صفحة 9 من 27 الأولىالأولى ... 789101119 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 269

الموضوع: من @ ( الذكريات) @

  1. #81
    تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    رقم العضوية
    49581
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    نيس نيبورهود
    المشاركات
    13,843
    تقريباََ في تلك الأيام ، جزاك الله خير يا أخ بشير
    كبار السن أحياناََ يأتون يباركون لنا في مولود جديد ويقولون (سميتموه) نقول ؛ في البال بنسميه علي (مثلاََ) فيقول الكبير (لا)، سموه ابراهيم؟ طيب يا والد لكن على من؟ نقصد (من تريد بإبراهيم)؟ فيقول : هذا أخ صغير لنا توفي وهو في المهد.. (لاحظ أن الوالد يسترجع قصة قبل ستين سنة).. فنسمي ابراهيم و عندما يسألنا الناس! ما فيكم ابراهيم من قبل هذا؟ فنقول لهم : لا هذا أحد أجدادنا توفي وهو صغير!
    فيندهشون نفس الدهشة التي أصابتنا نحن قبلهم لكن في المحصلة يتم إعادة تدشين هذا الاسم في العائلة!
    واخاي بشير. حدثني عن الوفاء احدثك عن الأولين، رحمهم الله

    اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

  2. #82
    تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    رقم العضوية
    49581
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    نيس نيبورهود
    المشاركات
    13,843
    طيب معي سالفة بس شلون نختصرها!
    كنت رويعي غنم، ابوي معه حلال كثير و المهم رديت تالي عصير بغنمي ناقص تيس اعفر، الوالد واقف يناظر ويتفقد الغنم وشوي الا يجي السؤال الاقشر؟ وين التيس الاعفر يا ولد! قلت هنا.. هناك.. آااا.. باآآ.. (ماشي جواب)
    قال لي رح دوره؟
    الوالد يعرف ان مابها دواره لكن حب يمتحني!
    قلت له طيب الحين ارجع افقد غنم فلان يمكن راح معها! قال لي تعال.. التيس ما يروح لكن سرقوه يا الهامل يا اللي فيك وخذ لك شتيمه!
    المهم،، انقلع ومعها حذفة بحجر صغير لكنه ضرب في الزاوية فوق الاذن اليمين.. شوي احس ببرودة.. امسك راسي الا دم يصب،،ونا اكتئب واحط رجلي ورايح ودمي يصب و قبل المغرب المهم مشيت يمكن 2 كيلو الا انا عند اول بيت في القرية اللي حذانا لكنهم قبيلة ثانية.

    المهم شافتني (الله يرحمها) بنت كانت اكبر مني فرق كبير.. انا عمري يمكن ثمان او تسع.. الحاصل زهمتني ويوم قربت لها ارتاعت من الشكل ومن الدم و لا زلت اتذكر خوفها اللي يخليك انت تتطمن لانك تقول (هذي امي هذي اختي من هذي وليش تخاف هالكثر!)

    المهم دخلتني البيت وجابت المقص وهي تقص الشعر اللي حوالين الضربة و تعالج وتحط(وار).. الوار هذا نوع من الرماد بس ممتاز حده للجروح.

    وقلت مشكورين.. الحين بروح! قالوا وين تروح؟ عاد هذيلا اهل البيت لان الممرضة مالتي راحت تخلص شغلها.

    قلت لهم بروح لخوالي.. عاد ما علمتهم من اقصد وهم حسب العادة ما ينشدونك لا عن اسمك ولا شيء.

    كان يقول لي ابوهم.. منت برايح الا تعش معنا وارقد. وبكرة نوديك بالسيارة وين ما تبغي؟

    المهم اظن ان هذا اخر شي سمعته لاني نعست ولا ادري الا ب عشاهم واتعشى وارقد والصراحة لو سألتوني اقول.. الوضع زين.

    الصبح قمنا وصلينا و قالوا لي صباح الخير و جابوا القهوة ونا وضعي فوق الممتاز.

    شوي الا الرجال يرحب.. هلا وغلا يا الله حي فلان.. مرحبا.. (أبوي وصل)

    والوالد جاي مشي رغم انه ممكن يجي بالسيارة لكن ما كان يتوقع اوصل هالمسافة وكان يظن اني كالعادة بحوف البيت من بعيد وارقد قريب منه ولا في حوض السيارة ولا ان بعدت في المزرعة.

    لكن الوالد وهو يتبع الاثر كمل الين وصل لاخر نقطة وصلت لها.. المهم الساعة يمكن ست، ست ونص وهو عندنا.

    انا بالنسبة لي انتهت الجولة.. واخاف بعد يلحقني حساب. الوالد تقهوى مع الرجال و ما يجي نظره في وجهي الا احس وده ياكلني.. المهم ان وضعي سيء وكسيف جداََ.

    خلصوا سالفتهم و ترخص الوالد وهذاك يحلف ع الفطور والوالد يحلف ما يمديه.. المهم الرجل زهم ولده وقال شغل السيارة و ود عمك فلان!

    قال الوالد ؛ لا بنرد مشي.. اولاََ معنا تيس ضايع ونبغي ندوره... وثانياََ بيني وبين هذا الولد علوم ابغي انشده عنها بيننا.

    قال راغي المكان.. الله يوجه لكم.

    رحنا نمشي والوالد يقول.. تراني جاي عشان امك أذتنا ما خلتنا نرقد هي وخواتك... ولا انت ما لك رجعه الا بالتيس يا...

    عاد انا توني اتذكر من جهالتي (امي وخواتي) ونهم بيقلقون..! لكن ما كان عندي لا وقت للتفكير ولا عقل!
    الحاصل رجعنا البيت و الوالدة الله يغفر لها تشوف الضربة وهي تنشد من سوى لك من عالجك!
    قلت مدري.. انا بت في القرية الفلانية.. معرف بيت من.

    هدأت الامور وعادت لطبيعتها ومع بعض التعليمات من الوالدة و ماكن شي كان! رجعنا للرعي والغنم.

    يمكن عقب اربعة ايام مريت على بيت بقريتنا واشوف التيس حقنا مربوط؟ واروح اتسلل وافكه و هو ما صدق يشوفني فكيته وهو يشرد التيس ولا وقف الا في مراحنا.. عند البيت.

    جت الوالدة مستغربة قالت وين حصلته؟ قلت مربوط في حوش الفلاينه... قالت لي لا تعلم ابوك.. قل الضحى جانا التيس ما شفناه الا وهو في الساحة.

    الوالد قال لي.. انا ما قلت لك التيس انسرق؟ واكيد انه انفك عليهم.. قلت لا ما ظن كيف ينسرق،، اكيد كان ناشب في مكان او في المزرعة!

    التفت للوالد الا عيونه تقدح وخفت يقدحني بحجر ثاني ورجعت اقول.. الله اعلم ، والوالد يقول لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

    السالفة انتهت.. ولها تفاصيل لكن هذا هي صفحة رغم الاختصار.. واذا فيه شيء بذكره.. اني قبل مدة طويلة قابلت في ديرتنا دورية فيها اثنين عساكر.. وسلمت عليهم وفيهم عسكري معتدل البنية وحسن الهيئة.. يبدوا لي غريب مب من الجماعة.. المهم اخواني قالوا هذا من القرية الفلانية.. قال لي الوالد.. هذا امه تراها اللي روحتك معها البيت ذيك السنين يوم شردت.

    وقبل سنتين جاني خبر وفاتها.. رحمها الله.. مضرب مثل للطيب وللحسن وللمروءة اللي عرفت عن العرب رجالهم ونساؤهم واعتذر لو أطلت و الحمد لله رب العالمين.

    اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

  3. #83
    تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    رقم العضوية
    49581
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    نيس نيبورهود
    المشاركات
    13,843
    صباح الخير
    قبل اثنين وعشرين سنة، كنت توي موظف حكومي، وكانت المصلحة موفرة لنا سكن للعزاب. المهم كان معي زميل في نفس الغرفة وكان بيننا انسجام حتى في مواعيد النوم. ليلة من الليالي جفت زميلي س المالكي يطالع للسقف وما يسولف حكايات النوم مالت كل ليلة. قلت له شفيك يا الاخو الليلة مب على بعضك؟ قال : تصدق لي ثلاث سنين موظف و لا عندي ولا ريال؟ ما عندي غير السيارة ذي فقط!
    يا مصيبتاه ؟ كان اقول له؟ واقعد اتعجب ليه وشلون و وين مودي رواتبك؟
    اليوم بعد هالمدة ولو نظرت لنفسك او خل اتكلم عن نفسي، ربما ما كانت الخساير في الأموال و حنا الله خلقنا قنوعين من فضل الله.. لكن هناك دايماََ خسارة من نوع آخر، خسارة لا يسلم منها لا صغير ولا كبير.. ولا فقير ولا وزير..
    اذا ما خسرت الأموال.. خسرت الأخوان والأيام وخسرت المودة والإهتمام.. وعلى العموم الكل خسران ما عدا اللي استثناهم الله في سورة العصر..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والعصر
    إن الانسان لفي خسر
    الا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر.

    نسأل الله ان يجعلنا منهم.. لانها مصيبة اذا حتى الإيمان والعمل الصالح حرمنا منه..

    اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

  4. #84
    تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    رقم العضوية
    49581
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    نيس نيبورهود
    المشاركات
    13,843
    في الابتدائي كان مقصف المدرسة تعاوني، يعني كل طالب يقدر يدفع خمسين أو مية ريال و آخر السنة يوزعون أرباح المقصف على اللي ساهموا فيه. ذيك السنة جاني حدود ثلاثمية ريال واستويت بين ليلة وضحاها مريّش. ولأن دايماََ كان عندي مشاريع غريبة منها على سبيل المثال وليس الحصر ابغي اشتري حصان و شرط يكون أبيض واذا بتنشد عن سر اختياري للون الأبيض هو أن كان فيه دخان مصور على علبته (الكرز/العلبة الكبيرة اللي يجي فيها باكيتات) خيول مصطفة واللي يقودهم حصان ابيض..

    بالإضافة الى أمور غريبة كنت أبغيها.. واغلب هذي الأمنيات سويتها باستثناء المثال الأبرز اللي ذكرته لكم.

    المهم رحت البيت وكان عندنا غرفة قديمة مقابله المجلس ونحط فيها المساند والزوالي القديمة، وفيها دولاب صغير.. قمت حطيت البيزات في الدولاب و من الحرص حركت الدولاب عشان ابوابه تقابل الجدار عشان محد يفتح.

    مكان خوش والاجمل ان الفلوس بديت القطهم من هنا ومن هناك.. واحطهم ع الاوله.

    كنت اسوي جولات تفقديه ع الغرفة و اتأكد من الفلوس.. ولاني لافت الدولاب ولازقه ف الطوفة احركه اشوي مقدار ما اقدر ادخل يدي واتحسس الفلوس.

    يوم من الأيام جيت اجيك أدخلت يدي مافي شيء.. احشر يدي زياده (غبار)؟ احرك الدولاب واطالع الا الفلوس ما منها ريال! قمت الف و احاول اتحسس أحد يجيب طاري.. محد!

    قامت الوالدة ، قالت شفيك انت مضيع شيء؟ قلت لها لا؟ اليوم الثاني قالت لي الصبح.. الفلوس معي وبرفعهم لك صارت كثيرة وما يصلح تخليهم هناك. قلت محد له شغل بفلوسي، قالت ترى اللي خذاها ابوك! لكن انا باخذها من عنده وخلك عاقل لا تعلم!

    رحت للوالد وكنت اشوفه باليومين.. ما صدقت يجي واروح انشده (خلاص انكشف السر)، قلت يبه ما حصلت لي فلوس كنت خاشهم بغرفة العفش! قال (لا)

    الحين انصدمت.. هو ولا الوالدة؟ من اصدق؟
    قلت : طيب وين راحو الفلوس؟
    قال لي: يمكن كلاهم الفأر مثل فلوس عمك فلان (وعمنا هذا فعلاََ تسلطت الفيران على فلوس له وكلتهم).

    الحاصل اني ما عاد شفت فلوسي هذيج.. صحيح اخذت امتيازات وسافرت مع خالي وعطوني مصروف.. بس الريال المخشوش كان يفرق عن الريال اللي يجي من برع!
    هذيك مساهمة مقصف استثمار سنة و الأهم أنها سريّة ما شافت النور.

    اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

  5. #85
    تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    رقم العضوية
    42697
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    قـــــــــــــــــطر
    المشاركات
    62,560
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    في الابتدائي كان مقصف المدرسة تعاوني، يعني كل طالب يقدر يدفع خمسين أو مية ريال و آخر السنة يوزعون أرباح المقصف على اللي ساهموا فيه. ذيك السنة جاني حدود ثلاثمية ريال واستويت بين ليلة وضحاها مريّش. ولأن دايماََ كان عندي مشاريع غريبة منها على سبيل المثال وليس الحصر ابغي اشتري حصان و شرط يكون أبيض واذا بتنشد عن سر اختياري للون الأبيض هو أن كان فيه دخان مصور على علبته (الكرز/العلبة الكبيرة اللي يجي فيها باكيتات) خيول مصطفة واللي يقودهم حصان ابيض..

    بالإضافة الى أمور غريبة كنت أبغيها.. واغلب هذي الأمنيات سويتها باستثناء المثال الأبرز اللي ذكرته لكم.

    المهم رحت البيت وكان عندنا غرفة قديمة مقابله المجلس ونحط فيها المساند والزوالي القديمة، وفيها دولاب صغير.. قمت حطيت البيزات في الدولاب و من الحرص حركت الدولاب عشان ابوابه تقابل الجدار عشان محد يفتح.

    مكان خوش والاجمل ان الفلوس بديت القطهم من هنا ومن هناك.. واحطهم ع الاوله.

    كنت اسوي جولات تفقديه ع الغرفة و اتأكد من الفلوس.. ولاني لافت الدولاب ولازقه ف الطوفة احركه اشوي مقدار ما اقدر ادخل يدي واتحسس الفلوس.

    يوم من الأيام جيت اجيك أدخلت يدي مافي شيء.. احشر يدي زياده (غبار)؟ احرك الدولاب واطالع الا الفلوس ما منها ريال! قمت الف و احاول اتحسس أحد يجيب طاري.. محد!

    قامت الوالدة ، قالت شفيك انت مضيع شيء؟ قلت لها لا؟ اليوم الثاني قالت لي الصبح.. الفلوس معي وبرفعهم لك صارت كثيرة وما يصلح تخليهم هناك. قلت محد له شغل بفلوسي، قالت ترى اللي خذاها ابوك! لكن انا باخذها من عنده وخلك عاقل لا تعلم!

    رحت للوالد وكنت اشوفه باليومين.. ما صدقت يجي واروح انشده (خلاص انكشف السر)، قلت يبه ما حصلت لي فلوس كنت خاشهم بغرفة العفش! قال (لا)

    الحين انصدمت.. هو ولا الوالدة؟ من اصدق؟
    قلت : طيب وين راحو الفلوس؟
    قال لي: يمكن كلاهم الفأر مثل فلوس عمك فلان (وعمنا هذا فعلاََ تسلطت الفيران على فلوس له وكلتهم).

    الحاصل اني ما عاد شفت فلوسي هذيج.. صحيح اخذت امتيازات وسافرت مع خالي وعطوني مصروف.. بس الريال المخشوش كان يفرق عن الريال اللي يجي من برع!
    هذيك مساهمة مقصف استثمار سنة و الأهم أنها سريّة ما شافت النور.
    الله يرزقك

    انا الذكرى الأليمة يوم دخلت خاطري بي ام 5 مخصصة للسباقات كانت تقريباً نواة الإم أو بدايتها وكانت وكالة البي ام صغيرة مقابلة السنتر .. دفعت قيمتها 54000 كنت مجمعها من معاشاتي وكنت توني 17 وقالوا لي يومين وتتسجل كانت الاجراءات مب مثل هالأيام .. كان المشروع سري وسيارتي اللي شاريها ابوي لها سنة كبسولة تيوتا اللي تسمونها ربع لكن ما طاوعني قلبي قلت للوالد .. عصب علي وراح شافها قال هذا بيذبح نفسه سيارة سباقات وكانت حوادثي وايد كنسل البيعة وخذ الفلوس وبعد فترة شرى بها جي لي

    بس انا حزنت حزن اليم ذاك الوقت وكأن هالسيارة بتسوي لي الكثير .. الجي وقتها ب 48500 بالضبط وتوفقت فيه كم سنة لين سافرت ادرس وخذت معاه بعد سنة يمكن نيسان زد اكس تيربو و8 شهور تكنسلت في حادث شنيع الله حفظني منه .. الله يرحم ابوي تعبته معاي

  6. #86
    تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    رقم العضوية
    49581
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    نيس نيبورهود
    المشاركات
    13,843
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    الله يرزقك

    انا الذكرى الأليمة يوم دخلت خاطري بي ام 5 مخصصة للسباقات كانت تقريباً نواة الإم أو بدايتها وكانت وكالة البي ام صغيرة مقابلة السنتر .. دفعت قيمتها 54000 كنت مجمعها من معاشاتي وكنت توني 17 وقالوا لي يومين وتتسجل كانت الاجراءات مب مثل هالأيام .. كان المشروع سري وسيارتي اللي شاريها ابوي لها سنة كبسولة تيوتا اللي تسمونها ربع لكن ما طاوعني قلبي قلت للوالد .. عصب علي وراح شافها قال هذا بيذبح نفسه سيارة سباقات وكانت حوادثي وايد كنسل البيعة وخذ الفلوس وبعد فترة شرى بها جي لي

    بس انا حزنت حزن اليم ذاك الوقت وكأن هالسيارة بتسوي لي الكثير .. الجي وقتها ب 48500 بالضبط وتوفقت فيه كم سنة لين سافرت ادرس وخذت معاه بعد سنة يمكن نيسان زد اكس تيربو و8 شهور تكنسلت في حادث شنيع الله حفظني منه .. الله يرحم ابوي تعبته معاي
    هلابك بو عبدالله، سؤال عن الزد لو سمحت : هل كنت تشيل وسادة الرأس اللي أعلى السيت.

    اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

  7. #87
    تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    رقم العضوية
    42697
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    قـــــــــــــــــطر
    المشاركات
    62,560
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    هلابك بو عبدالله، سؤال عن الزد لو سمحت : هل كنت تشيل وسادة الرأس اللي أعلى السيت.
    لا يا اخوي هي وسيلة أمان من الصدمات الخلفية وكنت من وقتها مهتم للأمان .. ما تصدق كنت اتحزم والناس يطالعوني وقتها متخرعين .. صج احس باحراج بس شسوي .. يوم رحت ادرس في سياتل كان هناك الجو غالب الوقت مغيم والرؤية ضعيفة وعرفت إن عندهم قانون تولع ليتات السيارة وقت الغيم وقبل المغرب بنص ساعة مهما يكون الجو حتى لو الشمس طالعة وبعد الشروق بنص ساعة بعد لازم الليت مولع .. ومن هناك بدت سالفة النور الدائم والمسمى النور الصباحي واستوت قانون يطبق في كل العالم مع السيارات الجديدة

    قريت سالفة التيس كلها .. ويا حلوها من سالفة عشت الجو وسلامي للوالد ولمن حضروا السالفة جميع

  8. #88
    تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    رقم العضوية
    42697
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    قـــــــــــــــــطر
    المشاركات
    62,560
    نسيت اكمل سالفة الليتات .. استوت عندي عادة وكنت لين رجعت قطر اولع ليتات السيارة بنفس الطريقة والناس بعد يطالعون مستغربين وبعضهم يهرنون ويأشرون على الليتات وكم واحد وقفوني قالوا لي بيفضي البيتري

  9. #89
    تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    رقم العضوية
    30853
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    في الماضي الجميل :)
    المشاركات
    23,907
    سوالفكم حلوة الله يحفظكم ..
    واحد يتكلم عن سوالف الاوليين والثاني عن سوالف المراهقين

    :
    لاتوقفون
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

  10. #90
    تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    رقم العضوية
    49581
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    نيس نيبورهود
    المشاركات
    13,843
    بوعبدالله، تصرفك سليمك.. لكن كانت فكت الوسايد موضة..

    اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

صفحة 9 من 27 الأولىالأولى ... 789101119 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •