صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 31

الموضوع: كهرماء

تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    انا مع هالشيء

عشان يصيدون تجار البيوت المقسمة، وينعرف كل واحد على كم شخص مأجر.

ويصيدون المقيمين اللي يسجلون عيالهم في مدارس روضة راشد والكعبان ويودون لوزارة التعليم عقود ايجار اي كلام وهم ساكنين في الدوحة.

عضو مميز
    بوخميس افا عليك بس وانت العاقل الفاهم عندهم الف طريقه عشان يصيدونهم مابقيت الا هالطريقه الي فيها دفع وابشرك المالك الي يدفعً مب المستاجر وفيه بلاوى اكببر اذا هم في نيتهم التنظيم،،، وموضوع التقسيم طال عمرك يطلع مفتش يشوف العقار اذا مقسم يخالفه ع طول لاتبلشني انا كمالك بدفع رسوم ع الفاضي عشان ختم لايقدم ولاياخر قول هذي ضريبه لاتلف وادور وتقول توثيق! حسب علمي التوثيق ب5 ولا10 ريال مب 1% من الايجار بعدين تعال افرض طلع بعد شهرين حصل سكن ارخص وطلع اجي اعيد كل هلااجراءات وادفع من يديد لعلمك قيمه توثيق تقولهم انا المالك ونفس العقار وانا الي دفعت حق سنه وعادها مانقضت السنه توني من شهرين دافع لك رسوم سنه يقولك صح بس المستاجر تغير ! بذمتك مب غبن هذا

تميم المجد الصورة الرمزية MAZEN37
    سؤالي لكهرماء على فرضا المستأجر مادفع الايجار لمدة ٣ شهور هل المالك يقدر يفصل الكهرباء رسميا على المستأجر .. طبعا لا
    وراح يقولون للمالك روح ارفع قضيه في المحاكم واحتمال يقعد سنه لين يقدر يفصل الكهرب
    وعليه المفروض يكون في تعاون اسرع لصالح المالك على الاقل مقابل رسوم التوثيق
    اقدارنا مكتوبه ,,,,, فلنعش بهدوء ..

عضو مؤسس الصورة الرمزية الدوحه1

سؤال للمختصين:
    هل يجوز لاي جهه حكوميه/شبه حكوميه زيادة او فرض رسوم بدون موافقة مجلس الشوري ؟؟؟؟؟؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبر ال جبر مشاهدة المشاركة
    بوخميس افا عليك بس وانت العاقل الفاهم عندهم الف طريقه عشان يصيدونهم مابقيت الا هالطريقه الي فيها دفع وابشرك المالك الي يدفعً مب المستاجر وفيه بلاوى اكببر اذا هم في نيتهم التنظيم،،، وموضوع التقسيم طال عمرك يطلع مفتش يشوف العقار اذا مقسم يخالفه ع طول لاتبلشني انا كمالك بدفع رسوم ع الفاضي عشان ختم لايقدم ولاياخر قول هذي ضريبه لاتلف وادور وتقول توثيق! حسب علمي التوثيق ب5 ولا10 ريال مب 1% من الايجار بعدين تعال افرض طلع بعد شهرين حصل سكن ارخص وطلع اجي اعيد كل هلااجراءات وادفع من يديد لعلمك قيمه توثيق تقولهم انا المالك ونفس العقار وانا الي دفعت حق سنه وعادها مانقضت السنه توني من شهرين دافع لك رسوم سنه يقولك صح بس المستاجر تغير ! بذمتك مب غبن هذا
    الرسوم 0.5% وعلى الايجار الشهري .. يعني العقد بثلاثين ألف تدفع 150 ريال ولا له علاقة بالتقسيم

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

الرسوم 0.5% وعلى الايجار الشهري .. يعني العقد بثلاثين ألف تدفع 150 ريال ولا له علاقة بالتقسيم
    صحيح ماله علاقه باالتقسيم بس تصحح لك سلمك الله لو الايجار 30 الف يضربونه في السنه يطلع لك 360 الف ياخذون1% يعني 3600 ريال ليش ان شاءالله على ايش ادفع 3600 ولو فرضنا انها نص ف100 هذي 1800 عشان ختم؟ افرض الشيكات ارجعت وماستفدت ولا ريال!!! ليش دافع 3600

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    صحيح ماله علاقه باالتقسيم بس تصحح لك سلمك الله لو الايجار 30 الف يضربونه في السنه يطلع لك 360 الف ياخذون1% يعني 3600 ريال ليش ان شاءالله على ايش ادفع 3600 ولو فرضنا انها نص ف100 هذي 1800 عشان ختم؟ افرض الشيكات ارجعت وماستفدت ولا ريال!!! ليش دافع 3600
    عيل انا فهمت غلط

ولو دخلت محاكم حقك في الغالب ضايع

عندنا عقارات لازم نوثق أجارها ومتورطين شيء ما تسجل ولا عندنا سند ملكيته وإجراءات توزيع تركة طويلة الله يعينا عليها .. قطعوا الكهرباء على بيت ورجعوها بصعوبة وبمهلة 3 شهور نخلص سند الملكية ونخلص التوثيق وللحين ما قدرنا نسوي شيء وخلصت الثلاث شهور .. الظاهر المنافسة حامية على استقطاب المؤجرين لبعض الناس

عضو مميز
    المشكله العقود صارلها كم شهر يقولك بعد عليك غرامه تأخير والمالك الي يدفع ,, الله المستعان

عضو
    اختي عقدها سنة مع المستاجر ..دفع 6شهور وتوقف وخرج قبل نهاية العقد ...دفعت للبلدية 2% من قيمة عقد هذه السنة حتى ترفع قضية .. وحكم القاضي باجار فقط للفترة قبل خروجه من الفيلا اي لم يلزمة بمدة العقد ..من 5 سنوات و حتى الان لم يدفع الا جزء من المبلغ المحكوم ..وانتهى الوضع على هذا الحال ..استفادت المحكمة والبلدية والمستاجر والمحامي ..وخسر المالك.

عضو الصورة الرمزية عقرب
    لا تنسى يا بوجبر تدفع 1 % من قيمة الايجار حسب مدة العقد

مثل ماقلت 30 ألف تطلع في السنة 360 ألف تدفع عليها 3600

لو العقد 3 سنين يعني تدفع 3600 × 3 = 10800

أدفع 10800 عشان ختم وأقدر أشتكي في المحاكم !!!!!

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة