صفحة 5 من 26 الأولىالأولى ... 3456715 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 258

الموضوع: ودّي وما ودّي :confused:

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    ما شاء الله أشياء كثيرة ودي أعلق عليها بس متشتت

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    019

سعود ويوسف أثنين قاماتهم قصيرة وشياطين قابلتهم يوم كنت اشتغل بالمينا.. اللي يميز بينهم نظارة سعود وقحفيته لانهم ما يعترفون بالغترة.. مديرنا كان نظره ضعيف وكبير سن وكان لازم واحد من الثنين يشرد ويخلي رفيجه ينوب عنه... شك فيهم المدير وصار يقول للسكرتير ناد لي سعود الحين.. او ناد لي يوسف الحين.. فاذا كان شرد يوسف واستدعاه المدير.. يروح له سعود ويشيل قحفيته ونظارته.. واذا كان الشارد سعود وجا له طلب يروح يوسف وياخذ نظارة السكرتير و يلبس قحفية.. يمكن الواحد يستغرب هلكثر المدير نظره ضعيف.. أقول : نعم لانه كان يستخدم عدسة مكبرة عشان يقرأ المعاملات وما فكته الحكومة و عالجته بأمريكا بس ما تحسن.. الله يذكرك بالخير مديرنا أبو محمد ويذكر الشباب بالخير.. حتى شرداتهم كنا مستفيدين منها سندويجات وعصيرات زيادة على أنهم مرحين يعرفهم طوب الأرص على قولة هل مصر.

020

جاء في (الفوائد) أحد كتب الشيخ ابن قيم الجوزية رحمه؛ أن المسلم مطالب بدفع الخواطر أول ما ترد عليه.. لأن دفعها في هذه المرحلة أهون من دفعها اذا صارت فكرةََ.. ولو حصل وأصبحت أفكاراََ فإن دفعها أسهل مما لو كانت قناعات لأنها بالتالي ستخرج من كونها عمل قلبي الى أفعال يحاسب عليها صاحبها... (هذا الكلام أسوقه بتصرف وأرجو أن أكون قد وفقت في نقل المعنى على الأقل).

وإن كان لي من تعليق على كلام ابن قيم رحمه الله.. فهو المشاهدات التي رأيناها وسمعنا عنها وأحيانا هناك أمور لاحظناها في أنفسنا.. لذلك نحن كمسلمين يجب أن لا نعطي الخاطر الآثم فرصة ولا حتى ثواني لكي يتزين أمام نفوسنا الأمارة بالسوء أو في عقولنا الضعيفة.. وهذان الوصفان وإن لم تنطبق على الأغلبيه فهي تصح في حقي ومن هو مثلي والله المستعان.

أحد المصريين ترك الإسلام لأنه لم يستوعب حد الرجم.. وقبله وبعده كثيرون دخلت عليهم الشياطين من باب الوسوسة حتى عشعشت في رؤوسهم واعتقدوها ثم صرحوا بها جهاراََ. وأخرون خربوا بيوتهم أو أعمالهم ومصالحهم وافتعلوا مشكلات نتيجة لخواطر لامحل لها من الإعراب عند العقلاء.. طلاب غيروا تخصصاتهم نتيجة لتخيلات وظنون استحكمت في عقولهم.. ونختم بالدعاء أن ينجينا الله من شر تلك الوساوس وأن يجعلنا وإياكم من الذاكرين الشاكرين.

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اللهم امين ...

متابعه لك اخوي بوزيد ... واصل
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    020

جاء في (الفوائد) أحد كتب الشيخ ابن قيم الجوزية رحمه؛ أن المسلم مطالب بدفع الخواطر أول ما ترد عليه.. لأن دفعها في هذه المرحلة أهون من دفعها اذا صارت فكرةََ.. ولو حصل وأصبحت أفكاراََ فإن دفعها أسهل مما لو كانت قناعات لأنها بالتالي ستخرج من كونها عمل قلبي الى أفعال يحاسب عليها صاحبها... (هذا الكلام أسوقه بتصرف وأرجو أن أكون قد وفقت في نقل المعنى على الأقل).

وإن كان لي من تعليق على كلام ابن قيم رحمه الله.. فهو المشاهدات التي رأيناها وسمعنا عنها وأحيانا هناك أمور لاحظناها في أنفسنا.. لذلك نحن كمسلمين يجب أن لا نعطي الخاطر الآثم فرصة ولا حتى ثواني لكي يتزين أمام نفوسنا الأمارة بالسوء أو في عقولنا الضعيفة.. وهذان الوصفان وإن لم تنطبق على الأغلبيه فهي تصح في حقي ومن هو مثلي والله المستعان.

أحد المصريين ترك الإسلام لأنه لم يستوعب حد الرجم.. وقبله وبعده كثيرون دخلت عليهم الشياطين من باب الوسوسة حتى عشعشت في رؤوسهم واعتقدوها ثم صرحوا بها جهاراََ. وأخرون خربوا بيوتهم أو أعمالهم ومصالحهم وافتعلوا مشكلات نتيجة لخواطر لامحل لها من الإعراب عند العقلاء.. طلاب غيروا تخصصاتهم نتيجة لتخيلات وظنون استحكمت في عقولهم.. ونختم بالدعاء أن ينجينا الله من شر تلك الوساوس وأن يجعلنا وإياكم من الذاكرين الشاكرين.
    وفقت وفقت

انا غيرت تخصصي من طب لهندسة يوم شفت تشريح الفار

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    اللهم امين ...

متابعه لك اخوي بوزيد ... واصل
    حياك الله اخت سارة.. لكم صدر الميلس مرحباااا مليون

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

وفقت وفقت

انا غيرت تخصصي من طب لهندسة يوم شفت تشريح الفار
    ارحب خوي بوعبدالله.. الهندسة كسبتك وهذا انت ماشاء الله عليك باقي تشارك وتنفع الناس .. الله يرفع قدرك

021

اليوم كنت يالس جدام المنبر سيدة .. يعني جدامي صف واجوف الخطيب احسن من اللي يالسين بالصف الأول.. اللي حصل إنّ الخطيب قال في آخر الخطبة ( في الدعاء).. " اللهم أقم بهما علم الجهاد

بكل عفوية ضحكت ... والله مب ابتسامه ضحكة مدري شلون طلعت بدون ترتيب ! عيل علم الجهاد يا شيخ؟ ماتدري إن الجهاد ممنوع وأنه كان من ضمن ثقافة عربستان اللي ثار عليها مبس اللي قاعد تدعي له؟ يا شيخ انت مب فاااااهم ! يا شيخ أنا مدري أنت جفت واحد يضحك في نص الصف الثاني! ههههههه ، هذا اذا لغى فذنبه في رقبتك لأنك يبت شيء عجيب؟

022

كتبت سطراََ مما قد نعتبره أو أعتبره أنا على الأقل من رحيق التجربة التي نواسي بها أنفسنا كعقلاء أو حكماء.. لكن لقناعتي أن الناس عوالم مختلفه وإن بدت مظاهرهم متشابهة. لهذا السبب آثرت أن أدع هذه الفلسفة جانباََ وأخبركم عن قصة من قصص الدراسة التي ربما تشبه قصصكم التي تكون في الغالب مبهجة.

هذه القصة بطلها زميلنا سعيد، وهو طالب هاديء يتمنى لو يقدر يشاغب بس ما يقدر لأن عاقبتها ترجع عليه، هذي قسمته. المهم اكتشف الأستاذ أحمد أن في شخص قاعد يحل الواجبات لسعيد.. واجهه المدرس واعترف لكن الاعتراف أسوء من المشكلة.. لأن اللي كان يحل له بنت جيرانهم كانت مخلصة سادس ابتدائي والأخ سعيد يعطيها دفاتره تحل له.. بس ما كشفه الا الاستاذ أحمد أعتى وأطول مدرس.. قلت أعتى لان عصاته طويله ويعطيها لفه كاملة لدرجة أن راس الخيزران يضرب في أسفل ثوبه يوم يضرب.. لاتنسون حظ الطالب سعيد أقشر.. فالنتيجة أن الأستاذ أحمد طقه بيده مب بالعصا وضرب رأس سعيدان في الباب وداخ وشالوه لبيتهم. الطالب غاب يومين وفي اليوم الثاني قبل لا يداوم قام أبوه سوى غداء بمناسبة أن سعيد صار بخير.. وعزم المعلمين ونحن يالزملاء ما ندري.. رحنا نبي نحضر الغداء عقب المدرسة ولكن يوم شفنا سيارات المعلمين هونا لأن ما بيطيب لنا الوضع. ما اتوقع أن حد منكم جاء ف باله أن الأستاذ أحمد محد عزمه! أو أنه ما حضر العزيمة سبة الاحراج! بالعكس.. سعيد الغشاش هو اللي كان يقهويه حاله حال الطيبين.. ولحد تحطم ولحد تحلطم..لأن هدف البيت والمدرسة واحد واللي يسويه المعلم هو اللي يبيه ولي الأمر.

والسلام ختام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله أشياء كثيرة ودي أعلق عليها بس متشتت
    أرحب يالأخ الحبيب بوعبدالله.. استرسل وعطنا سالفتكم يا عصابة السبعينيات

023

الحقيقة زعلت على الكل جمله كما يقول التوانسه.. حاولت أن الوم نفسي أو أغلط نفسي ما لقيت.. انا مب صعب ولا مريض نفسي عشان أشوف نفسي صح على طول الطريق..لكن بغلط نفسي غصب وقول انا غلطان لأني استمعت لك وغلطان لأني فتحت لك قلبي وغلطان لأني ساعدتك... فهل هذه أخطائي.. جاوب يا ولد العم.

صفحة 5 من 26 الأولىالأولى ... 3456715 ... الأخيرةالأخيرة