صفحة 17 من 26 الأولىالأولى ... 71516171819 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 161 إلى 170 من 258

الموضوع: ودّي وما ودّي :confused:

تميم المجد الصورة الرمزية الماريّة
    ودي اروح للقمر وماودي اتم هناك للابد

‎حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أراد ببلادنا سوء

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    ارحبي يالمارية .. والله يوفقك ويرزقك الجنة وجميع من قال لا اله الا الله.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

صباح الخير
    قبل مدة من الزمن، كانت مصر مثل أوروبا بالنسبة للخليج ومستواه.. بدون مبالغة.. معروف كيف كنا نلبس وكيف لبس جهالنا وكيف كان يلبس المصري او الشامي وعياله! الشيخ عندنا اذا لبس جاته جوخ من الهند و لا كتان من مصر او من اي ديرة الله يعلمها.

صارت الطفرة و طلعنا ونسينا وانقلبت الحال.. وصار العكس في مصر والشام! لكن لا يزال تربيتهم لعيالهم افضل من تربيتنا مع ان عندنا مدارس فيها معامل و شبكة واي فاي.. لكن كلها منظرةوترزز فقط...
    الدليل ان الطفل المصري يحفظ قرآن افضل من ولدي وافضل مني! و المشكلة ان بعض الشعوب يوم اغناها الله فرطت في قيمها و في تربية النشء و هرولوا نحو التغريب واستجلاب انظمة الغرب التي تنشر الحرية (قلة الأدب) حتى اصبحت انجاز لا يمكنهم ان يتراجعوا عنه.

في الختام.. يا اخي الفقير ربى ولده وطلع رجال و انت اتكلت على من؟ وانشغلت عن عيالك بمن؟ وبكرة اللي تتوقعه يشيل اسمك من؟

هو هذا اللي انت تاركه مع الخدم ومع المدارس الخاصة! والمشكلة ماهي في الخدم وفي المدارس بقدرما تكون فيك!

احذر.... فلو رجعت مجتمعاتنا اقتصادياََ خطوة للوراء فلن تجد محفظ قرآن ولا من يعرف يتقدم يصلي بالناس.. وبتلقى نفسك مع مجتمع متدني الآداب والسلوك لأنه منفصل عن دينه وقيمه بحجة التطوير والتحديث ودارس مناهج اجنبية.

طيب الله أوقاتكم و رحم والديكم وجعلهم في جنان الخلد

يصل بنا قطار الزمن لمرحلة تقل فيها طلباتنا واحتياجاتنا و هذا من فضل الله. فنتجه لمحاولة تلبية احتياجات الأبناء والأخوات.. ولله الحمد طلبابتهم اغلبها تلبى و قد نجيب لهم الأجود.. وكل شيئ تجيبه الفلوس يعتبر قريب.. لكن وشلون تلقى (النسيب)؟

كيف تحصل لبنتك او اختك رجل متربي و كفو؟

هذه اللي ما عرفت لها.. وان جينا نطبق الحديث النبوي والمعيار الأكمل ( من ترضون خلقه ودينه).. فالكل بلا استثناء يبين أنه دينه حنيفي وشمائله محمديه وعقب يطلع سافل... ميخالف اهله طيبين بس هو مهب طيب حتى لأهله؟ ونحن من الناس اللي يصيرون ضحايا لمثل تلك الاسر اللي ترفع شعار زوجوه يعقل.

(يا شباب اليوم.. جيلي واللي قبلي كنا نفتخر اذا حد سألنا.. اقول انا متزوج من عند فلان) بغض النظر عن بنته واذا انا مرتاح او العكس.. نعطي الرحم قدره وقيمته.

الحين انتم يا شباب اليوم.. مفروض تقول انا مناسب (فلانه).. لاننا في عالم نسائي اليوم.. وحتى الطيبات من النساء يتجرعون مرارة هالزمن اللي طغي فيه النفاق والمجاملات علي علاقات الناس وتعاملاتهم وحتى زواجاتهم.
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 31-01-2020 الساعة 09:18 AM

تميم المجد
    ودي محد يزعل مني
    و ما ودي الناس اللي اعزها تطيع من عيني

حازم وبرهان ورضوان ثلاثة أصدقاء
    خليجي وتركي وشامي
    جمعتهم الوظيفة ورغم الاختلاف الثقافي بينهم
    الا ان الاسلام يجمعهم بشعائره
    كالأذان والصلاة والبسملة والسلام .. وتلك الأمور الجميلة التي تعرفونها كمسلمين

يتبادل الجميع فيما بينهم مشاعر الاخوة ويتقاسمون الأمل والألم فيما يخص المنطقة العربية
    فالخليجي تصله أصوات الاستغاثة ولا يستطيع فعل شيء وإلا أتهمه ترمب بدعم الإرهاب
    والتركي يئن لأنه يرى في المنطقة إرثاً سلطانياً قديماً يجري تقسيمه بين الروس والأمريكان ولا ثمة معتصم ولا صلاح ولا طارق، أما الشامي فهو الضحية المباشرة وبلاده هي ذلك الأتون المشتعل منذ عام الفين واحدعشر .. يا له من عام

كلما تحدث الأصدقاء في هذا الأمر الجلل الذي تطهى بجواره صفقة القرن، أجدهم ينجرفون لمعارك جانبية ولا الومهم أحياناً لأن الاستعمار ترك فيما بينهم كمكونات اسلامية ما لا يمكن حصره من مشاكل صنعت منهم أنواعاً متعددة من الاتجاهات والافكار الدينية والاجتماعية وخلافه.

لذلك استطيع القول بملء الفم وبأعلى الصوت أن أساس هدم أي مجتمع مهما كان صغيراً هو تنويع اتجاهاته تحت شعار (الحرية) و (التعددية) خصوصاً إذا سمح لهذين الشعارين أن يتجاوزا الخطوط الشرعية والأُطر الاجتماعية لأي مجتمع.

والخلاصة، أنك بمجرد أن تجد هذه التشكيلة من البشر في نطاق العمل أو الأسرة وحينما تشعر بأنك مختلف عن الآخر أو أن الآخر أو الآخرين يغردون بأصوات مختلفة حول قضايا مصيرية،، وطبعاً (باسم الحرية)؟ فاعرف يا صديقي أن مجتمعك / أسرتك في طور الهدم!

وهذا الكلام المبثوث هنا ليس مجرد تنظير منفصل عن الواقع بل هو من صميم الواقع الذي نعيشه في بعض البلاد و نحب من اصدقائنا وإخوتنا أن ينتبهوا له، خصوصاً المؤثرين منهم..ولاشك أن من سلك طريقاً قبلك فهو أخبر به منك ،، ورغم أننا في هذا العالم الافتراضي الا أني أستشعر مسؤولية قرع جرس التحذير! عسى ولعل أن يقوم من هو أقدر وأجدر مني ببث الوعي لدى الاعلاميين والتربويين والآباء والأمهات لكي يتصدروا المشهد ويحجموا دور اليوتيوبرز والفاشنيستا والفاشليستا وكل هذه التسميات الناعمة التي سلبت عقول الأبناء والبنات باسم الحرية والحداثة.

في الختام ، لا يمكنك لكم البقاء الا بوحدة صف المجتمع ولا يمكن لصف المجتمع أن يقف باستقامة وفيه فاشنيست و جيمزر و توافه يتابعهم الآلاف من أبنائنا وبناتنا .. وشكراً

يا ويحكم أيها العربان

الحين تركيا بدال ما تحاربها اسرائيل كونها أقرب ومناطق الثروة والنفوذ متداخلة خصوصاََ في مياه البحر المتوسط..

نجد اسرائيل تحط رجل على رجل وتفرج على العربان وهم يتسابقون لزعزعة تركيا!

فعلاََ ليش تشتغل اسرائيل وعملائها موجودين..

انا رويعي الغنم عرفت من زمان ان وصع الخليج كله محتوى ولو بح البترول بيصرفون علينا من جيوبهم بشرط نبقى نحن يالقلب العربي والاسلامي معزول عن الأمة وعن العرب وازين ما فينا تستوي عندنا نظرة شوفينية تجاه العرب..

العمر ما فيه وقت عشان نضيعه ورى الغباء والتياسه والعصبيات.. اللي تحيا من اجله وخلقت له هو دين الاسلام.. واللي بتسأل عنه وبتحاسب عليه هو دين الإسلام.

اللهم انصر الصالحين في هذه الأمة على الفاسدين.. اللهم أننا ما نشتكي نقص مال ولا متاع.. لكن نشتكي ضياع المسلمين الذي ساهمت فيه دولة استأمنها المسلمين على قبلتهم ومقدساتهم... اللهم خلص الاسلام من شرورهم.

(اطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم)

بعض المسلمين لم يكلف نفسه حفظ غير هذه الآية، وقد قالها لي أحد الإخوة البارح عند اجتماعنا لصلاة العشاء والمسجد مقفل، لأنني اقترحت أن نصلي جماعة خارج المسجد طالما أننا حضرنا.. وقد اعرضت عن نقاش ذلك الأخ لأنه أولاََ مقيم وربما لايكمل ما بدأه ولا ألومه.. لكن أحب أن أوجه الإخوة والأخوات الى حقيقة ما نلمسه ونعيشه من قصور في فهم الشريعة الاسلامية فتجد الناس تقف عند الأحكام العامةفقط وتأخذها بعمومها شأنها شأن نفس السلطات الجبرية التي طالبت نفس المسلمين بقتال بعضهم والابلاغ والوشاية والمقاطعة والحصار.. الخ

فالحوثي ولي أمر والسيسي ولي أمر وبشار ولي أمر.. إن لم يكن في نظرك أنت ففي نظر غيرك.. وهؤلاء الشرذمة ومن يتبعهم من حثالات (تردد نفس الآية الكريمة) لكي تبرر بها ميلانها للباطل خوفاََ او طمعاََ او مصلحة؟

لذلك العيب هو في فهمنا للدين... العيب أننا نبدل المواقع حسب هبوب الريح... ونرفع الأشرعة أو نطويها تبعاََ للمصالح الشخصية.

ظلمنا الدين والله.. ولقد استنقع وجه نبينا صلى الله عليه وسلم غضباََ عندما اشتكى له ذلك الصحابي من شدة أذى المشركين.. فقال له النبي صلى الله عليه وسلم في معنى حديثه (إنَّ من كان قبلَكم كان أحدُهم يُوضَعُ المنشارُ على مَفْرِقِ رأسِه فيخلصُ إلى قدَمَيه لا يصرفُه ذلك عن دِينِه ويُمشَطُ بأمشاطِ الحديدِ ما بين لحمِه وعظمِه لا يَصرِفُه ذلك عن دِينِه)

ياخوي انا في ذمتك،،

لا صرت ترسل واتسب فلا تطرش لي دشير ولا تصور لي حمير مجمعه ،، أنا اكتفيت!

أنا ضميري منفصل عنكم و عن راياتكم واعلامكم و إعلامكم.

يمكن أنا غلطان لاني اشوفك أقرب للطبيعة، والصفات، اللي تلاقيها بمن قرر يعيش بمملكة.

أنا بري منكم ومن تاريخك المصنوع واللي اليوم جالس تصنعه.

أنا بري منك ومن إسلامك المزعوم والدين الجديد اللي السديس مشرعه.

و يا اخ العرب، يبقى لهم تاريخ وإسلام وجهاد وراية ما شالها كنغك ولا اللي خلفوه ولا اللي اصطفوا معه.

أنتم ومن يلتف حول الظلم ويسيس مع كنقه شعار الحج خله يشترك في الذنب مع كنقه ويوم الحشر يتحاسب معه.

ظنك ينفعه؟

صديقي الأوروبي.. عندما انتقدك في تعاملك مع أزمة اللاجئين أو كورونا أو الاسلاموفوبيا.. فلا يعني هذا أنني ناجح في التعاطي مع هذه الأمور كمواطن عربي، لكن هو من باب لوم القادرين على العطاء.

أما بالنسبة لي كعربي فالفشل يعشعش في أوطاني. وله أسباب محلية وأجنبية.. فلا تستطيع أن تنكر يا ولد أوروبا أن فشلنا هو نجاح لكم.. وأسواقنا مصارف لسلعكم.. وكم كنت أرجو و أود من مكنون قلبي لو كان في العالم شيء من العدالة، لكن للأسف

من يدري ما ذا يحدث عقب كورونا، ربما يدرك العرب أن من أجل نعم الله عليهم هي صبغة الإسلام التي برزت معالم ربانيتها حتى في هذا الوباء، ربما يبدأ العالم في اعتناق الاسلام من بعد كورونا وعندئذٍ ربما يحتار صهاينة العرب في أمرهم، هل يدعمون الاسلام الأوروبي والأمريكي أو يتآمرون عليه! ربما نرى بو وزار مطلقاََ لحيته إن رغب البقاء على الكرسي.. ربما نرى السيسي يرتدي جبة الأزاهرة..

رغم أنهم من أكبر أسباب انتشار اللاجئين في الشام واليمن ومن أكبر مروجي الاسلاموفوبيا، و خطرهم بلا شك أشد من الكورونا..

اللهم عليك بهم...

صفحة 17 من 26 الأولىالأولى ... 71516171819 ... الأخيرةالأخيرة