صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: تداولات وقود

عضو

تداولات وقود

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل من تفسير لحركة وقود بعد عدم ادخاله في msci

عضو
    وعليك السلام

تحليلي الشخصي هو ارتفاعات السهم الغير مدروسة في اخر خمس شهور تفاعلا مع قرار رفع سقف الملكية فالشركة والي لاينعكس على اداء السوق ككل

فتاثيره على المؤشر ممكن انه يعطي انطباع لايعكس نشاط السوق بالمجمل

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    شفت جداول الملكية طلعت ملكية الأجانب فيه بحدود ال 5 % وبعيدين وايد عن ال 50%

اللي أعرفه هذي سيرة السهم القديمة قبل قفز قفزات حلوة من 80 لحد 250 في فترة سنتين أو ثلاث ما اذكر بالضبط .. السنة اعتقد وصل للثمانينات بس فترة قصيرة

ما كنت اشوف ال 170 حاضرة قبل اليوم لكن شفتها واقع حاصل مع نهاية التداول وتعداها

في هالفترة اشوف السوق بيكون أفضل لأسهم العوائد والتوزيعات المجزية .. مثال ناقلات العام 1.2 ريال والسنة نمو جيد ومتوقع يكون أكبر مع زيادة أسعار الغاز وطلب الغاز وأقل شيء نتوقع توزيع 1.3 ريال وعلى سعر اليوم 17.8 تعطينا 7.3% وفي أسوأ الأحوال لو وزعوا نفس العام 1.2 تعطينا 6.7%

ما ننسى السهم سعره المتوقع 21 حسب بنك قطر الوطني يعني نتوقع ربح مضاربي حول 3.2 ريال وعلى سعر اسثمار 17.8 تعطينا 18%

مثال ثاني البنوك والمصارف

مثال ثالث ودام والرعاية والمخازن وملاحة والاسمنت وغيرهم كثير أما أسهم الفلس بتبقى لين الله يكتب لها تتحرك وللأسف خذت في كثير منها

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    شفت جداول الملكية طلعت ملكية الأجانب فيه بحدود ال 5 % وبعيدين وايد عن ال 50%

اللي أعرفه هذي سيرة السهم القديمة قبل قفز قفزات حلوة من 80 لحد 250 في فترة سنتين أو ثلاث ما اذكر بالضبط .. السنة اعتقد وصل للثمانينات بس فترة قصيرة

ما كنت اشوف ال 170 حاضرة قبل اليوم لكن شفتها واقع حاصل مع نهاية التداول وتعداها

في هالفترة اشوف السوق بيكون أفضل لأسهم العوائد والتوزيعات المجزية .. مثال ناقلات العام 1.2 ريال والسنة نمو جيد ومتوقع يكون أكبر مع زيادة أسعار الغاز وطلب الغاز وأقل شيء نتوقع توزيع 1.3 ريال وعلى سعر اليوم 17.8 تعطينا 7.3% وفي أسوأ الأحوال لو وزعوا نفس العام 1.2 تعطينا 6.7%

ما ننسى السهم سعره المتوقع 21 حسب بنك قطر الوطني يعني نتوقع ربح مضاربي حول 3.2 ريال وعلى سعر اسثمار 17.8 تعطينا 18%

مثال ثاني البنوك والمصارف

مثال ثالث ودام والرعاية والمخازن وملاحة والاسمنت وغيرهم كثير أما أسهم الفلس بتبقى لين الله يكتب لها تتحرك وللأسف خذت في كثير منها

هلا اخوي معماري،،،

القرار كان لرفع سقف الملكية على الكل مب بس الاجانب،،،

فالسابق كان في لمت ثلاثين الف لكل بطاقة ارفعوها الى مليون سهم لكل بطاقة، و طبعا الي يقدر على مليون سهم ماراح ياخذه بسعر غالي

صراحة توقعته يحوم حول 155 قبل لا يرتد، راحت علي و ماشريت،،،

النزلات الجاية ان شاء الله ،،، و التوافيق من الله
    التعديل الأخير تم بواسطة مجتهد ; 18-11-2018 الساعة 06:34 PM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهد مشاهدة المشاركة
    هلا اخوي معماري،،،

القرار كان لرفع سقف الملكية على الكل مب بس الاجانب،،،

فالسابق كان في لمت ثلاثين الف لكل بطاقة ارفعوها الى مليون سهم لكل بطاقة، و طبعا الي يقدر على مليون سهم ماراح ياخذه بسعر غالي

صراحة توقعته يحوم حول 155 قبل لا يرتد، راحت علي و ماشريت،،،

النزلات الجاية ان شاء الله ،،، و التوافيق من الله
    كنت مثلك الله يسلمك في الفزة السابقة قبل كم سنة كان ب 80 وأقول غالي بينزل وخذت بسعر أعلى نسيت كم بالضبط واستمتعت بارباح كم سنة وتوزيع مجاني وارتفع ل 250 تخللها بعض التذبذب أوقات لكن ما نزل لسعر مناسب

المهم تغيرت الإدارة وسياسة التوزيع ورجع ينزل ولحقت ابيع بسعر 199 وبربح فوق الممتاز واستمر في النزول بسبب الاعلان عن توزيع 7 ريالات وبدون أسهم مجانية .. نزل لين تحت 130 أعتقد وبقى شبه ثابت ودخلت فيه مرة ثانية ونزل بعدين لين وصل شيء وثمانين وبقيت على اللي عندي لين ألحين وفي الطريق خذت زيادة وألحين معدلي فيه ب 161 لأن خذت كثير اليوم ب 170 واعتبرها مغامرة لكن إن شاء الله يبيض الوجه باتجاه ال 200

انا مثلك بعت وتوقعت احصله حتى بحدود 150 لكن خالف ظني وكان يوم اللمت داون يوم استثنائي واستغلالي لإستدراج البيع والجمع

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    انا مثلك بعت وتوقعت احصله حتى بحدود 150 لكن خالف ظني وكان يوم اللمت داون يوم استثنائي واستغلالي لإستدراج البيع والجمع
    للاسف اني لحقت الصعود متاخر وكنت متأمل انه يطوف 200 (خذته على 190 ريال) ولمن شفت الهبوط الحاد جدا بعت بخساره ب 157 قلت اسلم على جزء من راس مالي ههههههه شوي الا اشوفه يومين ورى بعض صعود ..... يالله الحمدلله على كل حال

بس سؤال ..... انا للحين مافهمت ليش انهار فجاه بدون سبب (لحاله فقط من دون الشركات الاخرى) وفجاه رجع يرتفع؟؟؟؟ مب عارف ليش احد فاهم شنو صار؟

عضو نشط
    سهم عملاق يمكن يتخطي أعلي سعر وصل له في فترة وجيزة التجميع واضح في تداول الامس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jspec مشاهدة المشاركة
    للاسف اني لحقت الصعود متاخر وكنت متأمل انه يطوف 200 (خذته على 190 ريال) ولمن شفت الهبوط الحاد جدا بعت بخساره ب 157 قلت اسلم على جزء من راس مالي ههههههه شوي الا اشوفه يومين ورى بعض صعود ..... يالله الحمدلله على كل حال

بس سؤال ..... انا للحين مافهمت ليش انهار فجاه بدون سبب (لحاله فقط من دون الشركات الاخرى) وفجاه رجع يرتفع؟؟؟؟ مب عارف ليش احد فاهم شنو صار؟
    مثلك ما اعرف اضارب والله يعوضك

باصبر على اللي عندي للتوزيع وكيفه ينزل ينزل شكله اليوم ناوي يسويها ويسكر أحمر فاقع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOKRAB مشاهدة المشاركة
    سهم عملاق يمكن يتخطي أعلي سعر وصل له في فترة وجيزة التجميع واضح في تداول الامس
    هذا شيء يطمن وكذلك ربحه في ثلاث ارباع السنة 8.3 وإن شاء الله يوصل 11 ريال ويكون التوزيع عادل 9 وفوق بيكون مناسب جداً لمعدل أسعار الشراء وإبتديت اقتنع بفكرة عدم توزيع مجاني هذي السنة .. هم لو يحددون سياستهم لفترة 5 سنين مثلاً بتوزيع لا يقل عن 5 ريالات و5% مجاني بيكون فيه استقرار ودافع كبير للاستثمار فترة طويلة

سعر كهرماء ثابت ولا ينزل مع إن وقود وايد أفضل من كهرماء من وجهة نظري

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة