صفحة 6 من 26 الأولىالأولى ... 4567816 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 258

الموضوع: ودّي وما ودّي :confused:

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    024

في يوم من الأيام كنا شلة زملاء تجمعنا الكلية ويجمعنا الفريج فينا مبارك راعي الطراد اللي يلقط ربيان في الموسم ويغطي غيابه باستراحات مرضية؛ بعد فينا أحمد هذا رفيج مبارك لكنه عالة ما منه الا وناسته ودليلة مطاعم.. انا جاي باجندا ولا اواطن المزح ولا الخفة كلش.. اللي رماهم في طريقي هو المسجد وتعرفت عليهم وكانوا ودهم يتعرفون على انسان التندرا هذا اللي يشوفونه في مجلس آل ناصر.. تعرفت عليهم وخالي كان السبب أنه يحرجني كثير قدامهم عشان يكسر الحواجز ويوالف بيني وبينهم خصوصاََ أنه يثق فيهم.. عاد انا بديت احتك بهم اكثر في الكلية وحبيتهم يوم عرفت انهم حافظين لكتاب الله خصوصاََ راعي الطراد.. كان يعجبهم فيني إني جنوبي جبريت و زود ما يفهمون لهجتنا كلش وكم مرة يستوي سوالف على موضوع اللهجة خصوصاََ. تخرجنا وتفرقنا و راعي الطراد ما حصل له شغل واذكر انه توظف عن طريق والدته لانها تعرف ناس من هل قطر لهم كلمه وقدر عند مسؤول بالدمام... (آخ يا زمن).. المهم تقابلت معهم عقب التخرج والتفرق مرتين... مره جوني جده كان عندهم شغل وخلصناه لهم سوى. لكن راعي الطراد قابلته مرة واحدة فقط.. سافرت مرات كثيرة للشرقية لكن شغلهم كان بشركات ولا اجد لهم عذر... الصج لأني أعرف أن فيه سبب ثاني.. اتحفظ على تفاصيله حالياََ لكن عموماََ يتعلق بهم كمطاوعة وحفظة قرآن وبالتضييق اللي حصل لهم وكأنهم يخافون ان يضرون اللي يتواصل معهم... هذا تفسير واستنتاج شخصي لاني مافي غيره ممكن يعذرهم عندي.

علاقتنا قوية..لكن منقطعة.. رغم هذا.. مرة من المرات وصلت الجبيل ودخلت البيت ورقدت ف المجلس اللي حذا الباب الرئيسي.. دش علي واحد قومني وسلم علي وراح...عطيناه خد يمين ويسار وراح ولانا عارف منهو.. ارجع اتلحف وارقد... عقب قالوا سعد الجبير يوم عرف انك موجود اصر يدخل ويسلم عليك.. قلنا له نايم.. قال معلي منه بقعده.. وفعلاََ قعدني وسلم وراح وكم ارجو ان الله ينعم علي بمقابلته مرة ثانية في ظروف زينه.. سعد هذا رفيج البر والطلعات ومن الأشياء اللي تربطنا مع بعض كسرتنا جامة الجيب الخلفية ونحن ننزل برميل.. في بر النعيرية.

فرق بين اللي تدوره ما تلقاه وبين اللي يدورك ويدش عليك حتى لو كنت راقد.. وعفى الله عن الجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 20-11-2018 الساعة 07:19 PM

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    في مثل يقول ( البعيد عن العين .. بعيد عن القلب )
    لكن في ناس بعيدين عن العين ومكانهم في القلب*مهما غبت او غابوا غلاتهم تبقى مثل ماهي ...
    والدنيا مشاغل مب كل واحد ماسال عنك يعني مايفتقدك ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية ولد العرب

ودي ماودي

سلوم اليوم انا رحمتك عدل

لذا اختار الكف يعدل مززاج

يا قدس يا منارة الشرائع، يا طفلة جميلة محروقة الأصابع، حزينة عيناك يا مدينة البتول، يا واحة ظليلة مرّ بها الرسول، حزينة حجارة الشوارع.. حزينة مآذن الجوامع.. فلسطين عربيّة والقدس لنا

عضو مؤسس
    ..

ودي الي ف بالي يفتقر،، عقبها يدور علينا ويسأل!

ماتجيبهم إلا الحاجه.
    ..

..

إلــــــهــــي رضـــــآك والــجــــنـــة *

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    في مثل يقول ( البعيد عن العين .. بعيد عن القلب )
    لكن في ناس بعيدين عن العين ومكانهم في القلب*مهما غبت او غابوا غلاتهم تبقى مثل ماهي ...
    والدنيا مشاغل مب كل واحد ماسال عنك يعني مايفتقدك ..
    الله يعين يا أم جاسم.. العشرة مدري شلون تهون على بعض البشر... انزين أم مبارك الله يشفيها كنت بنفسي اوديها المستشفى.. الحين غور يا مبارك بس طمني عن الوالدة والله في هذي اللحظة مدري هم بخير ولا بغير..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد العرب مشاهدة المشاركة

ودي ماودي

سلوم اليوم انا رحمتك عدل

لذا اختار الكف يعدل مززاج
    الحين اشتكي عليك وتصطرك الحياة بباند

025

مسجد القبلتين.. يقع غرب المدينة المنورة طرف حرٍّة الوبرة.. الحقيقة تأثرت في هذا المسجد لأن الجو هاديء وتذكرت اشلون الصحابة غيروا قبلتهم من الشمال (القدس) الى الجنوب (مكة المكرمة) وهم يصلون.. يقول المؤرخون أنهم صلوا ركعتين شمال وركعتين جنوب من فرض الظهر.. اللي أثر فيني سرعة التجاوب من الصحابة وصدق الاتباع! هذا المسجد يقع في حي من الأنصار يقال لهم بنو سلمة منهم البراء من معرور رضي الله عنه.. وهم الذين قال لهم النبي صلى الله عليه وسلم (بنو سلمة دياركم تكتب آثاركم) أو كما جاء في حديثه صلى الله عليه وسلم.. ذلك أنهم أرادوا الانتقال بمنازلهم الى قرب مسجد النبي صلى الله عليه وسلم ليحضروا معه الصلاة.

الموضوع القادم سأتوجه إن شاء الله لجبل أحد.. تحديداً الى مقبرة شهداء أحد رضوان الله عليهم .
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 23-11-2018 الساعة 03:32 PM

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    صليت في هالمسجد
    حتى جبل احد رحته والله استشعرت المكان اشلون كان قبل ...
    والله يابوزيد ان من اجمل الاماكن اللي زرتها في حياتي هي مدينه الرسول عليه الصلاة والسلام ..
    ويوم طلعت عنها احس ان قلبي تم هناك ... فيها طمأنينه وامان تحسه بكل اهلي المدينه ...
    الله يرزقنا يارب ونروحها مرة ثانيه ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    صليت في هالمسجد
    حتى جبل احد رحته والله استشعرت المكان اشلون كان قبل ...
    والله يابوزيد ان من اجمل الاماكن اللي زرتها في حياتي هي مدينه الرسول عليه الصلاة والسلام ..
    ويوم طلعت عنها احس ان قلبي تم هناك ... فيها طمأنينه وامان تحسه بكل اهلي المدينه ...
    الله يرزقنا يارب ونروحها مرة ثانيه ..
    جزاك الله خير اخت سارة ورزقك واخوانا وخواتنا زيارة مكة والمدينة في أحسن حال

026
    زيارة جبل أحد 15ربيع الأول

الصورة العليا لطرف الجبل الشرقي والسفلى لطرف الجبل الغربي.

هذه الصورة لموقع المعركة والآن الجبل خلفي وجبل الرماة أمامي جهة القبلة (جنوب) ومقبرة الشهداء هي السور اللي ع اليمين.

هذه صور مقبرة الشهداء الصورة العليا من جنب السور والسفلى ملتقطة من جبل الرماة وتقدر تتخيل أن مدفون فيها سبعين صحابي على رأسهم عم النبي صلى الله عليه وسلم (حمزة رضي الله عنه) ومصعب بن عمير(أول سفير في الإسلام) وهؤلاء الشهداء والبلاء الذي أصاب المسلمين بسبب مخالفتهم لأمر النبي صلى الله عليه وسلم في جبل الرماة.

هذه لو قارناها بإطاعة الصحابة لأمر تغيير القبلة لوجدناها صورتان مختلفتان للمسلمين عندما يلتزمون أمر الله وعندما يخالفونه.. ولله الأمر من قبل ومن بعد.

صورة من جبل الرماة لبسطات التمر جنوب المسجد.

صور للتمر والكيلو بين الخمسين والعشرين ريال.. هذي تمر المدينة (مبروم وصفاوي وعجوة) والصقعي اعتقد دخيل تمت زراعته مؤخراً ويمكن اكون غلطان.. ما كنت بشتري بس سألت راعي التمر وقال لي جرب قلت له صايم.. رجع خذا كيس وحط لي فيه ربع كيلو تقريباً وقلي خذ هذي من عندي.

رجعت شريت منه كيلو مشكل وهذا هو في الكيس الأيمن.. وصوغته ف الكيس الأيسر جزاه الله خير.
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 23-11-2018 الساعة 10:22 PM

صفحة 6 من 26 الأولىالأولى ... 4567816 ... الأخيرةالأخيرة