صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 19 من 19

الموضوع: عرض سعر بناء تشطيب

عضو نشط الصورة الرمزية $الملياردير$
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    الله يعينك ( ابا سعود )

موضوع تقريبا نفسك انا الحوش عندي خرسانة مطبوعه . وكنت شاك بالامتار الي حاسبها لي جبت الاستشاري وحسب لي بالامتر طلع ضارب علي حول 140 متر

وللحين اطالبه بالمبلغ
    نفس القصة مع اللي سعرو لي الحجر هههههه

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $الملياردير$ مشاهدة المشاركة
    نفس القصة مع اللي سعرو لي الحجر هههههه
    الله يعين بس
    ماودي اقول كلهم حرامية بس الاغلبية يمكن كذا
    يحسبوننا بنك متنقل
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    الله يعين بس
    ماودي اقول كلهم حرامية بس الاغلبية يمكن كذا
    يحسبوننا بنك متنقل

معنى الكلام ان مافي قطري يبني مانضحك

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    ليش مالجهات المختصة تفرض على المقاول شرح كامل عن بنود البناء بالمواد والموديلات بالارقام والكودات

انا اعرف واحد اذا يبني يأخذ شيك من المقاول ضمان

هذا غير الشروط الجزائية الصارمة اللي يحطها على المقاول

شي شفته وعجيب في قطر اذا دخلت محل أو شركة وعرف انك تعرف اسرار الشغل والاسعار مايبي يتعامل معاك وتحس ان يتشرد

ليش لان عارف انك ماراح تخليه يقص عليك ونفس الوقت عارف انك راح تقعد له قعده

حزات اشوف لي زوجين مساكين يكسرون الخاطر والموظف يضحك عليهم وهو يشرح لهم يعطيهم القمر في يد والشمس في يد حتى احاول بقدر الاستطاع أني اقرب من الرجال عشان انصحه بعضهم يكش منك وبعضهم يتجاوب معاك وبعضهم بل بل شايف نفسه حتى مايبيك تنصحه وإلا تقرب منه تسمعه يفح وينافخ ويشتح بخنافره لا تقرب مني

في واحد اعرفه كذاب ونصاب من جنسية شامية وكل بين فتره وفتره بالسجن مطلوب بسبب المشاكل

وطبعا مب كل أهل الشام نصابين بالعكس في منهم جدا محترمين وراقيين في التعامل وصادقين

مره شفته في محل راقي ومن وراء القزاز يشرح ويشدخ حق زبائن من القهر لأني ملدوغ منه طقت القزاز من برآء وبينت للزبائن ان كذاب وعيار الحمدالله انهم قامو من عنده وبعدها اتصل قال لي خربت على الزبائن حرام عليك قلت له مب حرام عليك ضحكت على ونصبت على بسعر المتر ب 100 ريال وانت دافع للبنغالي 40 ريال وعموله لراعي المحل ب 10 ريال على المتر وانت ماخذ الباقي لك

القهر ان سعر لي قيمة البيت كامل عشان يضمن حقه وهو ماخذ شغل الحمامات فقط

حتى أقول له ليش مسعر البيت كامل وانا متفق معاك تركب الحمامات فقط قال لا الشركة ماتقبل تأخذ شغل حمامات فقط لازم البيت كامل بس كرمان لعيونك انا راح أسوي لك الشغل هذا غير ان متفق معاه على تبليط ارتفاع 4.20 متر مبلط لي 3 ونص متر يعني سارق مني 70 سنتيميتر في كل حمام سارق 7 الى 10 متر مربع

ودي ودي أحط رقمه وصورته وأشهر فيه بس اعرف أني انا اللي بروح فيها
    هذا موجود يا بو سعود في الدول المتقدمة واللي فيها قوانين واجراءات عقابية رادعة عندنا للأسف العيب منا وفينا .. لجنة المهندسين اشتغلوا شغل على تنظيف المكاتب الهندسية وفجأة فتروا وغيروا كل شيء

للأسف إحنا في انحدار قبل كانوا يشيكون خرائط الانشاء ألحين خلوا اللعب مفتوح للمكاتب يبالغون قبل العقد ويغيرون بعد العقد ويستوي المالك دافع قيمة شيء ما انعمل

القوانين واجراءات التقاضي بطيئة ومملة وما تحصل من وراهم حق وهذا شجع على الاستغلال

لو يخلون العقود كميات معاد حسابها بيكون أفضل re-measured quantity agreements وهذي معمول بها في دول كثيرة وضمان حق للمقاول وللمالك بس تحتاج مكاتب حساب كميات تتابع كل مشروع وبيكون عندك جرد الكميات والمواصفات سهل وسريع والغالبية بيتعلمونه

علم حساب الكميات تخصص حديث ياخذ دراسة حول 5 سنين في بريطانيا وهو بين الحسابات والهندسة ونادر ما يدخلونه القطريين معمول به في قطر للتسعير والاسترشاد لكن لو كان فعلي بيكون يحفظ حقوق الطرفين

يعني المقاول سعر لك حفر المتر المكعب ب 70 ريال وحسب المخططات لازم يحفر لين مترين وحفر طلعت الكمية 500 متر مكعب والتقديرات الأولية كانت 600 متر مكعب تكون انت يالمالك موفر 7000 ريال في بند الحفر .. ولو فرضنا ناتج الحفر 500 متر مكعب طلع منه بعد الغربال 300 متر مكعب صالح لإعادة الدفان و 200 حجارة كبيرة تنقل لخارج الموقع ونقلها يكلف وكان المقاول مسعر نقل المتر المكعب ما بيكون فيه اختلاف .. أو إن المالك أو ممثله يقولون الحجارة بنستغلها ديكور للحوش وخلها على جنب بنكون وفرنا تكلفة النقل .. أو لنفترض المالك له علاقات وبيجيب شركة نقل تنقل ببلاش وتبيع الحجارة وتستفيد بعد بنوفر النقل .. والباقي كله نفس الشيء

لنفترض المقاول حط تسعيره لتأسيس مكان الأبواب والحماية سعر معين لكل باب وشراء الباب حسب رغبة المالك طلع بسعر معين بتكون تكلفة الباب معروفة كم وكل واحد عارف دوره .. لو دخلنا التنسيق ممكن المقاول الأساسي يحط عليه مبلغ والمبلغ يكون معروف ولو تم من قبل المالك يلغى عن المقاول الرئيسي .. هذي الكميات المعاد احتسابها ببساطة

لنفترض حساب كميات وايرات كهرباء بمواصفات معينة كوحدة مترية طلعت رقم معين ووقت التركيب حاسب الكميات تأكد من الكمية المركبة طلعت 100 متر طولي ببساطة تنضرب في التكلفة ويتحاسب عليها المالك

الموضوع سهل جداً وبيكون فيه مواصفات قياسية وتسعير قياسي تقدر عن طريقة تتحكم في الميزانية والسعر والحقوق كلها تكون محفوظة .. بينتج عندنا كود معين للأبواب وللنوافذ لا تحتاج تحدد المواصفات كتابة ولا شيء يرجع الكل لرقم الكود وشيقول كتابة وتوضيح بالرسومات وفي موقع هندسي معترف به والكل ملتزم به .. وهذا مطبق في أمريكا والدول الفاهمة من عشرات السنين

الله يعين بس
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

عضو فعال
    اليوم جاني مسج على الواتس اب تشهير بشخص يضحك على الناس في مجال الديكور يدعي اسمه بوربيع

حتى مرسلين صورة له ورقم سيارته لاخذ الحيطة منه

اليوم جاني مسج على الواتس اب تشهير بشخص يضحك على الناس في مجال الديكور يدعي اسمه بوربيع

بيسجنون كل اللي شهروا به لأنه مسكين ما باق وايد

قلبي متروسه ولا كان ودي
    عندي لسته طويله جدآ

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12