صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: هل أصبح راتب الزوجه الموظفة نقمة عليها؟؟!!

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو

هل أصبح راتب الزوجه الموظفة نقمة عليها؟؟!!

من المؤسف أن نجد من الأزواج- ممن رقّ دينه وقلّت مروءته- يأكل مال زوجته الموظفه بغير حق، ويسلك في ذلك سبلاً شتّى فقد يتملق ويظهر الحاجة بين يديها، وقد يلجأ إلى الاستدانة منها مع تبييت النيّة بعدم الوفاء، وقد يشركها معه في مشروع ما دون كتابة عقد بينهما، ثم يسلُّ يدها منه، وينفرد بالمشروع وحده، إلى غير ذلك من ألوان الأكل لمال الزوجة.

لقد كرم الإسلام المرأة ، ورفع من قدرها ، وكفل لها الحقوق التي انتزعتها منها الجاهلية العمياء ، كما رفع عنها جميع أنواع الظلم الذي عانت منه في تشريعات أخرى ، ويعتبر حق التملك ، وحرية التصرف في المال من أجل الحقوق التي كفلها الإسلام للمرأة ، قال تعالى {للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن} ولم يوجب عليها نفقة في بيت أبيها ، ولا في بيت الزوجية ،كما أباح لها العمل في الميادين النسائية ، كتعليم وتطبيب وتمريض بنات جنسها . وقد انخرط كثير من النساء في العمل في هذه الميادين ، ودخلن سلك التوظيف ، غير أن بعض أصحاب النفوس الضعيفة سولت لهم أنفسهم أمرا ، فأحدقت ببعض الموظفات عيون طامعة تتطلع إلى ما في أيديهن من رواتب ، ظنا من بعضهم أن المرأة ليست أهلا لتملك الأموال ، واعتقادا من آخرين أن المرأة لا يحق لها التصرف فيها ، واستغلالا من الجميع لضعف المرأة وقلة حيلتها

وعن رأي القانون: إن التحايل على الزوجة بهدف استغلالها ماديّاً يدعى في القانون اختلاق أكاذيب، وهذه الأكاذيب تكون معقدة ومؤيدة بتصرفات معينة توحي للمرأة بأن زوجها في حالة من الضيق والحاجة، بحيث يستحوذ على أموالها، وهنا تتضرر المرأة بسبب فقد بعض أو كل أموالها، فضلاً عن الضرر النفسي الذي يلحق بها جراء خيانة زوجها الثقة التي منحته إياها، وفي هذه الحالة تكون أمام خيارين: الأول أن تطلب الطلاق والانفصال عن زوجها، والثاني أن تتناسى ما حدث وتحاول أن تكيف حياتها على هذا الأساس، مع مراعاة الحرص في تعاملاتها المالية مستقبلاً مع الزوج .

عضو فعال
    سمعنا عن حالات مخجله والله

الزوج بمظهر المتدين امام الرجال. و في بيته يرغم زوجته تاخذ قرض 500 الف شرى فيها عقار. و ياخذ باقي راتبها و يعطيها مصروف الف ريال منه

ويمد يده عليها اذا اختلفت معاه

مثل هالاشكال مطلوب من الزوجه رفع قضيه نفقه و دعوى رد المبلغ و يحلفونه ع المصحف دام مافي ورق بينهم

عشان جدام القاضي و الحضور يتفشل ع لحيته الي مطولها عبثآ

التوعيه من البدايه للبنت في بيت ابوها. ان هالامور لا تصح و الزوج ملزم شرعا و قانونا

عاد البنات لا يمصخونها بعد. تطلب مصروف. منه. و راتبها ع شنط و طلعات و مصاريف تعور قلب الزوج السمح

اعتقد لو يحطون توعيه للبنات من ضمن حقوق المرأه عن هالامور بيفيد كثير

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    سمعنا عن حالات مخجله والله

الزوج بمظهر المتدين امام الرجال. و في بيته يرغم زوجته تاخذ قرض 500 الف شرى فيها عقار. و ياخذ باقي راتبها و يعطيها مصروف الف ريال منه

ويمد يده عليها اذا اختلفت معاه

مثل هالاشكال مطلوب من الزوجه رفع قضيه نفقه و دعوى رد المبلغ و يحلفونه ع المصحف دام مافي ورق بينهم

عشان جدام القاضي و الحضور يتفشل ع لحيته الي مطولها عبثآ

التوعيه من البدايه للبنت في بيت ابوها. ان هالامور لا تصح و الزوج ملزم شرعا و قانونا

عاد البنات لا يمصخونها بعد. تطلب مصروف. منه. و راتبها ع شنط و طلعات و مصاريف تعور قلب الزوج السمح

اعتقد لو يحطون توعيه للبنات من ضمن حقوق المرأه عن هالامور بيفيد كثير
    والله انك معلم وخبرة يابوعبدالله ، فعلا لازم البنت تتوعى من قبل شخص حكيم ، سواءا من اهلها او برع اهلها ، بس لازم يكون حكييييم ، يعني حقاني وفاهم الحياة ، تساله البنت وتقوله عن الاشيا الي مب عاجبته في زوجها علشان تعرف توقفه عند حده اذا غلط ، واذا الكللم مانفع معاه فمعناه ان هالزواج علطة ولا زم يتصلح بالطلاق ، الزوج الي يتزوج طمعا في فلوس زوجته غلط الاستمرار معاه ، والعكس صحيح

عضو
    والله صرنا نسمع عن مواقف تفشل ومايصدقها عقل، تلاقي الزوج مب ناقصه شي ومنصب وراتبه مرتفع ومع ذلك يكون فقلبه حقد وطمع وينهب فلوس زوجته بشتى الطرق ، ولو الزوجه كلمته عن مصروف بيت ولا غيره يتحجج بالديون وهو طول السنه سفرات مع ربعه وتاركها المسكينه تراكض ورى مصاريف عيالها والبيت.

تميم المجد
    الحل بسيط تقد في البيت و هو بصرف عليها...... او تشتغل وتساعد زوجها ^__________^

عضو نشط
    في بيتها معززه مكرمه
    .

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    اذا هي تشتغل ماخذه من وقت العيال والزوج تدفع النصف ،،، او تقعد بالبيت وما تشتغل الا باذن ،،،

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    رحت اجدد جواز ام العيال، طلع لي مخالفات مرورية؟ نزين لا انا أخالف ولا أم العيال تسوق! طلعت المخالفات على سيارات باسم ام العيال.. لا انا ادري عنها ولا ادري متى اشترت سيارات... ليه يا بنات! ليه يا رجاله؟
    لاني ما ادري كم راتب الحرمه ولا ادور عليه ولا اتدخل ولا يهمني.. وفي النهاية انا اللي بيلوموني القريب والبعيد!
    اقل شيء يجيك سؤال يقول لك.. عيل انتم ما تجمعون رواتبكم؟ ما سويتوا ما فعلتوا؟

لذلك صكة راس و الله يرزقنا التغافل

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    رحت اجدد جواز ام العيال، طلع لي مخالفات مرورية؟ نزين لا انا أخالف ولا أم العيال تسوق! طلعت المخالفات على سيارات باسم ام العيال.. لا انا ادري عنها ولا ادري متى اشترت سيارات... ليه يا بنات! ليه يا رجاله؟
    لاني ما ادري كم راتب الحرمه ولا ادور عليه ولا اتدخل ولا يهمني.. وفي النهاية انا اللي بيلوموني القريب والبعيد!
    اقل شيء يجيك سؤال يقول لك.. عيل انتم ما تجمعون رواتبكم؟ ما سويتوا ما فعلتوا؟

لذلك صكة راس و الله يرزقنا التغافل
    اتخيل صدمتك

بس واجب أُم العيال تقول لك كل شيء .. إحنا مطراش سهل لنا معرفة المخالفات ووقتها وحتى لو شريت سيارة أو بعت سيارة وأُمور كثيرة

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    اتخيل صدمتك

بس واجب أُم العيال تقول لك كل شيء .. إحنا مطراش سهل لنا معرفة المخالفات ووقتها وحتى لو شريت سيارة أو بعت سيارة وأُمور كثيرة
    معك حق انصدمت لان سالفة السيارات عوده.. وفيها حوادث و بلاوي.
    ومن ناحية التطبيق حق الداخلية والمخالفات موجود.. بس يطرشون رسايل ع جوالها.

. الحاصل.

الحرمة الموظفة كسبانه اشياء وخسرانه اشياء من جهة ثانية.
    ومن هو اللي تجتمع له الحسنيين؟

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة