صفحة 1 من 12 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 112

الموضوع: التقطير!!!

تميم المجد

التقطير!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    طبعا أنا ماكتبت هذا الموضوع الا بعد فترة تقريبا سنة عن صدور قانون التقطير في الدوائر الحكومية لي سمعنا عنه ولا شفناه واذا كان هناك تقطير هو على استحياء نعم هذا الواقع بعض الدوائر الحكومية قامت بتفنيش لي هم اصلا فوق الستين سنة وبعض السائقين والمندوبين والمطلوب هو الوظائف الادارية لي حد الحين غير القطريين هم لي مستولين عليها وياكثر اهل قطر لي ينطرون فرصة للتوظيف بس مادام بعض المدارء يصر على هؤلاء ويخالف القانون من يحاسبه وياليت على كذا هناك من الغير القطريين في نفس الجهة لي يشتغل فيها تحصل مشغل زوجته ولده اخته ..... الخ وانا ماتكلم من فراغ هذا الشي موجود واتمنى ياخوان ماحد يقول عني عنصري بالعكس قانون صدار ولازم يطبق وحتى بعض لي تفنشون راح شتغل في جهة حكومية اخر كيف اتمنى من وزارة التنمية الادرية ارسال مفتشين للجهات الحكومية لكي ينظرون بعيونهم اما مجرد الجهة الحكومية طرش كشف للوزارة هذا مايكفي الظاهر هذي بلادنا ومن حق القطريين يكونوا على هذا الوظائف

عضو مؤسس الصورة الرمزية sweet qatar
    من واقع العمل

الموظف القطري يمشي حسب القانون ، و مصلحة بلاده

أما الأجنبي يمشي حسب المسؤول ورغباته

ايش الي يبرر وجود أجانب في hr أو المشتريات أو غيرها من الوظائف الإدارية الي كل شغلها على مكتب و ممكن تتوفر خصوصية للموظفات في حال رغبتهم

واذا حد فكر ان الموظف القطري متسيب و ما يدوام وعشان جذي المسؤولين يفضلون الأجنبي،
    احب اقولكم هالفئة موجودة لكن نسبتها قليلة مقارنة بتعمد تهميش المسؤول للموظف القطري
    خاصة الكفاءة والي قلبه على الشغل

اتفق معاك اخوي رايدر بخصوص الكشف ما ينفع بشي
    التعديل الأخير تم بواسطة sweet qatar ; 29-05-2018 الساعة 09:53 AM
    ما ارد للجاهل ولا اسمع حكاويه ... حيــاي يمنعني من القيــل والقــال

The best way to survival is to save each other

الأجواء الساحرة في جزيرة البنانا .. شاركوني متعة اللحظات ..!

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet qatar مشاهدة المشاركة
    من واقع العمل

الموظف القطري يمشي حسب القانون ، و مصلحة بلاده

أما الأجنبي يمشي حسب المسؤول ورغباته

ايش الي يبرر وجود أجانب في hr أو المشتريات أو غيرها من الوظائف الإدارية الي كل شغلها على مكتب و ممكن تتوفر خصوصية للموظفات في حال رغبتهم

واذا حد فكر ان الموظف القطري متسيب و ما يدوام وعشان جذي المسؤولين يفضلون الأجنبي،
    احب اقولكم هالفئة موجودة لكن نسبتها قليلة مقارنة بتعمد تهميش المسؤول للموظف القطري
    خاصة الكفاءة والي قلبه على الشغل

اتفق معاك اخوي رايدر بخصوص الكشف ما ينفع بشي
    يشهد الله علي اني ماكتبت الموضوع الا حرصا على القطريين فعلا قاعد اشوف موظفين غير قطريين متأخذ وظائف المفروض تكون للقطريين واتمنى من الاخوان التفاعل مع الموضوع علشان تصل الرسالة للمسؤولين يعني المشاهدات 81 كلهم ماعندهم وجهة نظر في الموضوع

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    الحمد لله اولا واخيرا الخير واييد لدرجة اننا نوطف الاجانب وهذا من فضل الله علينا ،،والحمدلله افضل من دول الحصار ،،،
    التقطير مهم في بعض المناصب الحساسه كمشتريات وادارة المخازن والمالية
    لكن يبقى المشكله هي ان المسؤولين الادارة يحبون الاجانب ،،،،

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooora مشاهدة المشاركة
    الحمد لله اولا واخيرا الخير واييد لدرجة اننا نوطف الاجانب وهذا من فضل الله علينا ،،والحمدلله افضل من دول الحصار ،،،
    التقطير مهم في بعض المناصب الحساسه كمشتريات وادارة المخازن والمالية
    لكن يبقى المشكله هي ان المسؤولين الادارة يحبون الاجانب ،،،،
    طبعا اختي الاعتراض مب على توظيف غير القطريين الاعتراض مادام هناك قانون يلزم الدوائر الحكومية بالتقطير في الوظائف الادارية ليش مايطبق لحد اليوم غير القطريين هم لي ماسكين هالوظائق وكثر من القطريين قاعدين من غير وظائف

تميم المجد
    الحمد لله المجالات مفتوحة اليوم أمام أيام الشباب والبنات سواء وظايف أو مشروعات ، فمش صح أنه الحل يكون بالتوظيف الحكومي ممكن الخروج خارج المألوف عبر العمل الشخصي
    وتقبل الرزق القليل حتى يكبر ويتكسب الشخص من مهنته ولكنه مرفوض اجتماعيا لأسبابه
    التقطير شغاله عليه وزارة التنمية بحسب الشاغر الي يجيها من الوزارات والهيئات والحكومة توظف بس المشكلة البعض يريد أن ينتقي وهو ما عنده مؤهلات
    والموظفين المتواجدين بالوزارات لهم عقودهم ويقدرون ما يجددونهم بس هل سيقبل بوظائفهم القطريين لا ما اعتقد
    اعطيك مثال موظفة بالبنك مالقيت لها إلا هالوظيفة وقبلتها واشتغلت على تكوين مشروعها الخاص وهو سويتات وحلويات خليجية وغربية ، فالي يبغي يشتغل يقدر
    اليوم يشتغل حتى من بيته بس يأهل نفسه ويقتنع بالي ايسويه لين اتجيه فرصة بالحكومة
    مثال ثاني خريجة إدارة حديثة فتحت لها مجال عمل خاص بمساعدة أهلها انتهت اليوم بأنها موظفة ببنك التنمية
    التعديل الأخير تم بواسطة بنت شرق ; 29-05-2018 الساعة 03:01 PM

عضو نشط جداً الصورة الرمزية 7aayaahh1
    مازالوا يوظفون أجانب ويجيبونهم من خارج قطر من فنرة فنشوا خليجين وعرب من دول الحصار عشان انتهى العقد وحطوا مكانهم فلبينيين .. الظاهر التقطير بالقطااارة
    الإنسان بحاضره يسعد لا بالتحسر على ما مضى ولا بالقلق على ما سيأتي

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7aayaahh1 مشاهدة المشاركة
    مازالوا يوظفون أجانب ويجيبونهم من خارج قطر من فنرة فنشوا خليجين وعرب من دول الحصار عشان انتهى العقد وحطوا مكانهم فلبينيين .. الظاهر التقطير بالقطااارة
    هذا كلام ولي قصده

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت شرق مشاهدة المشاركة
    الحمد لله المجالات مفتوحة اليوم أمام أيام الشباب والبنات سواء وظايف أو مشروعات ، فمش صح أنه الحل يكون بالتوظيف الحكومي ممكن الخروج خارج المألوف عبر العمل الشخصي
    وتقبل الرزق القليل حتى يكبر ويتكسب الشخص من مهنته ولكنه مرفوض اجتماعيا لأسبابه
    التقطير شغاله عليه وزارة التنمية بحسب الشاغر الي يجيها من الوزارات والهيئات والحكومة توظف بس المشكلة البعض يريد أن ينتقي وهو ما عنده مؤهلات
    والموظفين المتواجدين بالوزارات لهم عقودهم ويقدرون ما يجددونهم بس هل سيقبل بوظائفهم القطريين لا ما اعتقد
    اعطيك مثال موظفة بالبنك مالقيت لها إلا هالوظيفة وقبلتها واشتغلت على تكوين مشروعها الخاص وهو سويتات وحلويات خليجية وغربية ، فالي يبغي يشتغل يقدر
    اليوم يشتغل حتى من بيته بس يأهل نفسه ويقتنع بالي ايسويه لين اتجيه فرصة بالحكومة
    مثال ثاني خريجة إدارة حديثة فتحت لها مجال عمل خاص بمساعدة أهلها انتهت اليوم بأنها موظفة ببنك التنمية
    مافيه اعتراض اختي على كلامج بس يجب على الجهات الحكومية التطبيق اذا صدر قانون مب التحايل عليه يعني مش من فترة فتحوا الوظائف للقطريين وقاموا يسون معاهم مقابلات ياخي ليش خلاص من غير مقابلات يشيل هالاجنبي وحط القطري مكانه

عضو فعال
    من نظرتي الخاصه يجب تقطير وظائف لا تزال نختومه للوافدين
    شؤون قانونيه
    التوظيف
    الماليه
    العقود و المشتريات
    الخدمات

كلها فيها تأثير قوي و سلطه تحتاج قطري لتقليل فرص لظهور فساد او تسريب معلومات او ضمان حقوق

و الاخطر من هذا
    وظائف بجهات تمنح تراخيص و موافقات مثل الرخص الطبيه و البيئيه و التجاريه

مثل ما تم تقطير وظائف جمركيه بشكل كبير لتفادي اي تهرب او تسريب فهذه الوظائف ايضا حساسه

عندنا شباب متعلم و اخلاق امينه يستحقون وضعهم فيها

مجرد رأي

صفحة 1 من 12 12311 ... الأخيرةالأخيرة