افضل بكثير من دول اخرى ولا احاول اطلع سلبيات انا فقط اذكر ان من الطبيعي الارتفاع و الغلاء و انخفاض قيمه المال مع الوقت وهذا يسمونه تضخم اكيد تعرفه

بلا شك بلادنا توفر الكثير لنا و للمقيمين لكن كأنسان انا مطالب بالتحرك و توسيع الدخل للبقاء في نفس المستوى المعيشي لمجابهه التضخم و الغلاء والا سيبقى دخلي ثابتا و بعد سنوات لن يحقق لي ما يحققه الان
    غلبتني يا بو عبدالله بالحجة والله المستعان

عضو فعال
    كل واحد يعيش حسب مستواه ومقدرته
    مب لازم اعيش عيشة انا مب قدها

صفحة 5 من 8 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة