صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: فيلا مقسمة

عضو نشط

فيلا مقسمة

بغيت مشورتكم واراءكم عندي ارض مساحتها تقريبا 1000 عرضها 25 طول 35
    بغيت اسوي فيلتين متلاصقتين كل وحده لها باب خارجي والتوزيع الصالات والغرف في كل فيلا نفس الشي.
    فيه مهندسين قالوا لي مايصير ماعندك مساحه وفيه مهندسين ارسمو لي اسكتش الخريطة المبدئيه وصارت.
    هل يصير قانوني ان اقسم الفيلا الى فيلتين واذا لا كيف الطريقة لان ابوي وامي واخواني الصغار بيسكنون معاي وابيهم في قسم خاص فيهم وانا في قسم خاص فيني معي عيالي.

ياليت تفيدوني او اذا احد عندة خريطة مقسمة اقدر استفيد منها واخذ افكار.
    بنزل لكم صور هل يصير اسوي نفسها ف الفليتين لو حبيت اطبقها على ارضي؟

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	BCAC1F1E-2F8D-4855-B783-60AFBCB8F835.jpg 
مشاهدات:	332 
الحجم:	37.9 كيلوبايت 
الهوية:	101493

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    عندنا تعقيد من التخطيط لو شكوا في التقسيم فما بالك يكون التقسيم مبدأ

انا مع التقسيم من البداية والتسهيل على الناس حتى لو الواحد يبي يأجر لكن أكيد وراء قوانين التخطيط توجيهات وترتيبات ممكن احنا ما نعرفها

نصيحتي شوف التخطيط شيعطونك من شروط وحاول تطبقها ولو تبغي تفصل تقدر تسوي بحد أقصى 4 أدوار واحد بيسمنت واثنين عاديين وبنتهاوس والبنتهاوس كبروه

إحتياجك للغرف تعرفه وتقدر تخلي الأدوار معزولة وبنفس الوقت متصلة ببعض ببيت سلم واحد في وسطه المصعد حتى تستغل المساحة صح

البيسمنت حاول تتفاداه بس لو ما باليد حيلة سوه باحتياطات وبمناور نازلة في الحوش بيستوي عندك كأنه دور كامل مكشوف للنور والتهوئة .. وأهم شيء سو عزل جيد وحط تصريف احتياطي لأي مياه جوفية أو أي ماي مطر ينزل قرب الجدران

المخطط اللي حاطه يبين لي مخالف بأن الملحق قريب من البيت بحدود متر وعندك الغرفة ورا السرير دريشة كبيرة تطل على الممر الضيق هذي لو ضرورية تقدر تقسمها لثنتين حول السرير صغار

ارتفاع الفيلا 90 سم من عدد الدرجات .. البعض يحب الارتفاع بس مزعج ومب عملي للحركة بسهولة على مدار اليوم .. كذلك للخروج للملحق تمر في ممر والمفروض الممر مدمج مع مطبخ البيت وهو الأسهل والأوسع والأكثر اتصال بين المطبخين

مساحة المطبخ الخارجي كبيرة وايد وتقارب مساحة المجلس والقطع اللي فيها بسيطة

من كم يوم اشوف فيديو للفلل المقسمة حسب قوانين دولة جارة شريرة ما احبها 12 متر للواجهة كفاية والعمق لازم يكفي لمساحة 200 متر أقل شيء .. يعني 12 في 16.66 مساحة أرض تعتبر كافية .. عندنا التخطيط الله يهداهم مب واضحين والوضع عندهم ضبابي على طول

انا رايي اشوف إن مساحة 1000 متر جيدة لفيلا وحدة مثل ما ذكرت ويبقى عندك الحوش فيه شوية سعة بدون تقسيم أفضل والله يوفقك توصل للحل اللي يرضيك ويكون منطقي أو تتعدل القوانين ويسمحون بعمل فيلتين متلاصقتين في مساحة 875 اللي هي حاصل 25 في 35 اللي ذكرتها انت

عضو نشط
    والله ياخوي معماري اني انا ف حالتي مضطر مالي خيار ثاني لازم اسوي فيلتين مفصوله
    لكن انا عندي شك بسيط وخايف منه اصير ابني البيت مربع وافصلها بالضبط من النص والدرج من النص بعد اتمام البناء. لكن الخوف بيطلع المنظر والتوزيع جدا بايخ وبتصير مش ولابد حلوه.
    فالحين قاعد ادور مخطط يكون معقول نوعا ما بحيث اني ماعندي مشكلة لو اخذ الحوش كله اقصد ماتهمني كثر مايهمني مساحته الغرف والصالات والمتطلبات عندي مش كبيره ف الغرف.

عضو نشط

الإسم:	287060AE-045E-42AC-B4A4-04AA0B58129F.jpg 
مشاهدات:	1479 
الحجم:	100.8 كيلوبايت 
الهوية:	101494

الإسم:	054D01D4-5B3E-4A50-93B4-D70673AE2623.jpg 
مشاهدات:	763 
الحجم:	84.0 كيلوبايت 
الهوية:	101495

عضو نشط
    نفس المخطط هذا الي فوق مثال لكن ماهو عاجبني تقريبا ف التقسيم اشوفه المداخل كثيره وراء الثاني نفس الدواعيس.

مضطر الله يسلمك لو هذي احتياجاتك .. تقدر ترتب أكثر شوي .. مثل الغرفة اللي فيها جلسة كبيرة تصغرها شوي وتكبر الصالة

كذلك اشوف بانيو الزاوية أقل من متر لطول الضلع وهذا مستحيل الغالبية متر و30 الى متر ونص

الجلسة في الغرفة كرسين فقط ما تحتاج هالعدد الكبير الغرفة للنوم والصالة للجلوس العائلي .. لو تبي توسع بعض الممرات اللي تعتبر دواعيس وهي كافية للمرور تقدر تصغر الغرف شوي وبتكون كافية بعد .. مقاس السرير يبين واضح وهو حقيقي وواقعي يعني مثل ما يقولون to scale

تقدر تخلي الغرف اللي جنب الدرج بابها داخل شوي وتسوي كبت حائط ثابت .. التصميم زين ويحتاج لشوية ترتيب ولو ما فيه بنتهاوس فوق تقدر تسوي منور سقفي على الصالة أو انك تسوي الدرايش كبيرة وراء الدرج

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    مضطر الله يسلمك لو هذي احتياجاتك .. تقدر ترتب أكثر شوي .. مثل الغرفة اللي فيها جلسة كبيرة تصغرها شوي وتكبر الصالة

كذلك اشوف بانيو الزاوية أقل من متر لطول الضلع وهذا مستحيل الغالبية متر و30 الى متر ونص

الجلسة في الغرفة كرسين فقط ما تحتاج هالعدد الكبير الغرفة للنوم والصالة للجلوس العائلي .. لو تبي توسع بعض الممرات اللي تعتبر دواعيس وهي كافية للمرور تقدر تصغر الغرف شوي وبتكون كافية بعد .. مقاس السرير يبين واضح وهو حقيقي وواقعي يعني مثل ما يقولون to scale

تقدر تخلي الغرف اللي جنب الدرج بابها داخل شوي وتسوي كبت حائط ثابت .. التصميم زين ويحتاج لشوية ترتيب ولو ما فيه بنتهاوس فوق تقدر تسوي منور سقفي على الصالة أو انك تسوي الدرايش كبيرة وراء الدرج

ماقصرت يا اخوي على الرد ولانستغني عن معلوماتك صراحه

عضو نشط
    حاليا صفيت على شركتين تبني لي لكن ما ادري اذا فيه احد يفيدني اكثر اكون شاكر له

شركة الصباح وشركة المانع وكلهم نفس السعر تقريبا المتر 1750 ع المفتاح. هل فيه شركة افضل بالسعر هذا او تشوفون ان سعر مبالغ ف الشركتين هذي.
    سمعت عن شركة الجنوب لكن ماشفت شغلها او ما اعرف احد بنى عندها وسمعت عن شركة عفيف لكن يقولون انها غاليه شوي بس شغلهم لاباس فيه. ياليت تفيدوني جزاكم الله خير
    التعديل الأخير تم بواسطة ALJokar ; 21-06-2018 الساعة 02:50 AM

المانع شركة معروفة اعتقد المتحدة اسمها

وفيه شركات وايد للمانع وحدة كان يديرها واحد سوري نسيت اسمها بالضبط حتى اسمه .. أقنع ربعنا باستلام مشروع حكومي وصراحة كان وايد دون المستوى

الثانية اعتقد اسمها ردكو تأكد من سجل الشركة واسمها واختصاصاتها وتسجيلها اولى أو ثانية .. لين رابعة تنفع حسب علمي بس كل ما كبر تصنيفها كلما قوت واصبحت مسؤولياتها أكبر

الله يوفقك اختيار الشركة شيء صعب ونصيحة لتختار الشركة على أساس سعر المتر اختار على أساس المواصفات وتسعير مفصل أكثر حتى لو اختلفت تعدل

كل مقاول يسوي حسابات وجدول كميات خصوصاً لو يشتغل تسليم مفتاح .. أكثر اللي يلعبون مقاولي العظم

شوف موضوع العقود بيفيدك في هذي الناحية كله الا حول 100 صفحة

شوف هذا نموذج لفيلات مطورة للبيع ومصفوفة جنب بعض ملاصقة مع جهتين بواجهات زجاجية ومع مصعد لكل وحدة .. لو يعطونك مفصولة وكل وحدة في قسم من الارض زين بس يبي لك مكتب يناقشهم ويبرز التصميم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة