صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: عرض سعر بناء تشطيب

تاجر

عرض سعر بناء تشطيب

السلام عليكم اخواني ياليت تفيدوني كعرض سعر للمساحه هذي
    كم راح تكلفني بناء مع شركة متوسطة المستوى الى مرتفعه تقريبا انا مسحت المبلغ متعمد ابي خبرتكم بالمواصفات هذي المذكوره في الصور تحت.

ياليت للي عنده خبره يقولي كم راح تكلف البنيان بالمواصفات هذي كتشطيب.
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	F76E1D8C-DCB6-400D-9380-B9E61C6B2B72.jpg‏ 
مشاهدات:	826 
الحجم:	50.1 كيلوبايت 
الهوية:	102334   اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	12AC188D-46E6-4D87-ACEA-A1DDBD7AF622.jpg‏ 
مشاهدات:	646 
الحجم:	89.9 كيلوبايت 
الهوية:	102335   اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	A0E96C19-46BF-4169-9F15-15C777E47DC9.jpg‏ 
مشاهدات:	559 
الحجم:	94.6 كيلوبايت 
الهوية:	102336  

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    عرض سعر مبدئي ومبهم شوي

المفروض يحتوي على مراحل ودفعات .. بعدين مكتوب أعمال الطابوق وبين قوسين فقط على المحيط تحت الجسور واللي اعرفه لازم تنعمل هذي الأعمال لتحت الجسور كلها داخلية ومحيطية .. والطابوق تحت الارض المفروض يكون مقاوم للأملاح

قريت عزل صوتي ولا شفت مواصفات وتفاصيل العزل

تركيب وتوريد البورسلان تركيبه على وشو وبأي نوع من الغراء وهل السعر سعر التوريد للبورسلان فقط والمواد الباقية بيتكفل بها المقاول ووشي نوعيتها وعلى وشو بيركب .. دفان أو بودرة أو خرسانة

بالنسبة لليو بي في سي السعر معقول بس كثير شركات تسوي هذا السعر ولا تفرق عن الجيد والرخيص كجودة وبعضها غالية وجودتها لك عليها .. انا افضل تخلي بند الأبواب والنوافذ عليك وعلى المقاول تجهيز الفتحات عدل بملء الطابوق الجانبي بالخرسانة وانت تختار براحتك .. الجبس كذلك .. الأرضيات والجدران وممكن الصبغ على المقاول

أشياء كثيرة صعب ادخل في تفاصيلها شوف موضوع العقود المثبت فيه عقدين نموذجين واحد بالانجليزي حق بيتي فيه تفاصيل التفاصيل ومعاه حساب كميات وواحد بالعربي والعقد جاي من مجلدين والمقاول موقع وخاتم كل ورقة مع عرض السعر وكان ترتيب العقد عن طريق الاستشاري والمفاوضات بعده تمت بصفة شخصية مع مدراء الشركات وتم استبعاد العروض الغير ملتزمة والعروض المبالغ في أسعارها

ليخدعك السعر في البداية لو مهما كان المهم التزام المقاول بتوضيح كل شيء كتابةً وصياغته بطريقة واضحة وما فيها لبس أو نواقص .. حتى تسمية الموردين ممكن يذكرهم ويلتزم بهم وحتى المواصفات ممكن يوضحها لآخر حد ويعطيك عينات موقعة وتصاميم مقترحة أو صور لتصاميم منفذة

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    يعطيك العافيه اخوي ...
    انا ماعندي خبره في هالمجال لكن امر بمرحلة التشطيب ..
    وعندي خلفيه عن اسعار بعض الاشياء بمواصفات وجودة عاليه ...
    واللي حاطه لك في العقد اكثر من سعر السوق ..
    هو كم فايدته اذا عندك خلفيه عن نسبته بالميه !؟
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

المشكلة أشياء سعرها عالي لكن وقت الصج يجيب أرخص الموجود

التفاصيل مهمة تفاصيل التركيب ومواصفات المادة ولو ممكن اسمها التجاري بوضوح المالك من حقه .. مشاريع الدولة ممنوع فيها تحديد الإسم لكن الخاص من حقه .. حتى رقم الموديل .. مثلاً مراوح اكسبلير الموجودة لو تجي بكج كامل بكل اكسسواراتها وقطعها ممكن تكلف أكثر من 500 وبعضها ممكن 200 حسب النوع

ممكن المقاول يورد لك الكتلوجات موقعه ومختار فيها النوع المناسب لك قبل العقد وممكن يخلي كل شيء مبهم ووقت التنفيذ يتلاعب ويجيب شيء يمشي الحال

مثال هنا العازل كان يقدر يقول دبل سكريد وبمواصفات عالية وبضمان 15 سنة ويحط رسمة توضح طبقات العزل .. حتى الحراري ذاكر السمك وممكن يركب النوع الأبيض قليل الكثافة وهذا لو انداس ينكمش وما يصلح للأسقف والأزرق مناسب كثافته أعلى

شغل تسليم المفتاح زين ومريح بس تتأكد من كل شيء وتتعامل مع مقاول قوي ويعطيك كل شيء بوضوح من البداية

مقاول مرة عطاني رؤوس أقلام وما رضى يسعر حساب الكميات قلت له يفتح الله .. بعضهم يحسبونا أغشمة وكل شيء بيمشي علينا .. قال زين باسعر بس لو سعرت بيطلع سعرك فوق 3 مليون .. هنا قلت خلاص النقاش معاك مضيعة للوقت ورحت للأقوى منه واللي مسعر كل شيء وموقع وعارض سعر 1.1 مليون .. أثناء زيارتي للتفاوض صاحب ال 3 مليون كان مقره في شقة في سوق غرناطة حتى الليتات مبندها يبي يوفر كهربة وما فيه حد في الشقة الا هو وعامل الشاي والشركة كانت لصديق

واللي مسعر لي 1.1 كان له مقر متكامل ( الحين انهدم وانبنت عمارة مكانه ) وفيه موظفين وكدراء مشاريع ومحاسب ولهم ساعات عمل ورقم تلفون أرضي وفاكس مب بس جوال

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    ماهو لازم يكون في تفصيل بالعقد ..
    مثلا نوع البورسلان وحجمه .. نوع الصبغ او المعجون وصناعه وين !!؟

تدري اخوي معماري انا ادور نوع من الجرانيت .. لقيت في محل راقي قالي اللوح بـ 700 ريال جرانيت برازيلي
    ولقيت نفسه في محل عادي نفسه بالضبط بس هندي واللوح على 380 شوف فرق السعر ..
    وفي النهايه هو حجر طبيعي مب صناعي .. السوق مليان كل شي .. الواحد لازم يدور ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو فعال
    ليش مالجهات المختصة تفرض على المقاول شرح كامل عن بنود البناء بالمواد والموديلات بالارقام والكودات

انا اعرف واحد اذا يبني يأخذ شيك من المقاول ضمان

هذا غير الشروط الجزائية الصارمة اللي يحطها على المقاول

شي شفته وعجيب في قطر اذا دخلت محل أو شركة وعرف انك تعرف اسرار الشغل والاسعار مايبي يتعامل معاك وتحس ان يتشرد

ليش لان عارف انك ماراح تخليه يقص عليك ونفس الوقت عارف انك راح تقعد له قعده

حزات اشوف لي زوجين مساكين يكسرون الخاطر والموظف يضحك عليهم وهو يشرح لهم يعطيهم القمر في يد والشمس في يد حتى احاول بقدر الاستطاع أني اقرب من الرجال عشان انصحه بعضهم يكش منك وبعضهم يتجاوب معاك وبعضهم بل بل شايف نفسه حتى مايبيك تنصحه وإلا تقرب منه تسمعه يفح وينافخ ويشتح بخنافره لا تقرب مني

في واحد اعرفه كذاب ونصاب من جنسية شامية وكل بين فتره وفتره بالسجن مطلوب بسبب المشاكل

وطبعا مب كل أهل الشام نصابين بالعكس في منهم جدا محترمين وراقيين في التعامل وصادقين

مره شفته في محل راقي ومن وراء القزاز يشرح ويشدخ حق زبائن من القهر لأني ملدوغ منه طقت القزاز من برآء وبينت للزبائن ان كذاب وعيار الحمدالله انهم قامو من عنده وبعدها اتصل قال لي خربت على الزبائن حرام عليك قلت له مب حرام عليك ضحكت على ونصبت على بسعر المتر ب 100 ريال وانت دافع للبنغالي 40 ريال وعموله لراعي المحل ب 10 ريال على المتر وانت ماخذ الباقي لك

القهر ان سعر لي قيمة البيت كامل عشان يضمن حقه وهو ماخذ شغل الحمامات فقط

حتى أقول له ليش مسعر البيت كامل وانا متفق معاك تركب الحمامات فقط قال لا الشركة ماتقبل تأخذ شغل حمامات فقط لازم البيت كامل بس كرمان لعيونك انا راح أسوي لك الشغل هذا غير ان متفق معاه على تبليط ارتفاع 4.20 متر مبلط لي 3 ونص متر يعني سارق مني 70 سنتيميتر في كل حمام سارق 7 الى 10 متر مربع

ودي ودي أحط رقمه وصورته وأشهر فيه بس اعرف أني انا اللي بروح فيها
    التعديل الأخير تم بواسطة Azizuk ; 25-04-2019 الساعة 05:43 PM

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    اسمه بيت العمر
    يعني اتوقع تقريبا الواحد بيبني مره بالعمره
    افضل الشخص نفسه هو الي يشطب بنفسه
    يروح المحلات ويختار بينهم شوف عينه
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

كلها طريق سلوى وبرورة وكمن محل غيرهم
    ومن سال ما ضاع
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    ليش مالجهات المختصة تفرض على المقاول شرح كامل عن بنود البناء بالمواد والموديلات بالارقام والكودات

انا اعرف واحد اذا يبني يأخذ شيك من المقاول ضمان

هذا غير الشروط الجزائية الصارمة اللي يحطها على المقاول

شي شفته وعجيب في قطر اذا دخلت محل أو شركة وعرف انك تعرف اسرار الشغل والاسعار مايبي يتعامل معاك وتحس ان يتشرد

ليش لان عارف انك ماراح تخليه يقص عليك ونفس الوقت عارف انك راح تقعد له قعده

حزات اشوف لي زوجين مساكين يكسرون الخاطر والموظف يضحك عليهم وهو يشرح لهم يعطيهم القمر في يد والشمس في يد حتى احاول بقدر الاستطاع أني اقرب من الرجال عشان انصحه بعضهم يكش منك وبعضهم يتجاوب معاك وبعضهم بل بل شايف نفسه حتى مايبيك تنصحه وإلا تقرب منه تسمعه يفح وينافخ ويشتح بخنافره لا تقرب مني

في واحد اعرفه كذاب ونصاب من جنسية شامية وكل بين فتره وفتره بالسجن مطلوب بسبب المشاكل

وطبعا مب كل أهل الشام نصابين بالعكس في منهم جدا محترمين وراقيين في التعامل وصادقين

مره شفته في محل راقي ومن وراء القزاز يشرح ويشدخ حق زبائن من القهر لأني ملدوغ منه طقت القزاز من برآء وبينت للزبائن ان كذاب وعيار الحمدالله انهم قامو من عنده وبعدها اتصل قال لي خربت على الزبائن حرام عليك قلت له مب حرام عليك ضحكت على ونصبت على بسعر المتر ب 100 ريال وانت دافع للبنغالي 40 ريال وعموله لراعي المحل ب 10 ريال على المتر وانت ماخذ الباقي لك

القهر ان سعر لي قيمة البيت كامل عشان يضمن حقه وهو ماخذ شغل الحمامات فقط

حتى أقول له ليش مسعر البيت كامل وانا متفق معاك تركب الحمامات فقط قال لا الشركة ماتقبل تأخذ شغل حمامات فقط لازم البيت كامل بس كرمان لعيونك انا راح أسوي لك الشغل هذا غير ان متفق معاه على تبليط ارتفاع 4.20 متر مبلط لي 3 ونص متر يعني سارق مني 70 سنتيميتر في كل حمام سارق 7 الى 10 متر مربع

ودي ودي أحط رقمه وصورته وأشهر فيه بس اعرف أني انا اللي بروح فيها

الله يعينك ( ابا سعود )

موضوع تقريبا نفسك انا الحوش عندي خرسانة مطبوعه . وكنت شاك بالامتار الي حاسبها لي جبت الاستشاري وحسب لي بالامتر طلع ضارب علي حول 140 متر

وللحين اطالبه بالمبلغ

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة